Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الصينيــــــون ليسوا قادميــــن !

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• الصينيــــــون ليسوا قادميــــن !

عم شحاتة سائس السيارات رجل مكافح .. يبدأ يومه بالعناية بسيارات البهوات الواقفة في الخرابة وتنظيفها واقفًا مشمر الساقين ممسكًا بالدلو والفوطة في صقيع الصباح، ثم يرحل آخر البهوات فيصير الصباح كله له كي يعمل في بناية قريبة تحت الإنشاء، فيقوم بحمل الطوب إلى الطابق الرابع. أحيانًا يتسلى بتنجيد بعض قطع الأثاث القديمة لزوم جهاز البنت، وأحيانًا يعمل كبواب يلبي حاجات ربات البيوت العجائز اللاتي يخاطبنه من الشرفات. دعك من أنه في قريته يربي بعض المواشي لأحدهم . يقيم عم شحاتة في عشة صنعها لنفسه من بقايا الورق المقوى والمشمع وأية قطعة خشب وجدها، وبداخلها تجد فراشًا صغيرًا وجهاز مذياع يخص ماركوني شخصيًا، وهناك ثلاثة قوالب طوب اتخذها موقدًا يضع عليه عدة الشاي .. نسيت أن أقول إنه يبيع الشاي أحيانًا لكل الحرفيين والمتاجر المحيطة بالخرابة التي تقف فيها سياراته.

في كل يوم عند العصر يصل (وانج- هاو) مندوب المبيعات الصيني حاملاً حقيبته الثقيلة التي ينوء بها كتفاه. ابتسامة قاسية على وجهه المجعد المرهق، ثم يرتمي ليجلس على كومة من قوالب الطوب، وقد اندهشت للغاية لتلك الصداقة التي تجمع بين رجلين لا يتكلمان أية لغة مشتركة .. لا عربية ولا إنجليزية ولا صينية، وبرغم هذا هما صديقان حميمان والتفاهم بينهما ممتاز.. يجلس (وانج –هاو) بانتظار عم شحاتة كي يعد له كوب الشاي الساخن المجاني غالبًا، فيرشف منه في انتشاء .. يبدو أنه لم يبع شيئًا بعد يوم كامل من المشي في شوارع طنطا المزدحمة الوعرة.. أين يقيم ؟.. ما الجهة التي يعمل معها ؟... هو لا يجيب وعم شحاتة لا يعرف. برغم هذا فالرجلان صديقان حميمان. تشعر عندما تراهما من بعيد أنهما يتبادلان حديثًا مهمًا ثم تقترب فتدرك أنهما صامتان يتبادلان الأفكار. عندما تأملت في الأمر بدا لي غريبًا جدًا .. هذا الرجل الصيني جاء من الجهة الأخرى من العالم ليعمل مندوب مبيعات في مدينة صغيرة في مصر، ويجلس في خرابة ليشرب الشاي من كنكة سوداء متسخة أعده له سائس سيارات ..

ما هذا المصير؟... وما الذي قاده له ؟... أما عن العلاقة الحميمة بينه وعم شحاتة فسببها مفهوم.. إن بين الرجلين لغة واحدة بليغة هي لغة الشقاء.. يفهمان بعضهما بلا كلمات .. كان من المفترض أن أشعر بالإعجاب والانبهار بهذا النشاط .. خلية النحل الصينية التي لا تكف عن العمل.. إن الصينيين في كل مكان من مصر اليوم. لم يعد الأمر يقتصر على تصدير المنتجات بل إن العمالة الصينية تملأ مصر، ولا أعرف المسئول عن هذا في بلد يعاني شبابه البطالة أصلاً. بل إن هناك إشاعات عن عرسان صينيين جاءوا ليقضوا على أزمة الزواج عندنا !.. وإن هناك نحو 50 صينيًا تزوجوا مصريات خلال عام 2006. لو صح هذا لكان الجنون بعينه .. يتقدم الشاب المصري لفتاة فتطلب كذا وكذا وكذا (لأنها مش أقل من عزة بنت خالتها) ثم يتحدثن عن مشكلة العنوسة ويتزوجن وانج – هاو !

هناك غزو من آلاف الصينيات على عزبة أم بدوي شمالي شبرا الخيمة .. خمسة آلاف فتاة صينية تفد على قرية أم بدوي يوميًا، حتى أن أهالي القرية صاروا يجيدون الصينية تقريبًا .. هناك زحف صيني على الشقق الرخيصة في امبابة والمنيب . البائعة الصينية تدق الباب وتغض بصرها قائلة: "السلام عليكم ورحمة الله" ثم تطلب مقابلة ربة البيت وترفض الدخول من دون وجودها .. كلنا يعرف أن الاقتصاد الصيني ينمو بسرعة غير مسبوقة .. في إحدى قصص مايكل كرايتون يقول المهندس الأمريكي: "ضيقو الأعين قادمون .. كانوا اليابانيين ثم صاروا الصينيين .. كلهم ضيقو الأعين لا يأخذون إجازة يوم الأحد ولا يهتمون بكرة القدم !". مجلة الايكونوميست قالت إن الصين التي يبلغ سكانها ربع سكان العالم ستصل الى الدولة الأولى في النمو الاقتصادي عام 2020 وسيبلغ حجم ناتجها المحلي 29.6 تريليون دولار، وهي اليوم تشغل الموقع الثالث بعد اليابان. الصين تنتج ثلثي إنتاج العالم من ماكينات تصوير المستندات وأفران الميكروويف والدي في دي والأحذية ونصف إنتاج العالم من الملابس وآلات التصوير وخمسي إنتاج العالم من الكمبيوتر المحمول. إن الصين قد فاقت الولايات المتحدة في تصدير معظم سلع التكنولوجيا حول العالم عام 2004. لهذا كانت هناك حرب اقتصادية واضحة من الولايات المتحدة ضد هذا العملاق المصر على أن ينمو أكثر .. صحيح أنه ما زال بعيدًا جدًا عن الاقتصاد الأمريكي، لكن لابد من توجيه ضربات له .. بل إن العديد من المراقبين السياسيين ينظرون إلى الضربة العسكرية على أنها (خيار أخير) لمنع قيام قوة عظمى صينية في العالم، وهم يراهنون على (الشرك التايواني) الذي قد يؤدي بالصين لضرب تايوان من ثم تضربها الولايات المتحدة وتستريح. هكذا راحت الضربات الاقتصادية تتوالى: موضوع المنتجات الصينية التي تشكل خطورة على الأطفال.. هذه الفضيحة التي أدت لسحب 19 مليون لعبة من الأسواق مؤخراً فيما يعرف بالاسترجاع Recall، لأنها مطلية بمادة سامة تحتوي الرصاص. تذكر أن الصين تورد 80 بالمائة من لعب الأطفال في العالم اليوم.. ثم جاءت قصة معجون الأسنان الملوث والدهانات السامة والمأكولات البحرية التي أضيفت لها مضادات حيوية. وكانت المنتجات الصينية في عام 2006 تمثل نصف المنتجات المعيبة التي كشف عنها نظام حماية المستهلكين الأوروبي نتيجة لهذا أعدمت بكين رئيس هيئة متابعة سلامة الاغذية والعقاقير للتقصير في عمله.

يجب أن يحمد المسئولون هنا الله على أنهم ليسوا في الصين. تصر الصين على توجيه ضربات مضادة من مبدأ المعاملة بالمثل:"الصين ستقوم هي الأخرى بفرض معايير أكثر صرامة بشأن الواردات الغذائية من الولايات المتحدة ." لقد أعادت إرسال شحنة من المشروبات قادمة من الولايات المتحدة بعد ان أظهرت اختبارات أجريت في شنجهاي وجود نسبة كبيرة بها من الصبغة الحمراء . قررت سلطات الحجر الصحي في بكين حظر استيراد اللحوم من سبع شركات أمريكية كبرى ، مشيرة إلى أن نتائج الفحوص المعملية على عينات من تلك اللحوم أظهرت أنها " ملوثة " ، مما يشكل خطراً على صحة المستهلكين. في يوليو 2007 أعلنت سلطات مراقبة الجودة الصينية أنها وجدت بودرة بروتين مستوردة من شركة أمريكية تحتوي على كميات زائدة بشكل كبير من عنصر السيلينيوم . برغم هذا – والكلام للايكونوميست - ازدادت الفجوة بين الأغنياء والفقراء. لقد بلغ عدد بليونيرات الصين 106 بليونير، ويمكن القول ان النمو الاقتصادي لم يحدث فارقًا في حياة الناس، فما زالت الصين تشغل المركز 100 في معدل نصيب الفرد من اجمالي الناتج والمركز 81 على صعيد التنمية البشرية وهي بالتالي دولة نامية على هذا الصعيد. حجم الاقتصاد الصيني ما زال أقل بكثير من نصف حجم الاقتصاد الياباني (نحو 9 تريليون دولار)، ناهيك عن الاقتصاد الامريكي الذي يزيد على 50 تريليون دولار. الاستنتاج الرئيسي هو ان الصين دولة متقدمة جدا في مؤشرات النمو الاقتصادي، لكنها دولة نامية في مؤشرات التنمية الاقتصادية والاجتماعية. مشكلة الصين هي أن سياسييها يخلطون بين النمو والتنمية، وهذا متوقع في دولة دكتاتورية ..

أنا لا أفهم الاقتصاد جيدًا، لكنني أفهم منظر (وانج هاو) البائس الجالس يشرب الشاي من يد عم شحاتة.. أقسم بالله أن هذا رجل لا ينتمي لقوة اقتصادية كاسحة، وبهدلة الأرامل التي تعيشها الزهرات الصينية لا تمت بصلة لرفاهية الفرد .. إن وانج هاو صورة أخرى لعم شحاتة. كلاهما غلبان يجري على أكل عيشه في ظروف أقوى منه .. ولهذا لا أرى الصينيين قادمين على المدى البعيد.

هامش أخير: ما هذا الذي يحدث في غزة بالضبط ؟.. ولماذا تضج الإنترنت والشوارع بهذه الثورة على رسام كاريكاتور دانمركي قليل الأدب والموهبة بينما شعب عربي أوصى به رسول الله (صلى الله عليه وسلم) يُباد حرفيًا فلا يبالي أحد؟.. اعتقادي وأرجو أن يكون خائبًا أن العالم قرر أن الوقت قد حان لإبادة الفلسطينيين باعتبارهم خارج معادلة الشرق الأوسط الجديد ولا مكان لهم في هذا الكون. قرر العالم كله أن الفلسطينيين هم نوع آخر من الهنود الحمر وبدائيي أستراليا، ولهذا يتسلى ويقزقز اللب بينما تتناثر جثث الأطفال على الشاشة وتهددهم إسرائيل بالمحرقة فلا يهتم أحد.. كلكم منافقون أولاد كلب .. أكلة لحوم بشر بثياب السهرة .. جتكم البلا ..

----------------------------------------------------------

مقال لـ د . أحمد خالد توفيق
    www.ali-cv.com موقعي ومعرض اعمالي

www.ne3na3.net شاي بالنعناع !

follow me

هامش أخير: ما هذا الذي يحدث في غزة بالضبط ؟.. ولماذا تضج الإنترنت والشوارع بهذه الثورة على رسام كاريكاتور دانمركي قليل الأدب والموهبة بينما شعب عربي أوصى به رسول الله (صلى الله عليه وسلم) يُباد حرفيًا فلا يبالي أحد؟.. اعتقادي وأرجو أن يكون خائبًا أن العالم قرر أن الوقت قد حان لإبادة الفلسطينيين باعتبارهم خارج معادلة الشرق الأوسط الجديد ولا مكان لهم في هذا الكون. قرر العالم كله أن الفلسطينيين هم نوع آخر من الهنود الحمر وبدائيي أستراليا، ولهذا يتسلى ويقزقز اللب بينما تتناثر جثث الأطفال على الشاشة وتهددهم إسرائيل بالمحرقة فلا يهتم أحد.. كلكم منافقون أولاد كلب .. أكلة لحوم بشر بثياب السهرة .. جتكم البلا ..
    جميل جدا ما كتبت

والأجمل الاقتباس أعلاه

قلت ذات مرة :

تدب الأجساد خلف أرزاقها ولا تعمل

تربض فوق عورات بعضها فلا تنجب سوى الأشباه الناقصة

تتكلم ، فتخرج الكلمات سواء ...

يا أخي ... غزة مكان لا يعرفه إلا القلة المعنية بالأمر

بعدين أين هي غزة في زحمة مباريات لمم أوروبا ............ أقسم بالله العظيم أني لم أشاهد أية مباراة ...

ربما أصولي صينية
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

FACEBOOK

طيب سؤال رفيّع الكاتب قدّم إيه ؟؟

وهل كلنا زي ما بيقول عشان يعمم الشتيمة ؟؟؟
      ولو كنا زي ما بيقول ما اقترحش حضرته حل ليه ؟؟

طبعاً الحل اللي هيجي كالمعتاد وحافظينه كذا كذا

طيب والمجتمع عنده استعداد أصلاً ؟؟، المجتمع مش متقبل الدين وكل واحد بياخد من الدين اللي يلزمه وينكر الباقي ويقول أنا كده كويس، وأصلاً الأمة الوحيدة التي لا يمكن أن تنتصر إلا بدينها أمة الإسلام

أنا مش بقول إن أنا كويس بس الشتيمة مالهاش لازمة، ومحاولات جلد الذات كل شوية مالهاش لازمة المفروض كل واحد يسأل نفسه عمل إيه قبل ما يقول غيري عمل إيه

طبعاً أنا بعلق على الجزء الأخير، بس بالنسبة لموضوع الصناعة، الشباب هوا اللي مش عارف يتصرف المفروض ما يستنوش يصرفوا نفسهم بأي طريقة البلد كل سنة وانت طيب خلاص راحت من زمان يعني مش محتاجة عالم ذرة يعني، يعتمدوا على نفسهم ويوصلوا صوتهم لبره
      (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

الرد على من قال بحل المعازف

http://www.abumishari.com/

جميل يا فلاشاوى باشا , لكن سؤال اذا الصين تعتبر دولة نامية فى الوقت الحالى وفى وقت تكتسح اسواق العالم امال العرب دول ايه ؟ احنا عملنا ايه !!! انا مش قادر استوعب الواقع يالى احنا فيه كعرب ومسلمين احنا مين وصلنا لهنا ؟؟؟!
        يا عرب ليس الفتى من قال كان ابى , إن الفتى من قال هاأنذا , فأين نحن ؟! من هذا العالم وما يحدث من حولنا من تقدم الذى يجرى من حولنا ؟! .. الصراحة دمى بنحرق لما اشوف مواضيع هكذا .
        صبرا جميل والله المستعان

جميل جدا ما كتبت

والأجمل الاقتباس أعلاه

قلت ذات مرة :

تدب الأجساد خلف أرزاقها ولا تعمل

تربض فوق عورات بعضها فلا تنجب سوى الأشباه الناقصة

تتكلم ، فتخرج الكلمات سواء ...

يا أخي ... غزة مكان لا يعرفه إلا القلة المعنية بالأمر

بعدين أين هي غزة في زحمة مباريات لمم أوروبا ............ أقسم بالله العظيم أني لم أشاهد أية مباراة ...

ربما أصولي صينية
          يعني سيبت الموضوع كله وعلقت على الهامش .. انا نقلت الهامش من باب عدم عمل رقابة على المقال .. ما يهمني هو المقال نفسه وموضوع الصين

follow me

طيب سؤال رفيّع الكاتب قدّم إيه ؟؟

وهل كلنا زي ما بيقول عشان يعمم الشتيمة ؟؟؟
            ولو كنا زي ما بيقول ما اقترحش حضرته حل ليه ؟؟

طبعاً الحل اللي هيجي كالمعتاد وحافظينه كذا كذا

طيب والمجتمع عنده استعداد أصلاً ؟؟، المجتمع مش متقبل الدين وكل واحد بياخد من الدين اللي يلزمه وينكر الباقي ويقول أنا كده كويس، وأصلاً الأمة الوحيدة التي لا يمكن أن تنتصر إلا بدينها أمة الإسلام

أنا مش بقول إن أنا كويس بس الشتيمة مالهاش لازمة، ومحاولات جلد الذات كل شوية مالهاش لازمة المفروض كل واحد يسأل نفسه عمل إيه قبل ما يقول غيري عمل إيه

طبعاً أنا بعلق على الجزء الأخير، بس بالنسبة لموضوع الصناعة، الشباب هوا اللي مش عارف يتصرف المفروض ما يستنوش يصرفوا نفسهم بأي طريقة البلد كل سنة وانت طيب خلاص راحت من زمان يعني مش محتاجة عالم ذرة يعني، يعتمدوا على نفسهم ويوصلوا صوتهم لبره

لا أعرف ما علاقة هذا بالموضوع الاصلي .. !!
            الكاتب شتم من لا يهتمون بما يحدث في غزة .. وهم يستحقون .. هو لم يشتمك إن كنت مهتم بما يحدث في غزة .. !!

طيب طالما أن الحل معروف وإذا قاله هيبقى بيكرر وهو إن المجتمع يتغير .. ما تروح تقول ده للمشايخ اللي مش بيقولوا أكتر من كدا .. وزي ما انت بتقول كلنا عارفين انا الحل في العودة للدين .. يبقى الشيوخ بقى يبطلوا صداع ويبطلوا يكرروا الجملة دي لاننا كلنا عارفينها ... أنا بكلمك من نفس منطقك ... ومعتقدتش إن لو المقال ده كان منقول من islamway مثلا كنت هتنتقده !!

الكاتب وظيفته يكتب وينبه .. وهو ده اللي عمله .. المقال أصلا عن الصين .. الرجل يعطي كم من المعلومات المفيدة .. وتنبيه للمصريين بتغلغل العمالة الصينية في مصر .. انه يفعل شيئا .. أنت تركت المقال كله وركزت على بضعة اسطر في هامش .. !!

بالنسبة لموضوع إن كل واحد بياخد من الدين اللي على مزاجة ويقول هو ده الدين وهو ده الحق .. اتفق معك فيها لأبعد الحدود .. وهي نقطة لن تجد لها حل في الأجل القريب أو البعيد ..

follow me

المشاركة الأصلية بواسطة فلاشــــــــــاوي مشاهدة المشاركة

يعني سيبت الموضوع كله وعلقت على الهامش .. انا نقلت الهامش من باب عدم عمل رقابة على المقال .. ما يهمني هو المقال نفسه وموضوع الصين

طبعاً المقال بدون الهامش بيحكي واقع، بس حضرتك عارف إن الحاجات دي كلها متوافق عليها من فوق، لإن لو مش عايزين يدخلوهم مصر مش هيدخلوهم ولا بالطبل البلدي، ولا حتى تهريب لإن مصر مش مستاهلة مخاطرة أصلاً + إن حرس الحدود معاهم أوامر بالضرب في المليان إذا الشخص اللي قدامه ما عرفش عن نفسه مصري بيكلم صيني تتوقع الصيني هيرد عليه إزاي؟، موضوع الجواز هما لقوا عندهم نفس الحكاية بس عرفوا يتصرفوا، عايز مصري يتجوز مصرية بس العوائل والبنات يخلصوا من العقد بتاعة فارس الأحلام اللي هيجيلها على حصان أبيض يرفس أهلها، ويتفقهوا في الدين ساعتها تقدر تتجوز إنما طالما الكلاكيع بتاعة زمان لسه معششة في نافوخ العوائل يبقى إنسى
              (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

نعم أيها الرجل العظيم ...

تركت كل شيء وتمسكت بالهامش

لأنه مثلي

فأنا إنسان يعيش على هامش الحياة دون أن يلتفت لي أحد

سأموت بهدوء وسكينة دون أن يعلم بي أحد

فأنا فقير لا أساوي قشة في ركام الأموال والنفط والقطران

عندنا مثل بيقول :

اثنين ما حد بيدري فيهم

موت الفقير وتعريص الغني ...

واثنين كل الناس بتدري فيهم

تعريص الفقير وموت الغني

وجاهز للترجمة ....

لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

FACEBOOK

وجاهز للترجمة ....
                  يا ريت عشان المصريين هيفهموا الموضوع ده غلط خالص !!

follow me

يا ريت عشان المصريين هيفهموا الموضوع ده غلط خالص !!
                    ما دام فهمتوه غلط

إذن وصلت الرسالة

FACEBOOK

انا شخصيا من انصار اسباب القوه اينما وجدت وكيفما كانت
                      لكن الحضاره الموجوده الان كلها في طريق للنهيار السريع
                      ببساطه قدمت كل شيء الا الشيء الصحيح
                      طبعا العرب خارج اللعبه تماما لكن دائما هناك فرصه
                      علي ان يكون التفكير السليم تقديم شيء جديد تماما للعالم
                      اكثر بساطه
                      اكبر فائده
                      تعجبت لما قرائت رأي استاذ نجيب بخصوص برمجه بنامج ثري دي
                      ببساطه لاني لي نفس الرأي
                      ...................
                      الصين في خلال ال30 سنة الاخيره ارتفعت نسبه السرطان من 1 في كل 100 الف
                      الي واحد في كل 100 شخص
                      ................
                      عدد الحيوانات المنقرضه في نفس الوقت في خلال ال30 سنه تخطي عدد الحيوانات التي انقرضت علي مر التاريخ
                      ................
                      العالم يخسر من مساحته الخضراء يوميا ما يقارب مساحه ملعب لكرة السله
                      ....................
                      هذا ليس احباط ابلطبع
                      لكن اكيد هناك طريق اخر غير ما يحدث الان
                      بلاد الكوارث
                      حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
                      لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
                      وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
                      وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

مدونتي

مثلا كنت هتنتقده !!
                        إشمعنى يعني أنا بنقد المقال ماليش دخل بالكاتب أياً كان ومش كل حاجة بتتكتب في إسلام واي ببصم وراها بس مش معنى كده إني أجيب المقالات اللي مش بتعجبني وأحطها، وبعدين حضرتك لاحظ حاجة هوا ما قالش وأستثني من يهتمون لغزة قال كلكم كذا وكذا، وبعدين أنا أصلاً لا أتابع أخبار الكرة ولا تهمني في شيء وما يهمني أحوال الإسلام والمسلمين فقط لا غير لا يهمني الشركة الفلانية صفت تعاملاتها فلان خاد في سنانة جايزة البطيخة القرعة كل ده ما يهمنيش وإن شاء الله في سعي لعمل شيء للإسلام بس دعواتكم أهم شيء

يا سيدي حقك علي مش قصدي حاجة أنا بس ضايقني أسلوب التعميم أصلي ما بحبوش سواء بشتيمة أو من غير أنا آسف لو عايزني أعدل الرد أعدله

بالنسبة للهامش فانا اسف يا فلاشاوي لانه لا يمت للموضوع باي صلة على الاطلاق لا من قريب و لا من بعيد ..

اما الموضوع نفسه فبالتأكيد ستبقى الصين دولة نامية لانك تتكلم عن مليار شخص و اذا صار متوسط دخل الفرد في الصين مثل سويسرا فتأكد انه في ذلك الوقت ستكون الصين فقط موجودة بالعالم....
                          مشكلة الصين هي النوعية و ليس الكمية فمعظم الصينيين عمال تعرف ايش يعني عمال؟
                          يعني دخلهم يساوي 0.01 من دخل المدراء و الموظفين العاديين

لانه بالاساس جهاز الكمبيوتر الذي تستخدمه اكيد انه صيني و لكنه صمم في امريكا
                          و الارباح التي تجنى من بيعه 90% منها تذهب لامريكا و الباقي يوزع على الصينيين العمال الفقراء

المشكلة في الفجوة التكنولوجية الكبيرة بين الصين و امريكا و هذا ما سيبقيها في المؤخرة
                          يعني كأنك تقارن مهندس و عامل بناء يعملون معا
                          اذا اضرب العامل و ذهب فان المهندس يستطيع ان يعمل مكان العامل بينما اذا ترك المهندس
                          حتما سيتوقف العمل لان العامل هو مجرد نسخة من العم شحاتة الذي لا ينفع الا لبناء بيت من الصفيح او الطين!!!

المشاركة الأصلية بواسطة aktoom مشاهدة المشاركة
                            نعم أيها الرجل العظيم ...

تركت كل شيء وتمسكت بالهامش

لأنه مثلي

فأنا إنسان يعيش على هامش الحياة دون أن يلتفت لي أحد

سأموت بهدوء وسكينة دون أن يعلم بي أحد

فأنا فقير لا أساوي قشة في ركام الأموال والنفط والقطران

عندنا مثل بيقول :

اثنين ما حد بيدري فيهم

موت الفقير وتعريص الغني ...

واثنين كل الناس بتدري فيهم

تعريص الفقير وموت الغني

وجاهز للترجمة ....
                            الله يغنينا بحلاله عن حرامه و بفضله عمن سواه

صحيح يا فلاشاوي !!
                              مش ملاحظ حاجه
                              لقد أعادت إرسال شحنة من المشروبات قادمة من الولايات المتحدة بعد ان أظهرت اختبارات أجريت في شنجهاي وجود نسبة كبيرة بها من الصبغة الحمراء . قررت سلطات الحجر الصحي في بكين حظر استيراد اللحوم من سبع شركات أمريكية كبرى ، مشيرة إلى أن نتائج الفحوص المعملية على عينات من تلك اللحوم أظهرت أنها " ملوثة " ، مما يشكل خطراً على صحة المستهلكين. في يوليو 2007 أعلنت سلطات مراقبة الجودة الصينية أنها وجدت بودرة بروتين مستوردة من شركة أمريكية تحتوي على كميات زائدة بشكل كبير من عنصر السيلينيوم
                              في نفس الوقت كل حاجه عندنا زي الفل ومافيش اي مشاكل
                              في حدث في القاهره لم تكن ايامها انت لسه اشتغلت فيها
                              احد صفقات البرتقال كانت مصدره للسعوديه وعادت للسوق المصري مره اخري بعد ان كشف عنها في السعوديه واكتشفو نسبه الكيماويات المستخدمه في زراعتها
                              هذا الامر عادي طبعا
                              لكن اقولك المضحك في الامر
                              هو ان الجهة المصدره اضطرة لعرضها في السوق المصري
                              ومش هاقولك الي حصل
                              انا شخصيا اشتريت من هذا البرتقال طول مدة عرضه
                              هل تعرف لماذا !!
                              لم اري في السوق برتقال بهذه الجوده لا قبل ولا بعد هذا الحدث
                              يعني رايحين في داهيه تماما لان مايعرض طوال الوقت هو اقل السلع جوده تماما واكثرها سميه
                              مره الشيخ صلاح الله يبارك له كان في جلسه بيعالج فيها واحد بيغسل كلة
                              وسألو سؤال اول مره اسمعه
                              بيقول له انت عارف انت بتغسل الكليه ليه !!!
                              قالو الراجل ليه
                              قاله لانك بتاكل سم
                              بلاد الكوارث
                              حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
                              لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
                              وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
                              وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

مدونتي

يعمل...
                              X