موضوع: المشاهير ينتحرون

ردود: 19 | زيارات: 3412
  1. #1
    Banned
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المنطقة
    تونس
    العمر
    31
    ردود
    524

    المشاهير ينتحرون

    ذكرت مجلة حياة في العدد الثاني هذا التقرير فذكرت :

    حياة المشاهير عالم مليء بالمفارقات .. كشريط من الأحداث المثيرة والمتتابعة .. تدور الأحداث في عالم الأضواء .. ودائماً يظهر المشاهير والابتسامات العريضة تعلو وجوههم ، وقد ارتدوا أفخر ما أنتجته بيوت الأزياء الأمريكية والأوروبية ..

    وطبعاً ترى عيون المعجبين لا تكف عن مطاردتهم والبحث عنهم .

    تلك هي حياة المشاهير في العالم كما تصورها لنا دائماً قنوات التلفزة والصحف الصفراء .. فالمشاهير هم أصحاب السيارات الفارهة والبيوت الكبيرة وأرصدة البنوك .. وهم أصحاب الأضواء والشهرة والمعجبين ، وفرسان اللقاءات التلفزيونية والمقابلات الصحفية .. ثم نعجب بعد ذلك إذا علمنا أن كثيراً من المشاهير مصابون باكتئابات مزمنة ، وقلق وأمراض نفسية عديدة ، أودت بكثير منهم إلى نهايات مأساوية لم يكن الانتحار أكثرها شناعة .

    السر يمكن خلف الأكمة .. فالصورة البراقة لحياة المشاهير لا تكشف إلا عن أقنعة لامعة يرتديها أصحابها عند لقاء الجمهور ، أما في الحياة الخاصة فتسقط كل الأقنعة ، حيث الشقاء والعذاب النفسي الذي يجثم في حياة كثير منهم دون فكاك ، والنهايات أكبر دليل على ذلك .

    وإذا استعرضنا قائمة المشاهير الذين انتهت حياتهم بالانتحار فقد تتابع عندئذ الأسطر بشكل يصعب معه الإحاطة بكل تلك الأسماء .

    ذلك فضلاً عن المشاهير الذين انتهت حياتهم في مصحات نفسية ، أو في دور رعاية المسنين ، أو في وحدة قاتلة بعيداً عن أبسط معاني الرحمة والإنسانية .

    1 ـ ( الحياة أصبحت كئيبة)

    لا ينسى العالم اسم الروائي الأمريكي الشهير ( أرنست همنجواي )

    الذي حاز بروايته الرائعة ( الشيخ والبحر ) جائزة نوبل للآداب ، حيث أصبح بعد ذلك من رواد الأدب العالمي ، وبلغت شهرته الآفاق بكتابته للأدب الإنساني الراقي ، الذي يصبه في قوالب روائية جميلة ، ولكن همنجواي وجد نفسه وحيداً في آخر حياته رغم شهرته الواسعة بين الناس ، وبدأ المرض يفتك به ، فقرر الخلاص من الحياة بطريقته الخاصة ، وذلك عن طريق بندقية قديمة كان يملكها ، حيث وجهها إلى رأسه وأطلق النار ليخر صريعاً ، وليصحوا العالم صباح أحد أيام 1961 م على خبر انتحار الروائي الأمريكي الشهير .


    2 ـ ( قال للإنسان : دع القلق وابدأ الحياة .. ثم انتحر )

    وكثير منا يعرف الكاتب الأمريكي ( دايل كارينجي ) صاحب أروع الكتب في فن التعامل مع الناس ، وصاحب أكثر الكتب مبيعاً في العالم ، حيث بيعت ملايين النسخ من كتبه ، وترجمت إلى أكثر اللغات العالمية ، فهو صاحب كتاب [ كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس ] وكتاب [ دع القلق وابدأ الحياة ]

    وقد وضع قواعد رائعة في كيفية طرد القلق والانطلاق في الحياة العامة بكل سعادة وثقة .

    ولكن كل ذلك لم يمنع القلق من أن يسيطر على حياة كارينجي ، فعصفت الكآبة بحياته ، وسادت التعاسة والشقاء أيامه ، فقرر هو أيضاً التخلص من حياته عن طريق الانتحار .

    وكان له ذلك .


    3 ـ كذلك الفنان الهولندي الشهير ( فان جوخ ) والذي تباع لوحاته اليوم في مزادات لندن وباريس بملايين الدولارات .

    وقد بيعت أخيراً لوحته الشهيرة " زهور عباد الشمس " بستين مليون دولار .

    وكان قد بدأ حياته قسيساً ، ثم تحول إلى الرسم ، واحترف هذا الفن حتى أصبح من أبرز الأسماء اللامعة عالمياً في مجال الفن التشكيلي ، لكن ذلك لم يحقق له السعادة التي كان يطلبها ويتمناها ، وأراد أن يضع حداً للشقاء النفسي الذي كان يعانيه ، وكان ذلك في يوم 29 يوليو 1980 م ، حيث أمسك مسدسه وأطلق على نفسه الرصاص ليموت بعد ذلك بيومين ، ووضعت زهور عباد الشمس التي كان يرسمها على قبره .


    4 ـ وفي العالم العربي هناك العديد من الأسماء الشهيرة التي أنهت حياتها بالانتحار بسبب الخواء النفسي التي كانت تعانيه .. نذكر من أشهرها الكاتب المصري ( إسماعيل أدهم ) ، ذلك الشاب الذي حصل على الدكتوراه في الرياضيات من جامعة موسكو أيام فورة الشيوعية الماركسية .

    لذلك فعندما رجع إلى بلاده كان قد امتلئ بالنظريات الماركسية حول الحياة والكون والتاريخ ، وألف فيها عدداً من الكتب كان أشهرها كتابه [ لماذا أنا ملحد ] الذي أثار ضجة كبرى في الساحة الثقافية آنذاك .

    وكان إسماعيل أدهم ، يجيد عدداً من اللغات ، وله كثير من الدراسات والكتب والبحوث ، لكنه كره الحياة التي لا تنتهي إلى شيء .. فكانت النهاية .. !!

    ففي يوم 23 يوليو 1940 هـ فوجئت الأوساط العلمية والثقافية بخبر انتحار الدكتور إسماعيل أدهم بإلقاء نفسه في البحر على شاطئ الإسكندرية ، حيث وجدت جثته ، ووجدت في ملابسه رسالة تؤكد انتحاره بسبب سأمه من الحياة .

    5 ـ أما الشاعر اللبناني ( خليل حاوي ) فقد اختار نفس النهاية ، فبعد ما سمع وهو في منفاه في استراليا بخبر اجتياح الجيش الإسرائيلي لجنوب لبنان وحصاره لبيروت عام 1982 م أصابه حزن عميق ، وساده القنوط ، فقرر الانتحار لإنهاء حياة العذاب التي كان يعانيها .. وأطلق الرصاص على نفسه .

    النساء يفضلن الحبوب المنومة

    عدد كبير من النساء الشهيرات لاقين نفس النهاية ، غير أنها كانت دون ضجيج ، حيث ينتهي الأمر بالتهام عدد كبير من الحبوب المنومة والتي تؤثر تباعاً على القلب ، فتكون النهاية المحتومة .

    1 ـ ( كريستينان أوناسيس ) كانت من الأسماء اللامعة قبل عقود من الزمن .
    فهي ابنة الملياردير اليوناني أوناسيس صاحب الجزر والأساطيل البحرية والطائرات والمليارات ، الذي يعد من أكبر أثرياء العالم .. ولأن كريستينان وريثته الوحيدة فقد ورثت عن أبيها كل ثروته الهائلة ، إلا أن ذلك لم يحقق لها السعادة التي تبحث عنها ، فقد تزوجت عدداً من المرات ، وكان زواجها الأخير من أحد الشيوعين ، حيث سئمت حياة الترف والثروة ، وذهبت لتعيش مع زوجها في منزل متهالك في أحد أحياء موسكو الفقيرة ، إلا أن الفشل لاحقها في هذا الزواج أيضاً ، ففارقت زوجها بعد أن أصيبت باكتئاب مزمن وحزن مرضي متصل ، ولم تستطع الثروة والمال أن تحقق لها أبسط معاني السعادة الإنسانية ، وأقل درجات الرضى والطمأنينة ، فقررت الانتحار .

    ووجدت ميتة على أحد السواحل الأرجنتينية ، بعدما ابتلعت عدداً كبيراً من الحبوب المنومة ، وكان عمرها آنذاك سبعة وثلاثين عاماً فقط .

    2 ـ ( داليدا قبل أن تنتحر : الحياة لا تحتمل .. سامحوني )
    نفس النهاية اختارتها المغنية العربية ( داليدا .. )

    خرجت داليدا من أحد الأحياء الشعبية في القاهرة لتسافر إلى فرنسا عام 1956 م ، وحققت هناك شهرة واسعة لم تصل إليها أي مغنية عربية من قبل ، وباعت على مدى عشرين عاماً ما يزيد على 85 مليون شريط لـ 600 أغنية بثمان لغات ، وحصدت الكثير من الجوائز والأوسمة العالمية ، لكنها مع ذلك ضاقت بالحياة ، وسئمت الأضواء ، واستسلمت لليأس ، وأرادت النهاية ، حيث استيقظ العالم في أحد أيام 1987 م على خبر انتحار المغنية داليدا لألتهامها عدداً كبيراً من الأقراص المنومة ، ووجدت بجانبها رسالة تقول فيها " الحياة لا تحتمل .. سامحوني " .

    3 ـ ولا ننسى ( مارلين مونرو ) ، نجمة السينما الأمريكية الأكثر شهرة عالمياً ، تلك التي تربعت على عرش السينما العالمية سنين طويلة ، ودخلت البيت الأبيض بارتباطها بعلاقات محرمة مع الرئيس الأمريكي جون كيندي ومع أخيه روبرت .... وحتى اليوم رغم مرور ثلاثين عاماً على وفاتها ، إلا أن الإعلام ما زال يتكلم عنها في كل ذكرى لوفاتها ، وما زالت كثير من صورها تباع حتى اليوم بالملايين ، حتى صارت أشبه بالأسطورة السينمائية التي يمجدها الغرب في كل مناسبة .. لكن مارلين مونرو رغم شهرتها الواسعة عالمياً كانت غير سعيدة ، وصرحت بذلك عدداً من المرات .

    وكانت مصابة بقلق حاد وكآبة مستمرة ، بل أصيبت في آخر أيامها بالهستيريا .

    ولم تطق ذلك العذاب .. وبعد أيام صعق المجتمع الأمريكي بخبر انتحار مارلين مونرو نجمة السينما الأمريكية وهي أوج شهرتها ، وذلك بالتهامها الكثير من الحبوب المنومة .

    4 ـ الكثير من الأسماء يمكن إضافتها إلى هذه القافلة البائسة ، مثل الروائية والإنجليزية الشهيرة ( فرجينيا وولف ) ، حيث أخذت طريقها في البحر ووضعت حجراً ثقيلاً في ملابسها ، وألقت بنفسها في البحر ، ولم تكتشف جثتها إلا بعد ثلاثة أيام ، وكانت قد تركت لزوجها رسالة تقول فيها : " سأفعل ما أراه أفضل " .

    5 ـ أيضاً الدكتورة ( درية شفيق ) ، التي حصلت على الدكتوراه من باريس ، وأسست أول حزب نسائي في مصر ، وأصدرت عدداً من المجلات ، وقادت الثورات والمظاهرات المطالبة بتحرير المرأة ، ثم كانت نهايتها بأن ألقت من شقتها في الدور السادس .

    6 ـ كذلك الكاتبة ( أروى صالح ) التي كانت تكتب في كثير من الصحف والمجلات الشهيرة ، ضاقت بالحياة وألقت بنفسها هذه المرة من الدور العاشر ، وذلك قبل عدة أعوام .

    7 ـ وبينما أنا أكتب هذا الموضوع ، حملت لنا الصحف خبر انتحار الممثلة والمغنية اللبنانية ( داني بسترس ) ، بعدما سئمت الحياة هي أيضاً ، فقامت بإطلاق الرصاص على نفسها .

    البحث عن السعادة

    كل المشاهير يحلمون بالسعادة من وراء الشهرة ، ولكنهم فوجئوا بالنقيض تماماً ، حيث لم يجنِ الكثير منهم من ورائها إلا القلق والكآبة والحزن والعذاب .. لذا ذهب بعضهم يبحث عن الراحة بالموت ، ونسوا أن وراء الانتحار عذاباً متصلاً دائماً دون نهاية .

    ومع كل هذه القصص المأساوية لا يزال الكثير من الشباب والفتيات يبحث عن السعادة من هذا الطريق ، حيث أثبتت إحدى الدراسات أن سبعين في المائة من الفتيات الهاربات من المنزل في مصر ، أقدمن على ذلك بعدما شاهدن عدداً من المشاهير – عن طريق الفضائيات – يذكرون أنهم أقدموا على الهروب في بداية حياتهم من أهاليهم ، وأن ذلك ساعدهم على التفرغ للفن والمجد والشهرة ، لذلك تدور هذه الدوامة من جديد .


  2. #2
    mateldo
    صور رمزية قمة الذكاء
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المنطقة
    The Mars or on the continent of Atlantis
    ردود
    6,004
    موضوع جميل

    اغرب شيء انتحار دايل كارينجي
    لاتاسفن على غدر الرجــــــــــال لطالما..رقصت على جثث الاسود كلابُ
    لا تحسبن برقصــــــــــها تعـلــــــو على ..اسيادها فالاسد اسدٌ والـكلابُ كلابُ

    الخلاف شئ طبيعي بين البشريه
    (((إذا نطق السفيه فلا تجبه *** فخير من إجابت به السكوت)))
    يصلب الشعراء من اجل راي..........فلماذا لا يصلب الاذكياء

  3. #3
    سبب الانتحارات هو الفراغ الروحي "اي ان قلبه غير مليء بحب الله و رسواله محمد صلى الله عليه و سلّم"
    عن عبدالله بن عمرو بن العاص قال: قال رسول الله

    صلى الله عليه وسلم: (ما على الأرض أحد يقول:

    لا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم

    إلا كفرت ذنوبه ولو كانت مثل زبد البحر) يعنى التحقق بذلك
    ----------
    معرض اعمالي

    http://www.4shared.com/file/123293016/12465153/067.html

  4. #4
    عضو قدير
    صور رمزية esamdrsh
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    أبو ظبي
    العمر
    32
    ردود
    8,607
    بسم الله الرحمن الرحيم (ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشه ضنكا)

  5. #5
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة esamdrsh معاينة الرد
    بسم الله الرحمن الرحيم (ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشه ضنكا)
    ---------
    و الله كلما اسمع هذه الاية يهتز قلبي و خاصة كلمة "ضنكا"
    عن عبدالله بن عمرو بن العاص قال: قال رسول الله

    صلى الله عليه وسلم: (ما على الأرض أحد يقول:

    لا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم

    إلا كفرت ذنوبه ولو كانت مثل زبد البحر) يعنى التحقق بذلك
    ----------
    معرض اعمالي

    http://www.4shared.com/file/123293016/12465153/067.html

  6. #6
    مشرف منبر عرض و نـقــد
    صور رمزية Jassar
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المنطقة
    بانتظار عودة الخلافة
    ردود
    8,389
    إلى جهنم وبئس المصير
    في النظام الديمقراطي (والذي هو مخالف للإسلام قلبا وقالبا), يسمح للشواذ أن يتزوجوا رسميا
    وكل حاكم يحكم بهذا النظام, وإن ادعى أنه إسلامي, فهو يؤمن بهذه الحرية..

    موقعي الشخصي | صفحة الفيسبوك الرسمية

  7. #7
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المنطقة
    Egypt
    العمر
    34
    ردود
    589
    مشكور اخي علي الموضوع الجميل دة

  8. #8
    أبو دبابة سابقا
    صور رمزية A.Atiq
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المنطقة
    المدينة المنورة
    ردود
    7,949
    بسم الله الرحمن الرحيم (ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشه ضنكا)
    هذه الآية تكفي عن قراءة الموضوع بأكمله

    شكرا عصومي

    بالتوفيق
    الأول : يتحدث كثيرا , ولا يقول شيء ..
    الثاني : يتحدث قليلا , ويقول كل شيء ..


  9. #9
    عضو متميز
    صور رمزية khaliiiiid
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المنطقة
    فاس
    ردود
    3,496
    الحمد لله على نعمتي الاسلام والعقل
    نسأل الله حسن الخاتمة
    شكرا على التذكير اخي
    ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون,
    إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار,
    مهطعين مقنعي رؤوسهم لا يرتد إليهم طرفهم , وأفئدتهم هواء.



  10. #10
    عضو جديد
    صور رمزية Kjin
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المنطقة
    الأردن
    العمر
    29
    ردود
    46
    مشكور أخيKING3D على الموضوع الرائع و المفيد.
    فعلا حياة المشاهير عكس ما تعرضه الاذاعة. أعتقد أنه أكبر مشكلة في هذا القطاع التي تؤدي الى الكئابة الحادة والانتحار أحيانا, هي السقوط من الشهرة و ليست الفراغ الروحي كما ذكر الأخ زكرياء(اذ أنه هنالك العديد من الممثلين من أصحاب الديانات المختلفة). فترى قطاع التمثيل على سبيل المثال قائم بشكل أساسي على الشكل الخارجي للممثل/الممثلة,
    فيكون الممثل/الممثلة في قمة الشهرة في بداية العمر لكن مع التقدم في السن تختفي الشهرة باختفاء المظهر, فذا التدهور من النجومية الى العدم يخلق مشاكل نفسية كبيرة كلBDD و ال Anorexia وغيرها من الامراض المرتبطة بشكل عام باحترام الذات, الذي بدوره يولد الكأبة. والديل على ذلك هو هوس الممثلين هذه الأيام على الجراحة التجميلية.(بحثا عن أي فرصة لتصليح ما أوقع به الدهر)

    مشكور على الموضوع الجميل مرة أخرى
    "Knowing that you're going to die is the best way I know to avoid the trap of thinking that you have something to lose."......Steve Jobs

    "Creative people rarely need to be motivated, they have their own inner drive that refuses to be bored. they refuse to be complacent. they live on the edge, which is precisely what's needed to successful and remain successful."......Donald Trump

  11. #11
    CREATIVE
    صور رمزية alwalid3d
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    ساكن في الرياض
    العمر
    34
    ردود
    2,827
    بسم الله الرحمن الرحيم (ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشه ضنكا)

    الحمدلله على نعمة الاسلام
    مادعوة أنفع ياصـحـبي : من دعوة الغائب للغائب
    ناشدتك الرحمن ياقارئا : ان تسأل الغفران للكاتب

  12. #12
    عضو نشيط
    صور رمزية anas talat
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    34
    ردود
    944
    موضوع رائع جدا
    من افضل ما يشعر الانسان بالسعاده هو الرضى بالحال ووجود هدف في حياته يسعى لتحقيقه
    وطبعا كل ذلك يتبع الايمان بالله ووجود القوه الروحية التي تساعد الانسان علي الصبر علي هموم الدنيا فينقلب الهم فرحا

    تعجبت من انتحار ديل كارينجي علي الرغم من انني اشد المعجبين بكتبه التي تنطبق بالكليه في اكثر من ٩٠ ٪ منها مع وصايا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فيما يتعلق بامور الحياة اليومية

    بالمناسبه لي بعض التجارب مع بعض اللذين حاولوا الانتحار وصدقوني ظروفهم اشد بكثير من هولاء اللذين انتحروا من الغرب ولكن ندموا بشده علي محاولتهم بعد ان رجعوا لله عزوجل وادركوا ما كانوا ذاهبون اليه من الجحيم والعذاب وصار تمسكهم بالله المدد الوحيد الذي حول معاناتهم الي تلذذ بالصبر واحتساب الاجر عند الله


    من اجمل ما يشعر الانسان بالسعاده مساعدة الاخرين وكذلك وجود الفرد بين مجموعه مميزه وجميله مثل شعب المنا
    بر

  13. #13
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Jassar معاينة الرد
    إلى جهنم وبئس المصير
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

    نحن سوف نسئل عنهم يوم القيامة بسبب تقسيرنا الشديد في عدم نشر دين الأسلام كوننا أمة الرسول عليه الصلاة والسلام
    يقول الله عز وجل ( كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بلمعروف وتنهون عن المنكر) فأين نحنا من هذه الأية الكرية ؟؟ وما بالنا عندم يأتي هاؤلاء يوم القيامة ويشكون الله بتقصيرنا لنشر هذا الدين وأنقاذهم من النار ؟
    فلابد الرجوع الى ديننا ورجوع الى الدعوة الى الله لكي لايكون لهاؤلاء حجة علينا يوم الحساب

  14. #14
    تعليق صغير ...خبر انتحار مارلين مونرو غير مؤكد حتى الآن.

  15. #15
    عضو نشيط
    صور رمزية عمرو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المنطقة
    مكان أحبه كثيرًا
    ردود
    675
    علي الرغم من أنني لم أقرأ لدايل كارنيجي من قبل ولا أحب نوعية كتبه ، لكن دايل كارنيجي لم ينتحر ، إذا بحثتم في الشبكة قليلاً ستجدوا أن هذه اشاعة غرضها التقليل من قيمة أعماله . كارنيجي مات في عمر ال 66 بسرطان الغدد اللمفاوية
    http://www.google.com/search?q=dale%2Bcarnegie%2Bdeath
    http://blog.amr-g.com

    إن امتلاك الحياة الدنيا عن قدرة وخبرة هو السبيل الأوحد لنصرة المبادئ والمذاهب... *محمد الغزالي*

  16. #16
    عضو نشيط
    صور رمزية anas talat
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    34
    ردود
    944
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة د.عمرو معاينة الرد
    علي الرغم من أنني لم أقرأ لدايل كارنيجي من قبل ولا أحب نوعية كتبه ، لكن دايل كارنيجي لم ينتحر ، إذا بحثتم في الشبكة قليلاً ستجدوا أن هذه اشاعة غرضها التقليل من قيمة أعماله . كارنيجي مات في عمر ال 66 بسرطان الغدد اللمفاوية
    http://www.google.com/search?q=dale%2Bcarnegie%2Bdeath
    كنت انوي اليوم البحث علي النت عن حقيقة انتحار هذا الرجل
    فعلا من الصعب تصديق ان هذا الرجل مات منتحرا بل من شبه المستحيل
    جزاك الله خيرا أخي

  17. #17
    عضو نشيط
    صور رمزية anas talat
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    34
    ردود
    944
    مات ديل كارنيجي بورم في الغدد الليمفاوية

    هذا ما توصلت اليه عن طريق البحث علي النت كما ان هناك بعض المقولات البسيطه بانتحاره لكنها علي الغالب اشاعات كما قرأت

  18. #18
    عضو فعال
    صور رمزية MohammadX
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المنطقة
    Cairo - Egypt
    ردود
    196
    المعاصي والذنوب تسبب ضيق الصدر والشعور بالحزن الدائم والهم والغم...


    وكلما زاد الإيمان في القلب شعر المرء بسعادة وفرح
    لا تكن كالإسفنجة... ولكن كن كالزجاجة!!

  19. #19
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة زكرياء معاينة الرد
    ---------
    و الله كلما اسمع هذه الاية يهتز قلبي و خاصة كلمة "ضنكا"

    هذه الاية تهز قلبي فعلاااااااااااااااا


Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل