Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السلام عليكم طلب مساعده في مشروع

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• السلام عليكم طلب مساعده في مشروع

السلام عليكم

اخوتي الاعزاء

محتاج مساعدتكم اياي في مشروع بحث مطلوب مني

وهو اخذ صوره لشخص بواسطة كاميرا مراقبة ومن ثم ادخالها ببرنامج ثلاثي الابعاد

وعن طريق معادلات خاصه احاول استنتاج طول الشخص الحقيقي

وما احتاجه هو سكربت لانسان يكون باستطاعتي التعديل عليه

والتغيير بابعاده مثلا كطول اليد وطول الشخص عن طريق ذلك السكربت

فهل اجد من يساعدني في العثور على مثل هذا السكربت بلغة الـpython

او اي لغة تتعامل مع البرامج ثلاثية الابعاد

واكون جدا ممنون

مرحبا بك اخي

سوف اجاوبك حسب ما فهمت من كلامك و لا تاخذ كلامي على محمل الجد لاني مبدأ

المهم : لمعرفة طول الشخص يجب اولا ان تكون عندك ابعاد الغرفة او المكان الذي أخذت منه الصوة بالاخص الارتفاع لان المطلوب هو طول الشخص و مطلوب ايضا موقع الكميرا و زواياها (لانه لا اعتقد انه يمكنك استنتاج طوله دون مرجع)من ثمة تقوم برسم الغرفة كمكعب و وضع كميرا البرنامج في نفس مكان الكميرا الحقيقية وبعدها اسقاط احد الخطوط العمودية من المكعب على مكان تواجد الشخص تماما و من ثمة ضبط طوله مثل طول الشخص فيكون طول الخط هو طول الشخص... هذا باختصار و بدون سكربتات. (هذه فقط فكرة خطرت لي لا ادري اذا كانت نتائجها دقيقة)

اما عن السكربتات فلا ادري ان كان هناك سكربت يمكنه فعل هذا

بالتوفيق
    Open Source ... Open Mind
    my gallery in Deviantart

طيب خلينا نحلل "سؤالك"..

أولا: انت سألت سؤالين.. الأول كيف احسب طول الرجل بكاميرة المراقبة.. والسؤال الثاني أنك تريد انسان ثلاثي الأبعاد تغير اعداداته بسكربت.. طبعا شدخل الأول بالثاني مدري..

ثانيا: إذا كنت تريد تحسب طول الرجل.. ماحتحتاج لبرنامج ثلاثي الأبعاد.. اعمل برنامج ياخذ الصورة بعدين الصورة الثانية ويحسب الفرق بينها على محور الـ Y
      يعني مثلا عندك هالصورة:

البرنامج حيسب المسافة هذي:

فإدخال برنامج ثلاثي الأبعاد ماله داعي ويعقد البرنامج وهي الشغلة بسيطة..

ثالثا: على فرض ان مشروعك يحتاج تقنية ثلاثية الأبعاد.. ماحيفيدك برنامج تصميم وتحريك وتصدير فني.. اللي تحتاجه انك تتعلم تبرمج بالـ openGL أو يمكن directX .. ماحتحتاج برنامج تصميم لأن ماله دخل في الموضوع أبدا.

رابعا: بعد هذا كله نستنتج ان سؤالك المفروض يسأل في منتدى برمجة وليس منتدى تصميم ثلاثي أبعاد فني..

خامسا: هذا بالنسبة للسؤال الأول.. أما الثاني فماجربت أنا أستخدم هالنوع من السكربتات لكن عليك بهذا الموقع: http://www.blender.org/download/python-scripts

سادسا: إذا كان المدرس معطيك هذا المشروع فمعناها ان يريدك تعمله بنفسك عشان انت تستفيد.. مو تخلي غيرك يعمل لك وياه.. ولاتقول لي مو هذا قصدك لأن سؤالك مو محدد.. فتريد حل شامل للمشروع وهذا ماراح يفيدك..

تحياتي وتمنياتي لك بالتوفيق..
      تواضع للحق تكن أعقل الناس.... لقمان الحكيم

المشاركة الأصلية بواسطة monaime مشاهدة المشاركة
        مرحبا بك اخي

سوف اجاوبك حسب ما فهمت من كلامك و لا تاخذ كلامي على محمل الجد لاني مبدأ
        شكرا لردك مسبقا واذا كنت مبتدأ فانا لم ابتدأ بعد

المهم : لمعرفة طول الشخص يجب اولا ان تكون عندك ابعاد الغرفة او المكان الذي أخذت منه الصوة بالاخص الارتفاع لان المطلوب هو طول الشخص و مطلوب ايضا موقع الكميرا و زواياها (لانه لا اعتقد انه يمكنك استنتاج طوله دون مرجع)من ثمة تقوم برسم الغرفة كمكعب و وضع كميرا البرنامج في نفس مكان الكميرا الحقيقية وبعدها اسقاط احد الخطوط العمودية من المكعب على مكان تواجد الشخص تماما و من ثمة ضبط طوله مثل طول الشخص فيكون طول الخط هو طول الشخص... هذا باختصار و بدون سكربتات. (هذه فقط فكرة خطرت لي لا ادري اذا كانت نتائجها دقيقة)
        هذه المعلومات اعرفها مسبقا ولدي حتى المعادلات الرياضيه لحساب ذلك والفكره صحيحه

اما عن السكربتات فلا ادري ان كان هناك سكربت يمكنه فعل هذا

بالتوفيق

هذا ما احتجته انا السكربت فقط وان شاء الله سوف اجد شيئا يساعدني

شكرا لمرورك اخي ومحاولتك الجميله في مساعدتي

>>>>>>>>>
        المشاركة الأصلية بواسطة darkmatter مشاهدة المشاركة
        طيب خلينا نحلل "سؤالك"..

أولا: انت سألت سؤالين.. الأول كيف احسب طول الرجل بكاميرة المراقبة.. والسؤال الثاني أنك تريد انسان ثلاثي الأبعاد تغير اعداداته بسكربت.. طبعا شدخل الأول بالثاني مدري..

ثانيا: إذا كنت تريد تحسب طول الرجل.. ماحتحتاج لبرنامج ثلاثي الأبعاد.. اعمل برنامج ياخذ الصورة بعدين الصورة الثانية ويحسب الفرق بينها على محور الـ y

فإدخال برنامج ثلاثي الأبعاد ماله داعي ويعقد البرنامج وهي الشغلة بسيطة..
        انا لم اسأل اي سؤال فقط احتجت سكربت لانسان يكون مشابه لفكرة الملفات المفتوحه
        وكل المعادلات لحساب طول الشخص المأخوذه صورته وهي موجوده عندي اقوم فقط بتحويلها من معادلات حسابيه الى كود ادخله الى ذلك السكربت

ثالثا: على فرض ان مشروعك يحتاج تقنية ثلاثية الأبعاد.. ماحيفيدك برنامج تصميم وتحريك وتصدير فني.. اللي تحتاجه انك تتعلم تبرمج بالـ opengl أو يمكن directx .. ماحتحتاج برنامج تصميم لأن ماله دخل في الموضوع أبدا.

رابعا: بعد هذا كله نستنتج ان سؤالك المفروض يسأل في منتدى برمجة وليس منتدى تصميم ثلاثي أبعاد فني..
        المشروع طلب هكذا, اي ان اظهر النتائج عن طريق برنامج ثلاثي الابعاد لا عن طريق غيره حيث طلب مني ان اقوم بتنفيذه عن طريق سينما فور دي او عن طريق المايا ثم تم الاستقرار على برنامج البليندر ليسهل علي ادخال المعادلات الي السكربت واعتقد ان كل هذي البرامج متقاربه نوعا ما ...

خامسا: هذا بالنسبة للسؤال الأول.. أما الثاني فماجربت أنا أستخدم هالنوع من السكربتات لكن عليك بهذا الموقع: http://www.blender.org/download/python-scripts

سادسا: إذا كان المدرس معطيك هذا المشروع فمعناها ان يريدك تعمله بنفسك عشان انت تستفيد.. مو تخلي غيرك يعمل لك وياه.. ولاتقول لي مو هذا قصدك لأن سؤالك مو محدد.. فتريد حل شامل للمشروع وهذا ماراح يفيدك..

تحياتي وتمنياتي لك بالتوفيق..

انا جربت هذا الموقع مسبقا لكني لم استطع التحميل منه كلما اقوم بتنزيل الملف لا يخزن عندي
        وكل ماطلبه مني الاستاذ قد قمت بتنفيذه لكن ما احتاجه فقط هوه "سكربت الانسان" لكي يكتمل مشروعي وهذا الشيء الوحيد الذي طلبته من الموضوع بأكمله

شكرا لمرورك اخي

يعمل...
        X