موضوع: تصميم الالعاب في الماكس

ردود: 18 | زيارات: 1531
  1. #1

    تصميم الالعاب في الماكس

    هل تعلمون ان اقوى برنامج لتصميم الالعاب هو الماكس دون منازع وهذا الكلم ليس كلامي وانما قرأته عند كبار المصممين لكن الى حد الان لم نشاهد درس في هذا الموضوع او اي محاولة لذلك ..... اين ادوات صناعة الالعاب في الماكس ...


  2. #2
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المنطقة
    FORGOTTEN CITY
    ردود
    4,893
    موضوع جدير بالإهتمام.............لعلك تراسل الأخ اسامة يفيدنا في هذا الموضوع بخبرته
    درس راوتر{نمذجة+خامات+إضاءة} هنـــــــا

    درس سيف{نمذجة} هنـــــا

    تولة طيب{ نمذجة+خامات+إضاءة} هنــــا

    اصنع مكتبة خاماتك بنفسك
    هنــــا
    غائب للابد

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية NEO 3D
    تاريخ التسجيل
    Jul 2003
    المنطقة
    سوريا
    العمر
    30
    ردود
    2,291
    الموضوع جميل...أخي تصميم الألعاب تطور و قفز قفزة نوعية منذ عام 2005 بعد ظهور الإكس بوكس 360 و البلاي ستاشن 3 و التطوير الكبير للحاسوب...
    و بالنسبة لأي برنامج تصميم أبعاد كان أنت تستطيع أن تعمل عليه ألعاب و تصديرها إلى المحرك الذي تعمل عليه اللعبة و حسب الإمتداد ( إمتداد الذي يقبله محرك صناعة اللعبة أو إمتداد انت برمجته ), منذ زمن كانت الألعاب تقتصر على Low poly موديلينج و لم تكن تظهر التفاصيل الكثيرة فيها و لم تكن ذات قوة كبيرة و ما كان يميزها كان مقتصر على القصة و العروض التي في داخلها...
    أما الآن فقط اصبحت الألعاب أقوى بكثييير من سابقتها حتى أن في بعضها و التي تعدمد على محرك قوي أصبحوا يستخدمون High Poly Models ...
    و بالنسبة للتصميم للالعاب بالماكس فهو مثل تصميمك لأي تصميم آخر مثل ( بناية أو شخصية أو مجسم ), و لكن في الألعاب يجب مراعاة الجهاز الذي تصمم له اللعبة لو كان مثلاً للأجهزة الحديثة فعليك مراعاة بعض عدم الإكثار من التفاصيل و وضع التفاصيل الباقية عن طريق الإكساء , و يمكنك أيضاً إنشاء المراحل المختلفة في الماكس مثل و كأنك تصنع طريق أو جبال و بيوت و تصدرها في صيغة يفهمها المحرك الذي تبني به اللعبة...
    و يرجع أن الماكس هو أفضل برنامج تصميم ألعاب هو بسهولة إستخدامه و الأدوات المساعدة في التصميم...
    و هنالك برنامج من نفس الشركة يدعى 3d game studio على ما أذكر و هو أخ الماكس الصغير يشابهه و لكن بالأدوات التي تدعم تصميم الألعاب و تم التخلص من بقية الأدوات التي لا تنفع... و لكن لا أعرف إذ ما زالت الشركة تنتجه أم توقفت؟؟؟
    هذا كل ما أذكره للآن أخي و إعذرني إذا أغفلت شيء...و يمكنك ذكر أي شيء آخر و بإذن الله سأجيبك أنا أو أحد الأخوة الكرام...






    إذا لم أعد أدخل على المنتدى فهذا يعني أن النت انقطع عن منطقتي...



  4. #4
    عضو نشيط
    صور رمزية gogeto 200
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المنطقة
    bahrain
    ردود
    914
    بحثت عن البرنامج و الحين قاعد أنزلة
    http://www.cool3t.com/vb/showthread.php?t=2796

  5. #5
    لو قرأتم هذه المقارنة بين برامج ال 3d لوجدتم ان الماكس ممتاز في تصميم الالعاب ..
    http://www.maxforums.net/showthread....DE%C7%D1%E4%C9

  6. #6
    والله لازم نحنا العرب نجتمع ونعمل لعبة تضاهي ا لعاب الاجانب

  7. #7

    جديد بمحرك الالعاب

    السلام عليكم انا جديد بنحرك الالعاب وخبير بماكس بريد اعرف كيف نربط مشروع عملته بالماكس اعمله لعبه يوجد برامج تنزل بماكس تدعم التحكم بازار كيبورد

  8. #8
    عضو فعال
    صور رمزية abd_3d_3
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    المنطقة
    السعودية - القصيم
    العمر
    35
    ردود
    277
    على ما أعتقد أن شركة Ubisoft تعمل على الماكس.................................

  9. #9
    بصورة عامة الماكس هو أكثر برنامج ثري دي استخداماً في العالم و هذا منذ زمن كبير و ترسخ مع السنين لعدة أسباب قد يكون أهمها أنه يناسب الهواة و ليس مثل البرامج الكبيرة التي تظهر قوتها مع الاستوديوهات الكبيرة،و لأنه ابن الوندوز و جده الدوز جعل مستخدمي الوندوز يجدونه أول اختيار أمامهم ،و كما قال عضو في Frantics Studios أن الكثير استخدموا الماكس و حتى الطلاب كانوا يتداولون ماكس (Caribbean pirates copy) ههههههههه
    الماكس هو اكثر برنامج مستخدم في الألعاب ،بسبب دعمه للدايركت إكس و لخامات دايركت إكس DirectX ووجود اكثر من طريقة لتقليل عدد البوليجونات دون تغيير شكل المجسم و أدوات البولي موديلنج .
    و لكن هذا الامر لم يعجب مطوري برنامج XSI و شركة ألياس فأضافوا ميزات لترغيب مطوري الألعاب في الإصدارات الأخيرة ،و لكن لازال الماكس هو المتسيد على الساحة في هذا المجال.
    مجال آخر هو مجال المعمار و الفروع الهندسية لاتي تهتم بالتخطيط فهو سوق رائج جداً للماكس ،لدرجة ان المكاتب المعمارية في أغلب العالم أصبح شيء قياسي لها أن تعمل على الأوتوكاد و الماكس ،و حاولت بعض الشركات استقطاب جزء من هذه الفئة فظهر إصدار برنامج السينما 4D المعماري و ملحقات للايتويف معمارية ،و لكن يظل الماكس هو رقم واحد إلى الآن رغم هذه المحاولات لعدة أسباب أهمها توافقه مع الأوتوكاد بصورة كبيرة،و ادوات القياس و الSnap أدق من البرامج الأخرى و أشمل لاحتياجات المهندسين ووجود بعض الأشياء الجاهزة مثل إضاءات IES ،هذا غير أشياء طفيفة تجعل حياة المهندسين أفضل مثل محرر الاسبلاينز spline editor و معدل Sweep و....و......
    قرأت موضوع في السي جي توك عن مناقشة سؤال (لماذا الماكس ارتبط بالمعمار أكثر من المايا) ،و أبدى الأعضاء أسباب وجيهة ،و بعضهم لا تعجبه سياسات أوتوديسك في الأسعار ففكر أن يتحول لبرنامج آخر و لكنه لن يستطيع الاستغناء من الماكس لأسباب منطقية أهمها ملفات DWG التي تخرج من الاوتوكاد الماكس يقرأها بدون مشاكل على عكس خبرتهم مع البرامج الأخرى،و مشكلة ان باقي المكاتب الهندسية التي يتعاملون معه مصرة ان تعطيهم الملفات على صيغة برنامج الماكس مما يجعلهم مضطرين لإبقاء الماكس .
    مدونتي
    http://www.alkhalil.net

    اتقوا النار و لو بشق تمرة

    _______________________

    Taking you to the MAX

    _______________________





  10. #10
    Mechanical Engineer
    صور رمزية Shrek
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المنطقة
    العراق
    ردود
    2,462
    بصورة عامة الماكس هو أكثر برنامج ثري دي استخداماً في العالم و هذا منذ زمن كبير و ترسخ مع السنين لعدة أسباب قد يكون أهمها أنه يناسب الهواة و ليس مثل البرامج الكبيرة التي تظهر قوتها مع الاستوديوهات الكبيرة،و لأنه ابن الوندوز و جده الدوز جعل مستخدمي الوندوز يجدونه أول اختيار أمامهم ،و كما قال عضو في Frantics Studios أن الكثير استخدموا الماكس و حتى الطلاب كانوا يتداولون ماكس (Caribbean pirates copy) ههههههههه
    الماكس هو اكثر برنامج مستخدم في الألعاب ،بسبب دعمه للدايركت إكس و لخامات دايركت إكس DirectX ووجود اكثر من طريقة لتقليل عدد البوليجونات دون تغيير شكل المجسم و أدوات البولي موديلنج .
    و لكن هذا الامر لم يعجب مطوري برنامج XSI و شركة ألياس فأضافوا ميزات لترغيب مطوري الألعاب في الإصدارات الأخيرة ،و لكن لازال الماكس هو المتسيد على الساحة في هذا المجال.
    مجال آخر هو مجال المعمار و الفروع الهندسية لاتي تهتم بالتخطيط فهو سوق رائج جداً للماكس ،لدرجة ان المكاتب المعمارية في أغلب العالم أصبح شيء قياسي لها أن تعمل على الأوتوكاد و الماكس ،و حاولت بعض الشركات استقطاب جزء من هذه الفئة فظهر إصدار برنامج السينما 4D المعماري و ملحقات للايتويف معمارية ،و لكن يظل الماكس هو رقم واحد إلى الآن رغم هذه المحاولات لعدة أسباب أهمها توافقه مع الأوتوكاد بصورة كبيرة،و ادوات القياس و الSnap أدق من البرامج الأخرى و أشمل لاحتياجات المهندسين ووجود بعض الأشياء الجاهزة مثل إضاءات IES ،هذا غير أشياء طفيفة تجعل حياة المهندسين أفضل مثل محرر الاسبلاينز spline editor و معدل Sweep و....و......
    قرأت موضوع في السي جي توك عن مناقشة سؤال (لماذا الماكس ارتبط بالمعمار أكثر من المايا) ،و أبدى الأعضاء أسباب وجيهة ،و بعضهم لا تعجبه سياسات أوتوديسك في الأسعار ففكر أن يتحول لبرنامج آخر و لكنه لن يستطيع الاستغناء من الماكس لأسباب منطقية أهمها ملفات DWG التي تخرج من الاوتوكاد الماكس يقرأها بدون مشاكل على عكس خبرتهم مع البرامج الأخرى،و مشكلة ان باقي المكاتب الهندسية التي يتعاملون معه مصرة ان تعطيهم الملفات على صيغة برنامج الماكس مما يجعلهم مضطرين لإبقاء الماكس .
    معلومات روعه من شخص اروع
    أخر تعديل بواسطة Shrek في 20 / 08 / 2008 الساعة 10:35 PM
    Silent Man

  11. #11
    عضو متميز
    صور رمزية MEGA.K
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المنطقة
    Ukraine-Gaza
    العمر
    25
    ردود
    1,280
    مرحبا يا أعضاء المنتدى

    الرد: والله شكلكو فهمتو قصد صاحب الموضوع غلط
    صاحب الموضوع كان يقصد ان من خلال برنامج الثري دي ماكس يمكن عمل الالعاب
    و ليس التصدير منه الى برنامج اخر
    يعني مثل برنامج البلندر فهو يصمم مجسمات ثري دي و ايضا يصمم الالعاب


    وشكرا
    ^ ^
    Limkokwing University of Creative Technology
    Bachelor in Creative Multimedia


  12. #12
    3DTaha
    صور رمزية 3DTaha
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المنطقة
    المغرب
    العمر
    23
    ردود
    1,077
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة نجيب الفاتح معاينة الرد
    بصورة عامة الماكس هو أكثر برنامج ثري دي استخداماً في العالم و هذا منذ زمن كبير و ترسخ مع السنين لعدة أسباب قد يكون أهمها أنه يناسب الهواة و ليس مثل البرامج الكبيرة التي تظهر قوتها مع الاستوديوهات الكبيرة،و لأنه ابن الوندوز و جده الدوز جعل مستخدمي الوندوز يجدونه أول اختيار أمامهم ،و كما قال عضو في frantics studios أن الكثير استخدموا الماكس و حتى الطلاب كانوا يتداولون ماكس (caribbean pirates copy) ههههههههه
    الماكس هو اكثر برنامج مستخدم في الألعاب ،بسبب دعمه للدايركت إكس و لخامات دايركت إكس directx ووجود اكثر من طريقة لتقليل عدد البوليجونات دون تغيير شكل المجسم و أدوات البولي موديلنج .
    و لكن هذا الامر لم يعجب مطوري برنامج xsi و شركة ألياس فأضافوا ميزات لترغيب مطوري الألعاب في الإصدارات الأخيرة ،و لكن لازال الماكس هو المتسيد على الساحة في هذا المجال.
    مجال آخر هو مجال المعمار و الفروع الهندسية لاتي تهتم بالتخطيط فهو سوق رائج جداً للماكس ،لدرجة ان المكاتب المعمارية في أغلب العالم أصبح شيء قياسي لها أن تعمل على الأوتوكاد و الماكس ،و حاولت بعض الشركات استقطاب جزء من هذه الفئة فظهر إصدار برنامج السينما 4d المعماري و ملحقات للايتويف معمارية ،و لكن يظل الماكس هو رقم واحد إلى الآن رغم هذه المحاولات لعدة أسباب أهمها توافقه مع الأوتوكاد بصورة كبيرة،و ادوات القياس و الsnap أدق من البرامج الأخرى و أشمل لاحتياجات المهندسين ووجود بعض الأشياء الجاهزة مثل إضاءات ies ،هذا غير أشياء طفيفة تجعل حياة المهندسين أفضل مثل محرر الاسبلاينز spline editor و معدل sweep و....و......
    قرأت موضوع في السي جي توك عن مناقشة سؤال (لماذا الماكس ارتبط بالمعمار أكثر من المايا) ،و أبدى الأعضاء أسباب وجيهة ،و بعضهم لا تعجبه سياسات أوتوديسك في الأسعار ففكر أن يتحول لبرنامج آخر و لكنه لن يستطيع الاستغناء من الماكس لأسباب منطقية أهمها ملفات dwg التي تخرج من الاوتوكاد الماكس يقرأها بدون مشاكل على عكس خبرتهم مع البرامج الأخرى،و مشكلة ان باقي المكاتب الهندسية التي يتعاملون معه مصرة ان تعطيهم الملفات على صيغة برنامج الماكس مما يجعلهم مضطرين لإبقاء الماكس .
    بارك الله فيك أستاذ نجيب على المعلومات القيمة

  13. #13
    أخي العزيز في برنامج الماكس نفسه لا توجد كما اعتقد محرك للألعاب لكن هناك برامج لصناعة الالعاب تستورد ملفات الماكس التي تحتوي على تصاميم الشخصيات أو خريطة المراحل مثلا.

  14. #14
    عضو متميز
    صور رمزية لوكي لوك
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    الجزائر
    العمر
    35
    ردود
    2,930
    صحيح

    يا اخي ولله انا ناوي ان اقدم درس متكامل لبناء شخصية لووو بولي لكن الضروف ... لا اجد الوقت الكافي .. كما انا نسخة كامستسيا ثقيلة بجهازي لأ ادري لما



    سأحاول ان انجو المهمة قريبة للجميع
    مصيبة الألف ميل تبدأ بخطوة
    صفحتي على فايسبوك

  15. #15
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المنطقة
    FORGOTTEN CITY
    ردود
    4,893
    يوجد إسطوانة اسمها introduction to game character من إنتاج شركة الثري دي بالاس تخدم هذا الموضوع.
    درس راوتر{نمذجة+خامات+إضاءة} هنـــــــا

    درس سيف{نمذجة} هنـــــا

    تولة طيب{ نمذجة+خامات+إضاءة} هنــــا

    اصنع مكتبة خاماتك بنفسك
    هنــــا
    غائب للابد

  16. #16
    عضو متميز
    صور رمزية ::ابو عادل::
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المنطقة
    اي مكان فية كومبيوتر
    ردود
    3,778
    كده دماغى هتنفجر من كثر المعلومات اسمحولى اطبع الصفحه واقراها على مهل
    اّخر اعمالى
    مطعم بالماكس
    كـ‗__‗ـيـ‗__‗ـف أحـ‗__‗ـزن واللّـ‗__‗ـه ربـ‗__‗ـي
    غرفتى بالماكس


  17. #17
    عضو متميز
    صور رمزية MEGA.K
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المنطقة
    Ukraine-Gaza
    العمر
    25
    ردود
    1,280
    مرحبا يا اعضاء المنتدى

    evil14777

    هاهاهاهاهاهاهاها
    طيب انت طبعت الصفحة ؟
    و رايك ايه في الكلام ؟


    وشكرا
    ^ ^
    Limkokwing University of Creative Technology
    Bachelor in Creative Multimedia


  18. #18
    عضو متميز
    صور رمزية بــ3Dــدر
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المنطقة
    ليبيا (درنة)
    ردود
    2,824
    يستخدم الماكس في تصميم الالعاب لانه الاكثر قوة من بين البرامج في الموديلنغ مع معلومات الاخ الرائع نجيب فاتح ,,,,, و لو ترى المقارنة ترى كل برنامج يميل الى مجال معين .... شكرا
    اخوكم بــــــدر الســـــــعـــــدون ...


    [/
    دروس المرحوم احمد .. رحمه الله

    facebook

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل