موضوع: يا أهل المعرفة ساعدوني

ردود: 4 | زيارات: 507
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية محمد قزه
    تاريخ التسجيل
    Feb 2002
    المنطقة
    Sarmada, Syria
    العمر
    33
    ردود
    1,056

    يا أهل المعرفة ساعدوني

    يا شباب الماكس في سؤال عن الإكساء المتعدد multisub-object هل أستطيع تطبيقه على شكل غير المربع مثلا ز
    هل أستطيع مثلا تطبيقه على plane سويت منا بنايات بالــ extrude واذا ممكن ابعتولي الطريقة رجاءا


  2. #2
    "


    في الواقع , لم أفهم سؤالك بوضوح


    لكن تستطيع الوصول الى خيارات الإكساء

    عن طريق إختيار المعدل MeshEdit وإختيار عدة وجوه أو مضلعات , ثم المعدل Material

    ثم المعدل MeshEdit , ثم المعدل Material

    ثم المعدل MeshEdit , ثم المعدل Material وهكذا ..


    وهكذا وهكذا , حتى تحصل على المساحات المختارة , ثم تقوم بتعيين الخامة التي ذكرتها MultiSubObject

    - وذلك بعد تعيين الأرقام لك مساحة مختارة أيا كان شكلها , سوف تذهب كل خامة الى الرقم المخصص لها مسبقا


    هذه هي الطريقة الأصلية التي أعرفها


    Hope This Help


    تحياتي

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية محمد قزه
    تاريخ التسجيل
    Feb 2002
    المنطقة
    Sarmada, Syria
    العمر
    33
    ردود
    1,056

    يا أخي أبو تمام

    سؤالي هو :
    في درس الأكساء المتعدد في واجهة الدروس ذكرت طريقة الكساء بعدة مراحل وهي
    تصميم الشكل ومن ثم نطبق edit mesh ومن ثم نختار الــ multi sub-object ونحدد الخامات ومن ثم نختار كل وجه ونحدد له رقم الــ ID هكذا كتب ولكنني قمت بتصميم مدينة وهي عبارة عن plane مطبق عليها editmesh ومن ثم اخترت كل مربع وعملت له extrude وشكلت المدينة ولما طبقة عليه الــ multi sub-object ظهرت خامة واحدة من الخامات الأربع التي وضعتهم في هذه الخامة
    تحياتي وشكرا

  4. #4
    "


    الله المستعان


    أظن أنك لم تركز في كلامي أخي محمد , أو أنني لم أشرح بوضوح !

    "


    هناك قضية يجب أن تعرفها

    أفترض :


    1- أن عندك عدة مباني رقم أ , رقم ب , رقم ج .

    2- هذه الثلاثة مباني على سطح واحد , حسنا .


    3- تقوم أولا بإختيار MeshEdit , ثم تحدد وجوه المبنى أ . ( فقططط المبنى ألف إنتبه ! )

    4- تنتقل لمعد الخامة , تضع الرقم 15 مثلا .

    5- تقوم بإضافة MeshEdit , من جديد يعني معدل جديد فوق الأول .

    6- تحدد وجوه المبنى ب .

    7- تضيف معدل الخامة من جديد - واحد جديد !! - تضع رقم 16 مثلا .

    8- ثم تضيف معدل MeshEdit , من جديد , وهكذا تحدد , ثم

    9- ثم تضيف معدل الخامة من جديد تضع رقم 17 .



    "


    وهكذا سوف تصبح ركيمة المعدلات عندك طولها ما يقارب الشبر ونصف الشبر

    وتحتوي على أربعة معدلات MeshEdit , وبين كل واحدة أربعة معدلات Materil



    صدقني على الرغم من طول هذه العملية , لكن هذا هو الحل الوحيد , لو عندي صورة

    للعملية كنت أرسلتلك إياها وسوف تتعجب من طولها وتتكرار العمليات فيها على التوالي ..


    10- بعد ذلك , عندما تخلص , تضع الخامة المطلوبة حسب الأرقام , وسوف تذهب كل خامة لمكانها



    هذا كل شئ , مجربة ومضمونة


    HopeThis Help

    "

    ولو واجهتك أي صعوبة كلمني مرة ثانية


    تحياتي

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل