Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عتب على الداخلين لقسم الفوتوشوب

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• عتب على الداخلين لقسم الفوتوشوب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
    أنا آسف لطرح الموضوع بس بصراحة يعز علي إن البرنامج الوحيد اللي لي معاه عشرة عمر القسم بتاعوا نايم عن الأقسام الثانية
    لا في دروس ولا فلاتر ولا actions ولا أي تبادل أدوات ما الآخر كإن القسم لفرد العضلات وبس والمفروض إن قسم عرض ونقد يكون له النصيب الأكبر في عرض الأعمال والأقسام التانية موضوعة للأشياء اللي تخدم البرامج زي الثري دي ستوديو ماكس ما شاء الله الناس هناك شغالين زي الفل القسم بتاعنا نايم جداً بالمقارنة بيه أوقات كتير بدخل على قسم الثري دي ستوديو ماكس ما بفهمش أي حاجة طبعاً لإني مش شغال عليه بس بيعجبني تعاون الأعضاء هناك فياريت نشوف دروس أو تبادل أدوات في القسم ده كمان.

وشكراً على الوقت اللي أخدتوه في قراءة الموضوع
    (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

الرد على من قال بحل المعازف

http://www.abumishari.com/

و الله الحق معك ... فعلا الفوتوشوب مظلوم هنا لكن في الأونة الأخيرة أصبحنا نرى أعمال فوتوشب تظهر على الرئيسية لكن هذا لا يمنع من وضع دروس في المنتدى .... طيب من ناحيتي ,,, يعني عندي شوية خبرة فيه و حاليا أقوم بعمل كتاب لدروس فوتوشوب و سأحاول بالفترة القادمة البدء بوضع دروس للمنتدى أما من ناحية التبادل فأعتقد أنه محدود يعني مثل ( أكشن - باترن - بلاج اين - برش ) و ليس مثل الماكس كأوبجكتات و ما إلى ذلك ... على كل حال أنا من ناحيتي سأحاول بأقرب وقت و على فكرة هناك أعضاء معلمين بهذا المجال قد يساهموا في الموضوع

يا أخي الكريم

أغلب من حاول العرض أو طرح المواضيع هنا واجه فشلا ذريعا وهجر القسم ومنهم أنا العبد الفقير لله ...

السبب لا يوجد تفاعل من الأعضاء ...

ولا يوجد نقاشات جادة إلا من البعض فقط ...

أختلف مع أخي griffinart فيما ذكره في المقارنة بين الفوتوشوب في الماكس ...

وأظن أن الفوتوشوب مجاله أوسع في النقاش وتبادل الخبرات ....

يعني لو كان هنالك أعضاء مهتمين بالفعل كاهتمام أخي فونيكس وغيره من الأعضاء القلائل .... لكان الفوتوشوب في كفة وبقية الأقسام في كفة أخرى ... لا أبالغ ولكن السبب واضح جدا ... وهو

أن كل مستخدمي البرامج في الأقسام الأخرى يحتاجون الفوتوشوب ،،،، ( أقصد هنا برنامج معالجة صور ) بينما لا يحتاج مستخدم الفوتوشوب إلى الماكس مثلا ... ولا يحتاج مستخدم المايا إلى السينما مثلا ...

شكرا
      سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

FACEBOOK

كلامكم صحيح ... مع بعض التحفظات .

هاكم وجهة نظري ... قد تحتمل الصواب وقد تحتمل الخطء .

اولا لنرفع موضوع الماكس من اللعبه ... أعلم القصد جيدا , لكن المقارنه بحسن النيه غير صحيحه , لأن الماكس يحتاج فعلا لجلب دروس , ومواضيعه كبيره وشائكه وتحتاج لتعاون ومناقشه من الجميع .

اما الفوتوشوب ... فأقول الأتي وعن نفسي شخصيا .

هل تعلم عزيزي القارىء انك لو كتبت في جوجل وحده وبكل طيب نيه photoshop tutorial ... ستجد الاف مؤلفه من المواقع التي تضع دروس لا بأس بها تساعد في تعلم البرنامج .

سيأتي شخص ويقول ... طيب والاداوت والفلاتر والباترن و و و ... أقول الأتي بحكم متابعتي للمواقع الاجنبيه والعربيه سابقا

العربيه بالغالب :

اولا لمن يريد بالفعل ادوات ... لو ذهب لموقع أعتقد اسمه قلعه الفوتوشوب كمثال , سيجد كل شيء وزياده بدون أعمال طبعا وبدون مشاركات حقيقيه ... فقط ( شكرا - يبابي - بلافقبلب - ثانكس - تسلملي - .... ) وفالنهايه نجد الشخص جمع مالا وعدده ! لا نتيجه ولا عمل يثلج القلب .

الاجنبيه :

يفضلون العمل المانيول أو الرسم او التصاميم المتعوب فيها والمدروسه أو حتى الجماليه صعبه التنفيذ على من يقوم بفلتر فوق فلتر !

أذكر حادثه طريفه : عرضت عمل مره فالسي جي وكنت في بداياتي معهم ... والله أتى شخص وفكك العمل بألامر والخطوات أمامي , الملفت أن الرجل ليس محترفا ! هو مندوب مبيعات !!! ... لكن أعطاني نصائح قيمه جدا وكلها تدور حول الأبتعاد عن جمع ما لذ وطاب من أدوات وفراشي و و و ... فقط ما يلزم هو ما تحتاجه .

الان ... ستقول ما لزوم المنبر أذا ^^ :

سؤال جيد ... هنا يتم وضع أعمال ومناقشتها ونقدها ( لأن عرض ونقد نحن لا نأخذ حقنا فيه ! ) أيضا , هنا يتم وضع دروس ومواضيع للمناقشه بعد السؤال عن مشكله معينه او ما خلافه , هنا أيضا يتم توضيح امور فالجرافيك وعلوم الفوتوشوب تلزم الشخص الذي يسعى للأحتراف

القضيه ليست دروس أبدا , فالدروس من السهل جلبها , لكن القضيه كم شخص يريد الاحتراف ... وكم شخص يسعى جاهدا لعرض أعماله هنا بحثا عن جواب لمشكله واجهته او ما الا ذالك ! القضيه قضيه عمل لا أكثر ولا أقل

لو لاحظتم انا أثبت فقط المواضيع الحساسه التي يجب ان يعلمها الكل , لا أمنع اطلاقا مشاركه المواد الفلاتر والدروس , لكن المشاركه الفعليه هي بوضع الاعمال والنقاش فيها حتى يتم تبادل الخبرات .

فلان وضع عمل ... فلان سؤل كيف عملت هذه الفرشاه ... فلان أجاب بكذا او من هذا الدرس او من هنا ... الكل أستفاد أذا

اسف على الأطاله ... لكن هذه وجهة نظري وسعيد بالمناقشه ان تحدثت بما يخالف فكر أي شخص أخر

أغلب من حاول العرض أو طرح المواضيع هنا واجه فشلا ذريعا وهجر القسم ومنهم أنا العبد الفقير لله ...

إزاي بس أنا والله أغلبية المواضيع كنت برد فيها بجد مشاركات حضرتك مشاركات متميزة بس يا ريت ما تحرمناش منها

طيب من ناحيتي
          منتظرينك أستاذنا بمشاركاتك اللي إن شاء الله تكون مشاركات ذهبية
          (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

صحيح ... لو راجعتم سجل المشرف نون سابقا ستفهمو قصدي جيدا . أغلب ما ابنيه هنا هو من مخلفات الحرب التي كان يقودها المشرفون السابقون . فقد خاضو حربا لا بأس بها .

اسف على الأطاله ... لكن هذه وجهة نظري وسعيد بالمناقشه ان تحدثت بما يخالف فكر أي شخص أخر
              أستاذنا الغالي كلامك على عيني وراسي بس أنا كان نفسي بس القسم يتحرك ويتميز زي قسم الثري دي ستوديو ماكس وخصوصاً بالمقالات طبعاً بجانب ملحقات الفوتوشوب والدروس

يا محمد المشكله انو الأعضاء المتميزين كانو يحطو مواضيع توزن دهب ... يكفي اني أقول أخونا امين ..مكتبه القسم

بس محدش بيرد عليه وبيتعاون ويناقش أبدا ! ... أصبح الكل عايز يكون زي قسم الماكس ... دروس فدروس ومحدش بيعمل حاجه مهمه

كم واحد فقسم الماكس عمل شيء خطير الكل يقول اوووووووووه ... من رحم ربي بس ! وقلائل جدا جدا .

ياريت نتعلم من الخطء ال هما فيه .

آآآآآههههههههه
                  مشكلة قديمة
                  وكلامكم سليم
                  لعل هذا الطرح للموضوع يرفه به الغضبان عن نفسه
                  خلا لك الجو فبيضي واصفري .... ونقري ما شئت أن تنقري
                  قد رحل الصياد عنك فابشري .... ورفع الفخ فماذا تحذري لا بد من صيدك يوماً فاصبري

المشاركة الأصلية بواسطة <phoenix> مشاهدة المشاركة

العربيه بالغالب :

اولا لمن يريد بالفعل ادوات ... لو ذهب لموقع أعتقد اسمه قلعه الفوتوشوب كمثال , سيجد كل شيء وزياده بدون أعمال طبعا وبدون مشاركات حقيقيه ... فقط ( شكرا - يبابي - بلافقبلب - ثانكس - تسلملي - .... ) وفالنهايه نجد الشخص جمع مالا وعدده ! لا نتيجه ولا عمل يثلج القلب .

الان ... ستقول ما لزوم المنبر أذا ^^ :

سؤال جيد ... هنا يتم وضع أعمال ومناقشتها ونقدها ( لأن عرض ونقد نحن لا نأخذ حقنا فيه ! ) أيضا , هنا يتم وضع دروس ومواضيع للمناقشه بعد السؤال عن مشكله معينه او ما خلافه , هنا أيضا يتم توضيح امور فالجرافيك وعلوم الفوتوشوب تلزم الشخص الذي يسعى للأحتراف

القضيه ليست دروس أبدا , فالدروس من السهل جلبها , لكن القضيه كم شخص يريد الاحتراف ... وكم شخص يسعى جاهدا لعرض أعماله هنا بحثا عن جواب لمشكله واجهته او ما الا ذالك ! القضيه قضيه عمل لا أكثر ولا أقل

لو لاحظتم انا أثبت فقط المواضيع الحساسه التي يجب ان يعلمها الكل , لا أمنع اطلاقا مشاركه المواد الفلاتر والدروس , لكن المشاركه الفعليه هي بوضع الاعمال والنقاش فيها حتى يتم تبادل الخبرات .

فلان وضع عمل ... فلان سؤل كيف عملت هذه الفرشاه ... فلان أجاب بكذا او من هذا الدرس او من هنا ... الكل أستفاد أذا

هذا بالنــــــــــــــــــصـ
                    ما جعلني اعتبر هذا القسم من افضل مارأيت في الفوتوشوب وهو ماجعلني ايضا اتمسك به واحرص علي رؤية الجديد به يوميا او شبه يوميا
                    لكن لا مانع من شوية مسابقات علي حجات مثال (افضل تصميم للأسبوع)
                    وهكذا
                    رغم قوة هذا القسم فيما يحتويه من معلومات وكوادر .. رغم عدم وجود تنوع فيه يجب تغير الروتين شويه
                    لاحظو مرسم القسم ومدي القبول عليه وانتم تعرفون
                    بلاش دي
                    شوف مجرد ان احمد عرض فكرة اقامة منبر جديد خاص بالرسم لم اجد حاله رفض وحيد ... الاعضاء محتاجه تشوف مواضيع متنوعـــــــــــــــــــة ,,

بلاش تجيبو في سيرتي...

خليها على الله, انا اعتبر منبر الفوتوشوب أحد أهم أقسام المنابر على الاطلاق, و ما يحتويه هذا القسم من كنوز لا تعد و لا تحصى لا يمكن ابدا مقارنته بمنبر الماكس او غيره. طبعا لا احط من اهمية قسم الماكس, كل حسب اختصاصه لكن هذا لا يمنع من القول بأن قسم الفوتوشوب مهم جدا

بنظري.. منبر الفوتشوب موقع متكامل بنفسه, جرب ان تبحث عن اي معلومة في محرك البحث الخاص بالمنتدى و لنرى اذا لم تحصل على اجابة يتضمنها هذا المنبر.

المشكل و الذي جعل الكثيرين ينفرون من المشاركة و مواصلة الكفاح هو "التفاعل" و اعتماد الزوار و الاعضاء على مصدر واحد فقط للمعلومة, لا توجد مساعدة من بعض الاعضاء الفاعلين, و يرمى الحمل بأكمله على عاتق عضو واحد او اثنين. الكل يسأل و شخصين فقط من يحاولان الاجابة. هل يستطيع فعلا شخصان ان يجيبان على كل الأسألة في جميع المجالات ؟ جرافك و فوتوشوب و اليستريتور و كوريل و فيكتور و مطابع و طابعات و أوراق و أحبار و غيرها ؟

من يقول بأن قسم الفوتشووب فقير ؟ أقول له بأن مخطأ و لا يعرف فعلا الثروة التي يختزنها المنبر.

منبر الفوتوشوب في موقع المنابر "متميز" بالكنز الذي يحتضنه و الذي لا يوجد له مثيل في اي موقع عربي آخر, و يكفينا فخرا.

و كما قال اخي احمد, فاننا هنا لسنا ملزمين بوضع آلاف المواضيع التي تحتوي على الفلاتر و الاكشينات و الفرش... لماذا التكرار مادام كل ذلك متوفر بكثرة عبر مواقع التحميل و تورنتات و مواقع الجرافك الاخرى التي لا تحتوي مواضيعها الا على كلمات "شكرا-جزاك الله خيرا-تسلم..." ؟؟؟

بالنسبة للدروس, قدمت في فترة سابقة العديد من الدروس, لكن اكتشفت بأنني ادور في حلقة مفرغة, الدروس مكررة و شرحها باللغة العربية متعب و لا يفيد.. و اكتشفت بأن اللغة العربية لا تساعد كثيرا على فهم الدرس و تطبيق محتوياته و اوامره لان معظمنا يستعمل البرنامج بواجهة انجليزية.. يعني الجميع يستعملون الانجليزية كلغة عمل و تطبيق, فلماذا سأقوم بالترجمة ؟ او حتى بوضع دروس ما دامت محركات البحث تغرقنا بها بمجرد البحث عن كلمة photoshop tutorials ؟

هنا في المنابر نقدم معلومات عملية تفيد في تكوين الذات من أجل الاندماج الناجح في مجال العمل المتخصص بالجرافيك, فلمجرد بحثك في احدى المواضيع المثبتة ستجد كم هائل من المعلومات المفيدة و التي لا يمكنك ان تجدها الا هنا "منبر الفوتوشوب".

و من الاحسن ان لا نقارن منبرنا بأي منبر آخر في موقع المنابر.

كلامكم كله صح وانا متفق في وجهة النظر التي تقول بان اعظاء الفوتوشب غير محتاجين للدروس والفلاتر و.....

لاني صراحة من الناس اللي ملوها جدا ....... كل ما افعله هو التطبيق وبالتالي لا اشعر باني انا من فكر و خطط وطبق

لانه في نظري هده المراحل الاخير هي ما نسميه نحن مصمم فوتوشب

وهدا لا ياتي سوى برؤية اعمال الاعظاء والتشبع بافكارهم وتبادلها

سلام

بس ملاحظتو شيء

كل ما نزل عضو تصميم احيان يكون متعوب فيه بالساعات شيء رائع اذا فيه عضوين ردو عليه وقالو عمل جميل
                          او رائع التصميم تواجه تجاهل ما في احد يرد ولا احد ينقد واذا نقد يكون النقد رؤس اقلام

انا من الاشخاص الي سئمو عرض تصاميمه في المنتدى لان التفاعل يحطم صرت اعرض تصاميمي في منتديات ثانيه
                          صح الاقي الرود كثيره بشكل يتعبني اني ارد عليها لكن اغلب الردود ما تفيد كلها تصميم حلو عمل جميل اشياء زي كذا

فالاخر بطلت اصمم واجي هنا بس اتفرج على الموجود

<phoenix>

انت بجد بتحكي درر
                            الله يوفقك

الفوتشوب مش فلاتر
                            الفوتشوب مخ نظيف
                            !@#$ لا اله الا الله محمد رسول الله $#@!

لا املك بالدفاع عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم
                            الا دعاء ونشر سيرته تفضلوا بزيارة هذا الرابط متعدد اللغات
                            انقرهنا

شكر خاص للفراشه

مرحبا ,,,, أنا وعدت أن أضع درس و قد وضعت موضوع الكأس .....
                              http://www.maxforums.net/showthread.php?t=118385
                              طبعا هذا موضوع تكنيك لدرس لمشروع ثاني حضرته لشابتر في الكتاب إن شاء الله لكن غيرت فيه لأجل دار النشر و أعتراضها على أن أضع مواضيع من الكتاب قبل النشر على كل حال الشيء يللي لاحظته أن الموضوع اخذ كناحية جمالية و ليس تعليمية و طبعا عرضت و قلت إن أراد أحد ما دروس في هذا الموضوع أنا جاهز و لم يصلني ر د مع العلم أني كنت أحضر لمشروع ثاني للمنتدى بخصوص الفيجوال أفكت على الفوتوشوب لكني تريست قليلا لأني أعتقد أن الموضوع لم يثبت نجاحه كناحية تعليمية أو كان يجب عرضه في قسم الفوتوشوب رغم أني قصدت أن أضعه في العرض و النقد لأرى أهتمام الأعضاء بهكذا مواضيع و ما أريد قوله نه و الحمد لله و طبعا لم أذكر هذا من قبل لكن بجعبتي ما أعتقد سيفيد من يهمه أمر الفوتوشوب و هناك ناحية الفلاتر طبعا أن لا أستخدمها كثير و حتى ليس عندي حاليا فكما يعلم البض فعندما بدأنا بالعمل بالفوتوشوب 4 كنا نعمل الامبوس عن طريق الشنلات ....
                              ..... هل تعلمون أنه لم يكن لدينا هذا الدلال هتى الذاكرى كانت أندو عادية يعني واحدة ... لن أطيل عليكم سأنسق مع مشرفنا العزيز و أعرض عليه الدروس إن كان للموضوع جدوى أم لا

يعمل...
                              X