موضوع: إستفسارات......؟

ردود: 8 | زيارات: 919
  1. #1

    إستفسارات......؟

    بسم الله الرحمن الرحيم
    و بعد

    أولا أتأسف لأن كل مواضيعي أسئلة ولم أفدكم بشيئ
    و لكن إنشاء الله الأيام القادمة تحمل معها الكثير

    عندي إستفسرات:

    1-ماهو برنامج inema 4d xml وبم يتميز عن السينيما العدي أم له وظيفة أخرى.

    2 كيف أحفظ عمل بالسينما على صيغة الماكس و العكس .

    3ما هي البرامج التي تدعم السينما وما وظيفة كل منها إن كان موجودا (غير برامج التصيير طبعا).

    وياريت يا ريت إذا سمحتوا إللي يشرح يحاول قدر الإمكان يفصل في الجواب.

    وشكر.........


  2. #2
    abdelouahab
    صور رمزية abdoubb
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المنطقة
    تحت القرمود
    العمر
    33
    ردود
    5,333
    ماهو برنامج inema 4d xml وبم يتميز عن السينيما العدي أم له وظيفة أخرى.
    السينما XL و ليس XML لأن XML هو نوع من الملفات لتبادل المعلومات بين البرامج مثلا لعمل مصير خارجي....
    الـXL و Studio Bundle و Production Bundle و Architecture و Ingineer كل واحدة تختلف عن الأخرى في المقابس.....
    كيف أحفظ عمل بالسينما على صيغة الماكس و العكس
    استعمل مقبس Riptide فهو الأحسن في تصدير العمل على شكل OBJ أما إذا أردت الأنميشن استعمل ملف FBX
    3ما هي البرامج التي تدعم السينما وما وظيفة كل منها إن كان موجودا (غير برامج التصيير طبعا).
    كل برامج الخاصة بالصور أو الفيديو مثل photoshop أو after effects....و يمكن أيضا أن تدرس البرمجة لكي تعمل مقابس لتصدير الملفات إلى برامج أخرى مثل برامج صنع ألعاب الفيديو لأن الأستوديوهات تبرمج مقابس الربط الخاصة بها و التي لن تجدها في السوق أو في الأنترنت...مثل ما تقوم به pixar تسمع أنها تستعمل المايا...لكن السؤال....ماهي المقابس الموجودة على هذا المايا
    بعض الدروس
    http://abdelouahab.4shared.com

    .... à la mémoire de Kazouz

  3. #3
    جزاك الله خير يا أخوي لكن بالنسبة للسؤال الأخير

    تدعمه من ناحية التصميم الثلاثي الأبعاد

    مثال:-
    لو واحد يبي يعمل فيلم أنميشن بالبرنامج مو معقول يعملونه كله بالسينما

    لابد من أنهم يستعملون برامج خارجية تسهل تصنيع الشخصيات ومختص فيه

    هذا كان قصدي

    وشكرا...

  4. #4
    abdelouahab
    صور رمزية abdoubb
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المنطقة
    تحت القرمود
    العمر
    33
    ردود
    5,333
    نعم كما قلت لك....فكل استوديو يقوم بتصميم مقابس ربط خاصة به....
    مثلا لو نأخذ كمثال استوديو كبير ذو اسم معروف عالميا....فإن الإصدار الذي يستعملونه اسمه Cinema 4d Production Bundle هذا الأخير بالرغم أنه يوجد على الأنترنت لكن ناقص....لأنه ينقصه مقبس الربط بين الرندر مان و السينما لعمل رندر حقيقي في أقل وقت ممكن.....
    انظر هذا مثال عن أحد مصيرات اللرندر مان المعروف باسم 3delight



    أما بخصوص ملفات الثريدي....فلنأخذ مثالا أين يقوم استوديو بعمل أنميشن انسان تقريبا واقعي من خلال المظهر...
    1- فريق يقوم بعمل الموديل على Zbrush
    2- يتم ارسال الملف على شكل OBJ ثم يتم استعمال خامات و استعمال textures باستعمال Bodypaint أي السينما...
    3- يتم عمل Motion Capture ببرنامج Motion Builder ثم يتم تصدير ملف FBX أو BVH إلى الفريق الذي يعمل على برنامج السينما.
    4- يتم ربط العظام Bones بالشخصية التي تم عملها على برنامج Zbrush
    5- إذا كان الأستويديو قويا فإنه حتما قد قام ببرمجة مقبس يربطه بأقوى المصيرات مثل RenderMan .....
    6-يتم عمل الرندر....
    7- بخصوص عملية الرندر هذا شيء آخر أيضا....فهم يقومون بعمل العديد من الصور ثم ربطها ببرامج compositing مثل Photoshop أو After Effects...

    اعذرني لا أعمل في استوديو لكي أذهب إلى التفاصيل لكن أظن أن هذه طريقة يمكن استعمالها
    بعض الدروس
    http://abdelouahab.4shared.com

    .... à la mémoire de Kazouz

  5. #5
    مشكور أخوي على الشرح

    والمقبس حملته وطلع مقبس للإكساء مو لتحويل الملفات

    فيا ريت تراجع إسم المقبس

    ومشكور...

  6. #6
    abdelouahab
    صور رمزية abdoubb
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المنطقة
    تحت القرمود
    العمر
    33
    ردود
    5,333
    مقبس Riptide ليس مقبس للإكساء و إنما يتم التكلم عنه كثيرا عند استعمال bodypaint لأنه ينقل التكستير و خريطة الـUV بشكل جيد
    بعض الدروس
    http://abdelouahab.4shared.com

    .... à la mémoire de Kazouz

  7. #7
    مشرف عام
    صور رمزية aktoom
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    بلاد العرب أوطاني
    العمر
    52
    ردود
    17,805
    كفيت وفيت أخوي عبد الوهاب
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

    لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

    FACEBOOK

  8. #8
    abdelouahab
    صور رمزية abdoubb
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المنطقة
    تحت القرمود
    العمر
    33
    ردود
    5,333
    شكرا لك أخي أكرم
    أرجو أن تقوم بعمل موضوع مثبت به المقبس
    هاهي صفحة المقبس
    http://skinprops.com/download.php?list.11
    لأن Obj الذي يصدره السينما لا يحمل ملفا خاصا اسمه Mtl الذي يحتوي على معلومات texture ....
    لهذا تلاحظ أنه ملفات Obj تأتي في بعض الأحيان بخامات سوداء
    هذا المقبس هو من أروع مقابس السينما....
    بعض الدروس
    http://abdelouahab.4shared.com

    .... à la mémoire de Kazouz

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل