صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 21

موضوع: صور اغنى خمسة عرب فى العالم

ردود: 21 | زيارات: 5888
  1. #1
    Banned
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المنطقة
    تونس
    العمر
    31
    ردود
    524

    صور اغنى خمسة عرب فى العالم






    1# الوليد بن طلال

    الثروة : US$ 29.5 Billion
    بلد الإقامة : Saudi Arabia
    قطاع العمل : بنوك واستثمار, سياحة وفنادق




    عاد الأمير الوليد بن طلال للتربع على عرش قائمة الأغنياء العرب بعد خروج كارلوس سليم حلو نهائياً منها. وكان شهر يوليو/تموز من العام 2007 حافلاً بالنسبة لأمير الأثرياء العرب بعد أن ضخ 1.251 مليون مكتتب ما يقارب 8.5 مليار ريال للاكتتاب في 5 % من أسهم إمبراطوريته الاستثمارية "المملكة القابضة" والتي تعتبر من أكثر المجموعات الاستثمارية الخاصة تنوعاً في العالم. فهي تملك حصصاً في عدد كبير من الشركات السعودية والشرق أوسطية والدولية. وعلى وجه الخصوص، تعتبر المملكة القابضة واحدة من الشركات العالمية الرائدة في مجال الاستثمارات الفندقية حيث تملك محفظة فندقية وحصص أقلية في شركات دولية متخصصة في إدارة الفنادق.

    وتقدر قيمة أصول المملكة القابضة بنحو 25 مليار دولار أمريكي كما في تاريخ 31 ديسمبر/كانون أول 2006، فيما بلغ إجمالي إيراداتها في 31 ديسمبر 2006 حسب قوائمها المالية الرسمية 4.6 مليار ريال سعودي (1.23 مليار دولار) . وفي طريقها نحو بناء أكبر مجموعة عمل وأكثرها تنوعا في العالم، أعلنت شركة المملكة القابضة عن تجاوزها للعديد من مؤشرات الأسواق العالمية من خلال الجرأة في اقتناص الفرص الاستثمارية، والنظرة الثاقبة للإمكانيات المستقبلية، مما أدى إلى تنامي العوائد الاستثمارية بشكل ثابت ومتميز. فقد بلغ على سبيل المثال، معدل العائد على الاستثمارات على مدى 16 عاما نسبة20 %، ليشكل رقما مذهلا بالنسبة للاستثمارات الطويلة الأجل، متجاوزا مؤشرات مورغان ستانلي MSCI، وستاندارد أند بورزS&P العالمية بنسبة أكثر من 10 % للفترة نفسها.

    وفي التسعة أشهر الأولى من العام الحالي، أعلنت المملكة القابضة عن تحقيقها صافي دخل قوامه 254.4 مليون دولار بعد أن حققت إيرادات إجمالية قوامها 5.8 مليار ريال، وقد استمرت محفظة المملكة الاستثمارية في القطاع الفندقي في تحقيق ربح قوي عبر استثمارها في شركة المملكة للاستثمارات الفندقية التي تمتلك المجموعة الأغلبية فيها، إلى جانب استمرار شركة فيرمونت للفنادق وهي شركة تحت مظلة "المملكة القابضة" ومتخصصة في إدارة الفنادق ببيع ممتلكاتها غير الاستراتيجية وتقليل مديونياتها بشكل كبير، في حين واصلت شركة "فور سيزونز" التي تملكها مجموعة المملكة بنسبة 45 في المائة تحقيق عوائد جيدة بفضل ارتفاع أجور الإدارة نتيجة تحسن الإشغال والإيرادات من تشغيل كل غرفة. وتتجسد أبرز استثمارات الوليد في حصته التي تقدر بـ 3.6 % من مجموعة سيتي غروب المصرفية، وعلى الرغم من خسارة المصرف مؤخراً لنحو 100 مليار دولار من قيمته في البورصة هذا العام وحده أي ما يعادل 40 % من قيمته، إلا أن الوليد أكد في تصريحات صحفية أنه لن يقوم ببيع أي من أسهمه. كان الأمير الوليد حاضرا على الساحة العالمية عندما قصده ملاك سيتي كورب لإنقاذ هذه المؤسسة العملاقة. ومع انه خسر قرابة 5 مليارات دولار في البورصة يوم الاثنين الأسود الشهير، إلا انه ظل صامدا ليعود ويربح أضعاف ما خسره خلال فترة وجيزة بفضل هذه الصفقة. وكان حاضرا أيضا عندما قصده ملاك "ديزني" الأوروبية في باريس والتي كانت تمر بضائقة مالية كبرى. ويقال أن الأمير تلقى اتصالا من مسئولي "ديزني" عند الساعة الثالثة بعد الظهر بينما كان مخيما في منتجع صحرواي في السعودية لتناول الإفطار مع البدو خلال شهر رمضان. قريبا منه كانت بعض السيارات المجهزة بتجهيزات رياضية وكانت مجهزة أيضا بكمبيوترات وأجهزة فاكس وهواتف فضائية. أنجزت الصفقة حينذاك ليحصل الأمير على 16 %.

    وتتركز محفظة الشركة الاستثمارية بشكل أساسي على ثلاثة قطاعات اقتصادية رئيسية ذات نمو جوهري وقيمة حقيقية وهي: قطاعات الخدمات المصرفية والمالية، والفنادق، وشركات إدارة الفنادق، والعقارات. ولدى الشركة أيضا اهتمام بقطاعات التقنية والإعلام والاتصالات، والسياحة، والمواد الاستهلاكية والرعاية الصحية، وتجارة التجزئة، وقطاع الصناعة.

    وتشمل المحفظة الاستثمارية أسماء تجارية متميزة بما فيها، سيتي غروب، مجموعة سامبا المالية، فيرمونت رافلز للفنادق الدولية، فنادق فور سيزونز، وفنادق ومنتجعات موفنبيك، ونيوز كوربوريشن، وتايم ورنر، وسونغ بيرد للعقارات (كناري وورف لندن)، وبروكتر آند غامبل، وهيولت باكارد، وموتورولا، وشركة والت ديزني، وأيستمان كوداك بالإضافة إلى أنشطة الشركة المحلية، وخصوصا أنشطتها في الشركات المساهمة في المملكة، ومساهمتها في تنمية وتطوير الأسواق في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا حيث تشكل هذه القطاعات الأربعة 90 % من محفظة الشركة الاستثمارية. وتعتبر شركة المملكة القابضة اليوم أحد أكبر المستثمرين في المملكة العربية السعودية، وأكبر المستثمرين الأجانب في الولايات المتحدة الأمريكية.






    # عائلة الراجحي

    الثروة : US$ 24 Billion
    بلد الإقامة : Saudi Arabia
    قطاع العمل : بنوك واستثمار


    بات اسم عائلة الراجحي مرتبطاً بمصرف الراجحي، أحد أضخم البنوك في المنطقة العربية، مع سعيها للارتقاء به ليصبح أكبر بنك إسلامي في العالم. وكانت العائلة قد بدأت نشاطاتها المصرفية منذ 50 عاماً، وبحلول عام 1978 تم دمج مؤسسات الراجحي المستقلة لتشكل شركة الراجحي للصرافة والتجارة. وفي عام 1987 تم تحويل الشركة لشركة مساهمة حملت اسم "شركة الراجحي المصرفية للاستثمار"، ومن ثم توحدت جميع العمليات المصرفية للشركة تحت شعار مصرف الراجحي. وقد شهد الربع الثالث من العام 2007 الجاري نمواً في الأرباح الصافية لمصرف الراجحي بنسبة 5.2 % مقارنة بأرباح الربع الثاني من العام، حيث بلغت الأرباح الصافية للربع الثالث 1.69 مليار ريال(453.11 مليون دولار) . أما لفترة الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري فقد حقق المصرف أرباحاً صافية تقدر بـ 4.87 مليار ريال، وحقق المصرف نموا بفعل تنويع مصادر الإيرادات وتنمية قطاعي الاستثمار ومصرفية الشركات جنبا إلى جنب مع توسيع نشاطات مصرفية الأفراد التي ما زال متقدماً فيها عن منافسيه من المصارف المحلية الأخرى في السعودية، حيث يتمتع مصرف الراجحي بأكبر شبكة فروع في كافة أنحاء السعودية تبلغ 600 فرعاً وله أضخم شبكة أجهزة الصراف الآلي (1400 جهاز). يتولى سليمان عبد العزيز الراجحي رئاسة مجلس إدارة المصرف بينما يشغل ابنه عبد الله منصب الرئيس التنفيذي. من جهة أخرى، تعتبر مصانع الراجحي التي يديرها عبد الله بن عبد العزيز الراجحي أحد أبرز المجموعات الصناعية في السعودية، حيث تضم مصانع لتصنيع البلاستيك والإسفنج والصناعات الورقية وألياف البولسيتر ومصنع متخصص في المراتب واللحف وآخر لإنتاج المياه.



    # عائلة الحريري

    الثروة : US$ 17.8 Billion
    بلد الإقامة : Lebanon
    قطاع العمل : تقنية, مقاولات وصناعات, بنوك واستثمار


    على الرغم من الأوقات الصعبة التي تعانيها عائلة الحريري في السياسة منذ اغتيال رئيس الوزراء الراحل رفيق الحريري عام 2005، في ضوء التجاذبات التي يعيشها لبنان بين مختلف التيارات السياسية والطائفية، والتي تتزعم العائلة من خلال النائب سعد الدين الحريري أحد التيارات السياسية الفاعلة فيها، إلا أن أعمال العائلة ما تزال تشهد نمواً متواصلاً في مختلف قطاعاتها مما انعكس إيجاباً على ثروة العائلة بشكل عام.

    تأتي ثروة العائلة من عدة مصادر أهمها شركتا سوليدير وسعودي أوجيه. وكانت الأولى قد تأسست على يدي الحريري الأب عام 1998 بهدف إعمار وسط بيروت من الخراب الذي لحق به بعد الحرب الأهلية. وقامت سوليدير بإدارة وسط بيروت في السنوات الـ 12 المنصرمة، الأمر الذي جعل منها اسما عالميا في قطاع التطوير العقاري.

    وفي منتصف العام الحالي، أعلنت الشركة عن تأسيس شركة "سوليدير إنترناشونال المحدودة" في مركز دبي المالي العالمي برأس مال مدفوع يبلغ 700 مليون دولار أمريكي. وتملك شركة سوليدير اللبنانية نسبة 37.2 في المائة من أسهم هذه الشركة البالغ عدده أسهمها 11 مليون سهم. وستتولى الشركة القيام بالأعمال والنشاطات العقارية في جميع أنحاء العالم مع التركيز خصوصا على منطقة الشرق الأوسط وبلدان حوض البحر الأبيض المتوسط وشمال إفريقيا.

    وباشرت شركة سوليدير إنترناشونال المحدودة بالشراكة مع حكومة إمارة عجمان في دولة الإمارات العربية المتحدة، مشروع تطوير عمراني على أرض تبلغ مساحتها نحو 12 مليون متر مربع، كما باشرت الشركة بالعمل على مشروعين سكنيين متعددي الاستعمالات في محيط مدينة القاهرة في مصر، الأول يقع غرب القاهرة في منطقة الشيخ زايد على مساحة 1.2 مليون متر مربع، والثاني على مساحة 850 ألف متر مربع شرق القاهرة في منطقة القطامية.

    ومن جانب آخر، تشارك مجموعة سعودي أوجيه التي تملك عائلة الحريري حصص الأغلبية فيها في عدة مشاريع متنوعة في العقار والبنية التحتية في كل من السعودية والأردن. كما تمتلك سعودي أوجيه حصص الأغلبية في شركة أوجيه تيليكوم المتخصصة في خدمات الهاتف الثابت والمحمول وإنترنت في تركيا والسعودية وجنوب إفريقيا ولبنان والأردن. ومع نهاية العام الماضي 2006، بلغت عوائد أوجيه تيليكوم 5.79 مليارات دولار مع أرباح عملية قدرها 1.346 مليار دولار، وصافي عوائد قدره 1.283 مليار دولار، وعوائد قبل الخصم قدرها 2.754 مليار دولار. وكان عام 2006 حافلا بإنجازات المجموعة، حيث تمكّنت الشركة في العام الماضي من إتمام عمليات شراء عدّة، منها شركة Cell C التركية، وشركة AVEA التابعة لشركة "تيليكوم إيطاليا" (حصة 40.5 في المائة) وشركة "تورك تيليكوم"، التي باتت "أوجيه" تملك 55 في المائة من أسهمها، إضافة إلى شراء 95 في المائة من شركة "سيبيريا"، المزوّدة لخدمات إنترنت في أسواق كل من السعودية والأردن ولبنان. وعقدت تحالفاً مع شركة "فيرجن موبايل" البريطانية المعروفة عالمياً، ما مكّنها من الاستفادة من اسم علامتها التجارية القوية في سوق اتصالات الخليوي العالمية




    # ناصر الخرافي

    الثروة : US$ 12 Billion
    بلد الإقامة : Kuwait
    قطاع العمل : تجارة, سياحة وفنادق



    ينظر إلى عائلة الخرافي على أنها من أرباب المال والأعمال ليس في الكويت فحسب، بل في منطقة الخليج وحتى في العالم من خلال شبكة متنوعة من المشاريع والشركات في أوروبا وإفريقيا وآسيا والشرق الأوسط . وتتمتع العائلة بتاريخ عريق في عالم المال والأعمال منذ ما يناهز المائة عام منذ إطلاقها على يد محمد عبد المحسن الخرافي. ويتولى ابنه ناصر الخرافي إدارة عمليات المجموعة، بينما يشغل أخوه جاسم الخرافي منصب رئيس مجلس الأمة الكويتي. وتتوزع استثمارات الخرافيً في السياحة والفنادق والطيران والمطارات، وفي الصناعة خصوصاً الغذائية والورقية والهندسية منها، بالإضافة إلى تقنية المعلومات والغاز والبتروكيماويات والأسمدة والزجاج وغيرها. وفي قطاع الخدمات، وتحديداً الاتصالات، حيث رفعت مجموعة الخرافي حصتها في شركة الاتصالات "زين" والمعروفة بـ "إم تي سي" إلى 7.81 بالمائة. وفي القطاع المالي، تنشط المجموعة من خلال أذرع استثمارية أبرزها شركة الاستثمارات الوطنية. كما أن للخرافي مساهمة في البنك الوطني، أكبر مصرف في الكويت، والمصنف بين أول 10 مصارف عربية، والحاصل على أعلى التقييمات الإئتمانية العالمية. تقوم المجموعة بتنفيذ عدة مشروعات في سوريا كفندق شيراتون حلب وفندق بلودان الكبير وتساهم المجموعة في فندق فور سيزونز. أما مصر، فتتمتع بأكبر حصة من استثمارات المجموعة التي تتضمن استثمار نحو ملياري دولار في منطقة مرسى علم ومصنع للورق يرمي إلى إنتاج 200 ألف طن سنوياً ويسوق إنتاجه مصرياً وعربياً وأوروبياً، ومصنع للحواسيب (الكومبيوتر) يخطط كي ينتج 300 ألف جهاز سنوياً، بالإضافة إلى امتلاكها للشركة المصرية - الكويتية القابضة التي لها استثمارات بأكثر من 250 مليون دولار في البتروكيماويات والزجاج والمواسير والأسمدة والغاز.

    ومن أشهر استثمارات الخرافي شركة "أمريكانا" المنتشرة في أنحاء الوطن العربي والتي تعنى بالصناعات الغذائية والمستخدمة للموارد الزراعية المحلية، والمشغلة ليد عاملة عربية كثيفة، وتقدر مبيعات أمريكانا بنحو 600 مليون دولار سنويا، وهي تقدم أكثر من 65 مليون وجبة سنوياً. وتملك المجموعة مصانع أغذية ومعلبات غذائية بمواصفات عالية. وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2006 قررت لجنة السوق في بورصة الكويت تحييد حصص مجموعة الخرافي في عشر شركات. و حظر على المجموعة والشركات التابعة لها استخدام سوق الأسهم لبيع أسهمها فيها لمدة ست سنوات لانتهاكها قواعد الإفصاح. وفي النهاية تم إلغاء التحييد في أبريل/ نيسان 2007 من جانب السلطات الكويتية المختصة.




    معن الصانع

    الثروة : US$ 10 Billion
    بلد الإقامة : Kuwait
    قطاع العمل : مقاولات وصناعات, صحة, بنوك واستثمار


    معن بن عبد الواحد الصانع ولد سنة 1955، وهو رجل أعمال مؤسس ورئيس مجموعة سعد المتعددة النشاطات وعضو مجلس إدارة مجموعة سامبا المالية. وبدأ حياته كطيار في الجيش الكويتي قبل أن يستقر في السعودية.وتعد"سعد للاستثمار" إحدى شركات مجموعة سعد وتملك نحو 29.2 في المائة من مجموعة "بيركلي"البريطانية. وقد بدأت باكورة نشاطاتها في مطلع الثمانينات، وذلك من خلال شركة سعد للتجارة والمقاولات، الشركة الأم للمجموعة، التي عملت بعد ذلك على تطوير عملها بشكل حيوي وسريع، وتنوعت مهامها وتشعبت أنشطتها، بحيث أصبحت تشمل معظم قطاعات الاقتصاد،لتحقق انتشاراً تعدى نطاق الإقليمية إلى العالمية حيث شمل دول القارة الأوروبية، واليابان، واستراليا، والهند، والصين وعدد من الدول الإفريقية. وتمارس المجموعة نشاطاتها من مقرها الرئيسي في مدينة الخبر بالمملكة العربية السعودية ، ومن فروعها في مدينة الرياض وجدة ، وفي دولة البحرين ، وجنيف ولندن وباريس. وتعمل المجموعة على توسيع وتطوير أنشطتها في مختلف القطاعات، منها، المقاولات والإنشاءات، العقارات وتطوير المباني والممتلكات، الخدمات الطبية وهندسة المعدات الطبية والتعليم المدرسي والتدريب المهني، النقل والشحن والسياحة والسفر، الهندسة الزراعية ، والتمويل والاستثمار، تصميم وصناعة الأثاث والمفروشات. الصناعات المعدنية والفيبرغلاس، التجارة العامة.

    ولقد أعلنت المجموعة مؤخرا، أنها بدأت بإصدار صكوك استثمارية طويلة الأجل يتم تسويقها دولياً، لتمويل استثماراتها بقيمة 18.75 مليار ريال سعودي (5 مليارات دولار). كما كشف معن بن عبد الواحد الصانع، عن إبرامه صفقة مالية ضخمة استحوذت بموجبها شركة "سنجلاريس"التي يمتلكها على 3 في المائة من مجموعة HSBC المصرفية في صفقة بلغت قيمتها 25 مليار ريال (6.6 مليار دولار)، وذلك في العاصمة البريطانية لندن.

    والجدير بالذكر، أن مجموعة سعد السعودية تستحوذ على 3 % من مجموعة HSBC بصفقة تاريخية ناهزت 25 مليار ريال .

    وذكر الصانع أن صفقة الـ HSBC تعد الأضخم على مستوى العالم خلال الفترة الحالية، وهي بمثابة نجاح حقيقي لمجموعة شركات سعد



    .....................................................................


  2. #2
    Banned
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المنطقة
    تونس
    العمر
    31
    ردود
    524
    لبنى العليان: أغنى امرأة عربي

    http://www.arabianbusiness.com/image...ayan_thumb.jpg




    حصلت عليان على شهادتها الجامعية في العلوم الزراعية من جامعة كورنيل ومن ثم حصلت على الماجستير من جامعة إنديانا.

    ومنذ عام 1986 شغلت عليان منصب المديرة التنفيذية ورئيسة مجلس إدارة شركة عليان للتمويل، ذراع الاستثمار والعمليات السعودية لمجموعة عليان التي تعد واحدة من أكبر مجموعات الأعمال التجارية في السعودية.

    وتدين بالفضل في النجاح الذي حققته إلى والدها المتوفى في منهاتن في عام 2002 لأنه شجعها على الانضمام إلى شركة العائلة في عام 1983 بعد إيكال مهمة محددة لها في نيويورك في وقت لم تكن المؤسسات السعودية ترحب بعمل إلا بالقلة القليلة من العنصر النسوي.

    ومنذ ديسمبر/كانون الأول من عام 2004 كانت عليان عضوة في مجلس إدارة البنك السعودي الهولندي وهي المرأة الأولى التي تعين ضمن مجلس إدارة شركة سعودية. وهي كذلك عضوة في مجلس إدارة الشركة العملاقة في مجال التسويق (WPP) وعضوة في مجلس أمناء مؤسسة الفكر العربية.

    وكذلك لعبت دور المتحدثة باسم حقوق المرأة في الشرق الأوسط، وقد أثارت الانتباه عندما تحدثت أثناء مؤتمر جدة الاقتصادي في عام 2004 الذي حضره رئيس الولايات المتحدة السابق بل كلنتون ورانية ملكة الأردن وآخرون.

    إذ قالت في خطابها في مؤتمر جدة "تتلخص رؤيتي لمستقبل بلادي في كونه بلد يتمتع باقتصاد مزدهر ومتنوع يتمكن فيه أي مواطن سعودي جاد بشأن العثور على فرصة عمل بغض النظر عن جنسه، من العثور على عمل في المجال الذي يكون مؤهلاً للعمل فيه".

    وأضافت "سيؤدي ذلك إلى تكون طبقة وسطى مزدهرة يشعر فيها جميع المواطنين السعوديين أو المقيمين أو زوار البلد بالأمان ويستطيعون العيش في جو يسوده الاحترام المتبادل والتسامح بغض النظر عن طبقتهم الاجتماعية أو ديانتهم أو جنسهم".

    وفي عام 2005، ترأست عليان أيضاً المنتدى الاقتصادي العالمي المقام في دافوس. وعليان التي تبلغ 51 من العمر متزوجة من جون اكسفوس الشريك الأقدم في شركة بيكر أند مكانزي المتخصصة بالشؤون القانونية الواقعة في الرياض حيث يقيمان مع بناتهما الثلاثة.





    هند الحريري - أصغر مليارديرة عربي

    http://www.arabianbusiness.com/image...hind_thumb.jpg


    ند الحريري التي تنتمي إلى عائلة الحريري اللبنانية والتي جاءت في المرتبة الثالثة ضمن تصنيف أغنى أغنياء العرب في العالم، هي أصغر مليارديرة عربية.

    هي الابنة الصغرى لرئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري الذي جعلت منه الحركة العمرانية في لبنان ملك من ملوك المال. وعندما قتل في عام 2005 إثر انفجار سيارة ملغومة تقاسم أولاده الثروة وورثت هند التي كانت في الثانية والعشرين من عمرها في ذلك الوقت ثروة بلغت 1.4 مليار دولار.

    وعلى الرغم من الظروف المأساوية التي رافقت وفاة والدها فقد تخرجت هند في عام 2006 من الجامعة اللبنانية الأمريكية في بيروت. وشاركت في الحملة السياسية التي قام بها أخوها الملياردير سعد في محاولته الناجحة للحصول على مقعد في البرلمان اللبناني.


    ولهند أخوين آخرين هما أيمن وفهد، وهما مليارديران في نهاية العشرين من العمر حصلا على الميراث بعد اغتيال والداهما.

    يسكن أيمن الذي يبلغ 28 من العمر في الرياض حالياً وهو من يرعى شركة العائلة القابضة "سعودي أوجر" نيابة عن أخيه الأكبر سعد. واشترك أيمن البارع في مجال التقنية أيضاً في تأسيس شركة إيبوك المتخصصة بالبرمجيات والواقعة خارج واشنطن وهو مدير إدارتها الآن، وتهدف هذه الشركة إلى بيع منتجاتها لزبائنها من الموظفين الفدراليين وموظفي الدولة.

    أما فهد الحريري الذي يبلغ من العمر 26 عاماً فهو عضو في مجلس إدارة شبكة تلفزيون المستقبل في بيروت ويدير أيضاً أستوديو تصميم ما زال في طور النمو للأثاث والسلع الأخرى في باريس حيث تعيش أخته هند ووالدته نازك أيضاً.

    ولأنه قائد للأغلبية البرلمانية اللبنانية فان سعد الحريري البالغ من العمر 36 عام يحاول في دوره الرئيس هذا الدفع باتجاه التوصل إلى اتفاقية للسلام في بيروت والى محاكمة دولية للمتورطين في مقتل والده.

    وفي وقت مبكر من عام 2007 زار سعد الحريري جاك شيراك الذي كان رئيساً لفرنسا حينها والذي تعهد بدعم لبنان سياسياً واقتصادياً. وبعيداً عن ساعات العمل يقضي القائد السياسي البارز في العائلة والحاصل على شهادته الجامعية من جامعة جورجتاون في الغوص وتدخين السيجار الكوبي.

    أما بهاء الذي يبلغ من العمر 40 عام فقد تبع خطى والده في مشاريع التطوير العقاري التي يديرها من مقره في جنيف. وتخطط شركة هورايزن دفيلوبمنت التي يملكها بهاء لإقامة مدينة مصغرة لأغراض متعددة في ميناء العقبة الأردني الواقع على البحر الأحمر.

    وكذلك تبنى شخصياً إعادة إعمار 6 جسور في لبنان بعد الحرب الإسرائيلية الأخيرة على لبنان في عام 2006. وفي وقت فراغه يعمل كمدير لناديين لكرة القدم في لبنان.








    ومن هنا تجد اغنى خمسين عربيا في العالم لسنت 2007
    http://www.arabianbusiness.com/arabi...&sort=networth

  3. #3

  4. #4
    CREATIVE
    صور رمزية alwalid3d
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    ساكن في الرياض
    العمر
    34
    ردود
    2,827
    في الجانب المظلم هذه ارقام عن فقراء العرب
    فقراء العرب

    1- 3/1 بليون نسمة في العالم تقل مداخيلهم عن دولار أميركي واحد يومياً إحصاء 1993.

    2- 5/1 بليون نسمة في العالم تقل مداخيلهم عن دولار أميركي واحد يومياً إحصاء 1998.

    3- 267 مليون نسمة تعداد العالم العربي حتى نهاية 1997.

    4- 89 مليون منهم تحت خط الفقر، أي 33% من مجموع السكان.

    5- 15% من سكان تونس فقراء.

    6- 15% من سكان الأردن فقراء.

    7- 11% من سكان سوريا فقراء.

    8- 10% من سكان لبنان فقراء.

    9- 4600 - 5400 دولار الناتج القومي الوسطي للفرد في لبنان، سوريا، الأردن وتونس.

    10- 24% من سكان الجزائر فقراء.

    11- 23% من سكان مصر فقراء.

    12- 14% من سكان المغرب فقراء.

    13- 3500 - 4000 دولار الناتج القومي الوسطي للفرد في الجزائر، مصر، والمغرب.

    14- 29% من سكان العراق فقراء.

    15-26% من سكان اليمن فقراء.

    16- 19% من سكان موريتانيا فقراء.

    17- 1500 دولار الناتج القومي الوسطي للفرد في العراق، اليمن وموريتانيا.

    18- 45% من سكان الصومال فقراء.

    19- 34% من سكان أرتيريا فقراء.

    20- 33% من سكان السودان فقراء.

    21- 380 دولار الناتج القومي الوسطي للفرد في الصومال، أرتيريا والسودان.

    22-2/1 تريليون ثروات أغنياء منطقة الشرق الأوسط حتى نهاية 1997 (العرب فقط).

    23- 33000 دولار متوسط دخل الفرد في دولة الإمارات العربية المتحدة.

    24- 31000 دولار متوسط دخل الفرد في دولة الكويت.

    25- 29000 دولار متوسط دخل الفرد في دولة قطر.

    26- 23000 دولار متوسط دخل الفرد في المملكة العربية السعودية.
    مادعوة أنفع ياصـحـبي : من دعوة الغائب للغائب
    ناشدتك الرحمن ياقارئا : ان تسأل الغفران للكاتب

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    11- 23% من سكان مصر فقراء.
    اعتقد ان هذا الرقم قديم جدا
    نسبة سكان المناطق العشوائيه هذا العام تخطت 52 % من عدد السكان في مصر
    وللعلم
    المناطق العشوائيه لو برغبتك او لو دفعو لك فلوس لن تدخلها الا مضطر
    جميع الاعمال تحولت الي استثمار اجنبي والشعب كله مجرد عمال لاتوجد رؤس اموال خاصه غير في يد حوالي 7 عائلات في مصر اصولهم تعود الي ثورة الظباط الاشرار
    في اعتقادي الشخصي ان 80% طالهم مستوي فقر جديد تماما وتخطي كل الفئات المثقفه او الجهله وتساوي من يعمل مع من استسلم للبطاله في كثير من الاحوال ايضا
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  6. #6
    خبير إقتصادى
    صور رمزية نور العمر
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المنطقة
    Egypt, zagazig
    العمر
    28
    ردود
    2,867
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة بابليل معاينة الرد
    في الجانب المظلم هذه ارقام عن فقراء العرب
    فقراء العرب

    11- 23% من سكان مصر فقراء.

    أكثر من 40% من سكان مصر فقراء.
    اخر احصائيه لعام 2006

  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية Algeriano
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    الجزائر
    ردود
    2,211
    لا خير فيهم
    العجيب في الأمر أن هناك من فيهم خير بينهم ولله الحمد !!

    الشيخ صالح الراجحي حفظه الله


    سلام،

    لوكان الجهل رجلا لقاتلته

    ~{ أحمد الجزائري }~

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية mmnoor
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    ساكن فين ؟؟ انت مخبر ولا ايه ؟؟؟
    العمر
    31
    ردود
    6,588
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Algeriano معاينة الرد
    العجيب في الأمر أن هناك من فيهم خير بينهم ولله الحمد !!

    الشيخ صالح الراجحي حفظه الله


    سلام،
    ....................


    إلا من رحم ربي يعني عائلة الراجحي الله يكثر من أمثالهم
    (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

    الرد على من قال بحل المعازف

    http://www.abumishari.com/

  9. #9
    مشرف عام
    صور رمزية aktoom
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    بلاد العرب أوطاني
    العمر
    52
    ردود
    17,805
    أظن أن مثل هذا الرجل هو أغنى أغنياء العالم ( بأفعاله طبعا وليس بنقوده )

    عبد الرحمن السميط.. خادم فقراء أفريقيا


    قبل أن يصبح أحد فرسان العمل الخيري، كان طبيبا متخصصا في الأمراض الباطنية والجهاز الهضمي، لم يكن طبيبا عاديا، بل طبيبا فوق العادة، إذ بعد أن ينتهي من عمله المهني، كان يتفقد أحوال المرضى، في أجنحة مستشفى الصباح (أشهر مستشفيات الكويت)، ويسألهم عن ظروفهم وأحوالهم الأسرية والاجتماعية والاقتصادية، ويسعى في قضاء حوائجهم، ويطمئنهم على حالاتهم الصحية.

    واستمرت معه عادته وحرصه على الوقوف إلى جانب المعوزين وأصحاب الحاجة، حينما شعر صاحبها بخطر المجاعة يهدد المسلمين في أفريقيا، وأدرك خطورة حملات التنصير التي تجتاح صفوف فقرائهم في أدغال القارة السوداء، وعلى إثر ذلك آثر أن يترك عمله الطبي طواعية، ليجسد مشروعا خيريا رائدا في مواجهة غول الفقر وخطر التنصير، واستقطب معه فريقا من المخلصين، الذين انخرطوا في تدشين هذا المشروع الإنساني، الذي تتمثل معالمه في مداواة المرضى، وتضميد جراح المنكوبين، ومواساة الفقراء والمحتاجين، والمسح على رأس اليتيم، وإطعام الجائعين، وإغاثة الملهوفين.

    مولده ونشأته


    ولد د. عبد الرحمن حمود السميط رئيس مجلس إدارة جمعية العون المباشر (مسلمي أفريقيا سابقا) في الكويت عام 1947م، ويحكي المقربون منه أن د. السميط بدأ العمل الخيري وأعمال البر منذ صغره، ففي المرحلة الثانوية أراد مع بعض أصدقائه أن يقوموا بعمل تطوعي، فقاموا بجمع مبلغ من المال من مصروفهم اليومي واشتروا سيارة، وكان يقوم أحد أفراد المجموعة بعد انتهاء دوامه بنقل العمال البسطاء إلى أماكن عملهم أو إلى بيوتهم دون مقابل.

    تخرج في جامعة بغداد بعد أن حصل على بكالوريوس الطب والجراحة، وفي الجامعة كان يخصص الجزء الأكبر من مصروفه لشراء الكتيبات الإسلامية ليقوم بتوزيعها على المساجد، وعندما حصل على منحة دراسية قدرها 42 دينارًا كان لا يأكل إلا وجبة واحدة وكان يستكثر على نفسه أن ينام على سرير رغم أن ثمنه لا يتجاوز دينارين معتبرا ذلك نوعا من الرفاهية.

    حصل على دبلوم أمراض مناطق حارة من جامعة ليفربول عام 1974م، واستكمل دراساته العليا في جامعة ماكجل الكندية متخصصًا في الأمراض الباطنية والجهاز الهضمي، وأثناء دراساته العليا في الغرب كان يجمع من كل طالب مسلم دولارًا شهريا ثم يقوم بطباعة الكتيبات ويقوم بتوصيلها إلى جنوب شرق آسيا وأفريقيا وغير ذلك من أعمال البر والتقوى.

    حياة حافلة بالإنجازات


    عمل إخصائيا في مستشفى الصباح في الفترة من 1980 – 1983م، ونشر العديد من الأبحاث العلمية والطبية في مجال القولون والفحص بالمنظار لأورام السرطان، كما أصدر أربعة كتب هي: لبيك أفريقيا، دمعة على أفريقيا، رسالة إلى ولدي، العرب والمسلمون في مدغشقر، بالإضافة إلى العديد من البحوث وأوراق العمل ومئات المقالات التي نشرت في صحف متنوعة، تولى منصب أمين عام جمعية مسلمي أفريقيا عام 1981م، وما زال على رأس الجمعية بعد أن تغير اسمها إلى جمعية العون المباشر في 1999م.

    شارك في تأسيس ورئاسة جمعية الأطباء المسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا 1976م. كما شارك في تأسيس فروع جمعية الطلبة المسلمين في مونتريال 1974- 1976، ولجنة مسلمي ملاوي في الكويت عام 1980م، واللجنة الكويتية المشتركة للإغاثة 1987م، وهو عضو مؤسس في الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، وعضو مؤسس في المجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة، وعضو في جمعية النجاة الخيرية الكويتية، وعضو جمعية الهلال الأحمر الكويتي، ورئيس تحرير مجلة الكوثر المتخصصة في الشأن الأفريقي، وعضو مجلس أمناء منظمة الدعوة الإسلامية في السودان، وعضو مجلس أمناء جامعة العلوم والتكنولوجيا في اليمن، ورئيس مجلس إدارة كلية التربية في زنجبار ورئيس مجلس إدارة كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في كينيا.

    نال السميط عددا من الأوسمة والجوائز والدروع والشهادات التقديرية، مكافأة له على جهوده في الأعمال الخيرية، ومن أرفع هذه الجوائز جائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام، والتي تبرع بمكافأتها (750 ألف ريال سعودي) لتكون نواة للوقف التعليمي لأبناء أفريقيا، ومن عائد هذا الوقف تلقت أعداد كبيرة من أبناء أفريقيا تعليمها في الجامعات المختلفة.

    الخير في قارة تحتاج إليه


    تركز جل نشاط السميط من خلال لجنة مسلمي أفريقيا بعد أن وضعت أجندة خيرية تنطلق في مسارات عدة منها: من أجل أن تمسح دمعة يتيم مسلم، من أجل رعاية قرية مسلمة تعليميا أو صحيا أو اجتماعيا، من أجل حفر أو صيانة بئر مياه للشرب، من أجل بناء أو صيانة مدرسة، من أجل رعاية الآلاف من المتشردين، من أجل مواجهة الخطر التنصيري الزاحف، من أجل استمرارية العمل الخيري الإسلامي. وكان اهتمامه بأفريقيا بعد أن أكدت دراسات ميدانية للجنة أن ملايين المسلمين في القارة السوداء لا يعرفون عن الإسلام إلا خرافات وأساطير لا أساس لها من الصحة، وبالتالي فغالبيتهم –خاصة أطفالهم في المدارس– عرضة لخطر التنصير، وقد نتج عن ذلك أن عشرات الآلاف في تنزانيا وملاوي ومدغشقر وجنوب السودان وكينيا والنيجر وغيرها من الدول الأفريقية صاروا ينتسبون إلى النصرانية، بينما آباؤهم وأمهاتهم من المسلمين.

    قصة دخوله أفريقيا


    والسميط من المؤمنين بأن الإسلام سبق جميع النظريات والحضارات والمدنيات في العمل التطوعي الاجتماعي والإنساني، وتعود قصة ولعه بالعمل في أفريقيا حين عاد إلى الكويت في أعقاب استكمال دراساته العليا، حيث كان مسكونا بطاقة خيرية هائلة أراد تفجيرها فذهب إلى وزارة الأوقاف وعرض على المسئولين رغبته في التطوع للمشاركة في الأعمال الخيرية، غير أن البيروقراطية الرسمية كادت أن تحبطه وتقتل حماسه، لكن الله شاء له أن يسافر إلى أفريقيا لبناء مسجد لإحدى المحسنات الكويتيات في ملاوي، فيرى ملايين البشر يقتلهم الجوع والفقر والجهل والتخلف والمرض، ويشاهد وقوع المسلمين تحت وطأة المنصرين الذين يقدمون إليهم الفتات والتعليم لأبنائهم في مدارسهم التنصيرية، ومن ثم فقد وقع حب هذه البقعة في قلبه ووجدانه وسيطرت على تفكيره.

    وكان أكثر ما يؤثر في السميط إلى حد البكاء حينما يذهب إلى منطقة ويدخل بعض أبنائها في الإسلام ثم يصرخون ويبكون على آبائهم وأمهاتهم الذين ماتوا على غير الإسلام، وهم يسألون: أين أنتم يا مسلمون؟ ولماذا تأخرتم عنا كل هذه السنين؟ كانت هذه الكلمات تجعله يبكي بمرارة، ويشعر بجزء من المسئولية تجاه هؤلاء الذين ماتوا على الكفر.

    تعرض في أفريقيا للاغتيال مرات عديدة من قبل المليشيات المسلحة بسبب حضوره الطاغي في أوساط الفقراء والمحتاجين، كما حاصرته أفعى الكوبرا في موزمبيق وكينيا وملاوي غير مرة لكن الله نجاه.

    التنصير أبرز التحديات


    وعن أبرز التحديات التي تواجه المسلمين في أفريقيا يقول الدكتور عبد الرحمن: ما زال التنصير هو سيد الموقف، مشيرا إلى ما ذكره د. دافيد بارت خبير الإحصاء في العمل التنصيري بالولايات المتحدة من أن عدد المنصرين العاملين الآن في هيئات ولجان تنصيرية يزيدون على أكثر من 51 مليون منصر، ويبلغ عدد الطوائف النصرانية في العالم اليوم 35 ألف طائفة، ويملك العاملون في هذا المجال 365 ألف جهاز كمبيوتر لمتابعة الأعمال التي تقدمها الهيئات التنصيرية ولجانها العاملة، ويملكون أسطولا جويا لا يقل عن 360 طائرة تحمل المعونات والمواد التي يوزعونها والكتب التي تطير إلى مختلف أرجاء المعمورة بمعدل طائرة كل أربع دقائق على مدار الساعة، ويبلغ عدد الإذاعات التي يملكونها وتبث برامجها يوميا أكثر من 4050 إذاعة وتليفزيون، وأن حجم الأموال التي جمعت العام الماضي لأغراض الكنيسة تزيد على 300 مليار دولار، وحظ أفريقيا من النشاط التنصيري هو الأوفر...

    ومن أمثلة تبرعات غير المسلمين للنشاط التنصيري كما يرصدها د. السميط أن تبرعات صاحب شركة مايكروسوفت بلغت في عام واحد تقريبا مليار دولار، ورجل أعمال هولندي تبرع بمبلغ 114 مليون دولار دفعة واحدة وقيل بأن هذا المبلغ كان كل ما يملكه، وفي أحد الاحتفالات التي أقامها أحد داعمي العمل التنصيري في نيويورك قرر أن يوزع نسخة من الإنجيل على كل بيت في العالم وكانت تكلفة فكرته 300 مليون دولار حتى ينفذها، ولم تمر ليلة واحدة حتى كان حصيلة ما جمعه أكثر من 41 مليون دولار.

    حصيلة مشاريع العون المباشر


    وكانت حصيلة المشاريع التي نفذت في أفريقيا -كما يذكر د. السميط- حتى أواخر عام 2002م: بناء 1200 مسجد، دفع رواتب 3288 داعية ومعلما شهريا، رعاية 9500 يتيم، حفر 2750 بئرا ارتوازية ومئات الآبار السطحية في مناطق الجفاف التي يسكنها المسلمون، بناء 124 مستشفى ومستوصفا، توزيع 160 ألف طن من الأغذية والأدوية والملابس، توزيع أكثر من 51 مليون نسخة من المصحف، طبع وتوزيع 605 ملايين كتيب إسلامي بلغات أفريقية مختلفة، بناء وتشغيل 102 مركز إسلامي متكامل، عقد 1450 دورة للمعلمين وأئمة المساجد، دفع رسوم الدراسة عن 95 ألف طالب مسلم فقير، تنفيذ وتسيير عدة مشاريع زراعية على مساحة 10 ملايين متر مربع، بناء وتشغيل 200 مركز لتدريب النساء، تنفيذ عدد من السدود المائية في مناطق الجفاف، إقامة عدد من المخيمات الطبية ومخيمات العيون للمحتاجين مجانا للتخفيف على الموارد الصحية القليلة في إطار برنامج مكافحة العمى، تقديم أكثر من 200 منحة دراسية للدراسات العليا في الدول الغربية (تخصصات طب، هندسة، تكنولوجيا).

    وما زالت الطموحات مستمرة


    وأشار إلى أن طموحات جمعية العون المباشر في أفريقيا لا تتوقف عند حد معين؛ فالجهود مستمرة لإعداد الدراسات اللازمة لإنشاء كلية لتدريب المعلمين في ملاوي؛ لأن الحاجة هناك ماسة جدا لتخريج معلمين مسلمين، فرغم أن المسلمين يشكلون 50% من عدد السكان فإن عدد المدرسين المسلمين المؤهلين لا يزيد على 40 مدرسا، فضلا عن أن الدولة تفقد سنويا ما بين 12% - 13% من العاملين في التدريس بسبب مرض الإيدز المنتشر، والاستقالات والموت الطبيعي، ويبلغ تعداد المدرسين المفقودين سنويا قرابة تسعة آلاف مدرس من أصل 90 ألفا هم مجموع المدرسين العاملين في ملاوي؛ وهو ما تسبب في خلق فجوة كبيرة وعجز واضح في المدرسين المسلمين، وبالتالي فهذا الظرف فرصة كبيرة في سد هذا الفراغ التربوي بالمعلمين المسلمين، هذا بالإضافة إلى إنشاء محطات إذاعية للقرآن الكريم، بدأت بإنشاء محطة في جمهورية توجو وهناك مائة محطة يجري العمل في مراحل تنفيذها المختلفة بمناطق مختلفة من أفريقيا، وتبلغ تكلفة المحطة الواحدة عشرة آلاف دينار كويتي، تتضمن المعدات اللازمة ومصاريف التشغيل عاما كاملا.

    ولم تؤثر حملة ما يسمى الحرب العالمية على الإرهاب -في تقدير د. السميط- على العمل الخيري في أفريقيا مقارنة بالضغوط التي مورست على الهيئات الخيرية العاملة في جنوب شرق آسيا خاصة في أفغانستان وباكستان والجمهوريات الإسلامية المستقلة، يقول: "الضغوط التي تمارس ضد العمل الخيري ومنظماته هي جزء من مخطط كبير ضد الإسلام والمسلمين، ويجب أن نعمل ولا نتأثر بهذه الحملات، المهم أن نعمل عملا مدروسا ومؤسسيا، له كوادره ومتخصصوه، وقد دعوت جامعة الكويت والجامعات الخليجية إلى تدريس مادة إدارة العمل الخيري إلى أبنائنا لسد العجز في الكوادر المتخصصة التي تحتاجها الجمعيات الخيرية، خاصة أنها في حاجة ماسة إلى أفراد مدربين ومعدين إعدادا جيدا، يمكنهم الولوج في العمل الإداري على أسسه العلمية الصحيحة".

    زكاة أثرياء المسلمين


    ويرى د. السميط أن زكاة أموال أثرياء العرب تكفي لسد حاجة 250 مليون مسلم؛ إذ يبلغ حجم الأموال المستثمرة داخل وخارج البلاد العربية 2275 مليار دولار أمريكي، ولو أخرج هؤلاء الأغنياء الزكاة عن أموالهم لبلغت 56.875 مليار دولار، ولو افترضنا أن عدد فقراء المسلمين في العالم كله يبلغ 250 مليون فقير لكان نصيب كل فقير منهم 227 دولارا، وهو مبلغ كاف لبدء الفقير في عمل منتج يمكن أن يعيش على دخله.

    وبعد أن وضعت الحرب الأنجلو-أمريكية أوزارها ضد العراق قام السميط بمهمة خيرية لإعانة الشعب العراقي، وكانت جمعية العون المباشر قد خصصت مليوني دولار لدعم الطلاب العراقيين الفقراء وإغاثة الأسر المتعففة، وفي تلك الأثناء تعرض رئيس الجمعية إلى حادث مروري في منطقة الكوت (160 كيلومترًا غرب بغداد) بعد أن اصطدمت السيارة التي كانت تقله ومرافقيه بشاحنة، توقفت فجأة؛ وهو ما أسفر عن إصابته بكسور وجروح متفرقة عولج خلالها في أحد مستشفيات الكوت ثم نقل إلى مستشفى الرازي بالكويت لاستكمال علاجه.

    المصدر : www.islamonline.net
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

    لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

    FACEBOOK

  10. #10
    Banned
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المنطقة
    تونس
    العمر
    31
    ردود
    524
    مشكور اخى على المقالة الرائعة الغنا غنا النفس والعيب فى النفس اللتى لاتشبع

  11. #11
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المنطقة
    في المجهول ..!
    ردود
    1,955
    شكرا لكم


    لكن اريد انوه

    شروط عضوية المنابر

    5 - لا يسمح الموقع بعرض صور النساء بما في ذلك صور المجسمات ثلاثية الأبعاد العارية وغيرها ، كذلك يمنع وضع ملفات تتضمن موسيقى أو اغاني أو افلام تحوي شيئاً مما سبق ..

    متعاون فقط لاغير .. وشكرا

  12. #12
    عضو متميز
    صور رمزية Algeriano
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    الجزائر
    ردود
    2,211
    كلام الأخ عمر صحيح ..

    أرجو إزالة صور النساء


    لوكان الجهل رجلا لقاتلته

    ~{ أحمد الجزائري }~

  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية steel
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    ردود
    2,818
    الله يرزقنا المال الحلال

    ولايجعل روتانا وقنوات العري مصدر رزقنا
    تبكي الحنيفيةَ البيضاءُ من أسفٍ = = = كما بكى لفـراق الإلـفِ هيمـانُ
    على ديار مـن الإسـلام خاليـة = = = قد أقفرت ولهـا بالكفـر عُمـرانُ

  14. #14
    mateldo
    صور رمزية قمة الذكاء
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المنطقة
    The Mars or on the continent of Atlantis
    ردود
    6,004
    البعض يتكلم عليهم و كانهم اساس فقر بعض الدول
    الشخص منهم لا يستطيع ان يغني دوله و هذا ماله يجب ان يستمتع به
    لاتاسفن على غدر الرجــــــــــال لطالما..رقصت على جثث الاسود كلابُ
    لا تحسبن برقصــــــــــها تعـلــــــو على ..اسيادها فالاسد اسدٌ والـكلابُ كلابُ

    الخلاف شئ طبيعي بين البشريه
    (((إذا نطق السفيه فلا تجبه *** فخير من إجابت به السكوت)))
    يصلب الشعراء من اجل راي..........فلماذا لا يصلب الاذكياء

  15. #15
    اللهم اجعل غناءي في قناعتي
    عن عبدالله بن عمرو بن العاص قال: قال رسول الله

    صلى الله عليه وسلم: (ما على الأرض أحد يقول:

    لا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم

    إلا كفرت ذنوبه ولو كانت مثل زبد البحر) يعنى التحقق بذلك
    ----------
    معرض اعمالي

    http://www.4shared.com/file/123293016/12465153/067.html

  16. #16
    عضو متميز
    صور رمزية mood82
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المنطقة
    ألجيريا
    ردود
    1,163
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة قمة الذكاء معاينة الرد
    البعض يتكلم عليهم و كانهم اساس فقر بعض الدول
    الشخص منهم لا يستطيع ان يغني دوله و هذا ماله يجب ان يستمتع به
    هل تعتقد يا قمة أن هؤلاء الحثالة يدفعون الزكاة - أقله الزكاة- ..
    .

  17. #17
    مال قليل به بركة خير من مال كثير لا بركة فيه

  18. #18
    عضو متميز
    صور رمزية chako
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    Egypt
    ردود
    1,291
    نسيت تحط اسمى ؟؟ فين اسمى ؟

  19. #19
    مشرف منبر اطراف الحديث
    صور رمزية ALSWEEDY
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    المنطقة
    بين أجاء وسلمى
    ردود
    7,075
    ..... الله المستعان

    جزاك الله الف خير اخي اكتوم على ذكرك للشيخ الصابر والمرابط لوجه الله .. وخادم الدعوه .. عبدالرحمن السميط

  20. #20
    عضو متميز
    صور رمزية steel
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    ردود
    2,818
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة mood82 معاينة الرد
    هل تعتقد يا قمة أن هؤلاء الحثالة يدفعون الزكاة - أقله الزكاة- ..
    لو كان التجار المسلمين يدفعون الزكاة لم بقي فقير مسلم واحد

    لكن الطمع والجشع وحب المال وحب الدنيا استولت على عقولهم
    تبكي الحنيفيةَ البيضاءُ من أسفٍ = = = كما بكى لفـراق الإلـفِ هيمـانُ
    على ديار مـن الإسـلام خاليـة = = = قد أقفرت ولهـا بالكفـر عُمـرانُ

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل