Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عضو سينماوي مهتم بالبلندر

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• عضو سينماوي مهتم بالبلندر

السلام عليكم
    انا سينماوي يعني من عشاق برنامج cinema4d وكنت اعرف ان برنامج البلندر برنامج للبرمجه فقط هذة كانت خلفيتي عن برنامج البلندر ولكن انا اول مرة اشوف تصاميم خاصه به واتفاجأت ان برنامج البلندر ممكن تتحدى بيه اي برنامج اخر ثلاثي الابعاد وبقولكم ربنا يوفقكم في البرنامج الجميل ده وتبقوا من المحترفين فيه لعلى وعسى نتشارك جميعا ونقوم بعمل لعبه تكون خاصه بالمنتدى وخصوصا اني سمعت ان برنامج البلندر ممكن تعمل عليه العاب رائعه الجمال من خلال البرمجه اللي فيه بس انا عندي سؤال وهو هل يمكن تصميم اي شئ انا عنى اي شئ على برنامج البلندر مهما كانت صعوبته وهل برنامج البلندر يستخدم التقنية الخاصه بتكمله الاجزاء بمعنى انا في برنامج cinema 4d لما بقوم بتصميم سياره بقوم بتصميم الجزء الايمن او الايسر فقط ثم باقوم بساتحدام اداه Symmetry لوضع النصف الاخر من السياره ودمجهم مع بعض .......
    السؤال الثاني هل اعمال البلندر بيكون فيها واقعية والا بيتم استخدام برنامج اخر مع البلندر نظرا لصغر حجمه........

السؤال الثالث هل يمكن تصدير الاعمال من السينما فور دي الى البلندر والعكس ايضا .........

ومنتظر ردوكم وبتمنى لكم التوفيق والنجاح في استخدام البرنامج الرائع ده
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

من قال سبحان الله وبحمده ( 100 ) مرة في يوم غفرت كل ذنوبه
    وإن كانت مثل زبد البحر

ألا أدلك على كلمة تقولها بدقيقة واحدة فقط تحصل بها على اكثر من ( 100.000.000.000 ) حسنة ( مائة مليار حسنة ) بل أكثر والله يضاعف لمن يشاء فقد قال ارسول صلى الله عليه وسلم في حديثه ( من قال أستغفر الله العظيم التواب الرحيم لذنبي وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات إلى يوم الدين كتب له بكل مؤمن ومؤمنة حسنة )

مدونتي

أهلا بك أخي في منبر البلندر وأسعدنا تشريفك لنا من جارنا منبر السينما
    لمعرفة المزيد عن قوة البلندر وإن كانو لم يذكروا كل شيء عنه
    راجع هذه المقارنة وشوف مستوى البلندر المجاني بين هذه البرامج العملاقة والباهظة الثمن
    http://www.tdt3d.be/articles_viewer.php?art_id=99

انا عندي سؤال وهو هل يمكن تصميم اي شئ انا عنى اي شئ على برنامج البلندر مهما كانت صعوبته
    هذه ترجع للمصمم واحترافه وقدرته على توظيف امكانيات البرنامج وبرنامج البلندر جاهز لذلك وكما قلت انت شاهدت له تصاميم كثيرة فادوات النمذجة موجودة وتحتاج فقط لمبدع

وهل برنامج البلندر يستخدم التقنية الخاصه بتكمله الاجزاء بمعنى انا في برنامج cinema 4d لما بقوم بتصميم سياره بقوم بتصميم الجزء الايمن او الايسر فقط ثم باقوم بساتحدام اداه Symmetry لوضع النصف الاخر من السياره ودمجهم مع بعض
    يوجد modifire يسمى mirror يقوم بذلك بكل سهولة في خطوة واحدة

السؤال الثاني هل اعمال البلندر بيكون فيها واقعية والا بيتم استخدام برنامج اخر مع البلندر نظرا لصغر حجمه........
    نعم وأيضا يوجد مصير مجاني يمكنك دمجه مع برنامج بلندر اسمه yafray

وسوف أحدثك عن نفسي هنا كمصمم مبتدئ في برنامج بلندر راجع هذه الروابط
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=120228

وهذا العمل
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=119249

وهذا ايضا
    http://www.maxforums.net/gallery/sho...=&ppuser=58074

هذا ما في جعبتي ويوجد أعمال عالمية قوية جدا جدا وواقعية

السؤال الثالث هل يمكن تصدير الاعمال من السينما فور دي الى البلندر والعكس ايضا .........
    هذه قائمة export راجع ما بها إن كان يدعمها السينما كلها او بعضها فإذا يمكن نقل الأعمال إلى السنما

وهذه قائمة emport

-----
    اتمنى اكون أفدتك وأهلا ومرحبا بك

أهلا بيك عزيزي..

أنا عن نفسي ما اشتغلت إلا على ال C4D.. اشتغلت على 3dsmax وتركته بعد الإصدارة 5.0 ليس عيبا فيه لكن لأسباب يطول شرحها (باختصار عشاني قرفت من الوندوز وال 3dsmax مايشتغل إلا عليه والسبب الثاني أن بلندر برنامج حر)..

ولا أخفي عليك في البداية حسيت البرنامج صعب التعامل معاه فحتواجه شوي صعوبات في البداية، لكن لما تتعود عليه حتشوف نفسك تصمم أشياء معقدة بسرعة غير مسبوقة (هذا رأيي الشخصي لما قارنت بلندر ب 3dsmax)..
      بالنسبة لتقنية الsymmetry أظن كل برامج ال3d عندها هالتقنية عشانها أساسية نوعا ما في التصميم وتقدر تطبقها في بلندر بأكثر من طريقة أسهلها تحطها ك modifier..

التصاميم الواقعية يتم نمذجتها وإكساءها وتصديرها من بلندر من دون ماتحتاج لبرنامج خارجي.. بل أكثر من هذا، بلندر يسمحلك تدمج أكثر من فيديو وتحط مؤثرات دمج من دون ماتحتاج برامج ثانية.. طبعا البرامج الثانية حتساعد لكن اللي أبي أقوله أن بلندر برنامج متكامل.. أما صغر حجمه فعلمي علمك، حتى أنا مو مصدق برنامج حجمه صغير وعنده هالإمكانيات

أما بالنسبة للسؤال الثالث فبلندر معروف بقوة تخاطبه مع البرامج الثانية.. روح لقائمتي Import و Export من قائمة File وشوف بنفسك.. ماأدري امتداد ملفات C4D شو هي بس أكيد C4D يقدر يصدر لصيغة يقدر يستوردها بلندر..

لو حاب تتعلمه، شوف الدروس المثبتة واسأل وانشالله نساعدك باللي نقدر عليه
      تواضع للحق تكن أعقل الناس.... لقمان الحكيم

سبقني mangawy
        تواضع للحق تكن أعقل الناس.... لقمان الحكيم

سلام اخواني..
          عشان هذا الموضوع عن الجدد على بلندر ماحبيت أسوي زحمة وأفتح موضوع جديد بس حبيت اسلم عالكل.. انا عضو جديد في المنابر وعندي خبرة ببلندر وممكن أفيدكم.. كنت أروح لblenderartists و blendernation وصرت أرتاد هالمنتدى قبل فترة عشان أشوف مبدعين عرب ولم أرى إلا مبدعين متواضعين ويرحبون بالأعضاء الجدد ومواضيع تخلي الواحد يسعد بالإنضمام للمنتدى.. وانشالله نستفيد ونفيد

اخوكم ضياء
          Culture is your operating system

اولا الف شكر ليكم جميعا على الرد اما بالنسبه لاعمالك يا mangawy فانا انا ارى انها قريبه جدا الى الواقعيه وكلها اعمال رائعه بس انا نفسي اشوف اعمال كبيرة فمثلا تصميم للسيارات او الطائرات لاني من عشاق التصاميم الميكانيكيه او تصميم الشخصيات
            اما للتصدير الى السينما فهو للاسف مفيش اي امتددادات من اللي انا شفتها شغاله للسينما

وشكرا ليكم مره اخرى على سرعه الرد

وإن كانت مثل زبد البحر

ألا أدلك على كلمة تقولها بدقيقة واحدة فقط تحصل بها على اكثر من ( 100.000.000.000 ) حسنة ( مائة مليار حسنة ) بل أكثر والله يضاعف لمن يشاء فقد قال ارسول صلى الله عليه وسلم في حديثه ( من قال أستغفر الله العظيم التواب الرحيم لذنبي وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات إلى يوم الدين كتب له بكل مؤمن ومؤمنة حسنة )

مدونتي

dyf : أهلا بك أخي ضياء بيننا وكلنا مبتدئون ونسعى لأن نكون أفضل إن شاء الله

donjwan88 : معقول أن السينما لا يدعم 3ds أو low أو xsi ؟
              هذا معناه ان السينما يقابل مشاكل مع البرامج المشهورة عند تبادل الأعمال فيما بينهم!!

darkmatter : كلنا إخوة

وعليكم السلام، أهلاً بك أخي الكريم.

بالنسبة لعملية الاستيراد والتصدير بين السينما والبلندر فكما ذكر الأخ mangawy من المستحيل عدم وجود
                امتداد مشترك بين البرنامجين، أعتقد أن امتداد obj بالذات مدعوم في معظم برامج الثري دي.
                أما بالنسبة لموضوع الأعمال الواقعية ففي الغالب يتم استخدام مصير خارجي مثل yafray أو indigo مع
                بلندر، لكن هذا لا يمنع أنه بالإمكان إنتاج أعمال واقعية أو شبه واقعية بالمصير الداخلي، يمكنك زيارة المعرض
                في الموقع الرئيسي للبرنامج للاطلاع على بعض الأعمال، وهذه أمثلة ﻷوفر عليك التعب

أعمال بالمصير الداخلي

أعمال تم تصييرها بال yafray

أعمال تم تصييرها بال indigo

تحياتي
                حسـام
                EVERY SAINT HAS A PAST, EVERY SINNER HAS A FUTURE

لا يا mangawy انا مقصدش كده حرفيا السينما بيدعم الثري دي وكل حاجة بس لما يكون السينما بيدعم البلندر مباشرة فاكيد ده لية مميزات افضل من التصدير على شكل ثري دي ثم التصدير للبلندر وشكرا يا حسام على الاعمال الجميله دي بس انا عاوز اعمال ميكانيكيه يعني زي السيارات والطائرات واعمال مثل الشخصيات على الاقل لان بصراحه انا في واحد صاحبي عاجبه البرنامج قوي وترك برنامج السينما فور دي خالص وعاوز يشتغل علي البلندر بس هو متردد فانا عاوز اوريله اعمال تكون خاصه بالبرنامج علشان اوريهاله بقلب جامد واتكون اعمال ضخمة

وإن كانت مثل زبد البحر

مدونتي

أهلا بك معنا
                    بالنسبة لصغر حجم البرنامج فهنالك عدة عوامل تساعد على ذلك:
                    -عدم وجود tutorials ودروس مع البرنامج, فكلها متوفرة على النت.
                    - كل ال plug ins عبارة عن فايلات python وهي صغيرة الحجم.
                    - الملف أصلا مضغوط , يعني لما تفك الضغط راح يصير حجمه أكبر قليلا.

وغيرها من العوامل.
                    أنا معظم أعمالي الثري دي معمولة بالبليندر.

أخوك
                    في النظام الديمقراطي (والذي هو مخالف للإسلام قلبا وقالبا), يسمح للشواذ أن يتزوجوا رسميا
                    وكل حاكم يحكم بهذا النظام, وإن ادعى أنه إسلامي, فهو يؤمن بهذه الحرية..

موقعي الشخصي

كرا ليك يا Jassar على الرد

يا جماعه يا ريت لو حد يحطليصور لاعمال تم تصميمها على البلندر مثل اسيارات او الطائرات والا تصاميم خاصه بالبشر ضرور ضرري

وإن كانت مثل زبد البحر

مدونتي

صور من معرض البليندر:

في النظام الديمقراطي (والذي هو مخالف للإسلام قلبا وقالبا), يسمح للشواذ أن يتزوجوا رسميا
                        وكل حاكم يحكم بهذا النظام, وإن ادعى أنه إسلامي, فهو يؤمن بهذه الحرية..

موقعي الشخصي

تفضل أخي الكريم، أعمال ميكانيكية وشخصيات كما طلبت...

بالمصير الداخلي

مصيرة بال yafray

مصيرة بال indigo

هههه، سبقتني يا جسار، الله يجعلك سباق بالخير

بجد الف شكر ليك يا جسار على الصور الجميله دي وعلى فكرة الصور ابهرتني جدا وبالذات صوره الراجل اللي مكشر ده ههههههه وعلى فكره انا مكنتش متوقع ان برنامج البلندر بالروعه دي والف شكر ليك يا حسام على صور السيارات الرائعه والجميله دي لاني بحب السيارات جدا وبحب تصميمها كمان

وبجد الف شكر للجميع على الاهتمام بالموضوع والرد واتمنى لكم التوفيق والتميز في هذا البرنامج الرائع ومنتظركم لكي نقوم بعمل تصميم جماعي وحتى لو بسيط بس يكون عمل مشترك

منتظركم

وإن كانت مثل زبد البحر

مدونتي

يعمل...
                              X