Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مصر زماااااااااان

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• مصر زماااااااااان

لي شغف عجيب بالبحث عن كل ما هو قديم (وجميل وقبيح)، في الفن والتاريخ من أجل المقارنة والعلم بالشيء، لا أكثر ولا أقل ـ خصوصاً إذا كان ذلك الشيء وقد بعث لي احدهم بثلاثة مجلدات تحوي أعداد مجلة «المصّور» المصور منذ إنشائها إلى أوائل الخمسينات الميلادية
    ولكي أضرب لكم مثلا بسيطا، فهذا اليوم تصفحت العدد 238 بتاريخ 3 مايو 1929
    ووجدت فيه: أن الملك فؤاد قد افتتح (التوسعة) للمحطة الرئيسية لمجاري
    العاصمة.
    وللمعلومية فقط أقول: إن تلك الشبكة من المجاري لم تتوسع بعد ذلك أبداً بعد
    حركة الضباط ـ آسف أقصد (الزّباط الأحرار) ـ طوال أكثر من ثمانية عشر عاماً،
    حيث أن حضرات (الزّباط) كانوا في ذلك الوقت منشغلين بتصفية بعضهم بعضا،وبتحرير شعوب العالم ـ ومعاهم الحق ـ إلى أن طفحت المجاري بكل ما فيها.
    وفي ذلك العدد: السباق الدولي للزوارق في نهر النيل، افتتاح حديقة مورو، معرض الصحراء الغربية للمزروعات والمصنوعات والمواشي والجياد، افتتاح مستشفىالأميرة فوقية، إنشاء مساكن العمال الجديدة، الحفلة السنوية لبنات المدارس، فرقة رمسيس في طريقها إلى بلاد الشام لتعرض مسرحياتها هناك، بنك مصر خدماته للمصطافين في الخارج، أحسن رسوم العام للفنانين المصريين، معارض الأزياء بمحلات سليم وسمعان وصيدناوي، وفي نفس العدد أيضاً هناك (روبرتاج) ينتقد كثرة المسافرين للسياحة في الخارج، حيث أن مصر أولى من الدول الأخرى بالأموال الطائلة التي ينفقها المصريون هناك في كل عام، خصوصاً أن لدينا الشواطئ والأماكن السياحية التي يأتي لها السياح من مختلف أنحاء العالم. وأحدهم يشكو من الزحمة (والترفك) وكثرة السيارات في شوارع العاصمة، ويتندرمستعرضاً إحصائية تقول: انه في الولايات المتحدة توجد سيارة لكل خمسة أفراد، وفي بريطانيا سيارة لكل 41، وفي فرنسا سيارة لكل 137، أما في البلاد الفقيرة كالحبشة فسيارة لكل 91.743، وفي الجزيرة العربية هناك سيارة واحدة (يا دوب)لكل (150.000)، وهذا صحيح، قطعاً صحيح، طبعاً دار الزمان، وتغيرّت وتبدلت الأحوال، ولكل زمان دولة ورجال وظروف وحظوظ.
    وأعترف طوعاً وقسراً، بدون أن يجبرني أي أحد، ولست مستعداً على الإطلاق أن أتقبل الإملاء من أي أحد ـ واعترافي هذا (على فكرة) لا يدخل في باب التبرير أو التواضع الزائف ـ لكنها فقط الحقيقة التي تعلو ولا يعلى عليها.
    فسبحان مغير الاحوال من حال لحال

لاتاسفن على غدر الرجــــــــــال لطالما..رقصت على جثث الاسود كلابُ
    لا تحسبن برقصــــــــــها تعـلــــــو على ..اسيادها فالاسد اسدٌ والـكلابُ كلابُ

الخلاف شئ طبيعي بين البشريه
    (((إذا نطق السفيه فلا تجبه *** فخير من إجابت به السكوت)))
    يصلب الشعراء من اجل راي..........فلماذا لا يصلب الاذكياء

القاهرة في العشرينات كانت أجمل مدينة في العالم

ربنا ينتقم من الظلمة
    كل اناء بما فيه ينضح
    إذا جائتك الضربات من اليمين ومن اليسار فاعلم انك من أهل الوسط

يا اخي ما يصيب مصر هو نفسه ما يصيبنا بشتى اختلافنا ودولنا
      وخذه حمه اي مرض خطير اصابنا

ان كان على المال فهو موجود والله موجود لكن للاسف يسرقون الثلاث ارباع ويعطوننا الربع وبالعافيه وتحت اسم مستشفى الامير فلان او مجمع الريس

ازمه القمح بمصر ولمده عقود لم تحل ايعقل هذا انه لا يوجد حل
      هل يعقل ان تصطف الناس بالطابور بمصر ام القمح كي يشترو كم رغيف بسعر مخفض

ايضا لي كلمه اخرى سبق ان ذكرتها وحملها علي بعض من لم يفهمني باني اكره مصر
      وهي اني زرت من قبل مصر ولما عدت تمنيت لو انني لم اذهب لهناك

الغلبان والي مش غلبان بصير امام السائح غلبان
      استغلال بالاسعار على اساس انا امريكي او كما يضنون
      تتفاجئ انو كل ما تمشي خطويتين تلاقي حد بدو بخشيش

رحت على المطعم العربي وهذا من المفضلين وحالته ريعه ولما تعرفنا على المطعم اللبناني مش المصري كان شوفير التاكسي مدوخنا وهو يلف فينا على شان يزيد كام جنيه
      وعدد

بعدها بكام سنه ومن بعد ما اخذت قرار نهائي ما اسافر لمصر ولا حتى لدوله عربيه قلت بروح تركيا

الفرق كبير طبعا والاختلاف اكبر
      اول ليله نزلت بالاوتيل عم بفكر شو بدي اعطي الي حمل معي الشناتي للغرفه وبالاخر حطهم وراح من دون ما يتردد بلحضه او يسال عن بخشيش

رحت للجامع الازرق فاشتريت كم صوره تذكاريه ومقلي بير مليون فاعطيتو خمسين مليون وهو يصيح بالتركي ومش فاهم عليه تراح للمسؤل عنا وخبرني المسؤول انو بدو اقل وانتو اعطيتو اكثر

رحت للسوق وانا اشتري وقع مني 100 دولار دون ان انتبه فلحقني واحد واعطاني اياهن وانا حتى مش فاهم حاجه الا بعد ما عملت حسباتي

يعني اللي بدي اصل له
      ان كانت الناس بخير فاعلم ان الحكم بخير لكن ان كانت الناس بتاكل بعضها فاعلم ان الزعامات بالدوله بتاكل ببعضها

طبعا الصوره اللي اخذتها عن مصر للاسف سيئه لكن لعلمي بتاريخ مصر اعرف ان هذه ليست صورة مصر الحقيقيه واملي ان ترجع الصوره الصحيحه لمصر ولكل دولنا

يعمل...
      X