موضوع: سؤال بسيط....؟

ردود: 7 | زيارات: 802
  1. #1

    Smile سؤال بسيط....؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    سؤالي هو كيفية نقل مجسمين مرتبطين اريد نقل مجسم منهم للير آخر صورة توضيحيه
    سبحان الله وبحمده
    سبحان الله العظيم

    Blender+Gimp


  2. #2
    ضياء
    صور رمزية dyf
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المنطقة
    الحجاز
    ردود
    2,573
    روح edit mode
    اضغط P
    اختار من القائمة اللي تظهر All Loose Parts
    Culture is your operating system


  3. #3
    زكرياء
    صور رمزية Mrzik
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المنطقة
    Maroc
    ردود
    3,104
    لما تقوم بتطبيق ما قاله لك الأخ ضيف أخرج على الأوبجكت مود و اختر المجسم الذي تريد نقله ثم إضغط m من لوحة المفاتيح و من القائمة التي تطلع لك إختر اللير الذي تريد أن تنقله إليه و إضغط ok
    +
    إن شاء الله يكون هذا ما تريد

  4. #4
    جزاكم الله خير بجرب وبرد عليكم
    سبحان الله وبحمده
    سبحان الله العظيم

    Blender+Gimp

  5. #5
    عفون أخي mrzik أنا مبتدئ ولا اعرف ما فائدة اللير. هل تشرح لي لو تكرمت?
    ^
    ^
    T
    O-TOP
    ^
    ^

  6. #6
    زكرياء
    صور رمزية Mrzik
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المنطقة
    Maroc
    ردود
    3,104
    تفضل أخي علي

    هذا شرح بسيط مقدم من طرف الأخ حسام

    ال Render Layers
    كل Render Layer هي عبارة عن طبقة (Layer) أو مجموعة من الطبقات في بلندر يتم تصييرها بشكل منفصل لتتمكن من التعامل معها بصورة مستقلة أثناء مرحلة ال Compositing، عندما تذهب إلى تبويبة ال Render Layers في إعدادات المشهد (F10) ستجد شيئاً مشابهاً للصورة التي في الأسفل



    1. <LI class=MsoNormal style="MARGIN: 0in 0.5in 0pt 0in; COLOR: #d9d9d9; DIRECTION: rtl; LINE-HEIGHT: normal; unicode-bidi: embed; TEXT-ALIGN: right; tab-stops: list .5in">تمثل هذه الأزرار الطبقات المفعلة حالياً في المشهد <LI class=MsoNormal style="MARGIN: 0in 0.5in 0pt 0in; COLOR: #d9d9d9; DIRECTION: rtl; LINE-HEIGHT: normal; unicode-bidi: embed; TEXT-ALIGN: right; tab-stops: list .5in">يعرض اسم ال Render Layer الحالية، يمكنك بالضغط على الزر الصغير في اليسار أن تختار Render Layer أخرى أو إضافة Render Layer جديدة <LI class=MsoNormal style="MARGIN: 0in 0.5in 0pt 0in; COLOR: #d9d9d9; DIRECTION: rtl; LINE-HEIGHT: normal; unicode-bidi: embed; TEXT-ALIGN: right; tab-stops: list .5in">هذه الأزرار تمثل الطبقات المحتواة في ال Render Layer الحالية <LI class=MsoNormal style="MARGIN: 0in 0.5in 0pt 0in; COLOR: #d9d9d9; DIRECTION: rtl; LINE-HEIGHT: normal; unicode-bidi: embed; TEXT-ALIGN: right; tab-stops: list .5in">تسمح لك هذه الأزرار بتفعيل أو منع تصيير بعض المؤثرات للعناصر المحتواة في ال Render Layer الحالية <LI class=MsoNormal style="MARGIN: 0in 0.5in 0pt 0in; COLOR: #d9d9d9; DIRECTION: rtl; LINE-HEIGHT: normal; unicode-bidi: embed; TEXT-ALIGN: right; tab-stops: list .5in">يمكنك من تحديد مجموعة من الأضواء ليتم استخدامها هي فقط لإضاءة العناصر المحتواة في ال Render Layer الحالية <LI class=MsoNormal style="MARGIN: 0in 0.5in 0pt 0in; COLOR: #d9d9d9; DIRECTION: rtl; LINE-HEIGHT: normal; unicode-bidi: embed; TEXT-ALIGN: right; tab-stops: list .5in">يمكنك من تحديد خامة ليتم استخدامها في إكساء جميع العناصر المحتواة في ال Render Layer الحالية وإهمال جميع الخامات الأخرى
    2. مجموعة الأزرار هذه خاصة بال Render Passes، وهي تمثل معلومات يمكن تصييرها بشكل منفصل ليسهل التعامل معها بصورة مستقلة أثناء ال Compositing، فمثلاً يمكنك تصيير الظلال أو الانعكاسات بصورة منفصلة، هذا الموضوع سيتم شرحه بشكل مفصل في درس قادم إن شاء الله.

  7. #7
    الحمدلله تماام التماام الله يهديك اخ زكرياء في شرح ابسط الطبقات او الليرز نفس بالفوتوشوب او الجمب ولكنها للثريدي تستطيع حسب رغبتك اخفاء العمل او اظهاره
    سبحان الله وبحمده
    سبحان الله العظيم

    Blender+Gimp

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل