صفحة 1 من 3 123 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 41

موضوع: طيور الجنة (نعم الاعلام الهادف )

ردود: 41 | زيارات: 4167
  1. #1
    عضو
    صور رمزية nawey@alem
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المنطقة
    مصر المهروسه
    العمر
    28
    ردود
    124

    طيور الجنة (نعم الاعلام الهادف )

    طلت علينا قناة تربوية لاطفالنا عن حق اتمنى ان يزيد الله من مثل هذه القنوات

    غــــــــرباء
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    بسم الله الذى لا يضر مع اسمه شيئ فى الارض ولا فى السماء وهو السميع العليم
    لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين
    _______________________
    الهى يظن الناس بى خيرا وانى
    لشر الناس ان لم تعفو عنــــــــى
    اتقى الله اينما كنت
    والزم الاستغفار
    وقلت استغفروا ربكم انه كان غفارا




  2. #2
    السلام عليكم أخي العزيز ... صراحة تعجبني كثيرا كثيرا كثيرا طيور الجنة .... ولكن يجب علينا نصح ولي الأمر في أمر الغناء والمعازف ... لعل لديه شبهات في هذا الأمر الواضح .... الدف والأناشيد تكفينا ,والله لا أدري ما بنا نحن المسلمون مع الموسيقى ,قال الله لإبليس لما أخرجه من الجنة " وَاسْتَفْزِزْ مَنِ اسْتَطَعْتَ مِنْهُمْ بِصَوْتِكَ " ... ماهو صوت الشيطان ؟ الرعد ؟ العصافير ؟؟ ... أمر واضح

    أعلم أن هذه المنابر ليست مخصصة للكلام على الدين ... ولكن نحن أهل الإسلام نتناصح فيما بيننا لعل الله أن ينصرنا بأمرنا بالمعروف ونهينا عن المنكر

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية sa9r
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    عابر سبيل
    ردود
    7,648
    يا أخي أي إعلام تربوي و كلها غناء و معازف .

    نسأل الله العفو و العافية .


    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)







  4. #4
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة sa9r معاينة الرد
    يا أخي أي إعلام تربوي و كلها غناء و معازف .

    نسأل الله العفو و العافية .
    هل لأن فيها موسيقى صارت قناة غير هادفة . .
    أخي الموسيقى كلنا يدندن حولها . نحن ندندن على الموسيقى . والعالم تتقدم .
    الموسيقى أمرها واضح جدا . حسنها حسن , و قبيحها قبيح .
    أختلف العلماء في أمرها , إذا يحق لأي شخص أن يأخذ برأي العالم الذي يتبعه . ويجب علينا احترام رأي و الطرف الآخر .
    ولذلك لا يصح أن نصف القناة بأنهل ليست هادفة فقط لأن فيها موسيقى .

    اللهم أرنا الحق حقا و أرزقنا اتباعه , و أرنا الباطل باطلا و أرزقنا اجتنابه .

  5. #5
    يوجد مجد الأطفال .... هي " مجدنا " حقا ليومنا هذا لا معازف ولا غناء ولا دف ... أدري لماذا هذه القنوات التربوية تستعمل الغناء ... تريد رضا الناس .. والله لن ينصرها الله ولن تعلو حتى تبغي رضا الله . ومن قال أنها أصبحت غير هادفة ؟؟

  6. #6
    يا حبييبي ,نحن في 2008 ولا زلنا نقول إختلف العلماء في المعازف ؟؟ إبن حزم الأندلسي هو الأول الذي قال هذا الكلام " قبيحه .... " ولكن أين هي الأدلة ؟؟؟؟؟

    نحن لا نتبع أحد إلا بالدليل ... أين أدلة الغزالي والقرضاوي وابن حزم ؟؟ أحبهم في الله ... نعم ولكن لن أتبع أحدا إلا بدليل .... العلم بالأدلة ... بل كل العلوم بالأدلة

    قال الله تعالى "وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًا أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ" سورة لقمان"

    " قال الله عز وجل: "وَالَّذِينَ لَا يَشْهَدُونَ الزُّورَ وَإِذَا مَرُّوا بِاللَّغْوِ مَرُّوا كِرَامًا "

    أدلة التحريم من السنة النبوية الشريفة

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر و الحرير و الخمر و المعازف، و لينزلن أقوام إلى جنب علم، يروح عليهم بسارحة لهم، يأتيهم لحاجة، فيقولون: ارجع إلينا غدا، فيبيتهم الله، ويضع العلم، ويمسخ آخرين قردة وخنازير إلى يوم القيامة"

    وقال صلى الله عليه و سلم: "صوتان ملعونان، صوت مزمار عند نعمة، و صوت ويل عند مصيبة "

    وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم "ليكونن في هذه الأمة خسف، وقذف، ومسخ، وذلك إذا شربوا الخمور، واتخذوا القينات، وضربوا بالمعازف"

    وقال أيضا " إن الله حرم على أمتي الخمر، والميسر، والمزر، والكوبة، والقنين، وزادني صلاة الوتر"

    والله الأدلة كثيرة كثيرة ... أين أدلة البشر من كلام الله ورسوله ؟

  7. #7
    مشرف منبر عرض و نـقــد
    صور رمزية Jassar
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المنطقة
    بانتظار عودة الخلافة
    ردود
    8,389
    أخي الصغير ( أصغر من سنتين على ما أظن ) يموت عليها .... المشكلة أنها صارت تسبب لي الصداع هههه.
    في النظام الديمقراطي (والذي هو مخالف للإسلام قلبا وقالبا), يسمح للشواذ أن يتزوجوا رسميا
    وكل حاكم يحكم بهذا النظام, وإن ادعى أنه إسلامي, فهو يؤمن بهذه الحرية..

    موقعي الشخصي | صفحة الفيسبوك الرسمية

  8. #8
    عضو قدير
    صور رمزية esamdrsh
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    أبو ظبي
    العمر
    32
    ردود
    8,607
    نسال الله لهم الهدايه وان يوفقهم لما يحبه ويرضاه

  9. #9
    لا تزعلوا , قناة طيور الجنة غير هادفة , ولا تحمل رسالة , و غير تربوية .
    تابعوا قناة روتانا الهادفة و قناة ميلودي . ونعم القنوات الهادفة التي تحمل رسالة هادفة .

  10. #10
    آمين ... لماذا لا نبعث رسالة إلى ولي الأمر ؟ ... رسالة ممن يعرف يدعو إلى الله بالأدلة والأسلوب الشيق والترغيب في الجنة ... لعلنا نصبح كلنا يوما وأمامنا طيور الجنة الحقيقية ... lol

  11. #11
    Andaloussi

    كيف حالك . .

  12. #12
    al ketbi الحمد لله

  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية sa9r
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    عابر سبيل
    ردود
    7,648
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة AL-KETBI معاينة الرد
    هل لأن فيها موسيقى صارت قناة غير هادفة . .
    أخي الموسيقى كلنا يدندن حولها . نحن ندندن على الموسيقى . والعالم تتقدم .
    الموسيقى أمرها واضح جدا . حسنها حسن , و قبيحها قبيح .
    أختلف العلماء في أمرها , إذا يحق لأي شخص أن يأخذ برأي العالم الذي يتبعه . ويجب علينا احترام رأي و الطرف الآخر .
    ولذلك لا يصح أن نصف القناة بأنهل ليست هادفة فقط لأن فيها موسيقى .

    اللهم أرنا الحق حقا و أرزقنا اتباعه , و أرنا الباطل باطلا و أرزقنا اجتنابه .
    نعم لأن فيها موسيقى ... فهي غير هادفة .

    لن نتقدم مالم نميز الحلال من الحرام ... لأن مفهوم التقدم يختلف بحسب معتقد و قناعات الشخص .

    الموسيقى أمرها واضح ... فهي حرام باجماع العلماء ... و من شذ عن الفتيا فقد رد عليه .

    لا لم يختلف عليها العلماء ... بل أجمعت عليها القرون الثلاث الأولى ... خيرة الصحابة و التابعين و تابعو التابعين ... إذن لا اختلاف ... بل هو الهوى و الانتصار للمذاهب عياذا بالله ... و أول من وقع في هذا الأمر و على جلالة قدره هو ابن حزم نسأل الله تعالى أن يغفر لنا وله ... و كان ذلك انتصارا للمذهب الظاهري ... و الذي هو مذهب معتبر عند أهل السنة و يسمى أيضا بالمذهب الخامس ... لكن ذاك الخطأ تم الرد عليه من قبل المحدثين فبالأحرى الأولين .

    وصفتها بأنها غير هادفة ... لأن الغناء ينبت النفاق في القلب و لأن قرآن الرحمن و قرآن الشيطان في قلب عبد ليس يجتمعان ... فهل تنتظر ممن حفظ الأغاني أن يحفظ القرآن ... لا و الله و أتحداك أن تأيني بواحد .

    اللهم آميــــــــــــــــن .


    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)







  14. #14
    السلام عليكم
    أما عن القناة فجميلة جدا جدا وهادفة ولا تخلو من الملاحظات وجل من لا يخطئ فارجو من الإخوة النقد البناء والحكم بالنسبية وعدم تغليب الأمر لا تهوينا ولا تهويلا فالذي لا يعمل لا يخطئ ومن له راي خاص فليعلم أن غيره كذلك... أتمنى من الإخوة عدم اصدار الاحكام عن عاطفة والحديث بعقلانية والتحكم في كل الأمور والتقييم من كل الزوايا.

    هذا رايي بصراحة لاني لاحظت انه كلما أتى احدنا بشيء جديد نضعه تحت المنشار... مع العلم أن النقد هو ذكر المحاسن والمساوئ مع اقتراح البديل حتى لا يصدق فينا قول الشاعر:
    لا تقل عن عمل ذا ناقص *** جئ بأوفى ثم قل ذا أكمل

  15. #15
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة sa9r معاينة الرد
    نعم لأن فيها موسيقى ... فهي غير هادفة .

    لن نتقدم مالم نميز الحلال من الحرام ... لأن مفهوم التقدم يختلف بحسب معتقد و قناعات الشخص .

    الموسيقى أمرها واضح ... فهي حرام باجماع العلماء ... و من شذ عن الفتيا فقد رد عليه .

    لا لم يختلف عليها العلماء ... بل أجمعت عليها القرون الثلاث الأولى ... خيرة الصحابة و التابعين و تابعو التابعين ... إذن لا اختلاف ... بل هو الهوى و الانتصار للمذاهب عياذا بالله ... و أول من وقع في هذا الأمر و على جلالة قدره هو ابن حزم نسأل الله تعالى أن يغفر لنا وله ... و كان ذلك انتصارا للمذهب الظاهري ... و الذي هو مذهب معتبر عند أهل السنة و يسمى أيضا بالمذهب الخامس ... لكن ذاك الخطأ تم الرد عليه من قبل المحدثين فبالأحرى الأولين .

    وصفتها بأنها غير هادفة ... لأن الغناء ينبت النفاق في القلب و لأن قرآن الرحمن و قرآن الشيطان في قلب عبد ليس يجتمعان ... فهل تنتظر ممن حفظ الأغاني أن يحفظ القرآن ... لا و الله و أتحداك أن تأيني بواحد .

    اللهم آميــــــــــــــــن .

    أتعلم ما السر في ردك أخي صقر . .

    تخلط بين الأغاني و الموسيقى و الأناشيد .

    راجع حساباتك و ستفهم قصدي . .

  16. #16
    عضو متميز
    صور رمزية sa9r
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    عابر سبيل
    ردود
    7,648
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة AL-KETBI معاينة الرد
    أتعلم ما السر في ردك أخي صقر . .

    تخلط بين الأغاني و الموسيقى و الأناشيد .

    راجع حساباتك و ستفهم قصدي . .
    لا و الله .

    لأن الأغاني إنما هي أناشيد مصحوبة بمعازف و آلات موسيقية .

    راجع حساباتك الآن ...


    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)







  17. #17
    نعم لأن فيها موسيقى ... فهي غير هادفة .
    أنت مخطئ هنا أخي صقر ... هي خير من روتانا ومن ألف ألف قناة ... لأنها تحث على بر الوالدين وحبهم وحب العلم والأخوة والصداقة و حب الدين و و و ... خيرها أكثر من شرها ,ولكن علينا نصح ولي الأمر في موضوع المعازف... لعل الله أن يحولها إلى أجمل قناة للأطفال في العالم ... والأناشيد فيها إختلاف علماء بأدلة قوية ... خاصة أناشيد الأطفال التربوية !!! يجب علينا أن نلتمس لولاة الأمور الأعذار ونصحهم خير من الكلام والجدال فيما بيننا

  18. #18
    عضو متميز
    صور رمزية steel
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    ردود
    2,818
    نعم الجيل الذي يتربى على مثل هذه الاغاني

    الله يرحم الاناشيد الي كنا نسمعها في السابق

    اضرب - قوافل الشهداء - البواسل - ووووووووووووووووو

    والان كلها ممنوعه
    تبكي الحنيفيةَ البيضاءُ من أسفٍ = = = كما بكى لفـراق الإلـفِ هيمـانُ
    على ديار مـن الإسـلام خاليـة = = = قد أقفرت ولهـا بالكفـر عُمـرانُ

  19. #19
    أبو عبد الله
    صور رمزية CG Artist
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المنطقة
    Gaza, Palestine
    العمر
    30
    ردود
    1,612
    لأن الأغاني إنما هي أناشيد مصحوبة بمعازف و آلات موسيقية .

    راجع حساباتك الآن ...
    اخطات اخى صقر , كما اطلعت على بعض اراء العلماء فى حكم الاغانى والاناشيد , والموسيقى , انما الاغانى فهى تعتبر مثلها مثل الاناشيد ولكن انظر الى كليهما ؟ الى الكلمات الاغانى تحمل من الكلمات ما حرم الله ولكن الاناشيد لا تحمل ما حرم الله , اما الموسقى فهناك بعض الاقاعات التى شرع بجواز سماعهاا بعض العلماء مثل الدف , وهناك من حرها بالكلية . على حسب اطلاعى البسيط على مسالة الموسقى فرايت انها فى موضوع خلاف بين العلماء , انا الغناء وبالاصح الكلمات التى يستخدمها معظم المطربين فهى التى توقع فى التحريم وهذا اجمع عليه العلماء على حسب اطلعى البسيط ايظاً فكلها تخدش الحياء . وفى النهاية الله اعلى واعلم ونسال الله الهداية الى الصواب .
    صبرا جميل والله المستعان



  20. #20
    عضو متميز
    صور رمزية sa9r
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    عابر سبيل
    ردود
    7,648
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Andaloussi معاينة الرد
    أنت مخطئ هنا أخي صقر ... هي خير من روتانا ومن ألف ألف قناة ... لأنها تحث على بر الوالدين وحبهم وحب العلم والأخوة والصداقة و حب الدين و و و ... خيرها أكثر من شرها ,ولكن علينا نصح ولي الأمر في موضوع المعازف... لعل الله أن يحولها إلى أجمل قناة للأطفال في العالم ... والأناشيد فيها إختلاف علماء بأدلة قوية ... خاصة أناشيد الأطفال التربوية !!! يجب علينا أن نلتمس لولاة الأمور الأعذار ونصحهم خير من الكلام والجدال فيما بيننا
    نحن لسنا هنا بصدد مقارنة بين قنوات الفسق و الفجور و بين قناة أخطات في أمر أو أمور معينة ... و المقارنة هنا غير واردة ... لأننا نتحدث عن الأمر من منظور شرعي ... و لا حاجة لنا لذكر قنوات الاعلام الهابط ... لأنها ليست موضوعنا .

    نحن نتحدث عن قناة ... سماها الأخ صاحب الموضوع ... نحو الاعلام الهادف .

    فحين تضع طفلا أمام شاشة هاته القناة لمدة معينة ... فانه سيألف هاته المعازف و حين يسمع غناء أو موسيقى فلن يكون هنالك فرق بالنسبة له ... و المثل يقول " من شب على شيء شاب عليه " ... فحين ينشأ هذا الطفل على المعازف ... فسيظل يستمع لها ... و سماها المصطفى صلى الله عليه و سلم مزامير الشيطان ... فأي خير يرجى من هاته المعازف ؟

    الطفل في سنينه الأولى عبارة عن مسجلة بها شريط فارغ يسجل به كل ما يسمعه ... فاختر له .

    كلامك جميل ... النصيحة لصاحب القناة ربما تجعله يعدل عن دمج المعازف ... و بذلك تكون إن شاء الله نموذجا للقناة التي تطمئن لترك ابنك أمامها .

    نحن لا نتجادل هنا من أجل الجدال ... و إنما توضيحا لأمر ذكر ... فقط لا غير .

    و إن شاء الله يتمكن أحد الاخوة من إيصال الرسالة له بالحسنى ... سائلين الله تعالى أن يهديه و أن يهدي به .


    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)







Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل