صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 25

موضوع: شعار->أعجبك<-logo

ردود: 25 | زيارات: 3848
  1. #1

    شعار->أعجبك<-logo

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أهلا وسهلا بأعضاء المنابر

    ........


    لا يخفا عليكم إخوتي أهمية الشعار (logo)في كافة المجالات سواء التجارية وغيرها
    والمشكلة أن مجتمعنا العربي لا يعطي الشعار قدرة وأهميته
    لا كن مع ذالك هناك شعارات قوية جداً وجذابة و من الصعب نسيانها




    الموضوع عام في الشعارات يخص المصمم وغير المصمم





    أضف أي شعار أعجبك سواء عربي أو غيرة
























    شكرا .....


  2. #2
    أبدأ

    ......

    تعجبني الشعارات الي تحافظ على هويتها العربية
    مثل طيران الأمرات و الجزيرة
    وخصوصا أن فيها تميز ولف لنظر ناهيك عن جمال الخط العربي




  3. #3
    شعار الهيئة العليا للسياحة - السعودية
    الشعار رائع بمعنى الكلمة
    فلسفتة ومعانية رائعة
    ألوان جذابه جدا
    الخط المستخدم كذالك

  4. #4
    مشرف عام
    صور رمزية aktoom
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    بلاد العرب أوطاني
    العمر
    52
    ردود
    17,805
    شعار أرامكو السعودية

    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

    لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

    FACEBOOK

  5. #5
    مشرف منبر Video Editing
    صور رمزية Steady Cam
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    RIYADH
    ردود
    6,357
    بدون منازع

    -







    Could it be you Or do I lose my way

    I'm here but Colorblind



    -

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية mmnoor
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    ساكن فين ؟؟ انت مخبر ولا ايه ؟؟؟
    العمر
    31
    ردود
    6,588
    في شعارين عجبوني شعار العضو ستيدي كام وشعار الأستاذ أكتوم القديم والجديد أجيبهم إزاي ؟؟ اتصرفوا انتوا
    (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

    الرد على من قال بحل المعازف

    http://www.abumishari.com/

  7. #7
    مشرف عام
    صور رمزية aktoom
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    بلاد العرب أوطاني
    العمر
    52
    ردود
    17,805
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة mmnoor معاينة الرد
    في شعارين عجبوني شعار العضو ستيدي كام وشعار الأستاذ أكتوم القديم والجديد أجيبهم إزاي ؟؟ اتصرفوا انتوا
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

    لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

    FACEBOOK

  8. #8
    aktoom - Steady Cam - mmnoor
    صحيح شعار أرامكو له بصمه خاصة
    مشكورييين

  9. #9
    عضو نشيط
    صور رمزية NDGraphics
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المنطقة
    My Home
    ردود
    806


    أعجبني هذا الشعار

    ...........................
    NDGraphics
    ..........................

  10. #10
    عضو فعال
    صور رمزية xMustaphax
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    حيثما أذن مؤذن
    ردود
    245
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Steady Cam معاينة الرد
    بدون منازع

    حتى أنا أختاره بدون منازع في المرتبة الأولى

    أخي a.design ماقلته هو نفس ما أحاول إفهامه للناس بدون جدوى - لا نحس برمزية الشعار - حتي المصمم عندما تشرح له يتهمك بالتعالي
    و شكرا جزيلا على الموضوع - لقد سرقت الكلمات من فمي -

  11. #11
    عضو متميز
    صور رمزية amoooon
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المنطقة
    المغرب - فاس
    ردود
    1,327
    الاحلى ...














    .... يتبع
    اللهم اجعلنا من اهل الجنة اجمعين
    TOKYO いたるとうきょう

    Mac pro 2 x 2,26 Ghz Quad-Core Intel Xeon
    RAM : 20GO 1066 MHz DDR3
    www.amoooon.deviantart.com


  12. #12
    نايكي" أشهر شركة أمريكية لإنتاج الأدوات الرياضية.. وخلال خمس سنوات فقط من تأسيسها اكتسحت المنافسين بفضل (شعارها المميز).. فخبراء التسويق يعيدون ازدهار نايكي إلى شعارها المعروف كإشارة (صح).. وتقدر قيمة هذا الشعار في السوق بعشرين بليون دولار.. كما انه كفيل برفع ثمن أي سلعة رياضية بخمسة أضعافها إذا وضع عليها.. الطريف أن الشعار نفسه لم يكلف أكثر من 35دولاراً دفعها مؤسس الشركة (فيل نايت) كمكافأة لاحدى السكرتيرات.. فقد طلب من الآنسة كارولين دافيدسون وضع شعار لشركته الجديدة يتميز بثلاث صفات أساسية: البساطة والتميز والايحاء بالسرعة.. ورغم أن كارولين لا تملك أي خبرة في التسويق إلا أنها وضعت عشر تصاميم اختار منها نايت إشارة (صح)!!
    وإشارة صح نموذج للشعار المغرق في البساطة والتميز ـ لدرجة لا يمكن تجاهله أو نسيانه.. وحين يحقق الشعار هذا الهدف يظل حاضراً في أذهان المستهلكين ومُقدماً على بقية المنافسين.. والواقع يثبت أن الشركات الأكثر نجاحاً هي الأكثر بامتلاك شعارات مميزة (ولا أدعي هنا أن الشعار وحده يكفل النجاح ولكنه يكفل انتشار البضاعة.. إذا كانت تستحق)!!



    * ومن الغريب أن اليابانيين ـ رغم براعتهم في التسويق ـ لم يأخذوا قضية الشعارات على محمل الجد حتى سنوات قليلة مضت.. فشركات مشهورة مثل تويوتا ومازدا ونيبون لم تتبن أي شعار مميز حتى الثمانينات.. أما حول العالم فهناك شعارات تكاد تكون معروفة من كل سكان الأرض.
    ـ فشعار كوكا كولا مثلا (الذي سبق أن كتبت عنه مقالاً منفرداً) يأتي في المركز الأول كأغلى ماركات القرن العشرين.. هذا الشعار يعد إبداعا في فن الكتابة اليدوية ويبلغ عمره مائة وأربعة عشر عاماً.. وقد كتبه فرانك روبنسون بعد أن أقنع صديقه الدكتور بيمبرتون (مخترع مشروب الكوكا كولا) ان اضافة كلمة "كوكا" قبل "كولا" يعطي الاسم رنة مميزة.. وقد تم تسجيله كماركة عام 1887وأثبتت الأيام صدق حدس روبنسون!!
    ـ أيضاً لا ننسى شعار مرسيدس بنز الثلاثي.. هذا الشعار وضعه بنفسه مؤسس الشركة جوتليب ديملر.. وقد رسمه في البداية على كرت معايدة بعثه لزوجته وكتب تحته "انه الشعار الذي سيجلب الزبائن للشركة".. وبالفعل علق الشعار في رؤوس المستهلكين وأصبح مرادفاً للجودة والمتانة.. وقد بلغ من الشهرة والأصالة حد الإبقاء عليه خلال أضخم اندماجين في تاريخ الشركة، الأول حين اندمجت مع مرسيدس بنز عام 1924والثاني حين اندمجت مع كرايزلر في منتصف التسعينات!!

    ـ أما الشعار الثالث فهو (التفاحة المقضومة) لشركة آبل للكمبيوتر.. فعند إنشاء الشركة عام 1977تقدم روب جانوف بهذا الشعار فنال بسرعة رضا مؤسس الشركة.. إلا أن معظم الموظفين أبدوا عدم استحسانهم لفكرة (ربط التفاح بأجهزة الكمبيوتر) فأمهلهم المدير ثلاثة أيام لتقديم البديل.. وحين لم يأت البديل تم اتخاذه شعاراً نهائيا للشركة ـ بعد إضافة الخطوط العرضية إليه كإشارة ساخرة (لقضم) خطوط شركة أي بي ام المنافسة!!


    * وكما ذكرت في البداية قد تبلغ شهرة الشعار حد أنه (هو ذاته) يتحول لسلعة لها ثمنها المستقل.. وانطلاقاً من هذه الحقيقة يمكن استنتاج شعبية الشعار من قيمته في السوق.. فهناك مثلاً شعار مايكروسوفت الذي وصل سعره عام (2000) إلى 70197مليون دولار.. ثم شعار (أي بي أم) بـ 53184مليون دولار.. ثم انتل بـ 39049مليون دولار.. ثم شعار شركة نوكيا بـ 37528مليون دولار.. ومن الماركات المعروفة الأخرى يأتي ماكدونالدز في المركز التاسع، ومارلبورو في المركز الـ (11)، وتويوتا (15)، وجيلليت (17)، وسوني (18)، وكوداك (24)، وبيبسي (35).
    وكل شعار من هذه تتجاوز قيمته ميزانية الكثير من دول العالم الثالث.. أما (المجموعة) فيتجاوز سعرها ميزانية الدول الأفريقية مجتمعة!!

  13. #13

  14. #14
    عضو متميز
    صور رمزية K-ALSHIBANI
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    Saudi Arabia
    العمر
    29
    ردود
    1,082
    شعاري افضل شعار .

  15. #15
    مشرف منبر اطراف الحديث
    صور رمزية ALSWEEDY
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    المنطقة
    بين أجاء وسلمى
    ردود
    7,075

  16. #16
    عضو متميز
    صور رمزية mmnoor
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    ساكن فين ؟؟ انت مخبر ولا ايه ؟؟؟
    العمر
    31
    ردود
    6,588
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة ALSWEEDY معاينة الرد
    واعمل لك سلوجان بقى

    السويدي ألذ
    أو
    always ALSWEEDY
    (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

    الرد على من قال بحل المعازف

    http://www.abumishari.com/

  17. #17
    عضو متميز
    صور رمزية Algeriano
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    الجزائر
    ردود
    2,211










    شعاري هو الأفضل طبعا ! ( والله أعلم ! )









    .

    لوكان الجهل رجلا لقاتلته

    ~{ أحمد الجزائري }~

  18. #18
    عضو نشيط
    صور رمزية عمرو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المنطقة
    مكان أحبه كثيرًا
    ردود
    675
    آبل

    http://blog.amr-g.com

    إن امتلاك الحياة الدنيا عن قدرة وخبرة هو السبيل الأوحد لنصرة المبادئ والمذاهب... *محمد الغزالي*

  19. #19
    مشكور
    د.عمرو
    بالفعل شعار ابل رائع جدا بعد التطوير وقبله

  20. #20
    مشرف عام
    صور رمزية aktoom
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    بلاد العرب أوطاني
    العمر
    52
    ردود
    17,805
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة a. Design معاينة الرد
    نايكي" أشهر شركة أمريكية لإنتاج الأدوات الرياضية.. وخلال خمس سنوات فقط من تأسيسها اكتسحت المنافسين بفضل (شعارها المميز).. فخبراء التسويق يعيدون ازدهار نايكي إلى شعارها المعروف كإشارة (صح).. وتقدر قيمة هذا الشعار في السوق بعشرين بليون دولار.. كما انه كفيل برفع ثمن أي سلعة رياضية بخمسة أضعافها إذا وضع عليها.. الطريف أن الشعار نفسه لم يكلف أكثر من 35دولاراً دفعها مؤسس الشركة (فيل نايت) كمكافأة لاحدى السكرتيرات.. فقد طلب من الآنسة كارولين دافيدسون وضع شعار لشركته الجديدة يتميز بثلاث صفات أساسية: البساطة والتميز والايحاء بالسرعة.. ورغم أن كارولين لا تملك أي خبرة في التسويق إلا أنها وضعت عشر تصاميم اختار منها نايت إشارة (صح)!!
    وإشارة صح نموذج للشعار المغرق في البساطة والتميز ـ لدرجة لا يمكن تجاهله أو نسيانه.. وحين يحقق الشعار هذا الهدف يظل حاضراً في أذهان المستهلكين ومُقدماً على بقية المنافسين.. والواقع يثبت أن الشركات الأكثر نجاحاً هي الأكثر بامتلاك شعارات مميزة (ولا أدعي هنا أن الشعار وحده يكفل النجاح ولكنه يكفل انتشار البضاعة.. إذا كانت تستحق)!!



    * ومن الغريب أن اليابانيين ـ رغم براعتهم في التسويق ـ لم يأخذوا قضية الشعارات على محمل الجد حتى سنوات قليلة مضت.. فشركات مشهورة مثل تويوتا ومازدا ونيبون لم تتبن أي شعار مميز حتى الثمانينات.. أما حول العالم فهناك شعارات تكاد تكون معروفة من كل سكان الأرض.
    ـ فشعار كوكا كولا مثلا (الذي سبق أن كتبت عنه مقالاً منفرداً) يأتي في المركز الأول كأغلى ماركات القرن العشرين.. هذا الشعار يعد إبداعا في فن الكتابة اليدوية ويبلغ عمره مائة وأربعة عشر عاماً.. وقد كتبه فرانك روبنسون بعد أن أقنع صديقه الدكتور بيمبرتون (مخترع مشروب الكوكا كولا) ان اضافة كلمة "كوكا" قبل "كولا" يعطي الاسم رنة مميزة.. وقد تم تسجيله كماركة عام 1887وأثبتت الأيام صدق حدس روبنسون!!
    ـ أيضاً لا ننسى شعار مرسيدس بنز الثلاثي.. هذا الشعار وضعه بنفسه مؤسس الشركة جوتليب ديملر.. وقد رسمه في البداية على كرت معايدة بعثه لزوجته وكتب تحته "انه الشعار الذي سيجلب الزبائن للشركة".. وبالفعل علق الشعار في رؤوس المستهلكين وأصبح مرادفاً للجودة والمتانة.. وقد بلغ من الشهرة والأصالة حد الإبقاء عليه خلال أضخم اندماجين في تاريخ الشركة، الأول حين اندمجت مع مرسيدس بنز عام 1924والثاني حين اندمجت مع كرايزلر في منتصف التسعينات!!



    ـ أما الشعار الثالث فهو (التفاحة المقضومة) لشركة آبل للكمبيوتر.. فعند إنشاء الشركة عام 1977تقدم روب جانوف بهذا الشعار فنال بسرعة رضا مؤسس الشركة.. إلا أن معظم الموظفين أبدوا عدم استحسانهم لفكرة (ربط التفاح بأجهزة الكمبيوتر) فأمهلهم المدير ثلاثة أيام لتقديم البديل.. وحين لم يأت البديل تم اتخاذه شعاراً نهائيا للشركة ـ بعد إضافة الخطوط العرضية إليه كإشارة ساخرة (لقضم) خطوط شركة أي بي ام المنافسة!!


    * وكما ذكرت في البداية قد تبلغ شهرة الشعار حد أنه (هو ذاته) يتحول لسلعة لها ثمنها المستقل.. وانطلاقاً من هذه الحقيقة يمكن استنتاج شعبية الشعار من قيمته في السوق.. فهناك مثلاً شعار مايكروسوفت الذي وصل سعره عام (2000) إلى 70197مليون دولار.. ثم شعار (أي بي أم) بـ 53184مليون دولار.. ثم انتل بـ 39049مليون دولار.. ثم شعار شركة نوكيا بـ 37528مليون دولار.. ومن الماركات المعروفة الأخرى يأتي ماكدونالدز في المركز التاسع، ومارلبورو في المركز الـ (11)، وتويوتا (15)، وجيلليت (17)، وسوني (18)، وكوداك (24)، وبيبسي (35).
    وكل شعار من هذه تتجاوز قيمته ميزانية الكثير من دول العالم الثالث.. أما (المجموعة) فيتجاوز سعرها ميزانية الدول الأفريقية مجتمعة!!
    راااااااااااااااااااااااااائع
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

    لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

    FACEBOOK

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل