صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 26

موضوع: دقائق من فضلك ...تعال هنا نضع حدا لاطراف الحديث

ردود: 26 | زيارات: 1964
  1. #1

    دقائق من فضلك ...تعال هنا نضع حدا لاطراف الحديث

    مدخل /
    يلاحظ أن المؤرخين اختلفوا في كلمة (منبر) هل هي دخيلة على اللغة العربية من جهة الحبشة ثم عربت واستعملها العرب؟ أم إنها عربية أصيلة مشتقة من " نبر"؟.
    وعلى القول الأول فإنها في الحبشة كانت أصلاً (ونبر) بمعنى كرسي أو سدة كبيرة لكرسي الملك أو رئيس الديوان. ثم حولت الواو إلى ميم فأصبحت (منبر) وهي لا تزال مستعملة في لغة الأحباش إلى يومنا هذا.
    أما على القول الآخر فإن (نَبَر) معناها رفع، ومن نبر شيئاً فقد رفعه، وهكذا فالمنبر مرقاة الخاطب، سمي منبراً لارتفاعه وعلوه، وانتبر الأمير: ارتفع فوق المنبر. والمنابر جمع منبر .

    المقدمة /
    بادي ذي بدء، ومن خلال مدخل الموضوع هل المنبر يتسع لأكثر من شخص ....وهل في المكان الواحد وتحت سقف واحد هناك أكثر من منبر ....تساؤلات فرضها علي عقلي الباطن أثناء بحثه عمن يستحق المنبر ومن له الحق في نبر أو دحض الأعضاء من خلال موقعنا هذا والمفترض ان يكون الجميع في موقع (نَبَر) اذا افترضنا جدلا صحة وجود أكثر من منبر في الموقع الواحد .... ما دفعني لتسطير هذه الأحرف هو جهلي بشروط الكتابة من خلال هالمنابر واخص بالذات قسم استراحة الأعضاء (إطراف الحديث) مع علمي ومعرفتي بشروط المشاركة والتى اعتقد ومع احترامي الشديد كانظمتنا في الدول العربية حروف على ورق أو هي عدة نقاط من البسكلات المتوهجة تنعكس على أعين القاري فتظهر له هذه الشروط على شكل أحرف عربية مكونة بذلك سيل من الكلمات والعبارات ليس الا .

    لب الموضوع /
    ما يحدث في ((استراحة الحديث)) من لغط حول أساليب النقاش وآدابه وما يطرح ويمرر , وما يوضع فيحذف , تارة بحجة النقاش والحوار والأخرى بحجة اثارة الفتن والمذهبية والطائفية وغيرها من المسميات , الاول يناقش بجد ووضوح وآخر يدس السم في العسل .
    اذن ما هو مقياس الحوار والنقاش في هذا المنبر ولماذا لا يقفل هذا المنبر حيث الجميع يصرون على أنهم جرافيكون ومع ذلك ترا الجميع يتبادل اطراف الحديث في أمور عقائديه وجوهرية قد تخرج احدنا من الملة بينما قد تسبب الكراهية والحقد وإثارة المشاعر للطوائف الأخرى
    الم نقل ان المنبر قد لا يتسع الا لشخص واحد .... تخيل انتبر محدثكم في منبر الماكس وهو لا يفقه شيء وقام يطرح ويجادل في برمجة البرنامج وأساسياته وان من قام ببرمجة البرنامج هو إنسان لا يفهم شيئا ولا يفقه من العلم الا حروف الهجاء ماذا سوف يكون رد خبراء المنبر هناك وردة فعلهم ...بالطبع سوف أوصف بالجاهل وربما حجب عني هذا المنبر حتى تقوم الساعة ... ولكن استطيع ان امرر الكثير من المعلومات حول البرنامج وادعى انني من احد اكبر خبراء البعد الثلاثي من خلال أقسام الشعر أو أقسام الجغرافيا ؟!!!!
    إذن ما أطالب به وأنادي واصرخ باعلي صوتي هو وضع أسس ومبادئ يشرف عليها كبار العقلاء والخبراء وطلبة العلم لمثل هالأقسام ان كنتم تصرون على منح الترخيص لكتابة ما يخطر في بال وخاطر أي شخص أو إقفال هذا القسم حيث الجميع هنا جرافيكون لا يهمهم سوء الجرافيك وبرامج التصميم .


    طلب /
    ارجوا إن يمنح الموضوع حريته في البقاء ضمن هذا المنبر أو الاستراحة وان لا يكون مصيره كمصير إخوانه حيث علق احد الخبثاء على اختفاء مواضيعي بالعلاقة الوثيقة بين الدمار الشامل والإرهاب او كما يدعون الغرب .
    خاتمة /
    يقول الحبيب صلى الله عليه وسلم لمعاذ ولنا " ثكلتك أمك يا معاذ وهل يكب الناس على وجوههم أو على مناخرهم في النار إلا حصائد ألسنتهم".


    * تعريف المنبر ماخوذ من عدة مصادر


  2. #2
    mateldo
    صور رمزية قمة الذكاء
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المنطقة
    The Mars or on the continent of Atlantis
    ردود
    6,004
    سؤال لماذا لاتكتب بمعرفك الحقيقي
    لاتاسفن على غدر الرجــــــــــال لطالما..رقصت على جثث الاسود كلابُ
    لا تحسبن برقصــــــــــها تعـلــــــو على ..اسيادها فالاسد اسدٌ والـكلابُ كلابُ

    الخلاف شئ طبيعي بين البشريه
    (((إذا نطق السفيه فلا تجبه *** فخير من إجابت به السكوت)))
    يصلب الشعراء من اجل راي..........فلماذا لا يصلب الاذكياء

  3. #3
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة قمة الذكاء معاينة الرد
    سؤال لماذا لاتكتب بمعرفك الحقيقي
    اخي العزيز غريب سؤالك الذي يخالف معرفك

    هل تريد اسمي الحقيقي قصدك ؟
    ام المعرف
    دمار شامل
    عضو جديد

    تاريخ التسجيل: Aug 2006
    ردود: 27

    عموما دعنا نناقش الافكار لا اشخاص واعتبرني الشخص الذي تريده ياقمة الذكاء

  4. #4
    اخي دمار شامل .
    هنا اطراف الحديث فيه مواضيع افضل من ماذكرت ربما انت تتابع الجدال فقط ولا تتابع النقاشات الهادئه

    انت شايف المواضيع متنوعه ادخل ما تحب واترك ما لا تحب .


    وهي بكل بصاطه استراحه للاعضاء ( اطراف الحديث ) والاخطاء تخص اصحابها ولا تعم .

    وصفك وجديتك كانك تصف منبر الجامع ........... __ مع احترامي لماذكرت

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية mmnoor
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    ساكن فين ؟؟ انت مخبر ولا ايه ؟؟؟
    العمر
    31
    ردود
    6,588
    إذا كنا سنناقش الأفكار فأقول لك شيء واحد

    قوانين المنابر واضحة جداً وأعتقد أنك قرأتها عند التسجيل، أعجبتك أم لم تعجبك فأنت بتسجيلك قد وافقت عليها، ولذلك لا يحق لك الإعتراض على حذف موضوع أو رد
    (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

    الرد على من قال بحل المعازف

    http://www.abumishari.com/

  6. #6
    الكمال اخي هو لله ..
    ان كنت تعتقد ان شيء في هذه الدنيا يتصف بالكمال المطلق وعدم وجود الخطأ به فأنت ولا شك مخطيء ..
    المنابر ومنبر اطراف الحديث ومن يكتبون فيها وكذلك من يراقب ويمنع او يعدل ليسوا ملائكة معصومين عن الخطأ والزلل

    الفكرة اننا نجتهد ، والمجتهد ان اصاب له اجران وان اخطأ له أجر واحد

    في منتدى حوار يدخله المئات يومياً ، لك ان تتصور ان لا شيء سيمنع من وقوع بعض التعارض في وجهات النظر
    خلفيات الاعضاء الثقافية والدينية والاجتماعية بالتأكيد ستنعكس على نمط مشاركاتهم في المنابر

    من جهة اخرى الفهم وادراك المغزى من سطور مكتوبة يختلف ايضاً باختلاف القاريء وظروف الزمان والمكان
    وقد يكتب احدهم طرفة فيفهمها عضو بأنها طرفة وأخر على انها سخرية وثالث على انها حكمة ورابع وخامس وهكذا ..

    تعدد درجات الفهم واختلاف الناس سنة الله في الخلق ولن تجد لسنة الله تحويلا

    نحن لسنا مطالبين بالتفتيش في نوايا الناس وما يقصدوه من المعاني المبطنة في كتاباتهم ، بل نحن علينا بالظاهر والله يتولى السرائر ، وهو سبحانه العالم بخائنة الأعين وما تخفي الصدور ، نحن نتعامل مع الناس على افتراض حسن نيتهم وصدقهم وهذا هو التصرف الصحيح كما احسب ..

    انت عندما ترى جماعة يصلون فإنك تلتحق بهم وتصلي معهم ، وفي مثل هذه الحالة انت لا تسأل إن كان امام تلك الجماعة يصلي وهو على جنابة مثلاً ناهيك عن أن تسأل ان كان مسلماً اصلاً .. وبالتأكيد فأنت تتعامل مع الموقف على ظاهره وتترك امر الغيبيات لله ..

    وهذا هو بالضبط المطلوب من اناس يشاركون في منتدى يكتب فيه الكثير ..
    احمل الأمر على ظاهره ومحمله الحسن ولا تتعب نفسك في تفسير مقاصد ومنطلقات من يكتب ما لم ترى يقيناً لا يقبل الشك
    وعليك ان تقبل بتوضيحات الكاتب ان فعل ويكفيك هذا ..
    انت تقول له انه يقصد كذا وهو يقول لك : لا ، انا لا اقصد ذلك
    حسناً فالشبهة هنا انتفت ولا معنى للاصرار في فرض فهم قد يكون خاطيء على من يحاول نفيه
    وكما قال المتنبي :
    وكم من عائب قولاً صحيحاً .. وآفته من الفهم السقيم

    اخيراً ، منبر اطراف الحديث وضع ليكون استراحة للأعضاء من عناء التصميم والحديث عن الأمور ذات الصلة بالرسوم
    ولا احد في المنابر يجبر على فعل شيء اطلاقاً ، فمنذ البداية معظم ان لم يكن كل الخدمات متاحة في وضع التصفح بدون تسجيل .. سبب ذلك قناعة ان اجبار الناس على التسجيل لن يعود بفائدة ما لم تكن العملية تتم بمحض الاختيار

    وبالنظر لما سبق ، فلا احد مجبر على دخول هذا القسم او ذالك ..
    منبر اطراف الحديث ان كان مزعجاً لأي شخص فببساطة اغلاق المتصفح او التحول لمنبر اخر سيمنع هذا الازعاج
    منبر اطراف الحديث سيبقى ان شاء الله تعالى ، لسبب بسيط وهو الحاجة الماسة والملحة لوجوده باعتباره المتنفس الوحيد تقريباً في المنابر والمساحة التي يمكن الحديث فيها بحرية بعيداً عن التخصصات المختلفة التي يهتم بها الموقع اساساً ..

    وبالتأكيد المنبر سيسع الجميع طالما هم يلتزمون بشروط العضوية المذكورة على الرابط التالي ( والمسلمون على شروطهم ) :

    http://www.maxforums.net/announcement.php?f=16

    ملاحظة اخيرة : وهي أملي ان نتوقف عن الجدال عملاً بالتوجيه النبوي الكريم : ( انا زعيم ببيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وإن كان محقا )

    تحياتي ..

  7. #7
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة والدفيصل معاينة الرد
    اخي دمار شامل .
    هنا اطراف الحديث فيه مواضيع افضل من ماذكرت ربما انت تتابع الجدال فقط ولا تتابع النقاشات الهادئه

    انت شايف المواضيع متنوعه ادخل ما تحب واترك ما لا تحب .


    وهي بكل بصاطه استراحه للاعضاء ( اطراف الحديث ) والاخطاء تخص اصحابها ولا تعم .

    وصفك وجديتك كانك تصف منبر الجامع ........... __ مع احترامي لماذكرت
    اشكرك على مداخلتك القيمة

    ولا انكر البته ان هناك مواضيع اكثر من ممتازة ولكن لا يمنع النظر الى السلبيات ومحاولة اصلاحها هي غاية وهدف كل شخص كما هي شؤون الحياه كاملة .

    بعض اخطاء الاخرون تغير قناعات البعض .. والبعض الاخر يدخلنا في متاهات نحن فى غنى عنها ,,, هل وصلت الفكرة .

    ام وصفي للمنبر فقمت بتعريفه بشكل عام ولك ان تعود الى مدخل الموضوع
    ولا يمنع ان تضيف معنى المنبر بشكله العام لكي يستفيد الجميع

    بانتظارك عزيزي

  8. #8
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة mmnoor معاينة الرد
    إذا كنا سنناقش الأفكار فأقول لك شيء واحد

    قوانين المنابر واضحة جداً وأعتقد أنك قرأتها عند التسجيل، أعجبتك أم لم تعجبك فأنت بتسجيلك قد وافقت عليها، ولذلك لا يحق لك الإعتراض على حذف موضوع أو رد
    اشكرك اخوي على المداخلة
    ولكن حصر الموضوع في نقطة واحدة وردت في اسفل المقال لا اظن انها عادلة ومع ذلك لكي اختصر عليك الموضوع اقرأ المقال كاملا بارك الله فيك .

  9. #9
    مشرف عام
    صور رمزية aktoom
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    بلاد العرب أوطاني
    العمر
    52
    ردود
    17,805
    حسبي الله ونعم الوكيل

    بنقول ثور بيقول إحلبوه

    تمنياتي للجميع بإقامة هادئة

    أبو بدر لا فض فوك
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

    لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

    FACEBOOK

  10. #10
    مشرف منبر اطراف الحديث
    صور رمزية ALSWEEDY
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    المنطقة
    بين أجاء وسلمى
    ردود
    7,075
    احييك اخي دمار شامل على هذه الكلمات الذهبيه ... في الصميم .

  11. #11
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المنطقة
    في المجهول ..!
    ردود
    1,955
    كلام أبـو بدر سليم .. وصراحة رد رائع واعجبني كلامك


    الله يوفقك

  12. #12
    مشرف منبر اطراف الحديث
    صور رمزية ALSWEEDY
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    المنطقة
    بين أجاء وسلمى
    ردود
    7,075
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة ابوبدر معاينة الرد
    نحن نتعامل مع الناس على افتراض حسن نيتهم وصدقهم وهذا هو التصرف الصحيح كما احسب ..
    ..

    اذا لماذا كثرة الحذف واغلاق المواضيع اذا كان هذا افتراضكم من حسن نوايا للجميع ... !!!

  13. #13
    تم التعديل لاخطاء الاقتباس

  14. #14
    مشرف منبر اطراف الحديث
    صور رمزية ALSWEEDY
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    المنطقة
    بين أجاء وسلمى
    ردود
    7,075
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة ابوبدر معاينة الرد

    منبر اطراف الحديث ان كان مزعجاً لأي شخص فببساطة اغلاق المتصفح او التحول لمنبر اخر ..



    - الرجل لم يقل انه مزعج لكن يتحاور معكم بالتي هي احسن ...


    - ولماذا تحسسنا ابوبدر في ردك هذا انك تتعامل بفوقيه مفرطه وان الذي لا يريد او مش عاجبه النظام او طريقتنا في التعامل عليه ان يذهب ويغلف المتصفح .... هذا ليس حلا او رد منطقي بل ارى انه تعسفي نوعا ما ..

  15. #15
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة دمار شامل معاينة الرد
    اشكرك على مداخلتك القيمة

    ولا انكر البته ان هناك مواضيع اكثر من ممتازة ولكن لا يمنع النظر الى السلبيات ومحاولة اصلاحها هي غاية وهدف كل شخص كما هي شؤون الحياه كاملة .

    بعض اخطاء الاخرون تغير قناعات البعض .. والبعض الاخر يدخلنا في متاهات نحن فى غنى عنها ,,, هل وصلت الفكرة .

    ام وصفي للمنبر فقمت بتعريفه بشكل عام ولك ان تعود الى مدخل الموضوع
    ولا يمنع ان تضيف معنى المنبر بشكله العام لكي يستفيد الجميع

    بانتظارك عزيزي
    عزيزي انا اتعلم منك تمنيت التعريف بالمنبر واصل التسميه موضوع لوحده لانها معلومه جميله .
    لاكنك استاذي مزجت الكثير في موضوع واحد وذالك يتبين في الردود المختلفه .
    اما محاولة الاصلاح اطرح البديل الجيد والتسامح لانك لا تستطيع جلب الناس بمنع مايحبون بحكم انك تعلم ما لا يعلمون
    والناس قناعات خصوصا انك تستطيع عبر النت تجد ما تريد تقريبا فلا اعتقدان ان هناك من يستطيع ان يدخلك متاهه الا اذا كنت تبحث عنها .
    اتمنا اني لا اكون مع اوضد استاذ دمار شامل . لا كني بينت لك رايي فقط .

  16. #16
    اشكرك أخوي ابو بدر على اطلالتك الجميلة من خلال موضوعي المتواضع

    وابدا من حيث انتهيت

    ومن الملاحظة تحديدا
    دعنا ولكي نعرف نوع الجدال الذي نحن بصدد ان نعرفه كما عرفه بعص العلماء على النحو التالي
    (( أما الجدال فله حالتان: الأولى: الجدال المحمود، وهو الذي يكون لتبيين الحق وإظهاره، ودحض الباطل وإسقاطه، وهو الذي أمرت به الأدلة الشرعية ، وفعله العلماء قديماً وحديثاً.
    الثانية: الجدال المذموم ، وهو الذي يقصد به الغلبة
    والانتصار للنفس ونحو ذلك وهو الذي تحمل عليه الأدلة الشرعية الناهية عن الجدال، ويكون الجدال هنا كالمراء ، وكلاهما محرم.
    ويمكن للإنسان أن يعرف أن الشخص يماري أو يجادل من خلال طريقته في الكلام، وموقفه مما يُعرض عليه من الأدلة والحجج.
    فالذي يجادل من أجل بيان الحق يقبل الأدلة الصحيحة ويعمل بمقتضاها إلا إذا كان عنده ما يعارضها مما هو أقوى منها، ولذلك فإنك تجد كثيراً ممن يجادلون بالحق يرجعون عن أقوالهم إذا تبين لهم خطؤها ويأخذون بقول الآخرين ؛ لأن هدفهم الوصول إلى الحق لا الانتصار للنفس.
    أما الذي يماري فتجده يصر على رأيه من غير دليل ، ولا يقبل من الأدلة إلا ما يوافق رأيه، ولذا فإنه يتكلف في رد الأدلة وتأويلها وصرفها عن دلالاتها ونحو ذلك مما يدل على أنه لا يريد الحق ، وإنما يقصد الانتصار لنفسه وتحقير غيره. ))

    وارجوا ان تكونوا ونكون من الصنف الاول والا فالابتعاد اولى وانسب .

    اذن دعنا ادرج لك مثال من نفس اسلوب مثالك
    ((انت عندما ترى جماعة يصلون فإنك تلتحق بهم وتصلي معهم ، وفجاة واثناء الصلاة اتى باشياء تخالف معرفتي وصفتي للصلاة هنا اقوم له بعد الصلاة واتى بالقرائن والدلائل من الكتاب والسنة الذي تدل على قوة موقفي ولو نفترض جدلا ان المصلي الذي بجوارك اخطا عن جهل فهل تتركه او تنصحه وهنا لب الموضوع ))

    ولكن دعني اضرب لك مثلا آخر (( رايت قوم يشربون وعندما اقتربت اكثر فاحت ريحه الخمر وعندما اقتربت اكثر واكثر رايت عبوات الخمر ظاهرة بيانا عيانا )) فهل تغمض عينك وتذهب وما بالك ان حدث هذا وسط مجلسلك فهل سوف يكون لهم حضورا ؟؟؟؟!!!!!


    اخي العزيز ابو بدر لك ان تراجع عدة مواضيع تحمل نفس المضمون ونفس الكاتب ونفس الاهداف ...ليس موضوع ولا اثنان بل ثلاثة مواضيع فتاكة .

    فعندما عزيزي تناقش امور في حكم التصوير والتصميم ثم تتفاجأ بعضو يكتب ساخرا نصمم رجل ملتحى فهو حتما لا يقصد الدعاة وناخذ الامر على ظاهره
    وعندما نناقش امور في الزواج واحكامه فياتي شخص ويسال عن حكم زواج المتعة فهنا يكون مقصده اثارة المذاهب والفتنة وهنا يقصد لا محالة طائفة معينة وهدف معين لا ينبغي الخوض فيه .

    اما الموضوع بالاعلي فهو محل نقاش وخلاف ولا ضير في مداخلة كل عضو ليدلوا بدلوه .....


    ارجوا النظر بالحياد حيال كافة المواضيع وهذا مطلبي الوحيد
    وسامحنى على الصراحة ولك كل التحية والتقدير

  17. #17
    عضو نشيط
    صور رمزية عمرو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المنطقة
    مكان أحبه كثيرًا
    ردود
    675
    المشكلة هي في تعريف معني "السلبيات" ، في نظر البعض السلبيات هي وجود أشخاص يخالفونهم في الفكر ، ولكن هذه ليست سلبية ، البشر أعقد بكثير من أن يكونوا كلهم علي فكر واحد ، وإذا أراد الشخص أن يعيش في عالم ليس فيه أي آراء أخري مخالفة فله مني تمنياتي بالحظ السعيد في العثور علي مثل هذا العالم.

    السلبيات في نظري ليست هي وجود أشخاص مختلفين ، بل هي تدهور مستوي الحوار ، واللجوء للشتيمة والسباب .
    والحكمة معروفة ، صوتك العالي دليل علي ضعف موقفك.
    http://blog.amr-g.com

    إن امتلاك الحياة الدنيا عن قدرة وخبرة هو السبيل الأوحد لنصرة المبادئ والمذاهب... *محمد الغزالي*

  18. #18
    عضو متميز
    صور رمزية steel
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    ردود
    2,818
    بصراحة انا معك في جل ماقلت اخي دمار شامل
    تبكي الحنيفيةَ البيضاءُ من أسفٍ = = = كما بكى لفـراق الإلـفِ هيمـانُ
    على ديار مـن الإسـلام خاليـة = = = قد أقفرت ولهـا بالكفـر عُمـرانُ

  19. #19
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة alsweedy معاينة الرد
    اذا لماذا كثرة الحذف واغلاق المواضيع اذا كان هذا افتراضكم من حسن نوايا للجميع ... !!!
    اشكرك اخوي Alsweedy على الاضافة ...بل احدهم حذف موضوعي بحكم انني معروف لديه واني احمل معرف ثاني فاين هي حسن النوايا .... ويعلم الله انني لا احمل سوى هذا المعرف الوحيد

  20. #20
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة د.عمرو معاينة الرد
    المشكلة هي في تعريف معني "السلبيات" ، في نظر البعض السلبيات هي وجود أشخاص يخالفونهم في الفكر ، ولكن هذه ليست سلبية ، البشر أعقد بكثير من أن يكونوا كلهم علي فكر واحد ، وإذا أراد الشخص أن يعيش في عالم ليس فيه أي آراء أخري مخالفة فله مني تمنياتي بالحظ السعيد في العثور علي مثل هذا العالم.

    السلبيات في نظري ليست هي وجود أشخاص مختلفين ، بل هي تدهور مستوي الحوار ، واللجوء للشتيمة والسباب .
    والحكمة معروفة ، صوتك العالي دليل علي ضعف موقفك.
    اشكرك اخوي على الاضافة
    ولكن السلبية تكمن هنا في تغليب طرف على آخر ولتقل فتح افواه طرف وتكميم افواه الاخرون ....
    اتمنى ان الفكرة وصلت مع شكري وتقديري

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل