موضوع: :: ســــــــؤال بخصوص الابعاد و القياسات في 3d s max 9 ::

ردود: 13 | زيارات: 7004
  1. #1
    Computer Engineer
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المنطقة
    ------------------
    ردود
    2,525

    Red face :: ســــــــؤال بخصوص الابعاد و القياسات في 3d s max 9 ::

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    سؤال تردد في ذهني كثيراً و خاصة انني اريد عمل - إن شاء الله تعالى - عمارة

    بواسطة 3d s max 9 ..حيث انني كنت اطلع على درس لتصميم غرفة وكنت قد لاحظت

    كيف قام ملقي الدرس الاستاذ ابوبدر بتغير نوع القياس الى المتري ..

    السؤال هنا هل يجب ان يكون نفس ابعاد العمارة الحقيقة ؟

    و إن كان كذلك كيف استطيع زيادة مساحة العمل لدي ؟

    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..
    ________________________________________________________________________


  2. #2
    أتمنى أن أكون فهمت سؤالك بالضبط /




    بالتوفيق والسداد أخي .

  3. #3
    Computer Engineer
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المنطقة
    ------------------
    ردود
    2,525
    جزاك الله خيراً اخي hsm3d

    و بهذه الطريقة يتم التحويل الى النظام المتري ..

    لكن السؤال هنا :

    هل عند التحويل الى النظام المتري ومحاكاة عِمارة مكونة في الواقع من 30 متر .. يجب ان تكون 30 متر في الماكس ايضاً ؟
    ________________________________________________________________________

  4. #4
    عضو نشيط
    صور رمزية Salamax
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    ليبيا
    ردود
    918

    السلام عليكم

    من وجهة نظرى الشخصية اخى الشحومى .
    مثلا العمارة فى الواقع 30 متر مثلا.
    انت تختار اى وحدة فى الماكس حتى ولو كان اسم تلك الوحدة (قزقيزة )
    يعنى مثلا اخترت الانش يعنى تكون 30 انش ولكن فى الواقع هى 30 متر .
    المهم فى الامر ان الوحدة التى تختارها فى بداية العمل تستمر بها الى نهاية العمل .
    حتى لو انك اردت ان تضع اشياء بجانب العمارة لازم تتعامل معها بنفس الوحدة.اللى هى الانش .

    يعنى موش معقولة عمارة فى الواقع 30 متر وتبى تطبقها بنفس الحجم فى البرنامج معناها تبى شاشة طولها 30 متر ههههههههههه.
    لدى صديقى يشتغل على الاوتوكاد وتوجد مبانى كثيرة على ارض الواقع قام بتصميمها. كان يشتغل فى الاوتوكاد على وحدة قياس مبهمة المهم هو الرقم 1 اى كان نوعه فى البرنامج يساوى متر على ارض الواقع.






























    .
    الخداع البصرى ( عندما تنخدع العين تتخطى المعرفة المنطقية للعقل )

    http://maxforums.net/showthread.php?...C7%DF%ED%E4%CC

  5. #5
    Computer Engineer
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المنطقة
    ------------------
    ردود
    2,525
    من وجهة نظرى الشخصية اخى الشحومى .
    مثلا العمارة فى الواقع 30 متر مثلا.
    انت تختار اى وحدة فى الماكس حتى ولو كان اسم تلك الوحدة (قزقيزة )
    يعنى مثلا اخترت الانش يعنى تكون 30 انش ولكن فى الواقع هى 30 متر .
    المهم فى الامر ان الوحدة التى تختارها فى بداية العمل تستمر بها الى نهاية العمل .
    حتى لو انك اردت ان تضع اشياء بجانب العمارة لازم تتعامل معها بنفس الوحدة.اللى هى الانش .

    يعنى موش معقولة عمارة فى الواقع 30 متر وتبى تطبقها بنفس الحجم فى البرنامج معناها تبى شاشة طولها 30 متر ههههههههههه.
    لدى صديقى يشتغل على الاوتوكاد وتوجد مبانى كثيرة على ارض الواقع قام بتصميمها. كان يشتغل فى الاوتوكاد على وحدة قياس مبهمة المهم هو الرقم 1 اى كان نوعه فى البرنامج يساوى متر على ارض الواقع.
    بارك الله فيك عالتوضيح

    و للعلم اشتغلت ذات يوماً في شركة للدعاية و الاعلان ( فوتوشب ) فكان الشغل من ناحية المقاسات حقيقي

    اذكر مثلا ..

    يافطة مضيئة لقاعة مناسبات السنديان طولها عرضها 10 متر و الارتفاع 2 متر

    يتم العمل داخل القوتوشب بنفس المقاسات حيث يتم التحويل من البيكسل الى السنتميتر حيث كانت مساحة العمل

    1000 سنتيمتر * 200 سنتيمتر ..

    --------------------------------------------

    مش عارف ليش بعد ماقلت قزقيزة خطرت علي حاجة ثانية

    منور بكلللللل
    ________________________________________________________________________

  6. #6
    عضو نشيط
    صور رمزية hamaney
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    بنغازي الحبيبه
    العمر
    30
    ردود
    317
    [اخي الشحومي .....

    يختلف برنامج الماكس عن الفوتوشوب كليا من هذه الناحيه فكل واحد منهم يخدم بنظريه او طريقه بروحه

    مقياس الرسم امتاع الافته اللي كنت اتصمم فيها لازم ايكون يعدها حقيقي لانها لما تبي تنطبع حتكون بنفس المقاس المطلوب بس الماكس انتا ترسم باي وحده بس زي ماقال الاخ صالح لازم اتكمل لنهاية المشروع بس الطريقه هذي فيها عيوب منها لو كنت تخدم مع فريق عمل يعني مجموعه من المهندسين لازم انكم اتكونوا متفقين من الاول باي مقاس ترسموا لان كان كل واحد يرسم بوحده حتلبز الدنيا وخلاص فديما خليك عالستاندرات المعروفه




    ومشكووووووووورb][/b]
    اللهم ءاتنا في الدنيا حسنة وفي الأخرة حسنة وقنا عذاب النار


    يا ربي خلي البابا والماما قول آمين...


  7. #7
    عضو
    صور رمزية فاديتوا
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المنطقة
    الاردن
    ردود
    136
    طيب كيف لو بدنا نرسم خط مثلا ونعطي طول 5م ويظهر لنا خط بطول 5 م بالضبط كما يحصل في برنامج الاوتوكاد ممكن والا لا؟

  8. #8
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المنطقة
    أبو دابي
    ردود
    2,301
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Salamax معاينة الرد
    من وجهة نظرى الشخصية اخى الشحومى .
    مثلا العمارة فى الواقع 30 متر مثلا.
    انت تختار اى وحدة فى الماكس حتى ولو كان اسم تلك الوحدة (قزقيزة )
    يعنى مثلا اخترت الانش يعنى تكون 30 انش ولكن فى الواقع هى 30 متر .
    المهم فى الامر ان الوحدة التى تختارها فى بداية العمل تستمر بها الى نهاية العمل .
    حتى لو انك اردت ان تضع اشياء بجانب العمارة لازم تتعامل معها بنفس الوحدة.اللى هى الانش .

    يعنى موش معقولة عمارة فى الواقع 30 متر وتبى تطبقها بنفس الحجم فى البرنامج معناها تبى شاشة طولها 30 متر ههههههههههه.
    لدى صديقى يشتغل على الاوتوكاد وتوجد مبانى كثيرة على ارض الواقع قام بتصميمها. كان يشتغل فى الاوتوكاد على وحدة قياس مبهمة المهم هو الرقم 1 اى كان نوعه فى البرنامج يساوى متر على ارض الواقع.
    كلام سليم فقط اذا ارت ألا ترندر, عند الرندرة يجب ان تكون المقاسات مطابقة للواقع, كمثال, لون ال Fog Color يعتمد على Unit فزجاج ثخانته 6 انشات لايتلون بنفس الكثافة التي يتلون فيها زجاج ثخانته 6 ميلميتر.
    ~sion
    هل انت عاطفي وتستهبل ولديك مشاكل نفسية و و تعتقد دائماَ انك على حق ومستعد لاستخدام منصبك كمشرف للكيل من الاعضاء كما تريد دون احترام او موضوعية؟ نحن في طاقم الاشراف في المنابر (منبر الرأي و الكيل الآخر بمكيالين) نرحب بك معنا.

  9. #9
    Computer Engineer
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المنطقة
    ------------------
    ردود
    2,525
    HSM3D

    Salamax

    hamaney

    فاديتوا

    Dimension


    بارك الله فيكم و اشكركم على المرور و التوضيح

    و كل عام و انتم بخير ...
    ________________________________________________________________________

  10. #10
    اعتقد ان اخواني قاموا بالواجب الله يسلمهم , تحياتي

  11. #11
    الأفضل انك تشتغل بدقة 1متر بالواقع = 1متر بالماكس . لتلافي حدوث المشاكل ...
    السبب // محركات الريندر أغلبها فيزيائية تعتمد على حسابات ، فريندر غرفة 6*6 م بالتأكيد ليس مثل زمن ريندر غرفة 60*60م
    وأيضا هناك بعض الأماكن التي تعتمد على حسابات فيزيائية مثل خامة الأورجانيك sss وكذلك نظام daylight System ، وأيضا في الأنيميشن تتعامل مع قيم معروفة مثل قيمة الجاذبية الأرضية 9.8 م/ث2 ، قد تواجه مشاكل ؟؟؟ 981 أو 98.1 لا أعلم !!! أنت تختار ...
    النظام معقد قليلا .. لكن مستخدم الماكس لا يعاني منه إطلاقا ... لوجود ال UnitSetup .
    أما بعض البرامج الأخرى التي تتعامل بوحدة معينة فالموضوع متعب قليلا ...
    أما الإخوان اللذين يقولون أنها لا تؤثر وإنما فقط قرر ماهي وحدتك وابني مشهدك كاملا عليها فهذا كلام ليس صحيح ؟؟؟ لأنك راح تنصدم أحيانا بزمن ريندر قاتل ! أو بعض الخسائر البسيطة مثل سرعة الزوم داخل المشهد أو اختفاء العناصر عند دمج المشاهد أو مثلا اختفاء الشبكة Grid وغيرها ...
    آسف على الإطالة ..
    ((هذه المعلومات بعضها مقتبس من هذا الموضوع ((موضوع الأخ cyfer)) ، المصدر الرابط :
    http://xsiarabia.com/vb/showthread.php?p=2631#post2631
    وكذلك للإستزادة هنا :
    http://community.softimage.com/showt...?t=2018&page=2


  12. #12
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة فاديتوا معاينة الرد
    طيب كيف لو بدنا نرسم خط مثلا ونعطي طول 5م ويظهر لنا خط بطول 5 م بالضبط كما يحصل في برنامج الاوتوكاد ممكن والا لا؟
    As my brother ... I need to know if it's possible with 3DS Max ? and thank you for all ... You're da best !

  13. #13
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية sudani93
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المنطقة
    اقرا اسمي ..
    ردود
    1,384
    سلام عليكم
    أنالدي مشكلة اخرى إذا رسمت مثلا مكعبين أبعادهما 5*5*5 و طبقت scale على أحدهما دون الأخر يكبر بصريا وتظل أبعادهما متساوية; ما هي الطريقة لجعل أطوالهما حقيقية؟

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل