Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

y@sser & العقرب77

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

المشاركة الأصلية بواسطة mo3allem مشاهدة المشاركة
    يزاوجهم ؟ و كانهم ذكر و انثى او ما شابه
    لا يا عم واصحى ألاقي الهارد مليان تاني يوم ؟؟ لا طبعاً
    (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

الرد على من قال بحل المعازف

http://www.abumishari.com/

هم يقولون الأنيميشن اسهل في المايا...بس مش عارف
      انا لا اعلم اخي مذا تقصد عندما تقول انيميشن لأن الكثير يقصد بهذه الكلمة الريجنج وهذا خطا شائع
      الأنيميشن ابعد ما يكون هو عن البرنامج الأنيميشن هو فن يتعلمه الأنسان من خلال امتلاك تصور صحيح حول مذا يجب ان يفعل ومتى وكيف ولا علاقة لأي برنامج بهذا بمعنى اي انيميشن هو مجموعة بوزس اي مجموعة حركات او وضعيات متتالية وضعة بشطل صحيح اي واقعي مراعيا في ذالك الحركات البشرية الطبيعية بالأضافة الى مراعات تاثرات الثقل و والجاذبية وتاثير الشخصية.
      اي انك كانيميتور هذا يعني انك ستعرف كيف يمكنك عمل البوز الفلاني لشخصية صاحبة الثقل الفلاني (سمينة مثلا )مع اضافة تاثير نوع الشخصية على الكركتر مثلا عدواني او متردد...اي انك تكون اقرب ما يكون لطالب علم نفس منه لطالب ثري دي عندما تكون لك هذه المقدرة فقط يكون من حقك ان تطلق على نفسك لقب انيميتور ويمكنك حينها تجسيد الحركة على اي برنامج تشاء بل حتى على الورق او على سطح الرمل ان شئة
      مثلا في مدرست التحريك انيميشن مينتور تجد انهم يقضون اغلب ساعات التعلم والتدريب في العمل على التودي وتجسيد الحركات من خلال الرسم على الورق حتى اذا احس المدرس ان الطالب قد فهم الحركة ومتطلبات الشخصية (اقصد بالشخصية طبيعة الكركتر النفسية) ساعتها يسمح له بامساك الكونترولرز وتحريكها لمكنها الصحيح ليحصل على النتيجة التي يريد حتى ان شاون كيلي مدير المدرسة في كتابه الأخير الذي اصدرته المدرسة يقول انني انصح كل شخص يريد تعلم الأنيميشن ان يبتعد عن جهاز الكومبيوتر طوال السنوات الأولى لتعلمه الأنيميشن لأن الأنيميشن يحتاج للجانب الأيمن من المخ جانب العاطفة والأبداع والخيال بينما الكومبيوتر يحتاج اكثر الى الجانب الأخر جانب المطق والعقلانية
      اما علاقة الأنيميشن بالبرنامج فالميا فعلا يقدم لك ادوات تجعل من عملك اسهل وارع من الماكس بكثير في حالات الأعمال المتكررة ولكن لا يقوم بعمل بوز او انتيسبيشن او اوفرلابينج لك لا مطلقا .مثلا اذا اردت ان تعمل بوز معين ليد كركتر في الماكس سيكون ذالك بمذابة عملية تعذيب لأنك ستطر لتحريك كل سبينر لكل فقرة من كل اصبع لوحدها بينما الميا يمكنك من اختيار عدد غير محدود من الأتريبوت وتحريكها كلها مرة واحدة مثال اخر اذا رسمت عددا كبيرا من البوكسات في الماكس واردت فيما بعد ان تزيد في السيجمنس لها كلها ستطر في الماكس الى عمل هذه الخطوة على كل بوكس لوحده ولا افهم سبب ذالك حتى الأن بينما الميا تضهر لك جميع الخصائص المشتركة بين الكائنات المختارة وتغيرها كلها مرة واحدة
      هذا فيما يتعلق بالأنيميشن ان كنت تقصده بكلامك اما اذا كنت تقصد الريجنج فذالك امر اخر
      الماكس في الحقيقة (رغم اني احبه كثيرا) الا انه ضعيف جدا جدا مقارنت مع الميا بل والأكثر من ذالك به تعقيدات لا معنى لها تجبرك احياننا على تكرار اعمال بكل مفرط ومتعب اذا لم يكن بامكانك عمل سكريبتات لمعالجة ذالك بل والأكثر من ذالك والشيئ المحزن وكان مبرمجي الماكس لم يرو الميا يوما ولا الأكس xsi ولا يملكون خط انترنت للأطلاع على الجديد فهناك تقنيات يتسابق اليها الميا والxsi والماكس ابعد ما يكون عنها مثلا البيفوت بوانت المتحرك وتقنيت البي دايراكشنول كونسترين وهي تقنية عملاقة تحل مشاكل رهيبة في الريجنج وقد كان سباقا لها xsi ثم مؤخرا خرجت بلاجينز للميا تحاكي نفس الفكرة ولا يزال الماكس بعيدا عن الأحداث تماما.
      انضر اخي اذا كنت تملك الرادة والعزيمة فتوكل ولا تتردد الميا سيكون متوسط الصعوبة اذا كنت تعتبر الماكس بسيطا جدا وغير كاف في ادواته اما من منطلق ان الميا اسهل فستغرق وربما تتركهما معا
      اذا كنت تقصد بالأنيميشن المعنى الأول فالكلام عن البرنامج ليس له اي معنى اما اذا كنت تقصد الريجنج فانصحك بالميا وبشدة لكن بعد ان تكون متقننا له على الماكس لأنك ان لم تفهمه في الماكس فيستحيل ان تفهمه في الميا البرنامج الجديد عليك المتشعب الأطراف
      دروس فيديو عربية في الكركتر ريجنج
      دروس فيديو عربية في ال toon car rigging

إضافة جد رائعة اخي مجنون ريجنج بارك الله فيك
        درس راوتر{نمذجة+خامات+إضاءة} هنـــــــا

درس سيف{نمذجة} هنـــــا

تولة طيب{ نمذجة+خامات+إضاءة} هنــــا

اصنع مكتبة خاماتك بنفسك
        هنــــا
        غائب للابد

العقرب77
          MAX _ BOY
          AHMAD-MAX
          زكرياء
          MAXIOS
          aktoom
          mo3allem
          mmnoor
          مجنون rigging
          شكرا لكم يا شباب وللعقرب ايضا
          انا بحاول انسحب من الانترنت عموما وده كان السبب الاول لتركي الاشراف في المنابر وكنت مخطط لتركه في منتدي اخر
          لكن حدثت ظروف اجبرتني علي البقاء هناك والحمد لله اتقربت من الخروج من فخ الانتر نت عموما
          والحمد لله في طريقي لهذا ايضا
          فمعذره بخصوص الماسنجر وارجو عدم اعتبار هذا غرور اوشيء من هذا القبيل لان العبض اعتبر تجنبي المواضيع العامه ومواضيع الصور كبر واعوذ بالله من الكبر
          ................
          نعود للموضوع
          اخي اكتوم (يمكنك اكمال قرائه الموضوع )
          استخدام برانمجين بيعملو نفس الحاجات مضيعه للوقت
          ناهيك عن مشاكل ترتيب العمل والتصدير والاستيراد ونقل ملفات المشاريع وترتيبها من حاسب لاخر
          الي جانب ان مستخدم الثري دي يحتاج للالمام ببرنامج تحرير صور واخر تحرير فيديو (يعني جدول العمل مزدحم بطبيعته )
          لو لم تكن هناك ضروره قسوي فلاداعي لذالك
          ...
          بخصوص كلمة احتراف في الوسط العربي اجدها صعبه شويه لان مستخدمي البرامج شويه شويه هيكون في احد شروط استمارات التقديم انه يكون بيجيد الجمباز والطهي واصلاح الطيارات وصيد السمك ولعب الجولف
          لاتوجد اي فرصه في جو كهذا لانتاج متخصصين
          لكن علي حسب ماقرأت في المواقع الاجنبيه ان التخصص ينقسم الي شيئن
          شخص يجيد برنامج واحدبكل مافيه ويستطيع التدخل فيه برمجيا وتطويعه لحل المشكلات
          وشخص اخر يجيد تقنيه يستطيع عملها علي اي برنامج (مثال طارق ميرزا في النمذجه _جيف لو انميشن )
          لكن برنامجين علشان تعمل فيهم كل حاجه اعتقد هذا وهم (علي الاقل في الوقت الحالي )
          يمكن في المستقبل يتم توحيد هذا لكن ليس الان
          ............................................
          مجنون ريجنج
          انا اكدت علي كلامك اثناء المحادثه وانت كنت اختلف معك في شيئين
          1.. الانميشن ليس كراكتر فقط
          في حالات كثيره تحتاج فيها قوة الدينامكس والفلود والبينت بل يمكن تحتاج ربطهم
          2.. الريج ممكن يكون مفصول عن الانميشن تقنيا
          لكن في الحقيقه ان الريج هو وسيلة مواصلات الانميشن
          ما رئيك في الذهاب لنفس المشوار بسيارة او طائره
          هل تستطيع الفصل بين طريقة الذهاب ووسيلة الوصول !
          بلاد الكوارث
          حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
          لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
          وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
          وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

مدونتي

التاريخ يعيد نفسه .......مرحبا بالجميع ....ياسر ساحر المايا
            مرحبا بك ....احببت فقط ان القى السلام واسلم على الجميع منهم اخونا
            مجنون ريج من فترة لم اره مرحبا اخونا الحبيب
            دمتم بكل خير

اخي ابو معاذ
              وينك يا رجال
              مرحبا بك في العالم الحقيقي
              بلاد الكوارث
              حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
              لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
              وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
              وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

مدونتي

المشاركة الأصلية بواسطة aktoom مشاهدة المشاركة
                أنا أستغرب أحيانا من كلمة تحول

وكأن الأمر يشبه التحول من ذكر إلى أنثى أو العكس

إذا رأى مصمم الماكس أن في المايا خصائص جيدة فلماذا لا يزاوج بين البرنامجين

يبقى يعمل على الماكس ويعمل على المايا ( والشيء نفسه بالنسبة لبرامج أخرى )

يعني لماذا يعني للبعض أن التحول إلى برنامج يعني إلقاء السابق في سلة المهملات ؟؟؟

مقابلة ظريفة مع أني لم أقرأ نصفها بس حبيت أحكي اللي بخاطري

شكرا للجميع
                لا فض فوك

بس يفضل انه يركز على برنامج واحد ... ومش مشكلة لو حب يجرب فقط من باب المعرفه
                انا استخدم المايا بشكل يومي ولا زلت محتفظ بالماكس واستخدمة في حركة النصوص text moving

Letting the text to move on the path.

Draw a path. Write the text. Apply Path deform binding to text. Click pick path then click the path. And adjust the parameters settings. You can move the text on any path and can play with text.

لو فية نفس الاوبشن في المايا ياريت احد يفيدنا

مجنون ريجنج
                  انا اكدت علي كلامك اثناء المحادثه وانت كنت اختلف معك في شيئين
                  1.. الانميشن ليس كراكتر فقط
                  في حالات كثيره تحتاج فيها قوة الدينامكس والفلود والبينت بل يمكن تحتاج ربطهم
                  2.. الريج ممكن يكون مفصول عن الانميشن تقنيا
                  لكن في الحقيقه ان الريج هو وسيلة مواصلات الانميشن
                  ما رئيك في الذهاب لنفس المشوار بسيارة او طائره
                  اجل اخي انا اتفق معك تماما لكن قلت ذالك لأن اغلب الشركات الكبرى لا تاب الريجار بان يكون انيميتور بل فقط يراعي حاجاته

التاريخ يعيد نفسه .......مرحبا بالجميع ....ياسر ساحر المايا
                  مرحبا بك ....احببت فقط ان القى السلام واسلم على الجميع منهم اخونا
                  مجنون ريج من فترة لم اره مرحبا اخونا الحبيب
                  دمتم بكل خير
                  هههه شكرا لك اخي العزيز اسعدني ردك كثيرا جميل ان تجد اصدقاء يتذكرونك بنسبة للغياب هذا بسبب اني في مرحلة التخرج وضغط الدراسة لا يتيح لك الكثير من الوقت
                  دروس فيديو عربية في الكركتر ريجنج
                  دروس فيديو عربية في ال toon car rigging

انتقال كرستيانو من مانشستر إلى ريال مدريد !!
                    My Flichr

- إذا كنت تستطيع تعلم التصوير الفوتوغرافي فهذا أفضل ، فعندما تتعلم التصوير يمكنك فهم كيف تسير الامور في واقع الحياة ثم تترجمها الى الجرافيكس.

- معلم التصوير قال لي ذات مرة «الجميع يمكن أن يمسك الكاميرا ويلتقط صورة ،ولكن ماهو اللازم ليكون الشخص مصور محترف إذا كانت المسألة هي ضغطة زر واحدة فقط؟ اللازم هو أسلوبك الخاص والإضاءة والطريقة التي ترى بها العالم. دائماً ما أفكر في هذه النصيحة كلما ضغطت على زر Render

Zuliban-3D artist

امتعتني المناقشة جدا شكرا يا ابو العقارب علي موضوعك الرائع
                      مرحبا مجنون الريجينج او يا شيخ الريج كما احب ان اسميك
                      اردت ان اضف شيئا بخصوص موضوع التكرار في الماكس فعلا هذه الملحوظة جيدة جدا و اتعبني كثيرا كثرة تكرار بعض الخطوات مثلا عند كتابة اسكربت في الريجينج يتم تكرار الكثير من الخطوات بمعني انك تكرر الجمل كثيرا بمعني انك لو حبيت ان تكتب اسكربت لليد مثلا تحتاج الي حوالي اكثر من 20 سطر و كل حسب استخدامه و ما يريد ان يحرك في اليد و اعتقد ان المايا حلت هذه المشكلة وهذا يبدو من كلامكم علي العموم هناك الكثير من التعديلات التي يحتاج الماكس اليها
                      ملحوظة اخيرة في ادوات الموديلينج والذي يفخر مستخدمي الماكس بان البرنامج رائع جدا في هذا المجال وانه الاول هناك اداة في الموديلينج موجودة في مايا و لايت ويف و غير موجودة بالماكس - قد تكون موجودة وانا لا اعرف مكانها لكني لا اعتقد ذلك - هذه الاداة هي التعديل علي شكل الpolygon اسمها في اللايت ويف spin quad اي ظبط البولجون لكي تكون رباعية الاحرف و لا اعرف اسمها في المايا لكني رايت طارق مرزا يستخدمها في اسطوانته الرهيبة وهذه الاداة تجعل من الماكس البرنامج رقم 2 او 3 في عالم الاورجانيك موديلينج
                      ملحوظة : من شاهد اسطوانة secret of organic modeling سيعرف هذه الاداة ويراها لان المحاضر استخدمها كثيرا و اسف علي التطويل
                      Edge Loop
                      ...........................
                      ولدى نصحتك لما صوت اتَنَبح
                      ما تخافش من جِنِّى ولا من شَبَح
                      وإن هبّ فيك عفريت قتيل إسأَله
                      ما دافعش ليه عن نفسه يوم ما اندبح ؟

........................

عينى رأَت مولود على كتف أُمه
                      يصرُخ تهنِّن فيه يصرخ تضمُّه
                      يصرخ تقول يا بْنى ما تنطق كلام
                      ده اللى ما يتكلمش يا كتر همُّه
                      عجبى!!

......................................................
                      تأبط شرا

أشكركم جميعا

فكرة التزاوج راقت للبعض وتولدت عندي فكرة تصميم رائعة سأنفذها قريبا بإذن الله ...

أخي y@sser أنا معك 100 بالمئة فأنا ضد أنصاف المثقفين .. أو قل المحترفين ... ولكن قصدت أن شخص مثل أخي العقرب يستخدم الماكس ويبدع فيه ورأى أن المايا قوي في التحريك فلماذا لا يستخدم المايا في هذا الشأن دون أن يترك الماكس ...

أصارحك أخي أن ما قاله فلاشاوي ذات مرة جوابا على سؤال لي " إلى أي حد تتقن برنامج السينما 4D ?" كلام مقنع وهو

أتقنه إلى الحد الذي يعطيني ما أريد ....

فأنا مثلا لا يهمني الأنيميشن في السينما فلن أضيع الوقت في تعلمه ولا يهمني الآكشن سكربت في الفلاش مثلا وإنما يهمني أن أعمل حركة بسيطة مطلوبة مني في عملي .... وهكذا
                        سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

FACEBOOK

المشاركة الأصلية بواسطة rekapidesign مشاهدة المشاركة
                          امتعتني المناقشة جدا شكرا يا ابو العقارب علي موضوعك الرائع
                          مرحبا مجنون الريجينج او يا شيخ الريج كما احب ان اسميك
                          اردت ان اضف شيئا بخصوص موضوع التكرار في الماكس فعلا هذه الملحوظة جيدة جدا و اتعبني كثيرا كثرة تكرار بعض الخطوات مثلا عند كتابة اسكربت في الريجينج يتم تكرار الكثير من الخطوات بمعني انك تكرر الجمل كثيرا بمعني انك لو حبيت ان تكتب اسكربت لليد مثلا تحتاج الي حوالي اكثر من 20 سطر و كل حسب استخدامه و ما يريد ان يحرك في اليد و اعتقد ان المايا حلت هذه المشكلة وهذا يبدو من كلامكم علي العموم هناك الكثير من التعديلات التي يحتاج الماكس اليها
                          ملحوظة اخيرة في ادوات الموديلينج والذي يفخر مستخدمي الماكس بان البرنامج رائع جدا في هذا المجال وانه الاول هناك اداة في الموديلينج موجودة في مايا و لايت ويف و غير موجودة بالماكس - قد تكون موجودة وانا لا اعرف مكانها لكني لا اعتقد ذلك - هذه الاداة هي التعديل علي شكل الpolygon اسمها في اللايت ويف spin quad اي ظبط البولجون لكي تكون رباعية الاحرف و لا اعرف اسمها في المايا لكني رايت طارق مرزا يستخدمها في اسطوانته الرهيبة وهذه الاداة تجعل من الماكس البرنامج رقم 2 او 3 في عالم الاورجانيك موديلينج
                          ملحوظة : من شاهد اسطوانة secret of organic modeling سيعرف هذه الاداة ويراها لان المحاضر استخدمها كثيرا و اسف علي التطويل
                          ------------
                          في المايا تدعى spinFaces
                          عن عبدالله بن عمرو بن العاص قال: قال رسول الله

صلى الله عليه وسلم: (ما على الأرض أحد يقول:

لا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم

إلا كفرت ذنوبه ولو كانت مثل زبد البحر) يعنى التحقق بذلك
                          ----------
                          معرض اعمالي

http://www.4shared.com/file/123293016/12465153/067.html

المشاركة الأصلية بواسطة ؟المجهول؟ مشاهدة المشاركة
                            انتقال كرستيانو من مانشستر إلى ريال مدريد !!
                            -----------------------------------------
                            ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه لم اكن اعرف ان هناك في المنتدى من يتابع كرة القدم
                            عن عبدالله بن عمرو بن العاص قال: قال رسول الله

صلى الله عليه وسلم: (ما على الأرض أحد يقول:

لا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم

إلا كفرت ذنوبه ولو كانت مثل زبد البحر) يعنى التحقق بذلك
                            ----------
                            معرض اعمالي

http://www.4shared.com/file/123293016/12465153/067.html

يعمل...
                            X