موضوع: جاري تكوين فرق عمل لعبة # ليس مهما ان تعرف الكثير

ردود: 10 | زيارات: 2042
  1. #1
    عضو
    صور رمزية farhat
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المنطقة
    الجنوب الجزائري
    العمر
    28
    ردود
    74

    Wink ###### هل تعرفون الاتحاد يا عرب

    قبل ان اضع هذه المقالة الامسية شاشة جهازي خربت و كدت ان لا اضع هذه المقالة و انا صامت لا اريد ان اتكلم الا بعد ما تعتدل حالي و خاصة واني لا املك ولو نصف مليم "الله يستر و خرجها بخير"

    بسم الله
    هذه ترجمة حرفية للمثال الاول من المحرك irrlicht و إستعمالي هذا المحرك لا يخرج على هذا المثال و لم يتعدى الأسبوع الماضي
    و لكن هذا هو عبارة على قاعدة لأستطيع أن اتحدث و لا داعي للشكر و أن كنت عنيدا فأتركه في ظهر الغيب
    و ذلك لكي لا تخرب الموضوع بالردود المعروفة "طبعا أليس كذلك"


    كود:
    #####################################################################################
    /*
    يوضح هذا المشروع كيفية اعداد بيئة العمل لاستعمال المحرك
    و كيفية انشاء تطبيق ترحيبي بسيط
    و هو سيظهر اساسيات استعمال سواقة الفيديو
    و كذا البيئة و ادارة المشهد
    سنستعمل كلا من بيئتي مايكروسوفت الفجوال سي بلس بلس و بيئة الدوت نات
    و لكنك يتوجب عليك فهم كل شيء اذا كنت تستعمل غيرهم
    او اذا كنت تستعمل نظام تشغيل غير ويندز
    لنستعمل محركنا هذا يتوجب علينا تضمين الملف الرئسي
    irrlicht.h
    و الذي تجده في اس دس كي محركنا بالدليل
    \include
    لنجعل المترجم يجد الملف الرئسي نحدد الدليل الموجود به الملف
    و هذا مختلف حسب البيئة و المترجم المستعمل
    و ساتكلم باختصار على بيئة مايركروسوفت فجوال سي بلس بلس
    و كذلك بيئة الدوت نات
    اذا كنت تستعمل النسخة السادسة حدد من القائمة
    Tools -> Options
    ثم اختر القسم
    directories
    و اختر من اداة النص المنسدلة
    'Include'
    ثم اضف مسار ملفات الراس  الموجودة بالدليل
    \include
    من دليل محركنا الى قائمة الادلة
    الان بامكان المترجم ايجاد الملف الرئسي
    Irrlicht.h
    كذلك نحن في حاجة الى
    irrlicht.lib
    لذلك ابقى في مربع الحوار هذا و حدد
    'Libraries'
    من اداة النص المنسدلة و اضف الدليل
    \lib\VisualStudio
    اذا كانت البيئة التى تستعملها فجوال ستديو دوت نات فحدد
    Tools -> Options
    وحدد
    VC++ directories
    و اختر
    'show directories for include files'
    في اداة النص المنسدل واضف الدليل
    \include
    الموجود بدليل محركنا الى قائمة الدلائل
    الان بامكان المترجم ايجاد الملف الرئسي
    Irrlicht.h
    و كذلك نحن في حاجة الى وجود
    irrlicht.lib
    لذلك ابقى في مربع الحوار هذا واختر
    'show directories for Library files'
    و اضف الدليل
    \lib\VisualStudio directory
    هذا هو ما عليك القيام به تجاه البيئة و الان بامكانك تطوير تطبيقاتك
    التى ستستعمل بها هذا المحرك
    */
    #include <irrlicht.h>
    /*
    في محركنا هذا كل شيء يمكن ان تجده في
    namespace 'irr'
    اذا لو كنت بصدد استعمال صنف للمحرك يجب ان تكتب
    irr::
    قبل اسم الصنف و على سبيل المثال لاستعمال
    IrrlichtDevice
    نكتب
    irr::IrrlichtDevice
    و لتخلص من كتابة
    irr::
    امام اسم كل صنف نخبر المترجم اننا نود استعمال
    namespace
    من الان فصاعدا و بعدها لا يتوجب علينا كتابة
    'irr::'
    */
    using namespace irr;
    /*
    هناك خمسة اجرائات
    namespace
    لمحركنا هذا و بالامكان ان تلقي نظرة عليهم
    و تستطيع قراءة تفاصيل اكثر عنهم من خلال هذه الوصلة
    http://irrlicht.sourceforge.net/docu/namespaces.html
    و هي مثل
    irr Namespace
    و نحن لن نتطرق الى اجراءات
    namespace
    الخمسة هذه و ذلك لابقاء مثالنا هذا بسيط و لاجل ذلك نخبر المجمع
    مرة ثانية باننا لا نريد دائما ان نكتب اسمائهم
    */
    using namespace core;
    using namespace scene;
    using namespace video;
    using namespace io;
    using namespace gui;
    /*
    لنكون قادرين على استعمال الملف
    Irrlicht.DLL
    فنحن بحاجة للارتباط بالملف
    Irrlicht.lib
    و يمكن لنا وضع هذا الخيار في اعدادات المشروع و لكن لجعل الامر اسهل نستعمل
    pragma comment lib
    */
    #ifdef _IRR_WINDOWS_
    #pragma comment(lib, "Irrlicht.lib")
    #endif
    
    /*
    هذه الدالة الرئيسية والان نحن بامكاننا استعمال
    int main()
    و على اي منصة نحب
    و على منصة ويندوز  من الممكن استعمال الدالة الرئيسية
    WinMain
    اذا كنا نريد التخلص من النافذة النصية التي تظهر عند بداية تشغيل برنامج يحمل
    main()
    و لكن لابقاء هذا المثال بسيط سنستعمل
    main()
    */
    int main()
    {
     /*
     ان من اهم الوظائف لمحركنا هذا هي الوظيفة
     'createDevice'
     و التي تنشاها
     Device
     و هي الكائن الرئيسي لعمل اي شيء بواسطة محركنا هذا
        و
        createDevice()
        تحمل سبعة معاملات
     deviceType:
            نوع الاداة و يمكن ان تكون
            the Software device, the second software renderer, D3D8, D3D9, or OpenGL.
            في هذا المثال نستعمل
            EDT_SOFTWARE
            و عليك الاختبار وانت قد تريد تغييره الى
            EDT_BURNINGSVIDEO, EDT_NULL, EDT_DIRECT3D8 , EDT_DIRECT3D9, or EDT_OPENGL.
     windowSize:
            ابعاد النافذة  و في مثالنا هذا سنستعمل
            640x480.
     bits:
            عدد البايتات في البيكسل لكل نقطة من الشاشة و هذا يجب ان يكون 16 او 32
            و هذا المعامل يهمل في حالة تشغيل البرنامج بنمط النافذة
     fullscreen:
            يحدد اذا ما ان الاداة تستعمل نمط ملء الشاشة ام لا
     stencilbuffer:
            يحدد اذا ما كنا نود استعمال
            stencil buffer
            لرسم الظلال
     vsync:
            يحدد ما اذا
            vsync
            ممكن وهذا مفيد في نمط ملء الشاشة فقط
     eventReceiver:
            كائن مستقبل للاحداث ونحن لا نريد ان نستعمل هذا المعامل هنا لدا نجعل قيمته 0
     */
     IrrlichtDevice *device =
      createDevice( video::EDT_SOFTWARE,dimension2d<s32>(640, 480),16,
       false, false, false, 0);
     /*
     وضع نص بسيط في شريط النافذة
     لاحظ الحرف
     'L'
     قبل المحتوى النصي و هذا راجع الى ان محركنا هذا يستخدم رمز ا  لعرض النص
     */
     device->setWindowCaption(L"Hello World! - Irrlicht Engine Demo");
     /*
     ناخذ الان مؤشر الى سواقة الفيديو و مدير المشهد و بيئة واجهة المستخدم الرسومية
     و ليس علينا دائما كتابة
     device->getVideoDriver(),
     device->getSceneManager()
     device->getGUIEnvironment().
     */
     IVideoDriver* driver = device->getVideoDriver();
     ISceneManager* smgr = device->getSceneManager();
     IGUIEnvironment* guienv = device->getGUIEnvironment();
     /*
     اضافة اطار به عبارة ترحيب الى نافذتنا و هذا باستعمال
     GUI environment.
     */
     guienv->addStaticText(L"Hello World! This is the Irrlicht Software renderer!",
      rect<s32>(10,10,260,22), true);
     /*
     لنعرض شيء ما مهم نحمل نموذج من
     Quake 2
     و نقوم بعرضه و نحن فقط يجب ان نحصل على المجسم فقط من مدير المشهد
     (getMesh())
     و نضيف
     SceneNode
     لاظهار المجسم
        (addAnimatedMeshSceneNode())
        و بدلا من ان يكتب اسم الملف
        sydney.md2
        بالامكان تحميل مجسمات برنامج المايا
        (.obj)
        او خريطة
        Quake3 (.bsp)
        او ملف
        Milshape (.ms3d)
        بالمناسبة فالمجسم الجاهز الذي بالمثال من
        Quake 2
        و من تصميم
        Brian Collins
      */
     IAnimatedMesh* mesh = smgr->getMesh("../../media/sydney.md2");
     IAnimatedMeshSceneNode* node = smgr->addAnimatedMeshSceneNode( mesh );
     /*
     لاعطاء نظرة لطيفة على مجسمنا نغيير من مادته قليلا
        نعطل الاضاءة لاننا لا نملك ضوء ديناميكي
        و المجسم سيكون اسود بالكامل
        و نسند حلقة اطر الحركة
        و تبقى الحركة تتراوح ما بين 0 و حتى 310 اطار
        و اخيرا نطبق الاكسراء على مجسمنها هذا
        و بدونه سيرسم مجسمنا بلون واحد
      */
     if (node)
     {
      node->setMaterialFlag(EMF_LIGHTING, false);
      node->setMD2Animation ( scene::EMAT_STAND );
      node->setMaterialTexture( 0, driver->getTexture("../../media/sydney.bmp") );
     }
     /*
     لتمكن من رؤية مجسمنا يتوجب علينا تغيير تموقع الكميرا في العالم الثلاثي الى
     (0, 30, -40).
        و كميرتنا كذلك تنظر الى النقطة
        (0,5,0).
     */
     smgr->addCameraSceneNode(0, vector3df(0,30,-40), vector3df(0,5,0));
     /*
     حسنا الان بدانا مشهدنا و سنرسم كل شيء
        بعمل تنفيذات لسواقة الفيديو في الحلقة
        while()
        و سنبقى ضمنها حتى غاية اغلاق النافذة او الضغط على
        ALT+F4
     */
     while(device->run())
     {
      /*
      اي شء يوضع بين النداءان
      beginScene()
      و
      endScene()
            و النداء
            beginScene
            يمسح الشاشة و يعطيها لون و تعطي عمق السطح الخلفي اذا اردت
            و الان نترك مدير المشهد و
            GUI Environment
            لافلات محتوياتهم
            و بواسطة النداء
            endScene()
            يتم عرض اي شيء على الشاشة
      */
      driver->beginScene(true, true, SColor(255,100,101,140));
      smgr->drawAll();
      guienv->drawAll();
      driver->endScene();
     }
     /*
     و بعد ما اكملنا بامكاننا حذف سواقة محركنا هذا التى انشاناها بواسطة
     createDevice()
        و على محركنا علينا حذف كل الكائنات المنشئة  بواسطة الطريقة او الوظيفة
        'create'
        و الكائن يحذف ببساطة هكذا
        calling ->drop()
        القي نظرة على الوثائق في
        http://irrlicht.sourceforge.net//docu/classirr_1_1IUnknown.html#a3
        لمزيد من المعلومات
     */
     device->drop();
     return 0;
    }
    #####################################################################################


    قمت بكتابة هذا في البيت "و في هذه القيلوله" و خاصة لاني ليس بإمكاني الجلوس مدة كبيرة للنات و هذا يؤكد ما اقوله الان
    فإذا كنت لست جادا أتمنى من الله أن لا تقرأ موضوعي أو أن يصادفك


    هذا الموقع من أشهر المواقع العربية التي يزورها بعض مبرمجي و مصممي الألعاب "لن نمدهم بهذا اللقب حتى نرى العابهم"
    و عليه قرر أن أبدأ تكوين فرق عمل للعبة و أني منتظر من الله التوفيق
    ################
    في كثير من الأحيان أتحسر لما اقابل في المنتديات "حسب كلامك يتضح انك لست بدراية بالبرمجة"
    و هذا ليس معناه أن هذا الموقف حدث لي و انشاء الله يعفني الله منه
    و هذا الموقف غالبا ما يحدث للمصممين و في كثير من الاحيان هو ظلم و حتى و إن كان صحيحا
    و قد تجد كثير من المبرمجين "الله غالب" هذه هي صيغة تحدثهم
    كما هناك الجل يظن أن برمجة الالعاب فاشلة لدى العرب "هو ليس مخطأ" و اليوم أريد كسر هذا الحاجز ليس إن صممنا لعبة قوية
    "إن إجتمعنا و الله يبلغنا لذلك" و لن لا تهمنا جودتها و لن تكون تجارية "إلا إذا ما !!!" و ستكون اللعبة مثل لعبة "مصارع الشوارع"
    لكنها ستكون تحمل شخصيات ثلاثية الابعاد و العالم ثلاثي كذلك و اخترت هذا النوع من الألعاب و ذلك لسهولة هذا النمط
    "و في الحقيقة لم يعد سهلا مقارنة بما هو عليه الأن" و لعل البعض يظن أنه لا جديد و لا مغزى من هذه اللعبة و هنا سأوضح خطأ هذا الشك
    فلعبتنا هذه "و التى مازالت في محض الخيال" ستحمل بيئات عربية و أجنبية و كذا مقاتلين بملامح أجنبية و عربية
    و يمكننا الأن أن ننتقم منهم (ليسوا عرب) في لعبتنا هذه "أتمنى أن يحدث هذا حقيقة قبل وقوعة في لعبة"
    و الأن لن أذهب في شرح اللعبة لأن هذا من إختصاص الفريق

    المهم أن فريقنا سيتكون من مجموعة من الأعضاء و سيكون لكل تخصص عضوين لا أكثر و أنبه لا أكثر و عضو واحد هو جد كافي بالغرض
    أولا على كافة الاعضاء التمتع و المحمولية بالمواصفات و الشروط التالية :
    الأمانة و عدم الخيانه و حب العمل (لا المعرفة) و الصبر بما كانت الشداد و الإلمام بالكومبيوتر
    فلا أريد أن أسأل أحدكم "ما هي IDE" أو "سنقوم بالاكسراء" أو "هذه دالة برمجية ترجع قيمة ..."
    أو "يمكن جعل ملفات 3ds ......" أو "أننا سنعمل تصيير أو اختصار المجسم الى عدد قليل من المضلعات"
    "أو ركب ذلك البرنامج" أو "قم بتصدير ذلك النموذج الى " أو "سنعمل ربط بمكتبة " و غيرها من الأسئلة الساذجة
    فهؤلاء ننصحهم بالصبر قليل و لعب بعض الالعاب الأجنبية إلى حين الموعد
    كذلك ليس ضروريا على العضو أن يكون مربوطا بالشبكة "و بالمناسبة سنحاول جعل لعبتنا تعمل على الشبكة إن تقدمنا "
    و المهم على العضو مسايرة الجديد الذي أحدث في مدة أقل من أسبوع و شيء جميل جدا إن كان يوميا
    و التأخر أكثر من هذه المدة بدون إعلام تعني أنك أفة العرب أو أنك في عدادهم (الموتى)
    و أهم شيئ إحترام التخصص فلا تقل لي أنك تتقن كذا وكذا و حتى و أن كنت كذلك و أياك !!

    و ثانيا الإختصاصات المطلوبة هي :
    و أنبه على أنه إذا كان هناك إختصاص لا ضروي أو أختصاص مفقود فيرجى إرشادي
    1 - تصميم المنتديات و مواقع الحوار أي فقيه بالنات
    2 - الفيزياء و الرياضيات معادلتها و دوالها الرياضية
    3 - الذكاء الإصطناعي في الألعاب و خاصة بما يخص لعبتنا
    4 - إتقان المحرك irrlicht و ياريت على C++
    5 - الخبرة في C++ و خاصة في OOP و الدوال المرجعة
    6 - تصميم الشخصيات "العربية" إضافة إلى الاجنبية و تحريكها
    8 - تصميم العوالم "العربية" إضافة إلى الاجنبية
    9 - إختصاصي في الصوت و الحركة و تركيب التصاميم


    أرجو من الخالق أن يتكون هذا الفريق و سأكون أنا لوفي "من أجمل كرتونياتي" و أقصد بذلك الرئيس و ليس عندي أي مانع ليشرف على
    اللعبة عضو أخر فالمهم أن يكون رجلة

    هيا لقد بدأنا :
    قبل البدأ علينا تنظيم صفحة "منتدى صغير" يكون موعد لقائنا و على الكل أن يجهز حاسبه للعمل "سنشرح ذلك هناك"
    و كل إضافة جديدة نقوم بها نضيفها الى الكود الذي بحوزة كل عضو و إن كانت فكرة عليه أن يتجرعها من تلك الصفحة بالسلاسة أو بالقوة

    ما الذي يتوجب لي فعله الأن :
    شارك بأسمك الكامل و عمرك و عنوانك البريدي و محل سكنك "و الله أعلم بكل شيء منك" و رقم تخصصك "رقم واحد طبعا"
    بعد إكتمال الفريق سيتكفل مشرف الموقع oms بارك الله فيه على <<<< حذف هذا الموضوع >>>>
    و الجلوس لحين صدور أمر !!!


    من أنا :
    ليس شيء فقط بشر لا أكثر !!
    الإسم الكامل : فرحات بكاري
    العمر : 22 جانفي 89 أي 19 سنه
    العنوان : الجزائر ولاية ورقلة "المنقر المقدس"
    الهواية : برمجة الألعاب الثلاثية
    مدة إستعمال الكوميوتر : قرابة نصف الحياة و بشكل مدمن
    الطموح : لربما بدايته اليوم
    المستوى التعليمي : الثالثة ثانوي (النهائي العام الثاني)
    المهنة : الله يجيبها على خير
    الإميل :
    f-89@maktoob.com
    و أن لم تلقى أي رد فالإميل الثاني
    farhat.sky@gmail.com

    وجهة نظر سطحية :
    قد يظن البعض أننا ليس لنا دراية أو علم فهذا ما أستطيع قوله له "نحن إجتمعنا لنتعلم"
    و قد يظن البعض أنني أهذي في "قيلولتي" فذا الله يبعد طريقنا على طريقه "و لا كلام أكثر"


    أخر تعديل بواسطة farhat في 08 / 07 / 2008 الساعة 01:03 PM


  2. #2
    عضو
    صور رمزية A.H.M
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المنطقة
    الاردن-ابو نصير
    العمر
    24
    ردود
    104
    من الله التوفيق

  3. #3
    عضو
    صور رمزية A.H.M
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المنطقة
    الاردن-ابو نصير
    العمر
    24
    ردود
    104
    الصراحة لوكنتو عنجد بتصممو لعلبة فياريت ان تكون بتمثل العالم العربي والاسلامي باحسن صورة عشان الآن نشاهد الغرب وهم يطعنون بالاسلام ويسيؤون له ويشوهون منظره في العابهم و الله المستعان

  4. #4
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته,

    أخي العزيز اذا استطعن الحصور على المعرفة الخاصة بإنتاج الألعاب فأنت تملك نصف النجاح.

    النصف الثاني يتمثل ادارة المعرفة و تحويلها الى حكمة بالغة.

    و المقصود بالحكمة ما يرتاح له القلب و يقبله العقل يؤيده الدليل.


    انا اسأل الله ان يوفقني في معرفة كيفية الحصول على ترخيص انتاج العاب الـ PLAYSTATION®3

    للمزيد
    http://en.wikipedia.org/wiki/Playstation_3
    http://www.us.playstation.com/PS3/Hardware

    صديقي أحذر الطمع و الجشع.

    و على فكرة اذا اشتغلت بنية سليمة و بذلت الاسباب القصوى لوجه الله تعالى فأن اللع جل جلاله سوف يدفع لك مقدماً اجور عملك و بدون تأخير.

    فقط جرب. : )
    توكل على الله تباركت اسمائه و تعالت صفاته و من هو على كل شيء قدير


    وفي البخاري 5/2299 قال سعيد بن أبي الحسن للحسن : إن نساء العجم يكشفن صدورهن ورءوسهن ؟

    قال : اصرف بصرك.


    Think Smarter AND Work Harder

    Study hard...

  5. #5
    عضو
    صور رمزية farhat
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المنطقة
    الجنوب الجزائري
    العمر
    28
    ردود
    74
    شكرا لكم و لقد اصلحت وضع شاشتي مؤقتا بإستعارة شاشة من احد اصدقائي العزيزين لمدة

    و انا الان اعمل على ترجمة مقالة مبسطة في Irrlicht و لكن ببطء و لا أعرف و أضمن أني سأكملها
    فإذا كانت ستحفزكم على مشاركة في إنشاء فريقي هذا (لا مشارك لحد الساعة ) فأنا انتظر منكم التحفيز
    يا أعزائي و يا أحبائي ليكن في علمكم أني لا أحب الكلام و المهم هو العمل حتى الوصول الى الإنتاج
    و من المفروض ان هذا العمل يجب ان يتم محليا (ضمن الفريق) لانه ليس بإمكانا مطلقا البقاء ضمن الموقع
    لاننا لن نجد الهدوء و مشاركات الاعضاء الفارغة


    #########

    و اني جد متاسف (على نفسي) حيث لم ألقى أي مبادرة
    فالرجاء المراسلة على farhat.sky@gmail.com
    و دعونا نبدأ في الجد فحقيقة ليس بإمكاني عمل لعبة بمفردي و لن تكون هناك العاب عربية لطالما بقينا هكذا

  6. #6
    اتمنى لكم كل توفيق انا ادرس السي شارب من اسبوع !!
    اذا موافقين قولولي

  7. #7
    عضو
    صور رمزية farhat
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المنطقة
    الجنوب الجزائري
    العمر
    28
    ردود
    74
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة DOOM GHOST معاينة الرد
    اتمنى لكم كل توفيق انا ادرس السي شارب من اسبوع !!
    اذا موافقين قولولي
    انا و الله لا اتباها عنك لكن قضيت اكثر من نصف حياتي جالسا اما حاسب و نصف المدة كلها امام VB6
    و بإمكاني التأقلم مع اي لغة برمجة كانت عدا الاسمبلي !!

    اتمنى انك تعرف شيء اخر او انك تملك المام جيد بالبرمجة من ناحية OOP و الدوال المرجعة(التى تعود بقيمة)
    و غيرها

    على كل اذا كنت تثق في نفسك انه بامكانك البحث و التحري و بلوغ الهدف في C++ مرحبا بك

    ############################

    شيء اخر هذه بعض لقطات الشاشة لامثلة بسيطة على irrlicht لمن اراد ان يسبق اخوكم !!!







  8. #8
    بصراحة انا مصمم جرافيك , لم اعمل على الفيجوال اكثر من 6 اشهر انا ناوي اتعلم البرمجة ل 2 :
    1- لانو مو حلوة واحد عربي مابيعرف لغة برمج متل العادة
    2- انا اريد ان ابرمج حتى لو لعبة صغيرة على لغة متل السي شوربة
    نصحوني بتعلم السي شوربة بعدين بلص بلص
    شو رايك

  9. #9
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    الله يعطيك ألف عافية أخوي فرهد .. والله شغل متعوب عليه ..

    يا رب تلاقي الفريق اللي ببالك .

  10. #10
    عضو
    صور رمزية farhat
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المنطقة
    الجنوب الجزائري
    العمر
    28
    ردود
    74
    اسمي فرحات مش فرهد يا oms هههههههههههه

    اما اخي DOOM لا تكلفني بأن انصحك بأي لغة برمجة لكن من ناحية الشخصية أرى بالنسبة ألي

    C6++ احسن لغة برمجة الالعاب
    VB6 احسن لغة برمجة تطبيقات مكتبية

    و في الحقيقة ليس مهم بأي لغة تعمل بل المهم ان تعرف اصول البرمجة جيدا جيدا و تتحمل ذلك الكود الطويل
    و ان تلم بأحد تقنيات الرسم (directx or opengl or 3d engine) فتبقى الفكرة و الذكاء و المعادلات الرياضية و الرسومات من مجسمات و اكسراءات هي من يتدبر أمرها الانسان فعل المبرمج امر الاكواد و المصمم خلق الشخصيات و على المخطط وضع معادلات الذكاء و الخططها و لكل واحد منهم لا يهتم بالاخر أحسن

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل