موضوع: هل توجد طريقة اخرى للدوران حول مجسم ؟

ردود: 7 | زيارات: 722
  1. #1
    عضو نشيط
    صور رمزية lugia 50
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المنطقة
    الإمارات ___________ العين
    ردود
    696

    هل توجد طريقة اخرى للدوران حول مجسم ؟

    بسم الله الرحمن الرحيم

    شباب أريد ان اضع plan يلتف حول دائرة و يكون ملاصق له هل توجد طريقة غير الطريثة الموجودة في دروس الأخ محمد طايع و شكرا



  2. #2
    ياخي لم افهم ممكن تشرح اكثر واتمنى وضع صورة لنفهم المشكله
    سبحان الله وبحمده
    سبحان الله العظيم

    Blender+Gimp

  3. #3
    عضو نشيط
    صور رمزية lugia 50
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المنطقة
    الإمارات ___________ العين
    ردود
    696
    اخوي مثلاعندي شكل دائري

    و اريد اضع له شيء يكون ملتف حوله ( دائرة و فوقه خط يدور عليه و يكون ملاصق له
    اتمنى انك فهمت ^^


  4. #4
    ضياء
    صور رمزية dyf
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المنطقة
    الحجاز
    ردود
    2,573
    إذا فهمتك صح فانت تريد جسم يلتف حول جسم ثاني..

    ١. اختار الجسم الثابت واضغط shift-S واختار Cursor -> Selection
    هذا حيحط المؤشر في منتصف الجسم الثابت
    ٢. أضغط زر النقطة في الكيبورد "." (اللي في الكيبورد الأساسي مو زر النقطة اللي في أقصى اليمين)
    ٣. اختار الجسم المراد تحريكه وإضغط R .. حيلتف الجسم حول مؤشر ال3d اللي احنا حطيناه محل الجسم الثابت. وإذا تريد تلف الجسم حول نفسه من جديد اضغط زر الفاصلة ","
    Culture is your operating system


  5. #5
    إذا أردت رسم شكل مسطح ملاصق لمجسم آخر فعليك استخدام أداة Retopo.

  6. #6
    عضو نشيط
    صور رمزية lugia 50
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المنطقة
    الإمارات ___________ العين
    ردود
    696
    ممكن شرح اخ حسام لاني ما فهمت


  7. #7
    أخي lugia أداة retopo تسمح لك برسم أشكال مسطحة بحيث تلتف حول جسم ثلاثي الأبعاد، فمثلاً إذا أردت وضع
    plane يلتف حول كرة فقم بالتالي:

    1- أضف كرة واضغط tab للعودة إلى object mode
    2- أضف plane، بينما لا تزال في edit mode قم بحذف جميع النقاط (vertices) بالضغط على A ثم delete،
    بعد ذلك اضغط F9 للذهاب إلى edit buttons وفعل زر Retopo
    3- أخيراً قم بإضافة verices على سطح الكرة بالضغط على ctrl + زر الماوس الأيسر، ستلاحظ أن أي vertex
    تضيفها ستلتصق بسطح الكرة، بإمكانك بعد ذلك عمل extrude وتحريك ال vertices للحصول على الشكل المطلوب
    وسيظل محيطاً بالكرة.

    تحياتي
    حسـام

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل