Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل انت حقاً مصمم العاب؟...لا اظن

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

وجهة نظريتك يا جنرال فيها شئ من الصح
    وهو كل واحد يعمل على قد امكانياتو
    المحركات بتنتج اشياء رائعة وخرافية
    وكمان لغات البرمجة بتنتج اشياء خارقة
    بس ما فائده لغة البرمجة وانت ما بتعرف تنتج ؟؟
    الفكرة مش انك تتعلم تكتب لك سطرين وخلاص كده هتعمل لعبة لا لان الالعاب دى عالم ثانى

بسم الله الرحمن الرحيم
      اولا اخي ame5r بعد قرائة الردود الشباب اقنعوني بالفيرتولز رح جربو بس انا نسيت بالنسبة لنحن العرب كما قال الشباب هنا ليس من المعيب ان نعمل على المحركات و انا لم اقول ان نصنع اللعبة على لغة برمجة كالديلفي او السي شوربة (شارب) او السي بلص بلص
      و لم اقول او يقول اخي امير ان نصنع محرك العاب خاص بنا لان هذا امر شبه مستحيل يحتاج الى فريق كامل من المبرمجين ((المحترفين)) اخي اسامة ممكن تعطيني رابط الموضوع الذي انتهى بنقاش حاد ؟؟
      بالنسبة لاخي X_Mind انا لست مبرمجا في حياتي لم اعمل الا على الفيجوال بيسك و تذكر عمري هو 15 سنة كنت اعتقد نفسي خبير و لكن الحمد لله يوجد اشخاص خبراء جدا و يساعدون الناس فاكتشفت اني تحت الصفر و لكن حلمي هو ان اكون مصمم ثلاثي ابعاد محترف و مبرمج و صاحب شركة تصميم العاب و عندي فريقي الخاص انشاء الله انفذ هالحلم طبعا انا لا اعرف الثير عن البرمجة فهي فضاء اخر ان كل مجال في الحاسوب هو الفضاء و اكثر و لكن انا زعلت علي عندما بدات بتنتيف شعرك ههههههههههه انا امزح اذا كنت تستطيع مساعدتي و افادتي فافعل ذلك و سوف اكون من الشاكرين لك .
      اما اذا صنعت لعبة بالبرمجة طبعا اللاعبون لن يهتموا حتى اذا صنعتها على الجيم مايكر ما هو المهم ؟؟ المهم هو ان تكون اللعبة جميلة و مثيرة اي فيها تشويق و غيره و اذا استطعتم افادتنا بروابط المحركات فافعلوا.
      اهلا بيك بمنتدانا اخي A.H.M كلامك صح المصممين بينسحبوا لانو مافي دعم مادي بس كل فريق قبل مايشتغل لازم يفتل على الممولين و يعرض مشروعه و اعماله القديمة و الجديدة كيف ؟؟ لا اعرف !! رح ضيفك عندي
      السلام على الجميع

اخ oms انت فهمتني غلط انا قصدت بان البرامج الجاهزه مثل الفير توولس وال game maker هي برامج "للاولاد الصغار" ولم اقصد محركات الالعاب فمحركات الالعاب لا غنى عنها في صناعة الالعاب حتى انا الان استعمل محركات مثل ال irrlicht وال ogre وهي محركات جاهزه للغات برمجه وانا لا استخدم البرامج مثل الفير توولز وال game maker لاني اراها ليست لمن يريد احتراف تصميم الالعاب وما هي الا لمن يريد ان "يتسلى" ويبرمج لعبة ليلعبها هو. انا لست ضد هذه البرامج , لكنني رايت ان في هذا المنتدى من يهتم ويتشوق لهذا المجال فرايت ان انصحكم للافضل :-)

وسامحوني على ما بدر مني

if games are fun...so making games making fun

اخي العزيز من كم سنة انت تبرمج اعذرني ولكني لا اظنك من المبرمجين القدامى لان كلامك هذا يدل على معرفة سطحية في البرمجة بصورة عامة وبرمجة الالعاب بصورة خاصة حيث انك لم تذكر الا السي بلس بلس وهذا هو خطا العرب ملتزمين بالسي بلس بلس والاغلب لا يعرف البرمجة بها ولكن في الحقيقة هناك لغات برمجة قوية اخرى ولها استخدام كبير في مجال صناعة الالعاب الثلاثية مثل الجافا والبايثون
          اذا كنت مخطاًَ انا في هذا الكلام فانت تجر الى خطئي هذا الكثير من شركات صنع الالعاب .....مع العلم انك ام تذكر بان 99%
          من الالعاب على جميع المنصات مبرمجه على هذه اللغه فلذلك هذه المره العرب "اشتغلو بمخ" وتمسكوا بالسي بلس بلس

والله زي ما انا شايف انو كل واحد عندو راي بس انا شخصيا هذا رايي ومتمسك في لاني ارى ان تعلم البرمجة هو اساس العالم الخرافي المسمى ب"نظام التشغيل" وهو ايضاً الاساس لكل ما يظهر عليه من برامج والعاب على كل حال اعجبتني ارائكم جداً وانا فخور انني عضو في هذا المنتدى

ولكم مني جزيل الشكر

بسم الله الرحمن الرحيم.
              السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
              كيف حالكم شباب
              أنا بصراحة كنت متابع قديم للمنتدى و لكنني لم أشارك به إلا قبل فترة قريبة.
              المهم أنا شفت الموضوع هذا يطرح مرات عديدة وكل مرة أتحمس و أقول ما شاء الله الشباب راح يعملوا حاجة
              ولكن للأسف يتوقف العمل لا أدري مالسبب.
              و حتى الآن أنا متحمس و لم أفقد الأمل أتعلمون لماذا؟
              لأنني أثق أن الإخوة فيهم الخير و البركة و مبدعين الواحد منهم بعشرة أو أكثر من الغرب.
              لكن المحير هو:
              1-البرامج متوفرة
              2-الخبرة متوفرة والحمد لله
              3-الشخص-أو الأشخاص- الذي يقوم بالعمل موجود
              ...
              مالمشكلة؟ أنا حقاً لا أفهم.
              هل هو الوقت يعني الناس مشغولين أم ماذا؟

حتى لو تم صنع لعبة فتكون" و لا يزعلون الشباب" ليست بالمستوى المطلوب.
              والله يا شباب أنكم أكبر من كذا
              تقدرون تعملون أفضل لعبة في العالم...أنا مررة متحمس...

أنا شخصياً لا أفهم في البرمجة و لكنني ممن يحبون الألعاب و أتمنى صنع لعبة عربية
              ولكن لاحظت أن ما يصنعونه العرب من ألعاب كلها أكشن و حروب و عنف-ونحن نقول أن الغرب يصنع ألعاب عنف- ونحن نفتقد الآن ألعاباً ممتعة مثل "كراش" أو "ميغا مان" أو"ماريو"
              من ألعاب البلاتفورم الممتعة
              بصراحة أعجبني أحد الإخوة عندما بدأ بالعمل على لعبة شبيهة بلعبة"ميتال جير"
              -------------------------------------------------------------------------------
              الغرب عندما يصنعون لعبة يهتمون بمجمل التفاصيل لا يتركون أصغر الأمور مثلاً الخلفيات تكون جميلة,
              حركة الشخصية تكون متقنة,نمذجة الشخصية متقنة, السيناريو و الحوار...إلخ
              فلو صممتم لعبة و أنتم تعتمدون على البرمجة فقط و لم أجد شخصاً يتكلم عن التصميم أو التحريك فهل ستظهر بمظهر مقبول من ناحية تصميم الشخصيات و الخلفيات و ما إلى ذلك؟

إخوتي اعذروني على التطويل و إن شاء الله الله يوفقكم و أنا أثق بكم أنكم تستطيعون عمل شيء رائع
              و إن كان في كلامي ما يجرح أو أخطأت فأرجو منكم السماح.

وبالتوفيق للكل
              MISUNDERSTANDING IS THE MOTHER OF ALL PROBLEMS

SORROW
                أتدري ما ينقص ؟؟

أقولها بعد خبرة 4 سنوات ..

إذا مافي شركة بتجمع الفريق وبتعطيه راتب وهو بيشتغل بجد .. متأكد إنوا هالشيء بعيد المنال ..

ما بدنا نروح بعيد .. خلنا نروح شوي للغرب .. في حد بيقدر يذكر لي إسم لعبة شباب بين بعضهم عملوها عالمية .. وما بيكونوا بينتموا لشركة ؟ ستجد ذلك قليل جداص رغم إنوا هذا العلم هو علمهم ومتوفر عندهم بسهولة ..

العمل من على الإنترنت فيه بعض المشاكل .. ونسبة 99% منها تفشل .. وذلك لعدة أسباب أعتقد أننا تطرقنا إلى بعضها .

فبالله عليك ممكن تقول لي مين اللي راح يصبر 4 سنوات لحتى يطلع لعبة زي العالم والناس لوحده ؟ وهو بيشوف إنوا كل شهر بيطلع واحد من الفريق بحجة الدراسة والمباريات والبطاطا !!!

أنا لا أعفي نفسي من التقصير .. فأنا أعلم نفسي أكثر من أي شخص ثاني .. إن لم يكن هناك دوافع ( لازم الدافع المادي يكون موجود ) أساسية عندك فلن تستطيع أبداً إخراج ولا حتى ماريو أو حتى PacMan .

بالفعل اخوى اسامه الشغل على النت نسبة الفشل فيه عالية ، لان مافى احد راح يصبر لفترة طويلة
                  حتى لو فى خبرات عالية صعب قليلا الصبر ، لازم الدعم المادى ، او المعنوى على الاقل كمان علشان يكمل المشروع لازم يكون فى المشروع بعض الاخبراء والى عندهم دراية بالموضوع هذا مش هواة فقط
                  بالتوفيق

المشاركة الأصلية بواسطة ame5r مشاهدة المشاركة
                    اخ oms انت فهمتني غلط انا قصدت بان البرامج الجاهزه مثل الفير توولس وال game maker هي برامج "للاولاد الصغار" ولم اقصد محركات الالعاب فمحركات الالعاب لا غنى عنها في صناعة الالعاب حتى انا الان استعمل محركات مثل ال irrlicht وال ogre وهي محركات جاهزه للغات برمجه وانا لا استخدم البرامج مثل الفير توولز وال game maker لاني اراها ليست لمن يريد احتراف تصميم الالعاب وما هي الا لمن يريد ان "يتسلى" ويبرمج لعبة ليلعبها هو. انا لست ضد هذه البرامج , لكنني رايت ان في هذا المنتدى من يهتم ويتشوق لهذا المجال فرايت ان انصحكم للافضل :-)

وسامحوني على ما بدر مني
                    ايوة بس irrlicht و ogre ديه مكاتب برمجيية و ليست محركات

اما فيرتوولز و جيم ميكر فهي محركات

مش صح كذي !! ؟
                    Egypt

I Love Direct-X

سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
                    اللهم صلي وسلم و بارك علي سيدنا محمد

معلوماتك خاطئة

هم محركات وليسوا مكتبات
                      لان اورج له واجهة gui وهذا يدل انه محرك كذلك الـ irrlicht
                      ممكن تدخل على مواقعهم الرسمية وتشوف

اقتباس:

معلوماتك خاطئة

هم محركات وليسوا مكتبات
                        لان اورج له واجهة gui وهذا يدل انه محرك كذلك الـ irrlicht
                        ممكن تدخل على مواقعهم الرسمية وتشوف
                        اخي جنرال المحرك والمكتبة البرمجية هي واحد فالمحرك هو عبارة عن مكتبة برمجية تقدم لك واجهات للتحكم بالمشهد كما تقدم لك واجهات لادارة قواعد الفيزياء والرياضيات وهذا الواجهة بدورها تقوم كوسيط بينك وبين مكتبة الدايركت اكس او الاوبن جل .

اما بالنسبة للاخ mr-x فالواجهات التي تراها تقوم الشركات المنتجة للمحرك بعمل هذه الواجهات لكي تيسر عمل المستخدم للمحرك وجعل الامور اسهل من البرمجة اي باستخدام ال drag and drop اي تعتبر هذه الواجهات كAccessories للمحرك
                        العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

بسم الله الرحمن الرحيم

(( يا ايها الذين امنوا ان تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم {7} والذين كفروا فتعسا لهم واضل اعمالهم {8} ذلك بانهم كرهوا ما انزل الله فاحبط اعمالهم {9} افلم يسيروا في الارض فينظروا كيف كان عاقبة الذين من قبلهم دمر الله عليهم وللكافرين امثالها {10} ذلك بان الله مولى الذين امنوا وان الكافرين لا مولى لهم {11}))

سورة محمد ( صلى الله عليه وسلم )

Simply I'm not designer,I'm just programmer

X-Team::X-Mind

اخوكم محمد العاني

اما بالنسبة للاخ mr-x فالواجهات التي تراها تقوم الشركات المنتجة للمحرك بعمل هذه الواجهات لكي تيسر عمل المستخدم للمحرك وجعل الامور اسهل من البرمجة اي باستخدام ال drag and drop اي تعتبر هذه الواجهات كaccessories للمحرك
                          كلامك صحيح ولا استطيع اضافة اى شئ عليه

شكرا للتوضيح
                            Egypt

I Love Direct-X

سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
                            اللهم صلي وسلم و بارك علي سيدنا محمد

يعمل...
                            X