Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اريد خبراتكم وارائكم ومواهبكم ايها العباقره

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• اريد خبراتكم وارائكم ومواهبكم ايها العباقره

طلبو مني بالجامعه اني اعمل مشروع انا اخترت عمل برنامج لتعليم اللغة العربيه للاطفال لغير الناطقين بها
    فما رايكم... كيف ممكن ابدا كيف ممكن يكون البرنامج ..كيف يكون .. ايش ممكن اعمل ...كيف ممكن ابدا البرنامج..... كيف ممكن يكون العرض ايش ممكن نستخدم شكل الشخصيات....بدي احاول انو يكون سهل في عمله وليس معقدا ف الرجاء كل الرجاء ممن يستطيع المساعدة ان لا يبخل بها وادعو الله له بان يدخله الجنه من اوسع ابوابها وان ينال كل ما يطلبه في حياته

عندي CD لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها
    يمكنني إرسالها اليك, أذا أردت, لتأخذ فكرة عن شكل البرنامج الذي تريد تصميمه .
    هـولندا

على مهلك .... .
      اولا : ما لغه البرمجه التي سيقام بها البرنامج........أتوقع visual basic !!!!!منتدى لفيجول بيسك.
      ثانيا: هل تريدي من max ان يصمم الشخصيات المتحدثه ام عرض البرامج.....!!
      منتدى فيجول بيسك
      يوجد صديق لي هنالك يدعى "zyad_pro" سوف يساعدك.....
      تحياتـــــ Agbawi_Pro ـــــي

اشكركم كثيرا ولكن دهشت عندما قرات عدد القراء وعندما وجدت فقط ردين اثنين فقط
        شكرا لك يا ys0
        ولك يا agbawi_pro
        بالنسبه للغه التي اريد عمل البرنامج بها افضل ان تكون ب al max
        and director 8 وبالنسبه لي لغة فجوال بيسك فانا لااعرف شيئ عنها وعن كيفيةاستخدامها ...وانا لااريد عمل منتدي انااريد عمل برنامج CD ROM لتعليم اللغة العربيه طبعالا مانع في استخدام برامج اخري
        بس في البداية اريد ابداء اراءكم في كيف ممكن تكون يكون البرنامج .ايش ممكن شخصيات او objects ممكن نستخدمها شو ممكن يكون احسن برنامج لعمله .......انااسفة ان كنت اثقلت عليكم لكن املي بكم كبيرا واتمني ان لا ترودوني خالية اليدين..فالوقت ضيق وانافي اشد لحاجه لمساعدتكم
        اختكم
        اسيل

ادى ارتي اي مساعده في شخصيه من الشخصيات فسوف اساعدك .......

حقيقا لا أعرف ان الماكس له لغه برمجه معينه ... .وممكن اعرف اسم كتاب يتحدث عنها ....
          تحياتـــــ Agbawi_Pro ـــــي

الأخت أسيل

مشروعك هو نفس مشروع تخرجي قبل خمس سنوات تقريبا

وهو فكرة رائعة وأشجعك عليها.

وعن تجربة مشروعي فقد كان كالتالي:

قسمنا مهام العمل إلى قسمين: قسم التخطيط لهيكل البرنامج و طريقة عمله ، وقسم التخطيط للكيفية التي سيظهر بها البرنامج.

التخطيط الهيكلي:
            1- بما أني كنت لا أعرف ماذا يناسب طفل لم يعرف القراءة والكتابة بعد، فإني - و زميلي - اعتمدنا على كتب تعليم الكتابة والقراءة للصف الأول الإبتدائي للبنات والبنين، ولكني وجدت كتاب البنات أفضل.

فقررنا أن البرنامج سوف يصمم على أساس أن الطفل يفترض أن يكون معه أحد والديه أثناء تشغيل البرنامج حتى يساعده في تشغيله، وأن يعطى الخيار إما بدء الدروس بطريقة تدريجية من الصفر، وبالتالي يكون الطفل هنا مجبر على اتباع المراحل بالترتيب الذي وضعناه، أو أن يتنقل بين الدروس بصورة اختيارية، وهذا يفيد في حالة الطفل الذي يعرف بعض المهارات، ويريد القفز مباشرة إلى نقطة معينة أو قصة أو لعبة أو .... ( مع أننا لم نضع قصص ولا ألعاب لضيق الوقت )

وكنا نبدأ بإظهار كيفية رسم الحرف للطفل حتى يتعلم طريقة الرسم الصحيحة، مع نطقه بالصوت.
            ثم الفرق بين شكل الحرف منفصل ومتصل. ( لم نكمله كله )
            ثم تشكيل الحروف ( لم يتم )

مرحلة الرسم والتصميم:
            هذه المرحلة كانت هي الأصعب، حيث أني كنت قد قررت استخدام الثريدي لكي يكون البرنامج ( محصلش )، فقضيت الفصل الأول كله في تعلم 3D Studio، والفصل الثاني بدأ الإنتاج، ولكنه كان بوتيرة سريعة والحمدلله لأني أصبحت أعرف الثريدي تمام

لم نصمم شخصيات، ولكن كل قسم من البرنامج له بيئة مختلفة، فصممنا قاعة على شكل فصل دراسي، ويتم كتابة الحروف على السبورة.
            وأخرى في الفضاء، وكانت لأنشودة عن الحروف.
            و أما أجمل ما أفتخر بتصميمه هو عندما تقدم الحروف نفسها عبر خروجها من صندوق يشبه صندوق الكنز، وكلما يخرج حرف من الصندوق، يتم نطقه، مع لقطة فيديو طريفة لفعل يبدأ بهذا الحرف ( مثل ق : قفز : لقطة أطفال يقفزون )

الحقيقة أنك قد أثرتي ذكرياتي الجميلة مع هذا المشروع، ذكريات لا تنسى ( عاوز ابكي )

المهم .. المشروع في الحقيقة وعلى بساطته الظاهرة، كان كبير، فقد صممناه وفي بالنا أنه سيكون قابلا للبيع فيما بعد، يعني لازم يكون أجمل ما يمكن. والحمدلله وبشهادة كل مارأوه، فقد كان بالفعل ناجحا ، وتحمسنا لمتابعة تطويره بعد التخرج، ولكن طلب الوظيفة ولقمة العيش أشغلنا عن ذلك.

والمبرمج كان زميلي في المشروع، أفضل صديق وأخ لي، واستخدم الفيجوال بيسيك، مع أنه كان يوجد برامج تعمل ملتيميديا بدون برمجة مثل ماكروميديا، ولكنهم أرادوه بلغة برمجية، لأنه تخصصنا

و أخرج من كل هذا بعدة نصائح لك :
            لابد أن تشتركي مع زميلة أو أكثر
            كونوا تصور واضح عن البرنامج وكيف سيكون شكله النهائي، ولا تكبروا العمل أكثر من اللازم حتى لا يأخذكم الوقت.
            مرحلة الجرافكس متعبة جدا وتأخذ أغلب الوقت، فقسموا العمل بينكن جيدا
            ابحثوا عن لقطات فيديو جاهزة واستخدموها في المشروع.
            حاولوا تغطية أغلب الجوانب التي يحتاجها تعليم الطفل مثل المذكورة أعلاه، ولو ببعض الحروف فقط وليس كلها، فقط حتى تري الدكتورة أنكن قد اهتممتن بكل جوانب الموضوع التعليمية.
            إقضوا ما لا يقل عن 6 ساعات يوميا أو أكثر في المشروع، لأنه وكما قلت يستهلك وقتا طويلا في الجرافكس والصوتيات.

وفي النهاية، أتمنى لك التوفيق والنجاح، والحصول على الدرجة الكاملة .. مثلنا

الأخت أسيل ..
              أعتقد أن أفضل برنامج لتقديم مشروعك بعد الدايركتور هو فلاش .. وبرنامج فلاش سهل وبسيط ويفي بالغرض، ويمكن أن تصنعي منه أعمالا قد تضاهي أحيانا الماكس،وإذا قررتي استخدام الفلاش (وأنا شخصيا أنصح بذلك عن تجربة خاصة في ظروفك) فيمكن أن تتعلمي بعض من الفوتوشوب لأنه يلزم لأعمال الصور والدبلجه التي ستكونين في أمس الحاجة إليها على اعتبار أن جمهورك هو الأطفال(ألوان وصور فرايحية بالعربي) وسيكون أجمل لو استخدمتي الفرونت بيج لكي تجمعي الفلاش أو الفيديو أو الصور داخله(ميزته في أنكي يمكن أن تضعي الأيقونات مثلا بالعربي وعندما يمر الماوس فوقها تظهر الكلمه بالإنجليزي مثلا..وهكذا).. أعتقد أنكي بحاجة إلى دمج الصوت مع الصورة وانتبهي لما قاله الأخ 3D MAN..لمزيد من التوضيح يمكن المراسلة على الميل..

تحياتي

حسام

يعمل...
              X