موضوع: تصميم إطار سيارة بواسطة الـ Displacement

ردود: 17 | زيارات: 2847
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية almansouri
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المنطقة
    الإمارات العربية المتحدة
    ردود
    996

    تصميم إطار سيارة بواسطة الـ Displacement

    أرجو من الأخوة النقد على التصميم فقط حيث انني مازلت ضعيف في الخامات





    وهذا تصميم الإطار قبل الرندر

    خــــ المنصوري ــالد


  2. #2
    abdelouahab
    صور رمزية abdoubb
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المنطقة
    تحت القرمود
    العمر
    33
    ردود
    5,333
    قم باستبدال phong إلى oren-nayar في illumination كي تغير كيف يظهر اللمعان specularity
    بعض الدروس
    http://abdelouahab.4shared.com

    .... à la mémoire de Kazouz

  3. #3
    coming character modeler
    صور رمزية omareloo
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المنطقة
    مصر
    ردود
    2,315
    ممكن شرح بسيط اخي باصور

    عشان انا عايز افهم

    وعايز اعرف ده بيعمل ايه ؟

    Studying modeling

    modeling is a life

    (Y) away
    شعارنا

    ابعد عن التعقيد

    وخليك مع ال 4d

    اقصد

    ال

    Cinema 4d






  4. #4
    abdelouahab
    صور رمزية abdoubb
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المنطقة
    تحت القرمود
    العمر
    33
    ردود
    5,333
    عايز اعرف ده بيعمل ايه
    displacement هو عملية تقسيم البوليغون بخامة يعني النتيجة ستظهر فقط في الرندر...إلا إذا قمت باستعمال displacement deformer المرفق مع mograph ...
    أما عند استعمال Advanced render هناك خاصية تجدها اسمها SPD أي SubPoly Displacement حيث كل بوليغون يتم تقسيمه بالقيمة التي تضعها بحث:
    كل قيمة "س" تصعها فإن البوليغون يتم تقسيمه إلى 2 أس "س" مرة...يعني... بوليغون تضع قيمة 4 يتم تقسيمه و ينتج 2 أي 4 أي 16 بوليغون
    بعض الدروس
    http://abdelouahab.4shared.com

    .... à la mémoire de Kazouz

  5. #5
    coming character modeler
    صور رمزية omareloo
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المنطقة
    مصر
    ردود
    2,315
    انا فاهم عملية ال displacement

    وهي عملية الازاحة اخي
    لكن انا عايز افهم ايه التعديل اخي
    قم باستبدال phong إلى oren-nayar في illumination كي تغير كيف يظهر اللمعان specularity

    Studying modeling

    modeling is a life

    (Y) away
    شعارنا

    ابعد عن التعقيد

    وخليك مع ال 4d

    اقصد

    ال

    Cinema 4d






  6. #6
    abdelouahab
    صور رمزية abdoubb
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المنطقة
    تحت القرمود
    العمر
    33
    ردود
    5,333
    جرب اعمل sphere ثم اعمل لها خامة و جرب بدل بين phong, blinn, oren-nayar سترى أن اللمعان سيتغير...
    phong للمواد البلاستيكية مثلا
    blinn للمعادن
    oren-nayar للمطاط أو الرمال و غيرها...
    بعض الدروس
    http://abdelouahab.4shared.com

    .... à la mémoire de Kazouz

  7. #7
    coming character modeler
    صور رمزية omareloo
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المنطقة
    مصر
    ردود
    2,315
    شكرا اخي علي هذة المعلومة

    Studying modeling

    modeling is a life

    (Y) away
    شعارنا

    ابعد عن التعقيد

    وخليك مع ال 4d

    اقصد

    ال

    Cinema 4d






  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية almansouri
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المنطقة
    الإمارات العربية المتحدة
    ردود
    996
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة abdoubb معاينة الرد
    قم باستبدال phong إلى oren-nayar في illumination كي تغير كيف يظهر اللمعان specularity
    شكرا لك أخي عبدالوهاب على المرور و شكرا على المعلومة
    ولكنني لم أستعمل الـ illumination مطلقا .. شوية ترقيع هنا و هناك و طلع معاي هذا الشكل..
    بس راح أجرب طريقتك إن شاء الله
    خــــ المنصوري ــالد

  9. #9
    جميل اخى الله يعطيك العافيه .
    ومشكور على المعلومات القيمه اخوانى وخاصة اخى abdoubb .

  10. #10
    abdelouahab
    صور رمزية abdoubb
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المنطقة
    تحت القرمود
    العمر
    33
    ردود
    5,333
    شكرا لكم
    ولكنني لم أستعمل الـ illumination مطلقا
    لا ليست الإضاءة بواسطة خامة و لكن انظر إلى الخانة ما قبل الأخيرة ستجد مثلا حجم التكستير و كيفية التحكم في gi من الخامة و غيرها
    بعض الدروس
    http://abdelouahab.4shared.com

    .... à la mémoire de Kazouz

  11. #11
    coming character modeler
    صور رمزية omareloo
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المنطقة
    مصر
    ردود
    2,315
    اخي ممكن اسألك

    سؤال

    مع كل معلوماتك ديه

    لماذا لا تشارك في اي من التحديات ؟

    Studying modeling

    modeling is a life

    (Y) away
    شعارنا

    ابعد عن التعقيد

    وخليك مع ال 4d

    اقصد

    ال

    Cinema 4d






  12. #12
    abdelouahab
    صور رمزية abdoubb
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المنطقة
    تحت القرمود
    العمر
    33
    ردود
    5,333
    لأن المعلومات التي أعطيها لم أحصل عليها من التجارب و لكن فقط أترجم ما أجده مكتوبا في ملف help
    بعض الدروس
    http://abdelouahab.4shared.com

    .... à la mémoire de Kazouz

  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية alaa777
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المنطقة
    ام الربيعين
    العمر
    39
    ردود
    2,244
    اخي المنصوري الـ displacement لا اعتقد تستخدم للايطارات او ما شابه ولو تلاحظ تصميمك بعيد كل البعد عن الواقعية من موديلنغ وخامات وانا الي اعرفه مستواك جيد ولكن اذا حبيت تجرب الـ displacement اعمل على سبيل المثال جبل شاهد هذا الفديو


    هذا الجبل انجزته بال displacement + bump
    ارجو ان لا تغضب من نقدي اخي العزيز ..بالتوفبق

  14. #14
    عضو متميز
    صور رمزية almansouri
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المنطقة
    الإمارات العربية المتحدة
    ردود
    996
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة abdoubb معاينة الرد
    شكرا لكم
    لا ليست الإضاءة بواسطة خامة و لكن انظر إلى الخانة ما قبل الأخيرة ستجد مثلا حجم التكستير و كيفية التحكم في gi من الخامة و غيرها
    شكرا سأجرب


    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة alaa777 معاينة الرد
    ارجو ان لا تغضب من نقدي اخي العزيز ..بالتوفبق
    لا يا أخي .. كيف أزعل من شخص يفيدني بمعلومة .. على العموم معاك كل الحق و أنا كنت أجرب الـDisplacement لا أكثر و أعرف جيدا كيف يمكن صنع الاطار.

    و شكرا على الفيديو أخي الكريم
    خــــ المنصوري ــالد

  15. #15
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    ردود
    2,548
    تجربتك اخي ممتازة ..
    بالعكس ياعلاء الـ Displacement جيدة لصنع الإطارات واي جسم كان ..هذه العملية ليست مقيدة..

    هذا درس لـ Displace الماكس و الفيراي ..

    http://www.maxforums.net/tutorials/3...x-2/lesson-65/

    http://www.maxforums.net/tutorials/3...2/epage13.html

    ....

  16. #16
    عضو متميز
    صور رمزية kazouz
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المنطقة
    وجــــMoroccoــــدة
    ردود
    1,570
    نعم.. كما قال الحربي..
    لكن المهم يجب توفر خامه ممتازه ومناسبه لتضاريس اطار السياره...
    الحمد لله .. سبحان الله ..لا اله الا الله .. الله أكبر
    ------------
    CineMaya4D

  17. #17
    عضو متميز
    صور رمزية almansouri
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المنطقة
    الإمارات العربية المتحدة
    ردود
    996
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Harbi معاينة الرد
    تجربتك اخي ممتازة ..
    بالعكس ياعلاء الـ Displacement جيدة لصنع الإطارات واي جسم كان ..هذه العملية ليست مقيدة..

    هذا درس لـ Displace الماكس و الفيراي ..

    http://www.maxforums.net/tutorials/3...x-2/lesson-65/

    http://www.maxforums.net/tutorials/3...2/epage13.html

    ....
    شكرا لتجاوبك أخي الحربي



    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة kazouz معاينة الرد
    نعم.. كما قال الحربي..
    لكن المهم يجب توفر خامه ممتازه ومناسبه لتضاريس اطار السياره...
    كلامك سليم .. لكن و كما ذكرت سابقا .. مازلت ضعيف في مجال الخامات و أحتاج الى وقت.
    انا في الوقت الحالي أركز على المودلينج فقط و وجدت ان الـ Displacement يوفر عليك الوقت و الجهد في بعض التصاميم ، لذا حاولت اني أجرب هذه الخاصية في شيء عملي
    خــــ المنصوري ــالد

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل