Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حوار و إقتراحات لتحسين منبر البلندر

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• حوار و إقتراحات لتحسين منبر البلندر

مرحبا جميعا ^_^
    أولا أريد أن أقول أن الأخ محمد طايع ماذال مشرف على المنبر و أنا سأبذل جهدي حتا يعود و نستفيد من خبرته جميعنا .
    ثانيا لا أريد التسرع في عمل أي شيء لهذا قررت فتح هذا الموضوع لسماع إقتراحاتكم و أرائكم و مناقشتها بهدف تحسين منبر البلندر .
    لا أريد الإطلاله و دعونا نبدأ

ما المشاكل اتي تجدونها بالقسم ؟
    ماهي إقتراحاتكم لتحسين القسم ؟

لا تترددوا بأي إقتراح أو رأي مهما كن صغير

السلام عليكم ..

موضوع جميل ومفيد ..

نقطة 1 :

ما رأيكم أن نفتح موضوع خاص بالدروس ويتعاون الجميع

في عمل دروس لبلندر باللغة العربية وهكذا نفيد ونستفيد ..

وتقسم الدروس لثلاثة أنواع مبتدئ ومتوسط ومحترف وتكون هذه التقسيمات في بداية الموضوع ..

ومن ثم توضع الدروس في هذه الأقسام حسب نوعها ( ويقوم صاحب الدرس بعمل شرح صغير عن الدرس وصورة عنه ) ..

نقطة 2 :

ألاحظ كثرة الأسئلة خارج موضوع الأسئلة المثبت في الأعلى وهذا ما يسبب كثرة المواضيع بدون أي طائل منها

لذلك ارجو وضع قانون خاص بهذا الأمر ..

هذا ما عندي إلى الآن ..

تحياتي لك ..
    .............................................................

Orca or Killer Whale ورشة عملي الأولى ..
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=103898

اولا الف مبروك و إن شاء الله تكون عند حسن ظن الجميع

أما بعد...

الملاحظ في هذا القسم هو الهدوء الشديد ...!!

أقترح ان تكون هناك ( مسابقات ، تحديات ، ...) بصفة مستمرة إذا أمكن

بحيث أنها تكون منظمة : زمنيا ، و لديها قوانين معينة حتى يكون هناك بعض النشاط و روح التحدي و المنافسة

و إذا جال على خاطري أي إقتراح آخر سوف أتقاسمه معكم إن شاء الله

تحياتي
      Open Source ... Open Mind
      my gallery in Deviantart

أخ Explore
        شكرا على مداخلتك بس عندي بعض الأسئلة..
        من ناحية الدروس، كيف ستختلف الدروس الجديدة عن الدروس المثبتة الموجودة في القسم؟ وياليت لو في عدد كافي مستعد لعمل دروس أن يتم الاتفاق على خطة معينة ومتفق عليها بين المشاركين قبل الشروع في عمل الدروس.. أنا عن نفسي مستعد أعمل دروس في التصميم..
        Culture is your operating system

أهلا فيك مشرفنا الجديد منور

وإن شاء الله تكون قدمك قدم السعد على المنتدى .

بالنسبة لإقتراحاتي . . .

1- أنا مع الأخ / explore في موضوع الدروس المنتدى يحتاج لكثير من الدروس وخاصة على النسخ الجديده .

2- ومع الأخ / منعم . في ركود المنتدى وأحتياجه لمزيد من التفاعل بطرح المسابقات والورش . مثلا : نتفق على صورة أو نموذج واحد ونحاكيها جميعنا . . . حتى نرى من الأقرب للواقعية وللصورة الأصلية . فنتبادل الأسئلة والخبرات . وكنت راح أفتح موضوع بهذا الخصوص . بس قلت شوي لأنه هناك مسابقة( كوب القهوة) نعطيه شوي فرصه وبعدين راح أطرح الموضوع بفكرة جديده إذا أحببتم .

3- أتمنى فتح موضوع خاص ويفضل تثبيته عن المصيرات الخاصه بالبلندر وكيفية تحميلها والعمل عليها من خلال البلندر مع بعض الدروس الخاصة بالمصيرات وطرق محاكاة الواقع في الإضاءة .

4- بالنسبة لموضوع الأسئلة . . . وقد تطر ق لها الأخ /explore أنا معاه أن تكون في نفس الموضوع ولكن أحيان كثير من يطرح السؤال هناك ينتظر طويلا حتى تجيه الإجابة . كما أنه طرح الأسئلة يفتح مجال للتعاون والمشاركة والنقاشات . لذا في رأي أن يبقى الخيار مفتح للعضو إما يطرحها على الملأ وتكون الفائدة للجميع أو يطرحه في الموضوع الخاص بالأسئلة .

هذا ما لدي الآن . .

متابع معاكم وموفقين يارب

4-
          أستغفر الله عدد ما كان و عدد ما سيكون
          أستغفر الله عدد الحركات وعدد السكون
          سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
          الله أكبر كبيرا والحمدلله كثيرا وسبحان الله بكرة وأصيلا

إقتراحات و أراء ونقاش جميل

ب النسبه للدروس القسم بحجاه لدروس أكثر و بحجه لجمع الدروس الموجوده ففيه الكثير منها مهمل , الحديث عن الدروس مهم جدا ولكني أحاول إيجاد طريقه لتنظيم الأمر
            (بكل الأحوال الموضوع مفتوح للنقاش و لمزيد من الإقتراحات)

فكره المسابقه جميله جدا أنا أأيدها و أرجوا منكم مزيد من الإقتراحات بهذا الجانب

أنا مع فكره أن لا تكون الأسئله بمكان واحد ومع فكره أن نترك الحريه للشخص ب الإختيار و لكن يجب على كل شخص محاوله البحث قبل طرح السؤال فأنا أرا أن هناك الكثير الكثير من الأسئله المكرره

فما رأيكم ؟

أنا فرأيي كل واحد عنده استعداد عمل فيديو تعليمي يراسلك يا أخ samran وبعد ماتجمع فريق لابأس به لازم نتناقش عن الكيفية اللي حتنعمل بها الدروس ومن أين نبدأ ومن المعني بهذه الدروس وغيرها من الأمور.. ممكن النقاش هذا يكون في موضوع في هذا المنبر أو في موقع arabblend أو حتى في غرفة محادثة.. بعد وضع المعايير والخطط يتوزع الشغل ونجمعه في الأخر..

أحسن ماتكون المسألة عشوائية لأن بصراحة أنا جربت في أكثر من مجال (مثلا في البرمجة) أن أتعلم المجال هذا عن طريق دروس عشوائية من الانترنت وفي الآخر تعبت عشان الدروس العشوائية ماتعطيك كل الجوانب وأيضا لما تقرر تشتري كتاب أو تتعلم من مصدر ممتاز فراح تمل لأن معظم اللي تقراه أنت عارفه مسبقا وبس تريد تتعلم جوانب معينة.. فأقترح يكون المشروع هذا شامل ولو إلى حد معقول..

أما عن فكرة المسابقات فأنا أرى مسابقات ال weekend challenge في blenderartists ممتازة.. يعني يفتح موضوع وتقدم الناس أعمالها بعدين يكون في تصويت على الأفضل.. أظن المنتدى هذا فيه خاصية التصويت.. وممكن نحط التصويت في قسم عرض ونقد عشان يصير فيه تصويت أكثر من أعضاء المنابر...

شيء رائع اخي سمران واتمنى لك التوفيق ومن وجهت نضري

انا اقترح موضوع دروس ولاكن ليس بدائيه بل متوسطه او متقدمه لي يستفيد الجميع

ما رأيكم لو جمعنا بين الأمرين!!
                  المسابقات والدروس

اقتراحي هو عمل مسابقة أو تحدي ثم عمل درس لتنفيذ ذلك
                  وبالتالي تكون الفرصة متاحة للجميع للمشاركة المبتدئين والمتقدمين على حد سواء
                  ويكون التقييم على
                  1- دقة تطبيق الدرس ومحاكاته تماما أو حتى الإبداع الحر استرشادا بالدرس
                  2- الإخراج والاقتراب من الواقعية أو تمثيلها كلية
                  وبهذا يجد المبتدئون فرصة كبيرة للإشتراك بدون موانع
                  ويجد المتقدمون فرصة للإبداع والتميز
                  هذه الفكرة اقتبستها من منبر مجاور لنا هنا في المنابر وقد أعجبتني جدا وأدت لتنشيط القسم عندهم بشكل ملحوظ جدا
                  ما رأيكم؟

---------------
                  بخصوص الأسئلة أنا مع فكرة أن تطرح الأسئلة في مواضيع مستقلة لأن السؤال والتفاعل معه قد يطول ويطول ولو طرح في موضوع الاستفسارات سوف يتم قطعه بأسئلة أخرى كما هو مشاهد
                  لكن مع ضبط المسألة عن طريق البحث أولا
                  ولو وجد سؤال مكرر يقوم من يجد ذلك بوضع رابط لموضوع السؤال المشابه وإجابته في الموضوع الجديد وبذلك تؤدي كل المواضيع المتشابهة والمكررة إلى بعض وكأنه (لاتكرار)

هلا اخواني كيف حالكم

ارائي و اقتراحاتي

1-عمل منافسة اسبوعية او حتى شهرية بين أعضاء منتدى االمنابر فقط و يلقب الفائز فيها بـــ(محترف البلندر) و يظل هذا اللقب معه حتى يهزمه أحد في مسابقة أخرى و يوضع اللقب تحت اسمه مثلا
                    Mangawy
                    محترف البلندر
                    Blender
                    2-و انا معكم في نقطة الدروس حتى ينال الجميع الفائدة لانها من أن ذهب الاخ محمد طايع لم تظهر اي دروس و ان ظهرت فإنها تختفي لذا فأرا ان نجعل موضوع الاخ محمد طايع موضوع الدروس و اي درس يعمل يوضع فيه

أولاً أحب أن أبارك مرة أخرى للأخ سمران وللشباب تعيينه مشرفا على القسم، أسأل الله أن يعينه على هذه المهمة.

بالنسبة لاقتراحاتي:-

1) فيما يتعلق بالدروس:

- أعتقد أن اختلاط مواضيع الدروس مع مواضيع الأسئلة والنقاش سيجعل القسم غير منظم، كما أن نظام المنتديات ليس
                      النظام الأنسب لكتابة الدروس، أعتقد أنه من الأفضل إرسال الدروس للأخ سمران ليتم وضعها في موقع arabblend
                      بطريقة منظمة، عند كتابة درس جديد فبالإمكان وضع موضوع تنبيهي لأعضاء القسم يتم حذفه بعد فترة، وتتم كتابة موضوع
                      تجمع فيه روابط جميع الدروس على arabblend ويثبت بأعلى القسم.

2) فيما يتعلق بالأسئلة:

- إذا قام العضو بطرح سؤاله في موضوع جديد فيا حبذا أن يقوم بتعديل عنوان الموضوع (أو يتدخل المشرف لفعل
                      ذلك) ويضع [تمت الإجابة عليه] بعد أن يجيب أحد الأعضاء على السؤال، هذا سيسهل على الأعضاء إيجاد المواضيع
                      التي تمت الإجابة عليها عند استخدام خاصية البحث في المنتدى.

- موضوع الاستفسارات المثبت بأعلى القسم به ثروة من المعلومات لكنه للأسف غير منظم، لذلك يتكاسل الأعضاء عن
                      البحث والتأكد من أن أسئلتهم لم تطرح من قبل وبالتالي نجد العديد من الأسئلة المكررة، أقترح أن تتم فهرسة أهم الأسئلة
                      التي تم طرحها وتوضع في أول رد بحيث يوضع السؤال ورابط الرد الذي فيه جواب السؤال.

3) فيما يتعلق بالمسابقات:

- أقترح أن تكون المسابقات شهرية وليست أسبوعية، المسابقات الأسبوعية لن تسمح للأعضاء إلا بالتركيز على جانب
                      واحد من عملية التصميم، أما المسابقات الشهرية فهي ستسمح للأعضاء بالخروج بأعمال متكاملة وتمكن الأعضاء الجدد
                      من التعرف على معظم أجزاء البرنامج.

- أقترح أيضاً أن نخصص جوائز رمزية للمسابقات لتشجيع الأعضاء على المشاركة، فمثلاً إذا كان نظام المنتدى يسمح
                      بإمكاننا تطبيق نظام الأوسمة في منتدى 3d total، بحيث نقوم بتصميم وسام تمنح منه نسخ ذهبية وفضية وبرونزية
                      ﻷصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل مسابقة لتوضع أسقل صورهم الرمزية أو في تواقيعهم.

- بين الحين والآخر بإمكاننا تنظيم مسابقات كبيرة ندعو إليها أعضاء الأقسام الأخرى، هذا سيسمح للأعضاء الجدد
                      بالاحتكاك بأهل الخبرة من مستخدمي البرامج الأخرى والاستفادة من خبراتهم.

أعتقد أني أطلت الكلام ، لذا أكتفي بهذه الاقتراحات في الوقت الحالي.

تحياتي
                      حسـام
                      EVERY SAINT HAS A PAST, EVERY SINNER HAS A FUTURE

ما شاء الله اقتراحات جميلة ..

اعجبتني اقتراحاتك اخي حسام .. لكن نريد أن نراك كثيراً وتتفاعل معنا لأننا لا نراك إلا في المناسبات ^_^ ..

تحياتي للجميع ..
                        .............................................................

Orca or Killer Whale ورشة عملي الأولى ..
                        http://www.maxforums.net/showthread.php?t=103898

المشاركة الأصلية بواسطة lugia 50 مشاهدة المشاركة
                          و يلقب الفائز فيها بـــ(محترف البلندر) و يظل هذا اللقب معه حتى يهزمه أحد في مسابقة أخرى و يوضع اللقب تحت اسمه مثلا
                          مع احترامي لرايك لكن الألقاب والمجاملات ما حتوصلنا لنتيجة وأنا لو فزت في مسابقة راح أرفض هذا اللقب.. أنا مو ضد المحفزات لكن ماتحضرني فكرة أفضل حاليا من اللي طرحتها لتحفيز الفائز.. فكرة الأوسمة تبدو مناسبة

- أعتقد أن اختلاط مواضيع الدروس مع مواضيع الأسئلة والنقاش سيجعل القسم غير منظم، كما أن نظام المنتديات ليس
                          النظام الأنسب لكتابة الدروس، أعتقد أنه من الأفضل إرسال الدروس للأخ سمران ليتم وضعها في موقع Arabblend
                          بطريقة منظمة، عند كتابة درس جديد فبالإمكان وضع موضوع تنبيهي لأعضاء القسم يتم حذفه بعد فترة، وتتم كتابة موضوع
                          تجمع فيه روابط جميع الدروس على Arabblend ويثبت بأعلى القسم.
                          أتفق معاك أخي العزيز.. أسوأ خطيئة ممكن نعملها هي بعثرة الدروس وشكرا على دعم هذه النقطة.. أنا كذلك أشوف ان بعض الأشياء مو من السهل عملها في منتدى، تحتاج لموقع لتنظيمها بشكل أفضل..

- أقترح أيضاً أن نخصص جوائز رمزية للمسابقات لتشجيع الأعضاء على المشاركة، فمثلاً إذا كان نظام المنتدى يسمح
                            بإمكاننا تطبيق نظام الأوسمة في منتدى 3d Total، بحيث نقوم بتصميم وسام تمنح منه نسخ ذهبية وفضية وبرونزية
                            ﻷصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل مسابقة لتوضع أسقل صورهم الرمزية أو في تواقيعهم.
                            هذا هو رائيي لكني لا ارى اي جوائز رمزية لذلك فضلت اللقب لكن اخوي اذا كانت الجائزة تتكون من ثلاث اوسمة فالي اللي يياخذ ذهبية ما يتحمس انه ياخذ غيرها && لذلك افضل ان يكون هناك وسام غير هذة الثلاث اوسمة لا يحصل عليه الا واحد في المنتدى ^^ ايش قلتوا لان هذا الوسام سيزيد حماس الاعضاء في اخذة و إبقاءة معهم ^^ و شكرا

هذا هو رائيي لكني لا ارى اي جوائز رمزية لذلك فضلت اللقب لكن اخوي اذا كانت الجائزة تتكون من ثلاث اوسمة فالي اللي يياخذ ذهبية ما يتحمس انه ياخذ غيرها
                              لا يوجد مانع في أن يحصل الفائز على أكثر من وسام بعدد المسابقات التي فاز فيها.
                              EVERY SAINT HAS A PAST, EVERY SINNER HAS A FUTURE

يعمل...
                              X