موضوع: غرفة الشاي " تصميم"

ردود: 8 | زيارات: 781
  1. #1

    غرفة الشاي " تصميم"


    السلام عليكم
    تم العمل بالفوتوشوب فقط 1- عمل الجدار بواسطة فلتر التكسيه 2- النافذه بواسطة فلتر عمل السحب "ريندر" 3- حواف النافذه الملاصق للجدار بواسطة خطين أسود وأبيض تم تخفيفهما وأسختدمت فلتر بلور 4- قماش الطاوله عباره عن ألوان متداخله مع بعضها لعمل مربعات تم إمالتها من الأعلى لسطح الطاوله 5- التموج الموجود على القماش تم عمله بواسطة أداة "burn tool" الموجوده في لوح الأدوات 6- كوب الشاي بواسطة أداة التدرج اللوني بعد عمل شكل هندسي مناسب وكذلك السكريه . تحياتي للجميع أرجو أن أكون قدمت فكره مفيده لكم .


  2. #2
    أخي تايجر ... شاهدت كافه الأعمال المطروحه من قبلك حتى الان ... كلها جميله , لكن يلزم ان تبدأ فالتفكير في زياده قوه واتقان العمل أكثر ... لن أقول لك ما عليك عمله , أن تسير بشكل صحيح وستعرف عاجلا أم اجلا أين الخلل .

    أقول فقط ...
    حاول أن تخرج أعمالك لتلحظ الفرق فالنتيجه .

    بالتوفيق ومزيد من التقدم .

  3. #3
    مرحباً بك "فونيكس" شكراً على ملاحظاتك المهمه . . . قولك
    "لكن يلزم أن تبدأ في التفكير في زيادة قوة وإتقان العمل أكثر" هاذي فهمتها . . بس قولك " حاول أن تخرج أعمالك لتلحظ الفرق في النتيجه " . . هاذي صعبه علي وضحها وإخذني على قد عقلي . . . !
    أنا أعتز دائماً برأيك وبقية الأخوان أيضاً .

  4. #4
    همممممممم ... حسنا سأوضح أكثر , لو لاحظت العمل المعروض ... واضح جدا أن العمل مشغول على الفوتوشوب وانا أقصد هنا ما قمت باستخدامه من أدوات او وسائل ليظهر العمل بهذه الصوره ... هذا الكلام حتى الان لا يوجد به مشكله .

    لكن ! ... المشكله ان العمل يبقى في صورته الأوليه ... بمعنى أخر ما زال ينقص العمل الكثير ليخرج من هذا الطابع .

    لنحلل العمل , ولكن بعيدا عن الأدوات :

    أولا ... المشروع او الفكره هي تنفيذ غرفه وجلسه لشرب الشاي ... وهذه تمت .

    ثانيا ... البدء في رسم العناصر وتركيب المشهد ... وهذه تمت / بشكل غير كامل .

    ثالثا ...
    أضافه الألوان والماتيريل ... وهذه تمت / بشكل غير كامل .

    رابعا ...
    أخراج العمل واظهاره بشكل أحترافي ... لم تتم .

    هذا تحليل سريع ... لننظر فيه بسرعه :

    رسم العناصر وتركيب المشهد يحتاج للمزيد من الرسوم , مثل صحون , معالق , شمعدان , فوط , ستائر ... الخ .

    الألوان والماتيريل كلها مبدئي ... وتحتاج للمزيد من العمل حتى تخرج كل قطعه كأنها عمل بحد ذاته .

    الأخراج غير موجود ... وأقصد هنا الخروج من نطاق هذا الشكل العام ... حيث لا يوجد أضائه او تركيز على جزء معين من الصوره DOF ... الخ من أمور .

    أنظر هنا كمثال :

    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=120592

    لو لاحظت العمل ... بالأمكان أعاده تصميمه من الألف للياء بالفوتوشب , ولنفترض ان ذلك تم , فأن العمل لم يخرج بهذه الصوره الا بعد الأخراج ... أي أنه كان في لحظه من اللحظات أثناء العمل كحال عملك فالأعلى .

    ما جعله يخرج بهذه الصوره , هي الأضائه في المثال السابق ... طبعا تختلف الطرق حسب موضوع العمل ورؤيه المصمم , انظر هنا أيضا لهذا الموضوع :
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=116636

    أخيرا ... أنت لا تعلم ان كل عنصر قد أضفته للمشهد , يحتاج الوقت الكافي من العمل ليخرج بشكله النهائي ... كل هذا سيساعد في عمليه الاخراج , فالعمليه مربوطه ببعضها والعكس غير صحيح أبدا .

    أعتذر عن المداخله والرد الطويل ... لكن بدل أن تقوم بعرض التجارب , أستغل مهاراتك الاّن في عمل كامل , وابدا بشيء بسيط جدا , مثل كأس وحاول الوصول للشكل الذي تريده في قرارت نفسك ... لا تلتزم بالواقعيه حتى لا تقيد مخيلتك ولكن أدرسها وافهم جوانبها وطبق ما يلزم منها ليخدم مصلحه العمل بشكل فني .

    أي استفسار أنا حاضر ان شاء الله .

    بالتوفيق .

  5. #5
    السلام عليكم
    أخي فونيكس . . مرحباً بك سأرد على بعض النقاط التي أختلف معك فيها وأما البقيه فأنا أتفق معك في كل ماقلته وخاصه ماجاء في الرابط الثاني
    لقد فهمت ماتقصده نعم العمل ليس كامل 100%100 ولاأظن هناك عمل كامل ولكن :- 1- الرابط الأول الذي وضعته أنت لعرض وجهة نظرك لم يكن موفقاً فلا يجب مقارنة عمل بالفوتوشوب مع عمل في برنامج أقوى منه رغم تبريرك لذلك. 2- ولايجب مقارنة عمل صمم من نسج الخيال مع عمل مقلداً لصوره يتم تتبع تفاصيلها خطوه خطوه . 3- أنا في كل أعمالي أعرض مشهد عام يشد العين للنظر له والتفاصيل الأخرى التي ذكرت كالصحون والفوط والستائر والشمعدان لاأعرف ماهو ألخ ألخ
    هذا إغراق في التفاصيل التي لا لاداعي لها وهي تضعف العمل فنحن نبرز أشياء أساسيه وعامه بشكل فني وأجزم لك إذا قمت انا برسم التفاصيل التي ذكرتها أنت سوف أضيف عليها النمل الذي يمشي على الجدار متوجهاً للسكر . . . ! 4- ورداً على الفقره الأخيره أقول هذه ليست تجارب بل عمل أصيل فأنا تجاوزت التجارب وإن كنت تعتقد أنت أنها تجارب أرجو أن تبين أين يوجد في قسم الفوتوشوب تصاميم أفضل من تجاربي المتواضعه وبشرط لا تكون مقلده لصور دعايات . لنستفيد منها

    5- لقد أستفدت من ردك هذا مالم أستفده طيلة تواجدي في المنابر فنعم المشرف أنت هذا مايجعلني أواصل العمل بسبب أشخاص مثلك له رأي حكيم ولا يجاملون فياليتك تعلق على كل أعمالي اللاحقه لأستفيد من النقاش وغيري كذلك
    إلى اللقاء في العمل القادم .
    أخر تعديل بواسطة TIGER-77 في 15 / 06 / 2008 الساعة 12:40 PM السبب: تصحيح

  6. #6
    أخي تايجر ... أولا سعيد جدا لتقبلك النقاش رغم اني أحسست بعض الأنزعاج بين سطور ردك , ومع ذلك يعلم الله اني حاولت جاهدا التيسير بين الموضوعيه فالرد وادب الحوار .

    لي تعقيبان ...


    الأول , ان قصدي من وراء التجارب لم يكن ما فهمته وقد أكون اسأت أختيار الكلمه ... لكن قصدت تطوير مستوى العمل أكثر .

    الثاني ,بخصوص المثال الذي ضربته ... قصدي كان الأخراج وليس العمل بحد ذاته ... ومن ثم , من قال ان أي عمل على برامج الثري دي يصعب عمله على ال 2d !

    هل نسيت اني امتلك عمل يصعب عمله بال 3d ! ... وقد صمم 100 % على الفوتوشوب ومن الخيال ومن دون مراجع ولا فلاتر ولا حتى الأدوات التقليديه فالفوتوشوب .

    المسأله وما فيها ........ هل من مزيد لجعل العمل في أبهى حله , سواء كان بسيط أم معقد ومليء بالتفاصيل .

    أخيرا ... كل ما أريده لك هو الأفضل لك ويعلم الله وانت تعلم ذلك .. وسبق وذكرت أنك تسير بشكل صحيح بخلاف البعض الذي يرفض التعامل مع أي شكل من أشكال النقد .

    بانتظار عملك القادم ... وللأفضل دائما أخي الحبيب .

  7. #7
    عزيز وغالي أنت
    وأنت بالذات أتقبل منك ابعد من ذلك فخذ راحتك معي في الكلام وتمدد على الأخير ولا تخفف السرعه . . . معي الطريق ممهد وبدون منعطفات خطره .

  8. #8
    لم تظهر لى الصوره ولذلك لا استطيع ان اعطى رايي على شئ لم اره

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل