صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 24

موضوع: من موشن بلدر الى مايا هل فيه طريقة

ردود: 24 | زيارات: 1786
  1. #1
    عضو نشيط
    صور رمزية derctor
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المنطقة
    maroc
    ردود
    463

    من موشن بلدر الى مايا هل فيه طريقة

    انا سمعت ان في موشن بلدر الاف الحركات انا لاعرف باي صيغة افتحهم في المايا لو امكن درس فيديو صوت و صورة يشرح كيفت التصدير من موشن بلدر هده الحركات وكيفت استيقبالها في المايا ارجو مساعدة بابصط الطرق ممكنة
    و شكرا



  2. #2
    عضو نشيط
    صور رمزية derctor
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المنطقة
    maroc
    ردود
    463
    liraf3 ya ikhwati


  3. #3
    عضو نشيط
    صور رمزية derctor
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المنطقة
    maroc
    ردود
    463
    wenkom ya 3aba9era


  4. #4
    عضو نشيط
    صور رمزية derctor
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المنطقة
    maroc
    ردود
    463
    ولا احد ..................هدا الموضوع مهم للجميع ارجو التفاعل


  5. #5
    ان شاء الله ارفعلك درس اخي, امهلنا ليوم الاثنين لانشغالي.
    اخباري: بتاريخ Feb2009
    اتعلم ال Massive software
    وال motionbuilder

  6. #6
    عضو نشيط
    صور رمزية derctor
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المنطقة
    maroc
    ردود
    463
    merci akhi men 9albi astanak


  7. #7
    تفضل اخي ..

    ان شاء الله يكون هذا الشرح مفيد ..

    رابط فيديو الشرح

  8. #8
    عضو نشيط
    صور رمزية derctor
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المنطقة
    maroc
    ردود
    463
    اشكر من قلبي يا استادي العزيز باسيمان


  9. #9
    ظننتك اردت معرفة اشياء اخرى من برنامج ضخم كهذا .... خساره ان كنت ستستعمل الموشن بلدر لهذا الغرض فقط.

    وانت فى الحقيقه لست بحاجه لاستعمال الموشن بلدر فالمايا بامكانه استيراد ال bvh وال fbx على سواء
    http://www.highend3d.com/maya/downlo...misc/1840.html

    هذا مع الشكر لمجهود الاخ الكريم paciman
    اخباري: بتاريخ Feb2009
    اتعلم ال Massive software
    وال motionbuilder

  10. #10
    Banned
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المنطقة
    العراق
    ردود
    1,767

    الطريقة الصحيحة

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين وصلى الله على سيد المرسلين محمد واله الطاهرين
    طبعا الطريقة الصحيحة في التعامل مع الموشن بلدر هي ارسال الشخصية
    اي المودلنك من المايا الى الموشن بلدر واجراء الحركة المطلوبة وتسجيلها
    على المودلنك ثم اعادتها كاملة الى المايا حيث يكون المودلنك للشخصية كامل
    مع الحركة التي تم تصميمها في الموشن بلدر اما استيراد الحركة على هيكل
    عظمي سكلتون فلا اعرف ما الفائدة منها وكيف اوظفها في المايا وارجوا من
    الاخ باسيمان توضيح كيفية الاستفادة من حركة الهيكل العظمي داخل المايا
    مع الشكر وبالتوفيق

  11. #11
    اخي حسين ..

    عزيزي كلامك 100 % صحيح ..

    و لكن هذا يعتبر ستايل غير مستقر ..

    لان الموشن بلدر متخصص بالحركة و ليس بالمودل ..

    انا شخصيا لدي سكربت من برمجي لتحويل حركة الموشن الى المايا ..

    لتعرف قصدي انظر للرابط

    و شكرا لك

    الرابط للفيديو هنا

  12. #12
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة حسين مراد معاينة الرد
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين وصلى الله على سيد المرسلين محمد واله الطاهرين
    طبعا الطريقة الصحيحة في التعامل مع الموشن بلدر هي ارسال الشخصية
    اي المودلنك من المايا الى الموشن بلدر واجراء الحركة المطلوبة وتسجيلها
    على المودلنك ثم اعادتها كاملة الى المايا حيث يكون المودلنك للشخصية كامل
    مع الحركة التي تم تصميمها في الموشن بلدر اما استيراد الحركة على هيكل
    عظمي سكلتون فلا اعرف ما الفائدة منها وكيف اوظفها في المايا وارجوا من
    الاخ باسيمان توضيح كيفية الاستفادة من حركة الهيكل العظمي داخل المايا
    مع الشكر وبالتوفيق
    99% صح

    اعادة الهيكل مع الحركه بصيغة fbx الى المايا تكفي
    المايا يتعرف تلقائيا على اسامي العظام المستورده ويطبقها على المودل.
    بشرط ان تكون بنفس الاسامي التي قمت بتصديرها من الاول.
    اخباري: بتاريخ Feb2009
    اتعلم ال Massive software
    وال motionbuilder

  13. #13
    يالخير

    ماذا لو اردت حركة من مكتبة الموشن بلدر ؟ !

    فاسماء العظم ليست كما بالمايا .. او الشخصية ..

    فماذا تفعل حينها ؟ !

    و شكرا

  14. #14
    Banned
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المنطقة
    العراق
    ردود
    1,767

    التسمية داخل الموشن بلدر

    بسم الله الرحمن الرحيم
    طبعا التسمية من الامور المزعجة داخل الموشن بلدر
    فهو لا يقبل الا الاسماء المعرفة لديه للعظام
    لذلك يجب التسمية داخل المايا بنفس تللك الاسماء
    وفي حالة اعتراض الموشن بلدر على اي اسم فيمكنك
    من قائمة schematic

    اختيار المكعب الذي يحوي الاسم المختلف ثم الضغط المستمر
    على مفتاح alt وسحب الاسم الى خانة base
    واستبداله بالاسم الجديد عندها يمكنك تفعيل active
    واضافة الحركات الجاهزة او تصنيع اي حركة ترغب فيها
    العمل معقد قليلا لكن النتيجة مضمونة
    بالتوفيق

  15. #15
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة paciman معاينة الرد
    يالخير

    ماذا لو اردت حركة من مكتبة الموشن بلدر ؟ !

    فاسماء العظم ليست كما بالمايا .. او الشخصية ..

    فماذا تفعل حينها ؟ !

    و شكرا


    عليك بعمل retargeting لعظام المايا داخل الموشن بلدر.
    ستجد شرح وافى للطريقه داخل المانوال.

    retargeting تعني انك تقوم بربط الهيكل الاساسي لموشن بلدر بهيكل المايا المستورد وايظا بهيكل الحركه الجاهزه (vbh,fbx,acm).

    بعد الانتهاء من الانيميشن تقوم بعمليه تسمى plot وهي طبع الحركه الى هيكل المايا , ومن ثم تقوم بتصديرها بصيغة fbx
    اخباري: بتاريخ Feb2009
    اتعلم ال Massive software
    وال motionbuilder

  16. #16
    لم الاحظ ردك اخي مراد. كتبنا معا
    العفو
    اخباري: بتاريخ Feb2009
    اتعلم ال Massive software
    وال motionbuilder

  17. #17
    جزاكم الله خير ..

    نعم انها عملية مزعجه و طويلة ..

    خصوصا اذا لديك اكثر من شخصية بالمشهد او بالعمل ..

    لذلك وضعت سكربت ليغنيك عن كل هذا ..

    و يوفر عليك الوقت و الجهد ..

    و شكرا

  18. #18
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة paciman معاينة الرد
    جزاكم الله خير ..

    نعم انها عملية مزعجه و طويلة ..

    خصوصا اذا لديك اكثر من شخصية بالمشهد او بالعمل ..

    لذلك وضعت سكربت ليغنيك عن كل هذا ..

    و يوفر عليك الوقت و الجهد ..

    و شكرا

    الرابط لا يعمل اخي ...

    ولكن لا افهم لمذا تحتاج الاسكربت اخي الاكريم .... فالمايا يستطيع استيراد ملفات الحركه الجاهزه
    ولست بحاجه الى الموشنبلدر

    اما من اختارو الانيميشن على الموشن بلدر فلسرعته فكل الادوات فيه في متناول الايدي.

    ويارت تصلح الرابط

    اخوك
    اخباري: بتاريخ Feb2009
    اتعلم ال Massive software
    وال motionbuilder

  19. #19
    نعم عزيزي ..

    السكربت وظيفته لما بعد استيراد الحركة ..

    تخيل انك تريد لشخصيتك ثلاث او عدد من الحركات ..

    كيف تركب الحركة على الشخصية .. ؟

    هنا ياتي دور السكربت ..

    هل لديك حل آخر ؟ .. لتركيب الحركة على الشخصية .. !

    شكرا لك

  20. #20
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة paciman معاينة الرد
    نعم عزيزي ..

    السكربت وظيفته لما بعد استيراد الحركة ..

    تخيل انك تريد لشخصيتك ثلاث او عدد من الحركات ..

    كيف تركب الحركة على الشخصية .. ؟

    هنا ياتي دور السكربت ..

    هل لديك حل آخر ؟ .. لتركيب الحركة على الشخصية .. !

    شكرا لك

    حتى الان لا يعمل الرابط اخي العزيز.... والموقع جميل على فكره, تمنياتي لك بالتوفيق.
    يجب علي دراسة الاسكربت اللذي تتحدث عنه..

    ولا اريد الخروج عن سؤال اللذي طرحه الاخ derctor صاحب الموضوع. فان كان فقط يريد استيراد الحركات
    فطريقه الاسكربت تكفي.
    ومع انه حتي وبالاسكربت فلن تخلى المسئله من عمل retargeting للعظام داخل مايا.

    لاحظ ان الموشن بلدر مخصص للتعامل مع ال motiondata , وللانيميشن فقط. ويمكنك من رؤية الانيمشن in realtime مهما كبر حجم المودل.
    ومسئلة ال retargeting للعظام انت تقوم بفعلها مره وحده فقط لهيكل واحد من هياكل الحركه الجاهزه . بعدها تستطيع اعادة استعمال الهيكل عند الحاجه.
    كذلك لهيكل المايا. و يفضل تسميه العظام باسماء العظام داخل الموشن بلدر. وهنا ايظا بامكانك استعمال نفس الهيكل فى شخصيات اخرى مع تغيير الاندكس.

    انصح بالسيديهات التعليميه التاليه . لمن اراد التعمق فى كيفية الاستفاده من الحركات الجاهزه.

    هنا يستعملون المايا فقط
    Alias Motion Library and Trax Cycles

    ولمن اراد التعمق في الموشن بلدر انصح بهذا السيدي ياسيدي.

    Maya and MotionBuilder Pipeline Technique

    والله الموفق
    اخباري: بتاريخ Feb2009
    اتعلم ال Massive software
    وال motionbuilder

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل