صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 40

موضوع: هل اكتشف الفراعنة السود أمريكا قبل كولمبس..؟!

ردود: 40 | زيارات: 7856
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية نوري
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    المنطقة
    الامارات العربية المتحدة
    ردود
    5,414

    هل اكتشف الفراعنة السود أمريكا قبل كولمبس..؟!

    هل اكتشف الفراعنة أمريكا قبل كولمبس..؟!(2-3)
    آثارهم تملأ الرحب من هندوراس إلى نيفادا !
    ولد إيفان فان سيرتيما في غويانا بأمريكا الجنوبية ، وأكمل دراسته الجامعية بمدرسة الدراسات الشرقية والأفريقية بجامعة لندن ، ودراساته فوق الجامعية بجامعة (رتجرز) في مادتي الدراسات الأفريقية والأنثروبولوجيا . واشتهر بمواهبه النقدية الأدبية وقدراته اللغوية المتمكنة وكتب دراسات في تلك الحقول الأكاديمية الثلاث ، نالت رواجاً واسعاً، واعتمدته لجنة جائزة نوبل السويدية مستشاراً ليرشح بعض الشخصيات الأدبية العالمية البارزة لنيل تلك الجائزة المرموقة وذلك في الأعوام ما بين 1976 و 1980 م ، كما عينته هيئة اليونسكو من ضمن الفريق العلمي المكلف بإعادة كتابة تاريخ الجنس البشري .
    وقد بلغت شهرته ذروتها بنشره لكتابه :They Came Before Columbus, the African Presence in Ancient America .
    الذي طبع أكثر من عشرين طبعة منذ ظهوره لأول مرة في 1977 م ، وقد ألف ذلك الكتاب على إثر قراءته لكتاب واينر الذي حدثنا عنه القارئ في مطلع هذا المقال، وقال إنه وجد ذلك الكتاب القديم مهملاً في ركن قصي من مكتبة أستاذه، فلما قرأه هاله أمره، وقرر أن يغير تخصصه الدراسي ليلاحق ذلك البحث القديم الذي افترعه البروفسور ليو واينر.
    ويعمل سيرتيما اليوم في تدريس الأنثروبولوجيا واللغويات والنقد الأدبي ، ويرأس تحرير دورية Civilization The African
    ويعدُّ من أقوى الأساتذة الذين أثروا على توجهات الدراسات الثقافية المقارنة بمناهج الجامعات الأمريكية. وفي السابع من يوليو 1987 م استدعى البروفسور سيرتيما ليقدم حيثياته الدفاعية لأطروحته العلمية حول قدوم السود إلى أمريكا قبل كولومبوس أمام لجنة من الكونجرس الأمريكي ، كما قدم دفاعه عن الموضوع نفسه أمام معهد سميثونيان الأمريكي في 1995م . وقد حاضر سيرتيما بجامعتي رتجرز وبرينستون ، ودعته أكثر من مائة جامعة أمريكية ليحاضر أمام طلابها وأساتذتها . وسنتعرض لأمر دعواه أو فرضيته البحثية والأدلة التي استند إليها في تأييد فرضيته على وجه التفصيل، ولكن قبل ذلك دعنا نستعرض شهادات أخرى.
    شهادة كريستوفر كولمبس :
    إن وصول السود الأفارقة إلى أمريكا قبل كريستوفر كولمبس، أمر أقر كولمبس نفسه ، وسجل ذلك صراحة في مذكراته. ومع ذلك فإن المؤرخين الأمريكيين درجوا على تجاهل أقواله تلك . من ذلك مثلاً ما كتبه كولمبس في مذكراته ليوم الأحد 22/ أكتوبر 1492م قائلاً إنه أثناء انتظاره بمنطقة كويزي – قرب كوبا الحالية- لإعطاء رسالة من الملكة الأسبانية ايزابيلا إلى الخان الأعظم هناك، ثم استلام رد الخان عليها : "جاء قوم الملك، ومنهم أناس سود معهم حراب وبضائع من الفضة والذهب للمقايضة" . والطريف أن كولمبس ذكر أن هؤلاء القوم ظنوا أن كولمبس وقومه قدموا من الجنة لأنهم لم يروا قوما بيضا قبلهم .
    (راجع نص شهادة كولومبس في مذكراته عن الرحلة الثانية،
    (Christopher Columbus The journal of Christopher Columbus , Clarkson N. potter inc. new york 1969 pq. 41 -42)
    وهي إفادة عامة عن وجود قوم سود وصلوا أمريكا قبل كولومبس، وقد يكونون من النوبة أو من غيرهم، ولكن المنطقة التي حددها كولومبس هي المنطقة نفسها التي تقول الأبحاث إن السودانيين المرويين وصلوا إليها.
    إفادة الدكتور ماثيو ستيرلنغ:
    ومع وضوح اعتراف كولمبوس بوصول السود إلى أمريكا قبل البيض، فقد تواطأ المؤرخون الأمريكيون على تجاهل هذا الاعتراف، ولكن اصطدم تواطؤ المؤرخين الأمريكيين على تجاهل مقررات كولمبس تلك بكشف أثري مدوٍ قرب خليج المكسيك . ففي عام 1938 م قاد الدكتور ماثيو ستيرلنغ فريقا بحثيا مشتركا من معهد سمثونيان والجمعية الجغرافية الأمريكية إلى خليج المكسيك ، وبالتحديد إلى قرية تدعى (زايوتيز) . وكان الدكتور ستيرلنغ قد سمع بأن بعض الفلاحين المكسيكيين قد اكتشفوا عن طريق الصدفة حجراً ضخماً في عام 1854م ثم تركوه على حاله منذ ذلك الوقت ولم يهتم به أحد أو يخرجه من حفرته التي ظل فيها لعصور طوال . وقد وصل الدكتور ستيرلنغ إلى تلك الناحية واستخدم أدوات رافعة حديثة تمكن بها من استخراج ذلك الحجر من حفرته ، فبدا كما قال أشبه ما يكون بقبة عليها قبعة. واتضح أنه تمثال عظيم لشخص أفريقي أسود !
    ووجد الباحث الأثري ستيرلنغ أشياء كثيرة مهملة قريبا من تلك الناحية تحتاج إلى استكشاف واستخراج ، وتتطلب وجود فريق عمل حفري كبير ، فرجع إلى أمريكا وانشغل في حملة تعبئة لجمع التبرعات لتمويل عمل ذلك الفريق ، وتمكن في عام 1939م من الوصول إلى منطقة فيراكيوز التي عثر بها من الآثار ما تطلب مهمة أخرى أكبر تتصل بمشروع خيري لإعادة النظر في كتابة التاريخ الأمريكي برمته ، إذ وجد عدة تماثيل لأشخاص سود .
    وقد حصر الدكتور ستيرلنغ أبحاثه على التمثال الأكبر الذي عثر عليه أولاً ، فأكد أن رأس ذلك التمثال على الرغم من ضخامته فقد نحت من حجر واحد غير متصل بالجسم وإنما وضع على قاعدة ضخمة أعدت لحمله ، وقد عثر الدكتور ستيرلنغ على المنطقة التي اجتلب منها ذلك الحجر على بعد نحو عشرة أميال من موقع التمثال ، وعند وزن رأس التمثال فقد اتضح أنه يزن نحو عشرة أطنان. وهنا ثارت حيرة العلماء كيف تمكن إنسان ذلك الزمان من حمل حجر بهذا الحجم قبل أكثر من ألفي عام.
    )راجع تفاصيل هذا الكشف الأثري المهم في المجلة الجغرافية القومية عدد أغسطس 1939 National Geographic Magazine , Augusts 1939 pp. 183 – 218)
    ثم اتجه الدكتور ستيرلنغ لإكمال بحث أثري ناقص كان قد قام به في 1935م فريق من جامعة تيلاني تكون من البروفسور فام بلوم وزميله البروفسور أوليفر لافارجي ، وكانا قد وجدا رأساً حجريا بدأ يطل من تحت الأرض بفعل عوامل التعرية الطبيعية في منطقة لافيتا على بعد ثمانية عشر ميلا من خليج المكسيك ، ولكنهما لم يجدا من الوقت ولا من الطاقة ما يمكنهما من مواصلة الحفر ، فاكتفيا بتصوير ذلك الأثر الذي بدأ يتعرى وفضلا راجعين. وقد شَخَصَ الدكتور ستيرلنغ إلى تلك الغاية فوجد أن صورة ذلك الرأس – أو الجزء الأعلى منه- يشبه صورة الرأس الذي كان قد وجده آنفا ، ووجد إضافة إلى ذلك ثروة ضخمة من الآثار المشاكلة دعمت ظنونه وفروضه السابقة بوصول السود مبكراً إلى تلك الديار قبل كولمبس بدهور ودهور .
    وفي وقت لاحق تمكن الدكتور ستيرلنغ من جمع تبرعات مالية كافية لانجاز عملية إخراج ذلك الرأس ، وتأكد بما لا يدع مجالا للشك أنه لجسم أفريقي وأنه بطول ثمانية أقدام . وقد قام صبي من أبناء تلك المنطقة بلفت نظر ستيرلنغ إلى وجود صخور شبيهة بذلك التمثال قريبا من ذلك المكان، فاتجه عليها ونقب فيها وتمكن من استخراج ثلاث رؤوس سوداء لا تشبه بأي حال ما اكتشف من رؤوس بأمريكا ، ذلك أنها كانت تلتحف بأغطية وتعتمر بخوذات أفريقية ويبدو أنها كانت لبعض القادة العسكريين الفاتحين .
    راجع تفاصيل تلك الرحلة الأثرية وإنجازاتها في:
    Constance Irwin , Fair Gods , Stone Faces , St. Martins Press 18 , New York , 1963 pp 139-145 .)
    نتائج الفحص الكربوني:
    وقد قدر تاريخ تلك الرؤوس وما وجد من بقايا فحم بجانبها في بحث لاحق باستخدام مقياس الكربون-4 ومقياس Herbert Spiden لتحديد العمر فتقرر أن تلك الآثار ترجع إلى عام 814 ق.م ، بحدود زيادة أو نقصان في المدة بحدود 134 عاما . وعندما استخدم بعض العلماء وسائل قياس أدق أرجعوا تلك الآثار إلى عام 800 ق.م بالتحديد.
    (راجع تفاصيل تلك الاختبارات في:
    philiph drucker et al , Radiocarbon Dates from la venta , tagaso , science magazine , july 12 , 1957 , pp 72-73) .
    ولذلك التاريخ الذي دل عليه الاختبار الأخير والأدق، من حيث المعيارية والمصداقية أهمية فائقة، فإنه يطابق تاريخ الأسرة الفرعونية الخامسة والعشرين التي حكمت مصر ، وكانت بقيادة الفراعنة السود الذين قدموا من السودان ودانت لهم مصر وامتد نفوذهم من البحر الأبيض المتوسط إلى حدود أثيوبيا الحالية.
    أبحاث الدكتور سيرتيما:
    وهنا جاء دور الدكتور ايفان فان سيرتيما الذي أشار إلى عام 688 ق.م هو العام الذي شهد استيلاء الفرعون السوداني تهراقا على عرش مصر، واتجاهه بعد ذلك نحو الشمال حيث أسس الحدائق الفرعونية بمدينة ممفيس، ثم ابتدر معاركه ضد الأشوريين، ووطد علاقاته التجارية المشتركة مع الفينيقيين. وقد كانت العلاقات التجارية قد بدأت قديما بين حكام مصر من النوبة السودانيين وبين البحارة الفينيقيين ، ويرجع تاريخها إلى عام 730 ق.م ، واستمرت إلى عام 656 ق.م . أي بين تسلم الفرعون بعانخي للسلطة في أعلى وأسفل مصر وإلى عهد طيبة وامتدت إلى العهد الذي حاقت بالإمبراطور تهراقا الهزائم الشديدة من قبل الأشوريين .
    وقد رمق الفينيقيون بعين الاعجاب مكامن الثروات الباذخة التي تمتع بها الفراعنة النوبة ، وهي الثروات التي زادت في نطاق قدراتهم العسكرية ومن ثم السياسية ، ويسرت لهم بسط نفوذهم على مصر . وأخذت مظاهر تلك الثروة النوبية تتراءى للفينيقيين وغيرهم منذ عهد طويل يرتد إلى عام 1085 ق.م ، وأدت إلى توثيق علاقات التحالف والتعاون التجاري بين النوبة والفينيقيين عبر القرون ، وتطورت تلك العلاقات إلى الدخول في مجال الاستكشاف الجغرافي المخاطر ، حيث مخرت سفن النوبة والفينيقيين تبحث عما وراء الآفاق ، وما زالت تلك السفن تجوب أعالي البحار حتى انتهت بها إلى خليج المكسيك في حدود 680 ق.م ، وهو التاريخ الذي يتطابق مع تاريخ وجود تلك الرؤوس الأثرية التي اكتشفت بنواحي خليج المكسيك ويتطابق مع عهد عُلَّو ملك فراعنة النوبة بمصر، كما يتطابق مع تاريخ سيادة حضارة الأوليمك في تلك المنطقة، وهو المحدد ما بين عامي 800- 400 ق.م ، وهؤلاء الأولمك كانوا عبارة عن خليط من أجناس ثلاث هم: المغول ، والسود ، وبيض البحر الأبيض المتوسط ، وقد جاء العنصر الأسود من السودان ومن نوبته على التحديد إلى هناك، وجاء الفينيقيون معهم أدلاء مؤجرين يبيعونهم خبرتهم البحرية العتيقة.
    ابو محمد
    قال غاندي:
    سيستهزؤون بك ثم يحاربونك ثم يقاومونك ثم يؤمنوا بك ثم يتبعوك ، النجاح ببساطة قضية إيمان ينبت ، يكبر في الاعماق و لا يكثرت بالمتهكمين و الناقمين و المستهزئين، النجاح انتظار للحظة التتويج، النجاح استصغار للحظات الاستعداد و المواجهة ، النجاح يقين بان ما تفعله يناسبك.

    اخرالاعمال :
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=212605



  2. #2
    مشرف منبر اطراف الحديث
    صور رمزية ALSWEEDY
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    المنطقة
    بين أجاء وسلمى
    ردود
    7,075
    معلومات جميله ....


    شكرا نوري .

  3. #3
    ضياء الدين
    صور رمزية diaaking
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    3,679
    اقسم بالله العظيم انا عارف قبل ما اقرئ الموضوع انه هيكون عن السودان ...
    قرئت اول شوية سطور واكتشفت فعلا ان السودان كانت في امريكا ... والسودان هم الفرعنا ..
    .......... مسحته عشان بس مزعلكش ...............
    بجد بجد ... انت نزلت في نظري بطريقه لا يتصوره السحلول الاقرع ...
    الحياة ألم يخفيه أمل
    أمل يحققه عمل
    وعمل ينهيه أجل
    ثم يجزى كل امرئ بما فعل

  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية نوري
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    المنطقة
    الامارات العربية المتحدة
    ردود
    5,414
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة diaaking معاينة الرد
    اقسم بالله العظيم انا عارف قبل ما اقرئ الموضوع انه هيكون عن السودان ...
    قرئت اول شوية سطور واكتشفت فعلا ان السودان كانت في امريكا ... والسودان هم الفرعنا ..
    .......... مسحته عشان بس مزعلكش ...............
    بجد بجد ... انت نزلت في نظري بطريقه لا يتصوره السحلول الاقرع ...
    يا حبيبي انت ايش اللي مزعلك في الموضوع ؟
    ابو محمد
    قال غاندي:
    سيستهزؤون بك ثم يحاربونك ثم يقاومونك ثم يؤمنوا بك ثم يتبعوك ، النجاح ببساطة قضية إيمان ينبت ، يكبر في الاعماق و لا يكثرت بالمتهكمين و الناقمين و المستهزئين، النجاح انتظار للحظة التتويج، النجاح استصغار للحظات الاستعداد و المواجهة ، النجاح يقين بان ما تفعله يناسبك.

    اخرالاعمال :
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=212605


  5. #5
    ضياء الدين
    صور رمزية diaaking
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    3,679
    انا مش زعلان من حاجه ...
    انا زعلان بس انهم دلوقتي بيحفرو في السودان بيطلعوا حاجات غريبه ... مره مصر و التانيه امريكا ..
    خدوهم عادي مش يهمونا في حاجه ...
    بس خايف انهم يحفرو تاني يطلوعو بملكية الشقه الي احنا سكنين فيه ...
    ويثبت العلماء هذه بالادلة الساطعه والواضحه التي تنبثق داخليا من الشكمان ...
    فياريت بس تقولهم يخفوا الحفر شويه .. والعلماء دول مش قاعدين لسودان بس ..
    وقولهم ان ممكن اجبلهم عقد عمل في بوركينا فاسو ... عشان ييثبتوا ايضا البروكين كان ساكنين علي القمر والشمس ... وقلة قليه في المشتري وزوحل ..
    الحياة ألم يخفيه أمل
    أمل يحققه عمل
    وعمل ينهيه أجل
    ثم يجزى كل امرئ بما فعل

  6. #6
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة diaaking معاينة الرد
    انا مش زعلان من حاجه ...
    انا زعلان بس انهم دلوقتي بيحفرو في السودان بيطلعوا حاجات غريبه ... مره مصر و التانيه امريكا ..
    خدوهم عادي مش يهمونا في حاجه ...
    بس خايف انهم يحفرو تاني يطلوعو بملكية الشقه الي احنا سكنين فيه ...
    ويثبت العلماء هذه بالادلة الساطعه والواضحه التي تنبثق داخليا من الشكمان ...
    فياريت بس تقولهم يخفوا الحفر شويه .. والعلماء دول مش قاعدين لسودان بس ..
    وقولهم ان ممكن اجبلهم عقد عمل في بوركينا فاسو ... عشان ييثبتوا ايضا البروكين كان ساكنين علي القمر والشمس ... وقلة قليه في المشتري وزوحل ..
    loooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooool
    للاستماع و تحميل القرآن الكريم برابط واحد للشيخ اللذى تحب و بصوت عالى الجوده :
    http://www.tvquran.com/

    Join me on Facebook
    https://www.facebook.com/rabieart.fanpage
    https://www.facebook.com/MCC4P

  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية نوري
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    المنطقة
    الامارات العربية المتحدة
    ردود
    5,414
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة ALSWEEDY معاينة الرد
    معلومات جميله ....


    شكرا نوري .
    انت اللي فاهم فيهم يافردة .
    شكرا جزيلا
    ابو محمد
    قال غاندي:
    سيستهزؤون بك ثم يحاربونك ثم يقاومونك ثم يؤمنوا بك ثم يتبعوك ، النجاح ببساطة قضية إيمان ينبت ، يكبر في الاعماق و لا يكثرت بالمتهكمين و الناقمين و المستهزئين، النجاح انتظار للحظة التتويج، النجاح استصغار للحظات الاستعداد و المواجهة ، النجاح يقين بان ما تفعله يناسبك.

    اخرالاعمال :
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=212605


  8. #8
    ههههههههههههههههههههههههههههههه
    ههههههههههههههههههههههههه
    و الله ردودكم تبين انكم اطفال صغار
    عن عبدالله بن عمرو بن العاص قال: قال رسول الله

    صلى الله عليه وسلم: (ما على الأرض أحد يقول:

    لا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم

    إلا كفرت ذنوبه ولو كانت مثل زبد البحر) يعنى التحقق بذلك
    ----------
    معرض اعمالي

    http://www.4shared.com/file/123293016/12465153/067.html

  9. #9
    انا اتفق مع diaaking
    عن عبدالله بن عمرو بن العاص قال: قال رسول الله

    صلى الله عليه وسلم: (ما على الأرض أحد يقول:

    لا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم

    إلا كفرت ذنوبه ولو كانت مثل زبد البحر) يعنى التحقق بذلك
    ----------
    معرض اعمالي

    http://www.4shared.com/file/123293016/12465153/067.html

  10. #10
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المنطقة
    مصر
    ردود
    7,061
    الفراعنة مش سود
    بهرج معاك يا ابو محمد
    مليش انا في الكلام ده

  11. #11
    أبو عبد الله
    صور رمزية CG Artist
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المنطقة
    Gaza, Palestine
    العمر
    30
    ردود
    1,612
    لا حول ولا قوة الا بالله اخى انا اعترض على هذا الموضوع وارجو حذفه , لانه يثير فى النفوس القومية الجنسية , الموضوع كلل يريد ان يثبت وصول السود قبل البيض الى امريكا !! وكذالك حكم السود لمصر !! لا ارى فائدة من الموضوع المحمل بكثير من المغالطات , وبعدين مبنى على الاستثنائات . ويا استاذ نورى ملاحظ فى الاونة الاخيرة انك متعصب لجنسك ولونك اكثر مما تتعصب لدينك , مهما كان شان السود فى الماضى وفى الحاضر وكذالك البيض مهما وصلوا فهذا لن يضرنا ولن ينفعنا ولكن
    ناخذ تاريخهم لانتقاء العبر وليس لتدعيم النزعة القومية .
    صبرا جميل والله المستعان



  12. #12
    نعم يانوري انت اصبحت من المتعصبين
    عن عبدالله بن عمرو بن العاص قال: قال رسول الله

    صلى الله عليه وسلم: (ما على الأرض أحد يقول:

    لا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم

    إلا كفرت ذنوبه ولو كانت مثل زبد البحر) يعنى التحقق بذلك
    ----------
    معرض اعمالي

    http://www.4shared.com/file/123293016/12465153/067.html

  13. #13
    مشرف منبر 3D Studio MAX
    صور رمزية ابومعاذ
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    وطنى هنا او قل هنالك حيث يبعثها المنادى الله اكبر
    ردود
    5,117
    انا بقا عندى دليل قاطع ان الصاعيده هما اللى اكتشفوا قبل ده او ده
    هههههههههههههههههههه
    نفسى اعرف مين اكتشف ومين قاعد ومين رايح ومين ميت اتقوا الله ولا تدخلونا متهاتكم المظلمة
    مش عارف اخ نورى الى اى مدى ستمضى بك هذه السبيل ارجوا ان تسلمك الى خير ...الله يستر علينا وعليك

  14. #14
    عضو متميز
    صور رمزية steel
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    ردود
    2,818
    انعم واكرم باخواننا اهل السودان اهل العقيدة الصافية
    لك معلوماتك غير دقيقة
    تبكي الحنيفيةَ البيضاءُ من أسفٍ = = = كما بكى لفـراق الإلـفِ هيمـانُ
    على ديار مـن الإسـلام خاليـة = = = قد أقفرت ولهـا بالكفـر عُمـرانُ

  15. #15
    عضو متميز
    صور رمزية Algeriano
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    الجزائر
    ردود
    2,211
    أنا أوافق الأخ نوري..

    وكلامه ليس فيه أي تعصب .. لماذا إن ذكر أحدهم شيأ من أمجاد الفراعنة البيض لا يعتبر تعصب ..

    أما إن أتى بشيئ من تاريخ تلك المملكة العضيمة مطموسة التاريخ .. يعتبر متعصب !!


    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة ALBARON معاينة الرد
    لا حول ولا قوة الا بالله اخى انا اعترض على هذا الموضوع وارجو حذفه , لانه يثير فى النفوس القومية الجنسية , الموضوع كلل يريد ان يثبت وصول السود قبل البيض الى امريكا !! وكذالك حكم السود لمصر !!
    نعم ولما لا .. لماذا يزورون التاريخ بأكمله من أجل إثبات أن "البيض" وصلوا قبل "السود" إلى أمريكا ..

    وإذا قال أحدهم الحقيقة وذكر شواهد من التاريخ .. تقولون انت متعصب أو أنك تريد تثبت كذا !!

    هذا بفرض أن المعلومات صحيحة .. أما إن كانت خاطئة فيفترض أن ترود عليه بسسب بطلان كلامه ..

    لا أعتقد أنه قام هو نفسه بالبحث ! .. إنما هو ناقل .. وهل إهتمام أحد بتاريخ حضارة قديمة (أنا أعتبرها مضلومة في التاريخ) من بلده يعتبر متعصب !



    بالمناسبة ..

    يقولون أن كلومبوس اكتشف أمريكا .. هاهاها .. ام يجد فيها أقوام هناك ؟!! .. لماذا لا يعتبرون السكان الأصليين هم الذين اكتشفوها ؟!


    بالمناسبة (2) ..

    لا تهجموا علي الآن هجوم الأسود على الغزال الصغير .. (لأنني وقتها ساتحول إلى تنين عملاق )

    إن رايتم في كلامي خطأ فصوبوه يرحمكم الله


    سلام،



    - تعديل :

    ملاحظة صغيرة !

    ردودي الأولى أتت بناء على هذا الموضوع فقط !

    لم أنتبه لموضوع "الصيني .... فاهم المصريين خطاء .....! " ولم أفتحه إطلاقا قبل كتابتي لردودي .. ولن أقرأه أيضا !

    ذكرت ذلك حتى لا يحملني البعض أمور قد تكون بنيت على أساس ذلك الموضوع

    تحيتي للجميع

    سلام،
    أخر تعديل بواسطة Algeriano في 22 / 05 / 2008 الساعة 12:17 AM السبب: إضافة الملاحظة الصغيرة !

  16. #16
    عضو متميز
    صور رمزية mood82
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المنطقة
    ألجيريا
    ردود
    1,163
    أنا أعرف أن كولومبس مهد الطريق لإحتلال أمريكا و لم يكتشفها ، بل فعل ذلك الكثير قبله منهم كما قال الأخ نوري الفراعنة و الفايكينغ و شعوب الشمال و هنبعل و الفينيقيون و غيرهم ..
    .

  17. #17
    عضو متميز
    صور رمزية Algeriano
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    الجزائر
    ردود
    2,211
    أنا أعرف أن كولومبس مهد الطريق لإحتلال أمريكا و لم يكتشفها ، بل فعل ذلك الكثير قبله منهم كما قال الأخ نوري الفراعنة و الفايكينغ و شعوب الشمال و هنبعل و الفينيقيون و غيرهم ..
    يعطيك الصحة خويا ..

    أذكر أن أحد العلماء المسلمين الجغرافيين في العصور الذهبية للإسلام .. أورد ذكر قارة أمريكا في أحد خرائطه (لعله الإدريسيي)

    وسمعت من أحد المحاضرين أن تسمية قارة أمريكا قد قدمت من بعض مصادر الخرائط الإسلامية القدية حيث سمية وقتها بـ "المارقة" .. وحورت في ما بعد إلى "أماريكا"

    والله أعلم

    سلام،

    لوكان الجهل رجلا لقاتلته

    ~{ أحمد الجزائري }~

  18. #18
    أبو عبد الله
    صور رمزية CG Artist
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المنطقة
    Gaza, Palestine
    العمر
    30
    ردود
    1,612
    من يزور التاريخ !! الكلام الذى يتحدث به اخى نورى هذا تزوير التاريخ بعينه , لانو يحمل مغالطات كثيرة
    وانا لا ادافع عن جنس او عن احد , كولمبس ليس هو مكتشف امريكا , لانه وصل امريكا وكان يسكنها بشر من قبله , ومن المعروف اصل البشر واحد هو ادم وحواء عليهما السلام ومن المعروف او من المسلمات ان موطن الانسان الاول كان بما يعرف الان اسيا , ومن البديهى ان نقول انه حصل هجرات لشتى بقاع الارض ولكن لحد الان لا نعرف كيف تم وصول الهنود الحمر او ممن وصلوا لامريكا اليها فتعدتت الافتراضيات , وليس هنا مجال لاطالة الحديث فى هذا الموضوع لكى لا اخرج عن الموضوع وادخل فى دوامة التاريخ , سوف اسلط الاضواء على بعض المغالطات التى تم طرحها فى الموضوع ومناقشتها بحكم بشكل عقلى يستوعبه الجميع , اولا فى اخر الموضوع تم ذكر الفينيقيون واهل النوبة بانهم اشتركو فى استكشاف البحار وفى نهاية الموضوع اتحفنا ببعض الكلمات بان اهل النوبة استاجرو الفينيقيون ولم يكن لهم اى دور بل شوه صورتهم بحيث وصفهم بانهم يبيعون خبرتهم !!! طيب يا استاذ نورى من العقل يعنى اذا كان اهل النوبة كما تقول هنا
    وأدت إلى توثيق علاقات التحالف والتعاون التجاري بين النوبة والفينيقيين عبر القرون ، وتطورت تلك العلاقات إلى الدخول في مجال الاستكشاف الجغرافي المخاطر ، حيث مخرت سفن النوبة والفينيقيين تبحث عما وراء الآفاق
    ومعنا كلامك انهم اخدو الخبرة عن الفينيقيون هل هم بحاجة بعدها لاستاجار الفينيقيون حتى يوصلوهم الى امريكا ؟! وبعدين انت بتعترف فى اخر الموضوع انهم اعتمدو بالفينيقيون حتى وصلوهم لامريكا طيب الكلام يعنى بحكم خبرة الفينيقيون بالبحر انهم كانو يعرفون كل المناطق حتى وصلو امريكا وبعد ذالك اوصلوا السود هناك , وبهيك تسقط انو السود هم من اكتشفو امريكا قبل كلومبس والاولى لك فى موضوعك هذا ان تقول ان الفينيقيون هم من اكتشفو امريكا قبل كولمبوس , ولا يمكن ان تستثنى دور الفينيقيون لانهم اجراء كما رويت حتى لو كانو اجراء فلا يحق لك ان تربط هذا الاكتشاف باهل النوبة مهما كان , بيقدر حد يقلى انو الانجليز او الفرنسين هم يالى بنو قناة السويس ؟! كلنا مجمعين على انو المصرين هم الذين اقاموها حتى لو الطرفين السابق ذكرهم ساعدو ولكن المجهود والذى تعب وقدم هم المصرين .
    بهيك يتبين مدى تزيف التاريخ فى مقال الاستاذ نورى ولم استند على اى شئ من الخارج ولكن بينت المغالطات من داخل الموضوع . لكى اوضح مدى المغالطات التى تذكر فى هذا الموضوع .
    ثانى اشى يا اخى العزيز , تقلى النوبيون سكنو امريكا وهناك اثار ؟!! طيب اين الحضارة التى شيدها النوبيون فى امريكاا
    هناك اثار فى امريكا وهناك اثار فى النوبة ,ممكن تعطينى وجه التشابه بين الاثار هذه بحكم انو يالى بنها هم انفسهم النوبيون فلا توجد فى امريكا اهرامات كلتى شيدت فى النوبة ولا يوجد اصلا وجه تشابه , ومن جه ثانية لم نرى الاله متشابه فى امريكا والنوبة بحكم انهم اصل واحد مش حقيت يعبدو الهة بعض ؟؟ ولا همة لما وصلوا امريكا نسيو الهتهم ؟ونسيو حضارتهم واسسو حضارة ثانية بفكر مختلف تماما عما وجد فى النوبة .
    صبرا جميل والله المستعان



  19. #19
    عضو متميز
    صور رمزية mmnoor
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    ساكن فين ؟؟ انت مخبر ولا ايه ؟؟؟
    العمر
    31
    ردود
    6,588
    وكلامه ليس فيه أي تعصب .. لماذا إن ذكر أحدهم شيأ من أمجاد الفراعنة البيض لا يعتبر تعصب ..
    اللي بيتكلم بيقول فراعنة بس ما حدش قال بيض ولا سود ولا حمر دا أولاً
    ثانياً افترض ان الفراعنة (السود) هم اللي اكتشفوا أمريكا السود هيطالبوا بحقهم يعني في الميراث ؟
    (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

    الرد على من قال بحل المعازف

    http://www.abumishari.com/

  20. #20
    عضو متميز
    صور رمزية Algeriano
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    الجزائر
    ردود
    2,211
    اللي بيتكلم بيقول فراعنة بس ما حدش قال بيض ولا سود ولا حمر دا أولاً
    لم أفهم هذه تماما

    ثانياً افترض ان الفراعنة (السود) هم اللي اكتشفوا أمريكا السود هيطالبوا بحقهم يعني في الميراث ؟
    أول الشيئ الفراعنة السود غير موجودين الآن حتى يطالبو بالميراث !

    ولكن المطلوب تبيين الحقيقة ..(بفرض أنهم هم الذين اكتشفوها مثلما قلت).. فليذكر التاريخ ذلك حقا .. يجب أن تصصح المعلومات هذا كل مافي الأمر

    سلام،

    لوكان الجهل رجلا لقاتلته

    ~{ أحمد الجزائري }~

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل