موضوع: الإمارات تهب مصر مليون طن قمحاً

ردود: 7 | زيارات: 761
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية أبو عبد الكريم
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    مسحتها تأكيدا للهويه الأسلاميه
    ردود
    3,701

    الإمارات تهب مصر مليون طن قمحاً

    بسم الله

    جزاكم الله خيرا

    لكن هذا لا يصل الينا

    لو اردتم المساعده حقا قموا بتوزيع ماله على مستحقيه بأنفسكم

    أو قموا بأنشاء مصنع بمبلغ المنحه , عوضا عن المصانع التى خربتها الحكومه و باعتها بأبخس الاسعار



    للمساهمة في تخفيف الأعباء المعيشية الإمارات تهب مصر مليون طن قمحاًخبراء: استمرار "أزمة الخبز" قد يطيح بالحكومة المصرية (الجزيرة)

    وهب رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مصر مليون طن من القمح لمساعدتها على مواجهة ارتفاع أسعار الحبوب في العالم.

    وذكرت وكالة أنباء الإمارات أن الشيخ خليفة أمر بشراء مليون طن من القمح وتقديمه هدية إلى الشعب المصري للمساهمة في تخفيف أعبائه المعيشية.

    وواجهت مصر توترات اجتماعية حادة بسبب ارتفاع أسعار السلع الغذائية وشح الخبز المدعوم من الدولة.

    وتفشت خلال الأشهر الماضية ظاهرة طوابير الخبز التي تعد واحدة من أشد مظاهر تفاقم أوضاع الفقراء مأساوية في مصر، أكثر الدول العربية سكاناً.
    ورغم تراجع الظاهرة بسبب اتخاذ النظام المصري عددا من الإجراءات على رأسها دخول مؤسستي الجيش والشرطة في إنتاج الخبز المدعوم لمنع التلاعب في توزيع الطحين، فإن الظاهرة لم تقتلع من جذورها بعد.


    وذكرت الحكومة المصرية أن التضخم المتزايد الذي تشهده البلاد مرده إلى ارتفاع الأسعار العالمية وفي طليعتها سعر القمح.

    ورغم أن مصر حققت نسبة نمو اقتصادي تجاوزت 7% العام الماضي فإن معدلات الفقر فيها تتزايد منذ العام 2000 بحسب البنك الدولي.


    الحمد لله
    .
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    أحب الصالحين ولست منهم لعلي أنـال بهـم شفاعـة

    وأكره من تجارته المعاصى و لو كلنا سواء في البضاعة



    .


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية mmnoor
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    ساكن فين ؟؟ انت مخبر ولا ايه ؟؟؟
    العمر
    31
    ردود
    6,588
    والله أنا مش صعبان علي غير الشعب والحكومة الإماراتية بينفخوا في قربة مخرومة هههههههههه

    هو الحل زي ما انت قلت يا عاطف بعدين العيش النظيف ده طالع من أنهي فرن كخخخخخخخخ


    (ملاحظة: الإمارات لها فضل علي لا أنساه أبداً ساعدتنا أو ما ساعدتناش)، كتبت الملاحظة دي عشان ماحدش يفكرني بقلل من مساعدتهم بالعكس جزاهم الله خيراً
    (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

    الرد على من قال بحل المعازف

    http://www.abumishari.com/

  3. #3
    والمثل قال علمني كيف اصيد ولا تعطيني السمكه .

    الامارات الجافه تهب ارض النيل قمح وعلى الاصح ان تكون دول الخليج سوق لمنتجات مصر الزراعيه .!
    اسف استاذ عاطف جميع العرب يعانون لان دراهم القمح ذهبة للخارج ولم تدور بينهم

    على العموم لايختلف اثنان على مواقف دولة الامارات وما قامة به هو واجب كحل سريع للازمه

  4. #4
    السلام عليكم
    الحاجات دى حلول مؤقته يعنى و بعدين بعد ما شوية الدقيق يخلصوا
    سوء ادارة و نهب للمال العام و بيع لاقتصاد البلد

    ملاحظة
    لا تخلوا محافظة فى مصر الا يكون هناك مشروع باسم الشيخ زايد
    ترعة الشيخ زايد او حى الشيخ زايد
    و اعتقد ان الشيخ زايد رحمه الله له مواقف كثيرة معلنة و غير معلنة فى حب الخير للمصريين
    و اعرف ان هناك اناس من الامارات يقومون ببناء جوامع كاملة و مشاريع خيرية لله تعالى
    شكرا اهل و شعب الامارات على ما قدموه لشعب مصر بدون من و لا اذى


    شكرا

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية mmnoor
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    ساكن فين ؟؟ انت مخبر ولا ايه ؟؟؟
    العمر
    31
    ردود
    6,588
    الشيخ زايد !!! هو في زي الشيخ زايد!!!!!!!!!


    الله يرحمه
    (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

    الرد على من قال بحل المعازف

    http://www.abumishari.com/

  6. #6
    مشرف منبر اطراف الحديث
    صور رمزية ALSWEEDY
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    المنطقة
    بين أجاء وسلمى
    ردود
    7,075
    كعادتهم الاماراتيون .................... لا جديد



    جزاهم الله عن المسلمين كل خير

  7. #7
    اللهم يسر على المسلمين أجمعين

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل