Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ماذا تفعل اذا لم يعجب العميل بعملك ؟ - نقاش -

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ماذا تفعل اذا لم يعجب العميل بعملك ؟ - نقاش -

كثير منا او كثير ممن يعملون في هذا المجال تجاريا و احترافيا .. يقابلون اصنافا متعددة من البشر ..
    منهم من لا يفقه الا في بيع التمور او تجده يبيع في الحراج لكنه يطلب منك احيانا جرافيك فقط لأنه سمع من الآخرين
    ان هناك اختراعا يسمى جرافيك .. فيطلب منك تنفيذه .. و غير ذلك من اصناف مصنفة يصادفونك في مشوارك ..

لكن مالا يعجبك بكل تأكيد ان شخصا ثقافته في قطع غيار السيارات تنفذ له عملا يستغرق منك ايام فقط لمجرد تحريك .. و اياما أخرى للتصيير - رندر - .. ثم يأتي هذا الشخص و يقول بكل سهولة ( لم يعجبني ) .. فقط لأنه رأى عملا آخرا بها خلط في الفلاتر و الخلفيات الجاهزة ( خلفيات دجيتال جويس الله لا يوفقك .. دمرت الابداع و سهلت على الداخلين بالغلط في هذا المجال ان يشاهدوك اسفلهم ) و بالالوان القوس قزح ابهرت عيناه.. فأصبح ما سهرت لأجله مجرد باوربوينت !

فماذا تفعلون اذا تعرضتم لمثل هذا الموقف ؟
    هل تضعون ملف المشروع الذي اخذ منك ايام لأجل عيونه و تفتح مشروع جديد لتخلط الالوان ؟
    ام تشرحون له معنى الموديلنج و الكومبزيت و الرندر مع انه لا يعرف الا زيت المحرك و الفريون ؟
    ام توجهونه لأقرب باب لكي لا ترى وجهه بعد اليوم ؟ و بإمكاننا ايضا ان نقول لا دموع بعد اليوم
    -

Could it be you Or do I lose my way

I'm here but Colorblind

-

ههههههههههه
    أنا مثلك تعرضت للكثير من هذه المواقف ...
    والله صراحة أشعر أحيانا أن مجتمعنا يحتاج لسنوات ليتقدم ...

و بالنسبة لي فأنا عندما يأتي إلي عميل ... أشغل جهاز الفراسة .. هل هو أخضر ( أي لا يفقه شيئا ) أم أنه متعلم ... و في كلا الحالتين أقدم له ما يريد ... و أفضل شيء المثل الذي يقول ( اللي أوله شرط آخره نور ) طبعا و عند بداية العمل أستلم منه 50% من المبلغ ... و أجعل العميل متابع لخطوات العمل ... أي أني كلما أنهيت جزء آخذ اعتماده من العميل ...

و في حالة وقع لي ما وقع لك أخي ... أخذ العمل و أخبئه في أحد الملفات في الهارديسك لأني أعلم أنه سيأتي لها يوما و ترى النور ..

و بالتوفيق أخي ..
    اجعل من برنامجك الذي تعمل عليه صديقا لك ... وسوف ينفذ لك كل ما تطلبه

أولاً من اّثار هذا الموضوع هو الإحباط الناتج للشخص القائم بالعمل فمعظم الناس كما تقول أقصد العملاء

لايفقهون شيئاً عن الجيرافك إلا انه سمعه من أحد أصدقاءة وأظن لو حتى شاهدة فى التلفاز لايعلم

ما هو . وهذا من أكبر الاخطاء لانك هاتتعب معاه قوى على ما توصله ما تريده أو ما تنفذة فى العمل على

العكس تماما للشخص الفاهم لفن الجيرافك أو الذى يعلم ما هو الجيرافك إسلوبه حتى تراة أنسان فاهم

متعقل يريحك فى الكلام حتى لو عملك ما عجبوش يقولك عيده من تانى وظبطلى الكلمة دى مثلا أو اللقطة دى أو أى شىء فى العمل .

على عكس صاحبنا التانى هايقولك اية ياعم القرف دا انا لو روحت لفلان كان عملى أحسن من كدا

وتبدأ انت من جديد مع العلم انك هاتبدأ وخايف لميعجبوش العمل تانى . المشكلة ياريته يحددلك نقاط معينة

فى العمل يمكن تغيرها بسهولة ولاكنه اذا لم يعجبة العمل فلم يعجبة العمل ككل .

كلامى طبعا ليس على معظم العملاء ولكنى اتكلم على هذة الفئة بالذات
      محرك + محرك = 7 محرك
      فريون + فريون = قنبله هيروشيما
      محرك + فريون = جرار زراعى

المفروض الواحد طبعا يرحب بجميع الإنتقادات فهذا العمل بالذات هو عرض وطلب .

تحياتى ...
      موقع رسول الله صلى الله عليه وسلم www.rasoulallah.net

..............................................

إِذَا مَرَ الزَمَانُ ولَمْ تَرَونِي فَهَذَا خَطَئِ فَتَذَكَرُونِي وَإِنْ غِبْتُ وَلَمْ تَجِدُونِي أَكُونُ وَقْتَهَا بِحَاجٍة إِلَى الدُعَاءِ فَادْعُولِي

أنا عادة اتركهم يشاهدونني و أنا أعمل يعني يشاركونني في عملية التصميم في بعض فتراتها مما يجعلهم يثقون في المصمم و في ما يصممه.. و هذه الطريقة لجأت اليها بعدما اخذت احد الزبائن في يوم ما و اخذته نحو الباب و اغلقتها بقوة...

الحمد الله .. لم يمر علي

إحترامي ,,

:My Company
          H90films.com

أحضر الكلاشن وطخه بين عينيه... حل مجرب
            في النظام الديمقراطي (والذي هو مخالف للإسلام قلبا وقالبا), يسمح للشواذ أن يتزوجوا رسميا
            وكل حاكم يحكم بهذا النظام, وإن ادعى أنه إسلامي, فهو يؤمن بهذه الحرية..

موقعي الشخصي

المشاركة الأصلية بواسطة Jassar مشاهدة المشاركة
              أحضر الكلاشن وطخه بين عينيه... حل مجرب

انا انتمي للمدرسه الكلاسكيه saw
              بلاد الكوارث
              حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
              لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
              وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
              وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

مدونتي

المشاركة الأصلية بواسطة y@sser مشاهدة المشاركة

انا انتمي للمدرسه الكلاسكيه saw

ههههههههههههههه , حلوه يا ياسر ^^ .

كان الله بالعون يا مدير الجزيره ^^ , المشكله انو شغلكم متعب وحرام بعد هذا لكه يجي شخص ويضرب بعرض الحائط كل هالتعب بكلمه وحده ! مش عاجبني O_O ... لكن معو حق فالنهايه ! هوا ال راح يدفع ... صح ^^

بكذا ... انتا مع حل واحد وعن تجربتي الشخصيه ... منظر العميل يدل على تفكيره ومدى أستيعابو للأمور .

عندك شغل تجاري ... له ناسو
                وعندك شغل أحترافي ... له ناسو على الأكيد .

وبالضروره ... كل شيء له سعر ومقياس .

طبعا أنا أفضل , الأبتعاد عن مثل العينات ال طرحتها ... لأنو هذه سمعه وتنبنى ... وش هالبروفايل ال انا ابنيه للشركه على حساب صاحب ورشه ولا حداد ولا هذه الناس .

هذا طبعا رأيي ... والحمد لله انو ضرباتنا أهون من ضرباتكم ^^

بالتوفيق.

والحمد لله انو ضرباتنا أهون من ضرباتكم ^^
                  ههههههههههههههه

الظاهر بنرجع للحبيب الفوتوشوب ...

:My Company
                  H90films.com

اخى احمد
                    السلام عليكم
                    اولا لابد لنا ان نخاطب الناس على قدر عقولهم
                    من حق اى شخص يسعى بأى وسيلة جرافيك ان يعلن عن نفسه سواء متعلم ومن المتعلمين ايضا فئات ممن يعلمون الجرافيك ومنهم من لا يعلمه ومن الناس من يسمع عن الجرافيك على انه وسيلة دعايا واعلان لكن لا يعرف اقسامه ويجهل ايضا ماذا يريد بالظبط
                    وهذا هو دور مصمم الجرافيك الذى لابد من ان يتحاور مع العميل بشكل يعرف منه الذى يريده بالظبط
                    لكن ان تصنع شئ من خيالك وتفترض فى العميل ان يعرف ما هو الذى صنعته صعب لا يكون هذا الا من هم فى المجال او يقتربو من معرفته بشكل جيد
                    رايي ان تحاول اقناعه ان لم تستطع ذلك قل لنفسك انك تتحمل جزء من الخطأ لكونك لم تتحاور معه لمعرفة ماذا يريد بالظبط وان تخبره ان امر التصميم سيمر بمراحل حتى يصبح نهائى وان تجعله يراه كل مرحلة اما بالنسبة للماديات فالموضوع يتوقف عليك انت حسب اتفاقك ورغبتك
                    اعلم منه ماذا يريد لكى يصبح تصميمك مناسب له وافعل التطوير الى يوافقه حتى لا يضيع تعبك وما قمت به فى ايام سينتهى فى ساعات ان شاء الله لان الاساس قد قمت به
                    ربنا يوفقك هذا هو رأيي الذى قد يصيب وقد يخطئ
                    السلام عليكم

_ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _
                    اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا

My 3D Visualization Work

فيس بوك
                    Freelancer

اولا ... انا عاجبني اسلوب النقاش فى الشهر اللى فات واظن ... احمد اخد باله من كده وفتح الموضوع ده لان يوجد اراء مختلفة ..واراء متضاده ولكن اكيد فى افادة

تانيا الموضوع نفسه .... ا
                      اشتغلت فى كذا شغلانة زمان ... الكويس والوحش واللى ملوش معناه واللى ليه معناه
                      زى الممثل ...فى الاول متضطر انو يوافق على ادوار مش كويسة ..لكن بعدين من حقه انه يختار الدور اللى بيلعبه

لكن .. دورى كا صمم ..انى اتعامل مع الناس بشكل محترف
                      لو هو مش فاهم .... افهمه ..انو مثلا مينفعش ..اعلان يبقى فى حاجة زى كده .. واشرحله بطريقة كويسة ..انه مش هو مبيفهمش وانا فاهم اكتر منه لا طبعا

لا بطريقة انى خايف على الشغل ..وعايزه يطلع كويس
                      وغالبا ..اما بشرح للعميل انو مينفعش كده بيبتدي يدور على حلول اخرى فى دماغه
                      انا ممكن اخترقه بفكره واقنعه بيها فى اللحظه دي ..

اما بالنسبه للشغلانة اللى هتقلل من مستواى ..فى الفترة دي ... انا ممكن اعتزر عنها ..واقوله .. هشوفلك حد يعملهالك بشكل انى اكسب الشخص ده .. ممكن الشغلانة الجايه تبقى حاجة مفيدة ليا

لكن ... هو اذا مش فاهم ...وقال مثلا الشغل بتاعى مش كويس ... هحاول افهم وجهة نظره .. ليه مش كويس ؟؟
                      وهو شايف ايه الكويس ؟؟ لو طلع بيخرف ..... طبعا ..هصده ..واقوله لا .. كذا كذا كذا

لحد ما نوصل انا وهو على لينك محايد
                      واذا موصلناش ..هعمل اللى هو عايزه ... وبعدين اقطع السلك .. ماخدش منه شغل تانى

لكن ..فى نفس الوقت ..... في عملاء جهلة من نحية الجرافيكس الجديد ... لكن خبرة وممكن تستفاد منه
                      وفي منهم كتيييييييييييير جدا

ولازم تفرق بينه وبين العميل الجاهل
                      ده مش جاهل ... ده فاهم اكتر منك ... لكن الجرافيكس الجديد ( جرافيكس حر مطلق ... ممكن تعمنل اى حاجة واى لون ) وطبعا العميل القديم الطراز مبيفهمهاش ويقلك ايه دي ؟؟؟
                      وهو عنده حق

وسعات ارائهم بتبقى مفيييييده جدا ... فى الشغل بتاعك
                      وعادتا شغلانة الديزاينر ..شغلانة عنيدة ...اكيد انت مش هتستريح او تبقى مبسوط من اى حد يقلك ... الشغل بتاعك مش حلو ... لو عنده حق او معندوش
                      بس حاول تفهم وتستوعب ( الاراء المختلفة )
                      http://www.facebook.com/group.php?gid=5786949845
                      ////
                      /////////////////////////////////////
                      Thinking / Building
                      mind set
                      this is thinking business , if thinking makes you tired
                      , then you at wrong place

المشاركة الأصلية بواسطة ahmedyounis مشاهدة المشاركة
                        اخى احمد
                        السلام عليكم
                        اولا لابد لنا ان نخاطب الناس على قدر عقولهم
                        من حق اى شخص يسعى بأى وسيلة جرافيك ان يعلن عن نفسه سواء متعلم ومن المتعلمين ايضا فئات ممن يعلمون الجرافيك ومنهم من لا يعلمه ومن الناس من يسمع عن الجرافيك على انه وسيلة دعايا واعلان لكن لا يعرف اقسامه ويجهل ايضا ماذا يريد بالظبط
                        وهذا هو دور مصمم الجرافيك الذى لابد من ان يتحاور مع العميل بشكل يعرف منه الذى يريده بالظبط
                        لكن ان تصنع شئ من خيالك وتفترض فى العميل ان يعرف ما هو الذى صنعته صعب لا يكون هذا الا من هم فى المجال او يقتربو من معرفته بشكل جيد
                        رايي ان تحاول اقناعه ان لم تستطع ذلك قل لنفسك انك تتحمل جزء من الخطأ لكونك لم تتحاور معه لمعرفة ماذا يريد بالظبط وان تخبره ان امر التصميم سيمر بمراحل حتى يصبح نهائى وان تجعله يراه كل مرحلة اما بالنسبة للماديات فالموضوع يتوقف عليك انت حسب اتفاقك ورغبتك
                        اعلم منه ماذا يريد لكى يصبح تصميمك مناسب له وافعل التطوير الى يوافقه حتى لا يضيع تعبك وما قمت به فى ايام سينتهى فى ساعات ان شاء الله لان الاساس قد قمت به
                        ربنا يوفقك هذا هو رأيي الذى قد يصيب وقد يخطئ
                        السلام عليكم
                        الله يعطيك العافيه .. هذا الكلام الي كان ودي انا بقوله ..
                        اخوي احمد يبدو انك على التو خارج من هذا ال موقف !! كاني حاس فيك ..

لكن تستطيع ان تحدد من اليوم وصاعدا

الطريقة المناسبة للتعامل مع :

شخص جاهل بالجرافيك ... حدد موقفك قبل كيف تتعامل معه حدد المبدا .. والكيفية .. وجودة العمل .. فقد ترى لفكرته رائعة وتنفذها بطريقة اروع .. ولكن لاتعجبه لانه يريد الطريقة الرائعة من وجة نظرة هو بينما انت ...!!!

وبين شخص متفاوت الفهم بالجرافيك .. ماذا يريد؟ .. كيف اقنعه بالعمل من نظرتي انا ؟؟ كيف اتعامل معه ؟؟

طبعا سبب كتابة موضوعك ليس لموقف تعرضتم له شخصيا وانا هنا اقصد كل شخص تعرض لهذا الموقف او سيتعرض له ...
                        انت امام دراسة فن التسويق والتعامل مع العملاء حسب تخصص العمل والعميل و...و...و...

تحياتي
                        =======================================.
                        متى يعودان ؟
                        ( الحمود & الخليفي )
                        .

لا بطريقة انى خايف على الشغل ..وعايزه يطلع كويس
                          وغالبا ..اما بشرح للعميل انو مينفعش كده بيبتدي يدور على حلول اخرى فى دماغه
                          انا ممكن اخترقه بفكره واقنعه بيها فى اللحظه دي ..
                          عجبتني صفة بك : اخترقه بفكرة واقنعه .. ..ههههههههههههه

دنتا خطيييييييييييييييييير
                          متى يعودان ؟
                          ( الحمود & الخليفي )
                          .

المشاركة الأصلية بواسطة همرابيض مشاهدة المشاركة
                            عجبتني صفة بك : اخترقه بفكرة واقنعه .. ..ههههههههههههه

دنتا خطيييييييييييييييييير
                            هههههههههههههههههه
                            http://www.facebook.com/group.php?gid=5786949845
                            ////
                            /////////////////////////////////////
                            Thinking / Building
                            mind set
                            this is thinking business , if thinking makes you tired
                            , then you at wrong place

السلام عليكم

أنا ولله الحمد لم يصادفني هذا الإشكال بشكل كبير

لأني قبل لا أشتغل على العمل أشوف العميل وش عنده من فكرة وش يبغى طريقة العمل تكون
                              أهم شيء

إذا فهمت إنه يبغى حوست خلفيات لزقت له كم من خلفيه وخله يستانس أهم شيء يعجبه

أما الناس اللي غيره ويبغون شغل مرتب نسويله اللي يبغا

هذا هو رأيي

بس ملحوظه ...
                              قبل لا تشتغل على شيء إسأل العميل وش الفكره اللي براسه

يعمل...
                              X