Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل انت حقاً مصمم العاب؟...لا اظن

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• هل انت حقاً مصمم العاب؟...لا اظن

السلام عليكم

في البدايه اريد ان اعتذر عن عنوان الموضوع ,فانا لم اضعه الا حرقه على العابنا نحن العرب.

في الحقيقه انا عضو جديد في هذا المنتدى لكن لدي ماضي في برمجة الالعاب,وما يحرقني هو انه ياتي اي هاوي

العاب يستخدم برامج لصناعة الالعاب ويقول انه قد صنع لعبه, والمصيبه الاكبر اننا نستخدم هذه البرامج ونقول

اننا نريد ان نتحدى الغرب في برمجة الالعاب كيف ونحن نستخدم برامج اقول عنها "تافهه"(سامحوني على هالكلمه)

كال game maker وال virtools والعديد من البرامج المشابهه لها والتي صممت للمبتدئين ولل"اولاد الصغار"

الذين لا يعرفون حتى كتابة برنامج hello world حتى .

في رايكم هل شركة EA تستعمل برامج جاهزه لصناعة الالعاب؟ لو كان الجواب نعم لكانت العابها رديئه .

في الحقيقه وجدت في هذا المنتدى حسنات وسيئات :

اما االشيء السيء في هذا المنتدى انه مصممي الالعاب يستخدمون برامج لصناعة الالعاب وهذا

خطأ فادح لمجموعة عرب فكروا في تحدي الغرب في هذا المجال.

اما الشيء الحسن في هذا المنتدى هو عزيمة اعضائه في التقدم للافضل وهذه العزيمه لم اجدها في

اعضاء منتدى اخر فانا اهنئكم على هذا الامر الذي لم يتحصل عليه منتدى اخر من قبل , فانا

اول مرة ارى عضو يطلب من اخرين الانضمام لفريقه كي يصمموا لعبة معا.

واما اذا سألتموني عن ماذا يجب فعله فهو تعلم لغة البرمجه المناسبه لهذا المجال مثل " السي بلس بلس , السي

شارب , الديلفي....." (وانا انصح بال سي بلس بلس )

ومع هذا يجب تعلم محرك العاب مثل "دايركت اكس , اوبن جي ال, ...) واذا تعلمت على المحركات البسيطه مثل"

irrlicht , ogre...." فلا بأس ...المهم ان تتعلم احدى المحركات مع احدى لغات البرمجة.

واظن بان هذه الطريقه الوحيده لتحدي الغرب فمن المستحيل ان تكون لعبه مثل need for speed او splinter

cell او حتى metal gear قد تم صناعتها وتصميمها على برنامج جاهز لصناعة الالعاب .

واقولها ولاول مره ...نحن نستطيع ان نصمم العاباً كهذه الالعاب فقظ ينقصنا العلم,والجماعه.

وان كنت راغباً في الدخول لهذا المجال الرجاء قراءة هذا الموضوع مع الردود طبعاً

http://www.arabteam2000-forum.com/in...owtopic=155237

وان كنت قد اخطأت فاليصححني احدكم ولكم مني جزيل الشكر.

وان كنت قد اسأت لاحدكم بكلامي هذا فارجو من الله ثم منكم السماح.

وارجو ان تسامحوني على كل كلمة قلتها

ولكم مني جزيل الشكر والعرفان.

if games are fun...so making games making fun

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
    اولا :
    اهلا وسهلا بك بيننا نحن اعضاء المنابر و بصراحة كلامك صح 100 % و انا اعتقد انه لا احد سوف يزعل من الحق .. صح ؟؟
    المهم ان برامج تصميم الالعاب الجاهزة هي برامج عادية و لكن يمكن ان يخرح منها نتيجة جيدة و ليس كلها فانا رايت ان برنامج Quest|3D هو برنامج رائع ليس هذا حديثي اكيد ان شركة EA Games لم تسنع العابها على برامج جاهزة و استعانت بالبرمجة يوجد الكثير من العرب و حتى هنا يعرفون البرمجة بشكل رائع و لكن للاسف لايوجد شيئ اسمه فريق متكامل فبأغلب الاحيان يتجمع الفريق ثم ينسحبون فورا او بعد مدة لا اعرف لماذا و لكن يوجد الكثير من الاسباب نناقشها لاحقا انا سوف اسالك انا عمري 15 سنة كما تعلم او رايت و انا و الحمد لله لا اكتفي من العلم فكلما اتعلم ارى شخصا افضل مني فاحاول ان اكون مثله او افضل قررت ان اتعلم و ادرس السي ++ او السي شارب لابرمج العاب و اجمع فريق قوي ماهي افضل الان البلص ام الشارب ؟؟
    و ماهو المحرك الافضل حاليا بالنسبة للغة التي سوف اتعلمها و انت لم تخطئ بل شجعتني لعدم استعمال المحركات و تعلم البرمجة ارجو ان يكون الكل مثلي و شكرا لك انا سوف اكون مسرور بالتعرف عليك
    على فكرة الشخص الذي يدعو الاخريت بالانضمام الى الفريق من اجل تصميم لعبة هل هو انا ؟؟
    السلام عليكم

بل انت اولهم.......رايت الكثير في هذا المنتدى لكنك اول عضو رايته يعمل هذه العمله.

اما بالنسبه للسي بلس بلس والسي شارب فبقولك ايها اقوى اقول ك لا اريد ان احيرك لكن 99% من الالعاب التي تراها هي على السي بلس بلس والدايركت اكس لا اقول ان السي بلس بلس افضل من السي شارب لكن من المستحسن ان اقول امكانيات السي بلس بلس اعلى من امكانيات السي شارب ,

اسمع انا عمري 17 هذا ايميلي راسلني عليه اذا اردت ان نكون فريق اولا نتعلم السي بلس بلس والسي شارب ونبدأ مسيرتنا نحو برمجة الالعاب.
      اذا كانت معك هاتين اللغتين باحتراف .......فمن المستحسن لشركة ea games ان تعيينك رئيس المبرمجين عندها ههههههههه :-)

if games are fun...so making games making fun

المشاركة الأصلية بواسطة ame5r مشاهدة المشاركة
        بل انت اولهم.......رايت الكثير في هذا المنتدى لكنك اول عضو رايته يعمل هذه العمله.

اما بالنسبه للسي بلس بلس والسي شارب فبقولك ايها اقوى اقول ك لا اريد ان احيرك لكن 99% من الالعاب التي تراها هي على السي بلس بلس والدايركت اكس لا اقول ان السي بلس بلس افضل من السي شارب لكن من المستحسن ان اقول امكانيات السي بلس بلس اعلى من امكانيات السي شارب ,

اسمع انا عمري 17 هذا ايميلي راسلني عليه اذا اردت ان نكون فريق اولا نتعلم السي بلس بلس والسي شارب ونبدأ مسيرتنا نحو برمجة الالعاب.
        اذا كانت معك هاتين اللغتين باحتراف .......فمن المستحسن لشركة ea games ان تعيينك رئيس المبرمجين عندها ههههههههه :-)
        انشاء الله سوف اكون سعيد جدا بالعمل معا

وال virtools والعديد من البرامج المشابهه لها والتي صممت للمبتدئين ولل"اولاد الصغار
          كلامك فيه الكثير من الاشياء الخاطئة
          هذا المحرك العملاق صممت به الالعاب عالمية ولكن للاسف لا اعرف اسمائها
          ولكن ممكن oms يقولك ما يصرك عن المحرك فهو ما شاء الله عليه خبير فيه
          ---------------------------------
          بخصوص شركة ea اكيد طبعا تستخدم محركات ولكن هى التى صنعتها لكى تستخدمها
          ولا انت فاكر انهم كل شوى يروحوا على الكود ويعدلوا لو كان الامر كذلك كنت تشوف لعبة كل اربع ولا خمس سنوات
          ------------------------------------------------
          بخصوص استخدام المحركات لنا كعرب ، المحركات مش عيب انك تستخدمها وتحترفها
          محرك الفيرتولز قوى جدا وتستطيع عمل الكثير فيه وانتاج الالعاب قوية جدا
          كذلك محرك Quest|3D قوى ويستطيع عمل شئ جيد
          ---------------
          اما بخصوص لغات البرمجة هذا شئ اخر ، طبعا لغات البرمجة اقوى ولكن تحتاج لوقت اكبر

أخي الكريم .. أهلاً بك في منتداك ..

فعلاً هذا موضوع مهم ويجب مناقشته ولعلنا ناقشناه أكثر من مرة .. ولكن أعيد وأكرر لربما نصل أن وأنت وباقي الأعضاء لفكرة واحدة .

عندما قلت أن المحركات الجاهزة هي ( للأولاد الصغار ) فقد ظلمت أكثر من 85% من شركات الألعاب العالمية ... ولعلمك حتى EA تستخدم محركات ألعاب .. لا أقول مجركات ألعاب لم تقه هي بتصميمها .. ولكن فعلاً فهي عندما بدأت بدأت باللغات الأساسية ومن ثم تطورت لتنتقل لتطبيق محركات كبيرة بناءً على ماضي عريق .. ولأكثر من 15 سنة .

لذلك عندما تقول لنا أننا يجب أن نصنع اللعبة بواسطة السي ++ أو السي شوربة فهذا أعتقد أنه خاطئ .. لا أقول خاطئ بمعنى أنك إركتبت أمر محرم ولكنك فعلاً إرتكبته ^^"

الفكرة أنك لو قررت أن تقوم بعمل محرك فبالله عليك هل تستطيع أن تخبرني كم عقد تحتاج لإنهائه ؟ ( عقد يعني 10 سنوات ، وحسب آخر الأخبار والتقنيات صاروا يحسبوه ب 10 كيلوا بطاطا .. طبعاً كلها نظيفة مش اللي على وجه البوكسه بس ) ، وحتى لو قمت بكتابة المحرك .. فهل ستقنعني أنك ستقوم بعمل كل أجزاءه بنفسك ؟ هذا شيء مستحيل .. لذلك ستضطر للإستفادة من الآخرين وإستخدام API مختلفه .. بالنهاية لا تفرق عن أي شخص إستخدم محرك جاهز .

الموضوع مناقشته طويلة .. فأعتقد أنني وخبير قمنا بمناقشة الموضوع وإنتهى بنقاش حاد ... هو يناقش بنفس فكرتك ، وأنا متمسك بفكرتي .. والمصيبة إنوا كلانا عم بنغني مش على نفس الوتر .. كل واحد بوادي .. هو عنده فكرة منافية عن فكرة الموضوع ..

أنا معك أن من يقوم بتصميم محرك فقد أنجز .. واللي بيستخدم محرك ما أنجز .. لكن فكر فيها منطقياً ..

ويحضرني القول هنا عندما كنت مبرمج مخضرم ( الشب بزماناتوا كان مقلع بالفيجوال بيسك والسي شوربة ) عندما أردت بناء مشروع كامل وبدون إستخدام أي Function جائني من كان يشرف على تدريبي وقال :
            يا إبني من الخطأ أن تقوم ببناء كل شيء من الصفر ... فستصل إلي ربع أو نصف المطاف وستترك ما صنعته ، وبعدها هل تعتقد أن أي شخص (((((( عربي )))))) سيأتي ويكمل ما بدأته ؟
            قم بالعمل على المحركات الجاهزة .. وقم بإيصال فكرتك .. وفي حين نجاحها ثق تماماً أن هناك من سيدعمك ( مش بالسيارة ) سيدعمك مادياً ومعنوياً ويفتح لك شركة ويحضر لك فريق ( الحمد لله كما حدث معي ) ووقتها .. أنت قادر مع فريق ( مش على النت طبعاً ) بإنتاج محرك سيرتبط بإسمك إلى ما شاء الله أن نبقى .

وصلك الموضوع أم لا ؟

السلام عليكم شباب

واهلا بيك اخ ame5r في منتدانا

كلامك اخي فيه حرقة على واقعنا العربي وواقع شبابنا في هذا المجال ولكني اخي اتمنى ان تعذرني ان قلت لك ان كلامك صحيح بنسبة اقل من خمسين في المئة وعليك ان تقوم بمراجعته وساذكر لك بعض مما اشرت اله وهو في الحقيقة منافي للصواب :

ونحن نستخدم برامج اقول عنها "تافهه"(سامحوني على هالكلمه)

كال game maker وال virtools
              اخي العزيز ان الجيم ميكر هو برنامج لتعليم المبتدئين لبرمجة الالعاب ولكنه يستخدم مفاهيم متقدمة من برمجة الكلاسات وهي الاساس لبناء الالعاب وانا اجده اسهل بيئة للتجربة وطرح الافكار
              اما الفيرتولز فاظنك قد اخطات مئة بالمئة حيث انه محرك معروف يذكر دائما في قوائم اهم المحركات العالمية وله دعم كبير كما انه يصدر العاب للPSP كما اوضح الاخ اسامة

واما اذا سألتموني عن ماذا يجب فعله فهو تعلم لغة البرمجه المناسبه لهذا المجال مثل " السي بلس بلس , السي

شارب , الديلفي....." (وانا انصح بال سي بلس بلس )

ومع هذا يجب تعلم محرك العاب مثل "دايركت اكس , اوبن جي ال, ...) واذا تعلمت على المحركات البسيطه مثل"

irrlicht , ogre...." فلا بأس ...المهم ان تتعلم احدى المحركات مع احدى لغات البرمجة.
              اخي العزيز من كم سنة انت تبرمج اعذرني ولكني لا اظنك من المبرمجين القدامى لان كلامك هذا يدل على معرفة سطحية في البرمجة بصورة عامة وبرمجة الالعاب بصورة خاصة حيث انك لم تذكر الا السي بلس بلس وهذا هو خطا العرب ملتزمين بالسي بلس بلس والاغلب لا يعرف البرمجة بها ولكن في الحقيقة هناك لغات برمجة قوية اخرى ولها استخدام كبير في مجال صناعة الالعاب الثلاثية مثل الجافا والبايثون

وفي كلامك قلت ان نتعلم محرك الالعاب مثل الدايركت اكس والاوبن جل ولهنا انا بدات انتف شعر راسي لانني اوضحت كذا مرة ما الفرق بين الدايركت اكس والاوبن جل وبين كلمة محرك لعبة واذا لم يفرق المبرمج بينهما فعليه ان يعيد نظر في صفة المبرمج التي يطلقها على نفسه .

وهناك الكثير ولا اريد ان اطيل ولكن اخيرا اخي حبا في الله لاتذكر روابط لغير منتديات لتشتت اعضاء منتدانا ولنجعل التركيز في هذا المجال مقتصر على منتدى المنابر لانه الرائد في هذا المجال

وان كنت قد اخطأت فاليصححني احدكم ولكم مني جزيل الشكر.

وان كنت قد اسأت لاحدكم بكلامي هذا فارجو من الله ثم منكم السماح.

وارجو ان تسامحوني على كل كلمة قلتها

ولكم مني جزيل الشكر والعرفان.
              وانا كذلك اخي اعذرني ان اخطات
              اخوك x-mind
              العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

بسم الله الرحمن الرحيم

(( يا ايها الذين امنوا ان تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم {7} والذين كفروا فتعسا لهم واضل اعمالهم {8} ذلك بانهم كرهوا ما انزل الله فاحبط اعمالهم {9} افلم يسيروا في الارض فينظروا كيف كان عاقبة الذين من قبلهم دمر الله عليهم وللكافرين امثالها {10} ذلك بان الله مولى الذين امنوا وان الكافرين لا مولى لهم {11}))

سورة محمد ( صلى الله عليه وسلم )

Simply I'm not designer,I'm just programmer

X-Team::X-Mind

اخوكم محمد العاني

الصراحة ردك اخوى oms رائع واعجبنى جدا
                الفكرة مش فى البرمجة ، لانك لو حتى عملت لعبة بالبرمجة وكانت قويه ما راح يجى اللعبون ويقولوا اه هو عملها بالبرمجة
                لازم نلعب اللعبة لانها اقوى من التصميم على المحركات
                الفكرة بالانتاج
                وشوفت الكثير والكثير من المحركات الرائعة والتى تنتج اشياء جميلة جدا

X_Mind هنا !!!!!!!!!!!!

والله شايف هاليومين كل الحبايب رجعت

ame5r يا رجل ألف شكر ليك ... خليت الشباب يرجعوا

انا اقلك ليش المصمين بينسحبوا يا DOOM GHOST عشان ما في دعم مادي ممول فبينسحبوا , انا مثلك عمري 15و عندي نفس الحلم بس بدي اشتغب على ال
                    3D Studio MAX

AGTW.07@gmail.com

هذا إميلي
                    ................................
                    إذا أردت أن تعصي الله
                    فاختبئ في مكان لا يراك الله فيه ..

إذا أردت أن تعصي الله ..
                    فلا تعصه فوق أرضه ..

إذا أردت أن تعصي الله ..
                    فلا تأكل من رزقه ..

يا حبيبي يا اسامة الله يعطيك العافية والله مشتاقلكم موت

انت تعرف انا متقطع بسبب الاوضاع في العراق لكن في بشرى حلوة انا اتخرجت ودلوقتي انا فاضي

على كل اخي اسامة انا عايزك في موضوعين الاول حاطرحوا في المنتدى والثاني ان شاء الله عن قريب حاتصل بيك علشانو
                      العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

بسم الله الرحمن الرحيم

(( يا ايها الذين امنوا ان تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم {7} والذين كفروا فتعسا لهم واضل اعمالهم {8} ذلك بانهم كرهوا ما انزل الله فاحبط اعمالهم {9} افلم يسيروا في الارض فينظروا كيف كان عاقبة الذين من قبلهم دمر الله عليهم وللكافرين امثالها {10} ذلك بان الله مولى الذين امنوا وان الكافرين لا مولى لهم {11}))

سورة محمد ( صلى الله عليه وسلم )

Simply I'm not designer,I'm just programmer

X-Team::X-Mind

اخوكم محمد العاني

omssd84@hotmail.com

على السريع

عجيب أمرنا , و الله عجيب
                          طبعا لن أرد على اتهامك للبرامج السابقة (ظلمت الجيم ميكر و الله )
                          بس يا أخى اذا انت عايز الاخوة يسلكوا طريقك فأرنا ماذا صنعت انت و ماذا صنع من هم فى قسم الألعاب هناك و ان كان انتاجكم جيدا كما تقول فأكيد ستجد الأعضاء خلفك ليدعموك

الأولى أن تدعم الأعضاء فيما يتعلموه حتى يخرجوا أفضل ما عندهم

انا عن نفسى استخدم الفيرتوولز لأنه سهل و لا عيب فى ذلك طالما سأنتج شئ جيد من خلاله

"طول عمرنا بندرس ان العلم تراكمى و الغرب خدوا علومنا و كملوا عليها مش بدأوها من الصفر !! و بدلا من بدأ المحرك من الصفر خذ محرك جاهز مثل ايرلشت مثلا و طوره !!

" الغرب طلعوا القمر و احنا فى القاع و لسة بنحفر "
                          خبِّئْ قصــــــائدَكَ القديمـــــــــةَ كلَّها و اكتبْ لمصـــــــرَ اليومَ شِعــرا مِثلــــها
                          لا صمتَ بعدَ اليـــــومِ يفرِضُ خوفَهُ فاكتبْ ســلاما نيلَ مصــرَ و أهــــلَهـــــــا

المشاركة الأصلية بواسطة amdman مشاهدة المشاركة
                            " الغرب طلعوا القمر و احنا فى القاع و لسة بنحفر "
                            LOL....

انا عايز اشرح بس فكرة بسيطة هما الشباب قالوا كل حاجة

بس هوا انت لو اتعلمت لغة برمجة هتصنع بيها محرك العاب بس مش لوحدك اكيد

لازملك فريق و متقولش فريق علي النت لأن ديه فكرة اكثر من خيالية

الفريق لو قعد 3 شهور ممكن يزهق و يمشي فأكيد مش هتقعد مع فريق علي النت 3 سنين مثلا

و في نفس الوقت تقدر تصنع لعبة بلغة برمجة بس هتاخد بقي مثلا سنتين علي كل اصدار لعبة و ممكن اكثر

فلو انك لوحدك لازم تشتغل علي حاجة بسيطة تناسب امكانياتك

انا مش ضد تعلم لغات البرمجة تماما بالعكس انا بدرس C# مع المكتبة XNA و درست سى بلس بلس

الXNA مثل مكتبة الDIRECTX

لكن انا قبلها درست الفيرتوولز و درست irrlicht ربما اقدر انتج
                              لعبة علي السى شارب بس برضو مش هقدر انافس EA Games و لا الغرب

لأن لازم شركة و دعم مادي و فريق علي اعلي مستوي و.....

فالواحد لازم يدرس علي اد امكانياتوا

وجهة نظري.......
                              Egypt

I Love Direct-X

سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
                              اللهم صلي وسلم و بارك علي سيدنا محمد

يعمل...
                              X