Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فكره غريبه ورائعه لفلم قصير جداً .. من يستطيع تنفيذه

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

ممكن الرسالة ( بدل الكلام ) تأتي الطفلة المسلمة وتحتضن المنتحرة وتصرخ .. ( أي أنها ﻻ تنتحر )
    وتكون الطفلة المسلمة لابسة الحجاب ( دلالة على انها مسلمة )

المشاركة الأصلية بواسطة tady.x مشاهدة المشاركة
      فكرة حلوة ، أهنئك عليها

لكن أريد أن أقول لك أن الأفلام ترسل رسائل مبطنة يفهمها العقل بطريقة غير مباشرة
      أقصد إذا سويت مشهد ذو فكرة ( عظيمة ) ثم انتهى بالتحدث المباشر للكاميرا هكذا تنسف أكبر معايير الفن السابع ﻷنه الفيلم سيصبح وكأنه ( خطبة وعظية ) ..

دعني أعطيك مثالا
      في الأفلام إذا أردت أن تقول أن دولة ما قوية ، جبارة ، مستعدة .. لا تلجأ إلى الأسلوب ( الوعظي ) ويخرج لنا الممثل ويقول دولتنا قوية ،، بل يصورون وزارة الدفاع مليئة بالكمبيوترات والموظفين وكل واحد ماسك الجوال وبدأ الجنود في الانتشار والاستخبارات في التحري .. وأن الجنود همهم الوحيد هو بقاء الدولة مفضلينها على العائلة والحياة .. ثم عرض التقنيات الموجودة وأسلحة الدفاع ، والعلماء في الدولة ..

أتمنى وضحت الصورة ..

كما أشير برد Yas2eR

لكن بشكل عام الفكرة جميلة وقوية جدا ، تمسك بها وﻻ تضيعها وﻻ تفرط بها
      فكرة رائعه جداً وبصراحة اتمنى من اخي وضع حلول اخرى

شكراً لكم

فكرة رائعة ..والنقاش أروع .. وهل تسمح لي بأن استخدمها مقدمة لفيلمي الوثائقي عن الجاليات في المملكة العربية السعودية ؟

وتقبل تحياتي
        لكل شي اذا ماتم نقصان
        فلا يغر بطيب العيش انسان

الفكرة رائعة جدا واعتقد انك صرفت من وقتك الكثير لتخرج بالحبكة الجميلة هذه نسال الله ان يجعله في ميزانك يوم القيامة

انا عندي تحوير للفكرة وهي كالتالي:

شابان يخرجان من مكان يبدو للمشاهد انه مستشفي
          ثم
          الاول تاخذ له كليب بالبطئ وهو يهوي الي الارض من مكان عال وفي نفس الوقت_تقسم الشاشة الي شاشاتين_يهوي الشاب الثاني_المسلم_من مكان مماثل و لكن لا تؤخذ لقطة مثلامن فوق برج او ناطحة سحاب ولكن عن طريق الكاميرا ياخذ شوت كانه يهوي من مكان عال
          وينتهي المشهد بالنسبة لشاب الاول علي الارض صريعا والكاميرا تدور من حوله دائريا ولكن الاخر يتيبين انه يهوي ليسجد لله عزوجل علي خليفة صوتية للاذان ومشهد لمئذنة مسجد
          وليكتب تحت المشهد للشاب الثاني هذه طريقتي لاني مسلم او انا مسلم وهذه طريقتي
          IAM AMOSLEM this is my way

بالتوفيق لفريق العمل ونرجو ان يكون المشهد خالي من الموسيقي
          قصيدة ابكتني وغيرت حياتي اسمعها انت كمان يمكن تبكي وتغير حياتك
          أعجب فيديو في العالم لابد أن تسبح الله وانت تشاهده
          ملحمة الاقصي فيلم مهدي لاهل غزة مؤثر جداhttp://www.zshare.net/download/83968781f488bd/
          ملحمة الشيشان فيلم مهدي لاخواننا في الشيشان التي نسيها المسلمون http://www.zshare.net/download/841325428d00ba/

إلا رسول الله

المشاركة الأصلية بواسطة doctor3d مشاهدة المشاركة
            فكرة قوية جدا

الفكرة فقط توضح ان اختيار غير الاسلام يعد انتحارا

لكن لابد ان يدخل بعدها نصف دقيقة فقط شرح لمبادئ الاسلام

1- الاسلام يدعو لوجود اله واحد وليس مجزؤ ولا trinity

2- الاسلام يقول ان الله عظيم وقادر على كل شئ وهو الذي خلق هذا الكون

3- الاسلام يؤمن بالانبياء جميعا وانهم جميعا جاءوا لهدف واحد هو هداية البشرية لعبادة الله الحق

4- الاسلام يدعو لمكارم الاخلاق والعلم والعمل والاخوة الكونية

وهو مجرد اقتراح فقط

لكن الفكرة جميلة ولو جمعتم فريق تقني سيتم تطبيقها

يا ريت نجمع فريق صغير ونعمل الفيلم القصير ومش هيأخذ معانا اسبوع بإذن الله

انا مبدأيا ممكن امسك الانيميشن للشخصيات والكاميرات
            اخي doctor3d

توضيحك للفكرة يؤكد انه كلما كان المشهد غير مباشر كلما اعطى العديد من الافتراضات والمعاني

فمثلا انا لم اقصد هذا المعنى الذي فهمته من المشهد ولكن بالتأكيد هو معنى صحيح وقوي ومؤثر ايضا

وفكرتك حول وضع شرح مبسط لمبادئ الاسلام جميلة ورائعة ... ولكن -والله اعلم- اعتقد ان ترك

المشاهد يبحث عن ماهية الاسلام افضل من فرضه عليه ,, ان مااخشاه هو ان يشعر المشاهد

في عقله الباطن بكره الاسلام لمجرد انه احس انه يفرض عليه ...وربما لو جاءت كل هذه

المبادئ التي ذكرتها في مشهد اخر مستقل وكانت تعرض تباعا غير مربوطة بمبدء معين

ثم يظهر في الاخير ان صاحب كل هذه المبادئ الاسلام

والله اعلم ..... وفقك الله اخي ونفع بك الاسلام والمسلمين .. وياليت ياليت ياليت اخي

لو المشهد يتطبق والله معاك شد همة الشباب في المنتدى والله ينصر بك دينه

(((((كل نبي اتى بمعجزة الى قومه

بما كان مشهورا عندهم فعيسى عليه السلام جاء بالطب حين كان الطب متفوقا في وقته

ومحمد عليه الصلاة والسلام جاء بالقرآن .. لان اعجاز العصر الآن الاعـــــــــــــــــــــلام))))

Oh God, forgive me when I whine

المشاركة الأصلية بواسطة Yas2eR مشاهدة المشاركة
              المشكلة دايما فى الترجمه ..... ارجو من اي حد بيحاور الاجانب فى عمل ..يدير باله على الترجمه اهم شئ ..اهم من اى حاجة تانية

لان اللغة الانجليزية زى ما الاجانب بيقولو على نفسهم .... لغة حادة وقوية .. وتتك على الصفات ويمكن يفهموا صفات الله عز وجل غلط

اما بتكلم مع اى حد اجنبي على الاسلام اول حاجة بحاول اشرحهالو اختلاف اللغة ... العظمة فى لغتنا ولغة كتاب الله
              اما لو اجنبي مثلا شاف ان احنا بنقول
              allah is great .. no worship except for allah
              هيفهموما غلط لان لغتهم .. زى ما بقولك حادة ..يا هتتفهم تهديد .. يا هتتفهم ان احنا ولا اعوز بالله بكبر فى الكلام ونضخمه

الحمدلله على نعمة الاسلام واللغة

اخيYas2e

صدقت اخي اللغة مهمة جدا ...وهذا مادعاني الى جعل المشهد غير مباشر

وحتى الكلام الذي ستقوله الفتاة غير مؤدلج ان صح التعبير ولم تقصد به الحط من قدر اي دين

وكأنه اختيار شخصي ومبدء شخصي كونها لاتفعل ذلك (لاتنتحر) ولكن يظهر في النهاية

ان السبب هو كونها مسلمة....اعني انها لم تقل من البداية انا مسلمة ولا افعل ذلك

مما يعطي ايحاء بالتعالي والفوقية .. بل ذكرت انها شخصيا لاتفعل ذلك

وان كان من اقتراح حول الكلمات التي تنطقها باللغة الانجليزية ياليت تكتب لنا اخي

وفقك الله ...والله معاك ...ساعدنا اخي نصر الله بك دينه

المشاركة الأصلية بواسطة tady.x مشاهدة المشاركة
                فكرة حلوة ، أهنئك عليها

لكن أريد أن أقول لك أن الأفلام ترسل رسائل مبطنة يفهمها العقل بطريقة غير مباشرة
                أقصد إذا سويت مشهد ذو فكرة ( عظيمة ) ثم انتهى بالتحدث المباشر للكاميرا هكذا تنسف أكبر معايير الفن السابع ﻷنه الفيلم سيصبح وكأنه ( خطبة وعظية ) ..

دعني أعطيك مثالا
                في الأفلام إذا أردت أن تقول أن دولة ما قوية ، جبارة ، مستعدة .. لا تلجأ إلى الأسلوب ( الوعظي ) ويخرج لنا الممثل ويقول دولتنا قوية ،، بل يصورون وزارة الدفاع مليئة بالكمبيوترات والموظفين وكل واحد ماسك الجوال وبدأ الجنود في الانتشار والاستخبارات في التحري .. وأن الجنود همهم الوحيد هو بقاء الدولة مفضلينها على العائلة والحياة .. ثم عرض التقنيات الموجودة وأسلحة الدفاع ، والعلماء في الدولة ..

أتمنى وضحت الصورة ..

كما أشير برد Yas2eR

لكن بشكل عام الفكرة جميلة وقوية جدا ، تمسك بها وﻻ تضيعها وﻻ تفرط بها

اخيtady.x

والله انت احلى ( يمكن اكون شايفك في مكان والا حاقه)

اخي صدقت المشاهد المباشرة منفرة ولا تستهوي العقل الباطن

ولكن بالتأكيد وكما ترى في الاعلانات التجارية التي حفز العقل الباطن طوال الوقت لمعرفة

المغزى من مشاهدها المتتتابعة لتصل في النهاية الى ذكر المنتج بكل وضوح ومباشرة.

لانها لاتستطيع المخاطرة بترك ذهن المشاهد ينصرف الى منتجات غير منتجاتها

وبالتأكيد هي لاتريد عمل دعاية مجانية لكل المنتجات المشابهه بعدم بترك الاعلان دون

تحديد مباشر وصريح وبالاسم لمنتجها

اعتقد هنا الامر اخطر وادق ولابد من التصريح في النهاية واشكر لك اقتراحك

واذا كان عندك طريقة غير مباشرة للنهاية دون المخاطرة بعدم معرفة المقصود او المغزى

فارجو ان تتفضل بها مشكورا

اخي نسيت اقولك ان مسألة كون الفتاة بحجاب فيها الكثير من المخاطرة

اولا : الانطباع السيئ عنه في اذهان الغربيين والذي سببه الاعلام مما يهدد بفقدان الفائدة المرجوة

ثانيا : انه قد يعد رمز صريح لبعض المشاهدين مما يسبب النفور الذي ذكرته...وفي الوقت نفسه

قد يكون غير صريح بدرجة مربكة لمشاهدين اخرين وغير مفهومة وتنسف الفكرة الرئيسية من كون المسلم

ذو مبادئ معينة وسعيد في حياته

المشاركة الأصلية بواسطة معدي مشاهدة المشاركة
                    فكرة رائعه جداً وبصراحة اتمنى من اخي وضع حلول اخرى

شكراً لكم

شكرا لك ياسيدي وانت اروع وياريت تساعدنا ومتكونش معدي كدا على طول (امزح معاك)

المشاركة الأصلية بواسطة بكل الحب مشاهدة المشاركة
                      فكرة رائعة ..والنقاش أروع .. وهل تسمح لي بأن استخدمها مقدمة لفيلمي الوثائقي عن الجاليات في المملكة العربية السعودية ؟

وتقبل تحياتي

اخي انت اروع ... وبصراحة سبق لي العمل في الجاليات وسأعود للتعقيب على ردك وطلبك

المشاركة الأصلية بواسطة مونتير غير مشاهدة المشاركة
                        الفكرة رائعة جدا واعتقد انك صرفت من وقتك الكثير لتخرج بالحبكة الجميلة هذه نسال الله ان يجعله في ميزانك يوم القيامة

انا عندي تحوير للفكرة وهي كالتالي:

شابان يخرجان من مكان يبدو للمشاهد انه مستشفي
                        ثم
                        الاول تاخذ له كليب بالبطئ وهو يهوي الي الارض من مكان عال وفي نفس الوقت_تقسم الشاشة الي شاشاتين_يهوي الشاب الثاني_المسلم_من مكان مماثل و لكن لا تؤخذ لقطة مثلامن فوق برج او ناطحة سحاب ولكن عن طريق الكاميرا ياخذ شوت كانه يهوي من مكان عال
                        وينتهي المشهد بالنسبة لشاب الاول علي الارض صريعا والكاميرا تدور من حوله دائريا ولكن الاخر يتيبين انه يهوي ليسجد لله عزوجل علي خليفة صوتية للاذان ومشهد لمئذنة مسجد
                        وليكتب تحت المشهد للشاب الثاني هذه طريقتي لاني مسلم او انا مسلم وهذه طريقتي
                        IAM AMOSLEM this is my way

بالتوفيق لفريق العمل ونرجو ان يكون المشهد خالي من الموسيقي
                        والله اخي فكرة رائعة جدا واقترح ان تكون مستقلة

وسأعود ان شاء الله للتعليق ع ردك واقتراحك ولكن الان انا مضطر للخروج

وفقك الله واسعدك

tady.x و مونير غير
                          كان أسلوبكما ممتاز.. فقد اكملتما فكرة الأخ far cry
                          Omar Ghomrawi | www.creativesurfer.net

Motion Graphic Designer; Video Editor
                          & CameraMan in Al-kimma Media Group & Toyor el-Janah Tv

FACEBOOK

يعطيك العافية على الفكرة .. حاول تخلي الفكرة سيكريت بينك وبين نفسك علشان تنفرد بها أنت ولا يأخذها غيرك وتنتج أنت لنا شيء رائع .
                            HAMAD

يعمل...
                            X