موضوع: انا بدات اتعلم الانجليزي من البارح مسان

ردود: 6 | زيارات: 876
  1. #1
    سأصل يوما ما
    صور رمزية الرهيب sfn
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المنطقة
    المـــ بلد 3d ـــغرب
    العمر
    28
    ردود
    1,688

    انا بدات اتعلم الانجليزي من البارح مسان

    السلام عليكم

    كيفكم شباب انا وكما تعرفون لم ادرس من قبل في مدرسة وتعلمت الكتابة والقراءة بالعربية في البيت ورغم اني لا اجيد الكتابة بشكل جيد ولكني اسلك امري بهدا القدر القليل من الكلمات التي اعرفها والحمد لله كل ما اراه مكتوب بالعربية استطيع ان اقراه والمشكلة الوحيدة هي في الكتابة وانا في تحسن مستمر وبناءا على تجربتي في الغة العربية والمعروف انها اصعب لغة انا واتق انه اي شخص يستطيع ان يتعلم اي لغة يريدها سواء ان يتكلم بها او ان يكتبها حتى بدون معلم فهو يحتاج فقط الصبر والاصرار واشخاص طيبين يساعدوه ويصبرو عليه و من دالك انطلقت البارحة في رحلة تعلم الغة الانجليزية لضرورثها في حياتنا اليومية ولنا نحن المتعلمين الجدد في اي مجال يتواجد العديد من الكتب التي تعلم ما نريده باختلاف مجالاتنا .

    وكما تعرفون انا لا اقدر ان ادخل دورة تعلمية في مدرسة بسبب اعاقتي ولكن بناءا على معرفتي بالانترنت اعرف انه تستطيع ان تتعلم ماثشاء به و حتى في بعض الاحيان تجد انه افضل من المعلم لانه يكون 10 معلمين وليس واحد وبالتاكيد لن انكر انه في احيان اخرى لا يمكن ان تتعلم بعض الاشياء الا بمعلم ولكن نحن هنا نتكلم عن اللغة اي وسيلة اتصال يعني اداة مستخدمة بكترة وهدا النوع من الادوات التي تكون مستخدمة بكترة متل اللغات والادوات اليومة واشياء اخرى قد تكون لا تجيدها ولكن بمرور الزمن و الممارسة ستتقنها بدون ان تعرف انك تعلمتها وبدون معلم
    وانا انطلقت من مبدء ان الطفل الصغير عندما تعلم الغة الام لم يحتاج لشرح اولمعلم بل بالممارسة وانا عندي دليل على كلامي هدا وهو الناس الدين يكونون اميين (لا يقرا ولا يكتب حتى لغته الام ) عندما يسافر لبلد غريب لا يعرف ولا حرف من لغتهم سوا ما علموه اصحابه وهو اصلا كبير العمر يعني ليس طفل ما يلبث الا ويتعلم تلك الغة بفضل اصراره وحاجته لها وبمساعدة القليل من اصحابه الدين يعلموه بعض الكلمات واغلب الكلمات تتعلمها بنفسك عن طريق العين فعندما تسمع اسم بالصيني متلا ولا ترى شيء لن تفهمه ولكن عندما ستسمع نفس الكلمة وترى صورة سيارة متلا ستفهم معناها وبالتكرار ستحفظها وكما يقول المثل (بالتكرار يتعلم الحمار ) وهكذا تعلمنا لغتنا الاصلية وادا تدكرنا كتب السنة الاولى والتانية والتالتة من التعليم ستلاحظ انها كانت مليئة بالصور ليس فقط ليحبها الطفل بل لتسهل عليه التعلم وكانت هناك الكتير من الصفحات التي تخصص لصور وتحتها كلمات وهدا مبدء التعلم عبر العين والتكرار

    وانا قررت ان ابدا وكانني طفل العب العاب الاطفال التي تعلم اللغة الانجليزية وادخل المواقع التي تختص بتعليم الاطفال وان امر بكل مراحل التعليم بدات بمبدء الصور والسمع ومرورا بتركيب الجمل والتاكد منها ووصولا لالتصريف والافعال والاشياء الصعبة وسوف اركز على عدم استخدام الترجمة بل الصور وفي الظروف القصوى سوف استخدم الترجمة ولكن لن اعتمد عليها 100/100 .

    نصيحتي لكل من يريد ان يتعلم اللغة مهما كانت ادا كان مبتدا ان يتابع مواقع التعليم المخصص لصغار لانها وبصراحة تعلم اكتر من مواقع الكبار بالنسب للمبتدا وان يبتعد عن الترجمة بالبرامج وان يستخدم نفس الغة ليتعلمها بها
    وهناك ظاهر تنتشر بين المتعلمين الجدد انهم يستخدمون برامج الترجمة و اكترهم استعمالا محرك جوجل لترجمة انا انصحهم ان يستخدموا محرك جوجل للصور في الكلمات بدل من الترجمة وهدا عن تجربتي الشخصية فمحرك جوجل للترجم يخطا اكتر من المبتدا نفسه وما الفائدة ان نتعلم من شخص يخطا .

    في نهاية الموضوع اتمنى ان لا اكون قد اتقلث عليكم بترترتي واتمنى من من كان يستطيع ان يقدم يد العون لي وللاخوة الجدد في في الغة الانجليزي الا يبخل علينا لا ببرامج او كتب او مواقع وحتى الدروس ان كان دالك ممكن
    و لاخير في كاتم العلم واتمنى ان اكون قد افدتكم بشيء ولو بسيط

    وادا كان هناك شخص لديه اي اعتراض على كلامي فليتفضل مشكورا ليوضح وجهة نضره وجلا من لا يخطا

    ارجو ان تخبروني ان كانت وجهة نضري سليمة

    ودمتم في امان الله
    المخلص سفيان
    ادخل هنا لتعرف اغلب ألأمور عني وسبب اخطئي الكتابية

    سيرة حياتي باختصار

    http://maxforums.net/showthread.php?t=121695




    رقم الهاتف

    00212601949253


  2. #2
    character animator
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    ردود
    1,889
    أن أتمنى لك التوفيق أخي الرهيب
    المهم أنك تحمل هم التعلم وهدا هو جوهر الشئ
    فالدي يرغب في التعلم ولديه الطموح سوف يصل ان شاء الله...

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية maya-max
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    مصر-المنصورة
    العمر
    35
    ردود
    1,889
    السلام عليك يا اخى
    انظر فى توقيعى هتلاقى مواضيع عن اللغه
    بالتوفيق
    كتابى لتعليم برنامج مايا بالعربى
    http://aegypt72.googlepages.com/1.doc
    تعلم الانجليزية على ضمانتى
    http://maxforums.net/showthread.php?t=120347&page=2
    إسطونات محادثه(جمل+قطع) إنجليزى عربى
    http://maxforums.net/showthread.php?t=139351
    أكثر من مائة جملة للغة الانجليزية تساعدك على التحدث
    http://maxforums.net/showthread.php?t=108633

  4. #4
    سأصل يوما ما
    صور رمزية الرهيب sfn
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المنطقة
    المـــ بلد 3d ـــغرب
    العمر
    28
    ردود
    1,688
    اهلا اخي spokslaxne وشكرا على المرور الجميل

    _____________________________________

    اخي الغالي maya-max انا فيعلا حملت الكتاب الي نصحتنا به وهوا فعلا ممتاز اتمنى لك التوفيق
    ادخل هنا لتعرف اغلب ألأمور عني وسبب اخطئي الكتابية

    سيرة حياتي باختصار

    http://maxforums.net/showthread.php?t=121695




    رقم الهاتف

    00212601949253

  5. #5
    عضو نشيط
    صور رمزية عمرو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المنطقة
    مكان أحبه كثيرًا
    ردود
    675
    قد يساعدك هذا الموقع :
    http://www.kutub.info/library/list.php?cat=76
    http://blog.amr-g.com

    إن امتلاك الحياة الدنيا عن قدرة وخبرة هو السبيل الأوحد لنصرة المبادئ والمذاهب... *محمد الغزالي*

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية Twix
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    ردود
    4,166
    احييك من كل قلبي على عزيمتك للأسف انا حاولت اكثر من مرة تعلم عدة لغات وفشلت لان ماعندي صبر


    على فكرة لغتك العربية جيدة جدا ( مع وجود بعض الاخطاء )

    :::::::::: شبكة احتراف ::::::::::::

    دعواتكم لوالدي بالرحمة
    ان لله وان الية راجعون



Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل