صفحة 1 من 5 12345 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 92

موضوع: الشاشات العربية تزف أسرى لبنان

ردود: 92 | زيارات: 6180
  1. #1
    شاب غير عادي
    صور رمزية Libya82
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    ليبيا - درنه
    العمر
    35
    ردود
    5,463

    Thumbs up الشاشات العربية تزف أسرى لبنان

    بعد سنوات طويلة من الانتظار والأمل
    الشاشات العربية في استقبال أسرى لبنان


    محيط –


    وصول الأسرى


    في مهرجان حافل، استقبلت الأراضي اللبنانية بالأمس بعد سنوات طويلة من الانتظار والأمل عودة أسرى لبنان من السجون الإسرائيلية، و خيم الانتظار أمس على الهواء مباشرة على الشاشات العربية التي وقفت في طابور الانتظار مرتقبة لحظة تحرير أسرى لبنان في هذا الاستقبال التاريخي الذي أعلن انتصار المقاومة وحزب الله الإسلامي على الاحتلال الصهيوني بفرض شروطه.
    لم تظهر الشاشات اللبنانية بالأمس انقساماتها السياسية فقد خفت حدته بشكل لا يفرق قناة "المنار" من قناة "الجديد" من قناة "المستقبل" حيث تجمع لبنان بكل فئاته ومناطقه وسياسييه في تلك اللحظة الحاسمة، وجندت المحطات مراسليها في الحدود اللبنانية والناقورة والمطار والضاحية الجنوبية.
    المنار سيدة الموقف
    كانت "المنار" التابعة لحزب الله الأولى في الميدان فأرسلت حشداً من مراسليها منذ الصباح الباكر على الحدود اللبنانية الفلسطينية عند معبر الناقورة، كما استقبلت ضيوفاً مناصرين للمقاومة كأنيس النقاش وشقيق الشهيدة دلال المغربي" وسهام القنطار" شقيقة الأسير سمير القنطار التي كانت في انتظار أخيها ،وعجزت عن ضبط مشاعرها أمام كاميرات القناة وقالت "أنها دقيقة تختصر 30 سنة من الانتظار، لم أفقد الأمل يوما" ، مع نقل مستمرّ للتقارير التي تبثّها القنوات الإسرائيليّة، وحرصت القناة على تقسيم شاشتها حتى لا تفوتها التغطية من أكثر من جهة.
    والتقت قناة "المنار" بالرئيس اللبناني ميشال سليمان في المطار في كلمة هنأ فيها المقاومة على هذا التحرير واصفاً الأسرى المحررين بـ"الأبطال" موجهاً رسالة لهم بأن عودتهم نصر جديد وإشراقة لمقاومة لبنان وتأكيد غلبة نصر المتشبث بالحق، وأكد سليمان أن التحرير لا يكتمل في ظل الألغام والقنابل العنقودية الإسرائيلية.
    ونقلت القناة استقبال سليمان الأسرى الخمسة المحررين فور نزولهم من مروحيتين عسكريتين للجيش اللبناني، وقدمت التحية للمحررين فرقة من الحرس الجمهوري وقفت قرب المنصة وقد فرش السجاد الأحمر على الطريق المؤدية إليها .


    قناة المنار تقسم شاشتها


    وكانت عملية التبادل بدأت صباحاً في رأس الناقورة بتسليم حزب الله جثتي الجنديين الإسرائيليين، وبتسليم رفات 12 شهيداً، إلى أن تم الإفراج عن الأسرى الخمسة، وخلال الاستقبال في المطار أمل العماد ميشال عون أن يكون حدث اليوم مؤشر تفاؤل للبنان، أولا بتتويج انتصار حرب تموز بعودة الأسرى وعودة الجاثمين للأرض التي خرجوا منها، وثانيا، مع اجتماع الحكومة، آملا أن يحصل انفتاح على عصر جديد من التعاون والتضامن والمفهوم المشترك للقضية الوطنية ومواجهتها بروح الوحدة الوطنية كما هو اسم الحكومة.
    وفي الضاحية وبعد لقاء مباشر بين الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله والأسرى المحررين، غادر نصر الله ليطل مجدداً عبر قناة "المنار" يتحدث فيها إلى الجماهير ويدعو إلى لم الشمل وبتجاوز الحساسيات والابتعاد عن إثارة الضغائن والأحقاد لمعالجة المشكلات كافة التي يعاني منها شعبنا وبلدنا بروح التضامن، وكرر إعلانه مجددا "أن همنا هو تحرير بقية أرضنا، ونحن في حزب الله منفتحون على كل نقاش لاستراتيجية تحرير مزارع شبعا وتلال كفر شوبا وجزء الغجر من تحت الاحتلال" .



    ميشال سليمان

    من جهتها، حاولت LBC أن تلعب دور الشاشة "الحيادية" في عملية التبادل، لذا تحوّل الشهداء العائدون إلى "مقاتلين " كما قال بسام أبو زيد مراسل القناة إلى الناقورة حريصا على عدم لفظ كلمتي شهداء أو استشهاد طيلة النهار، فقال عن التحية التي قدمتها المقاومة إلى الجثامين إنّها "تحية الذين سقطوا في قتالهم مع إسرائيل"، ولم يقف حرص القناة على "الحيادية" عند هذا الحدّ، اكتفى برنامج "نهاركم سعيد" باستقبال أمين سر حركة التجدد الديمقراطي أنطوان حداد للحديث عن الحكومة والبيان الوزاري العتيد بدل الحديث عن "اليوم الذي وصف بالتاريخي"، كما شدّدت دوللي غانم مقدمة البرنامج، وكانت المحطة قد تابعت برامجها كالمعتاد، ولم تحرم المشاهدين من مشاهدة المسلسل المصري وبرنامج عن الطبخ عند الظهيرة، ولكنها رافقت الرئيس اللبناني أثناء رحلته الجوية لأرض صفقة التبادل.
    غياب "العربية"
    أما قناة "الجزيرة" فتابعت الحدث منذ الصباح مثلها مثل " BBC " ودعمت تغطيتها بحوار مع ميشال عون، وآخر مع النائب وليد جنبلاط، في الوقت الذي لم تتواجد شاشة قناة "العربية" في تلك اللحظات الفاصلة في تاريخ المقاومة اللبنانية حيث لمت القناة عدتها وكانت هناك في العاصمة الأسبانية مدريد لتغطية مؤتمر الأديان، إلا أنها كانت تنقل الأحداث من فترة لأخرى من الناقورة، لكنها غابت عن الحدث عموماً مفضِّلةً عرض برامجها الاعتيادية، ولم تنس "ريما مكتبي" أن تسأل أحد ضيوفها عما إذا كان ملف سلاح حزب الله سيطوى بعد انتهاء التسليم .


    مراسل قناة الجديد

    أما قناة "الجديد" اللبنانية فأوقفت كل برامجها المعتادة لتتابع عملية التبادل، التي وصفته بيوم "العرس الوطني"، فأعدّت تقارير عن الأسرى وعن أبرز أو أشهر الشهداء العائدين، كما أفردت مساحة من هوائها للحزب الشيوعي اللبناني الذي يسترجع ثمانية من شهدائه، والذي لم يُدعَ إلى الاحتفال الرسمي في البداية، فالتقت بالأمين العام للحزب خالد حدادة، ونائبه سعد الله مزرعاني، كما صوّرت تجمّع الشيوعيين على طريق المطار، و حرصت القناة على نقل بيان الحكومة بعد اجتماعها الأول، لذلك قسّمت "الجديد" شاشتها كي لا تغيب عن الحدثين.
    لم تبدأ قناة OTV النقل المباشر باكراً، لكنها عرضت تقارير من وحي المناسبة، وتابعت الحدث بنشرات الأخبار المتتالية على شاشتها، ولم تنس أغنية "انتصر لبنان" لجوليا بطرس، كغيرها من المحطات، وكان اليوم حافل بالأحداث باستضافة الضيوف داخل الاستديو والأغاني والمسلسلات، أما تلفزيون "دبي" رأى أن "حكومة لبنان الجديدة تستقبل أسرى أحياءً وأمواتاً على سجاد أحمر"، مع حرص لافت على تغييب أي دور للمقاومة.
    وأخيراً، عندما وصل الأسرى إلى المطار، كانت جميع الشاشات تنقل ظهور الأسرى الخمسة وهم سمير القنطار، العضو في جبهة التحرير الفلسطينية الذي حكم عليه في إسرائيل عام 1980 بالسجن 542 عاما، وأربعة عناصر من حزب الله أسرتهم إسرائيل في معارك حرب صيف 2006 وهم خضر زيدان وماهر كوراني ومحمد سرور وحسين سليمان، وكان أسرى فلسطينيون شاركوا في وداع القنطار ورفاقه في سجن هداريم الإسرائيلي قرب حيفا.
    كما نقلت قناة المنار التناقض بين الانتصار اللبناني والانكسار الإسرائيلي ففي الوقت الذي تستعد فيه مختلف المناطق اللبنانية للاحتفال بتحرير أسراها من سجون الاحتلال الإسرائيلي واستقبالهم استقبال الإبطال، يبدو المشهد معاكسا داخل الأراضي المحتلة، فإنّ الأجواء تتحول إلى حزينة وسوداوية حث يستقبل العدو الإسرائيلي جندييه الأسيرين لدى "حزب الله" جثتين هامدتين بعد أن تمكن الحزب وعلى مدى أكثر من سنتين من ترك مصيرهما مجهولاً ومحيراً وبدت خيبة الأمل الإسرائيلية كبيرة بعد أن "خرقت المحرّمات" التي كانت وضعتها لنفسها ووافقت حتى على إطلاق القنطار رغم كل ما كانت تقوله عن استحالة ذلك.
    دموع إسرائيل



    حزن إسرائيلي أثناء تبادل الأسرى


  2. #2
    شاب غير عادي
    صور رمزية Libya82
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    ليبيا - درنه
    العمر
    35
    ردود
    5,463
    المقاومة الإسلامية في لبنان ...

    عملت ما لم تعمله جميع الدول العربية جمعاء ...

    وفرضت واقعاً كنا ومازلنا في أمس الحاجة إليه ... وتحول سماحة السيد حسن نصر الله إلى موحد العرب

    الجميل ان بعد عملية تحرير الأسرى و العرس الكبير الذي أقيم ومازال يقام في لبنان

    اننا رأينا جميع المختلفون في لبنان جنباً إلى جنب ... لا خلافات بعد اليوم

    والمضحك ان من يغيضهم الإنتصار ... مازالوا يحاولون إستعادة ماء وجوههم

    حزب الله هم الغالبون .. سواء سنة أو شيعة ... مسلمين أو مسيحيين ... هم الغالبون


    هنيئاً لنا عزتنا وكرامتنا التي إستعيدت مع المحررين والشهداء العائدين

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية steel
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    ردود
    2,818
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة libya82 معاينة الرد
    المقاومة الإسلامية في لبنان ...

    عملت ما لم تعمله جميع الدول العربية جمعاء ...

    وفرضت واقعاً كنا ومازلنا في أمس الحاجة إليه ... وتحول سماحة السيد حسن نصر الله إلى موحد العرب

    الجميل ان بعد عملية تحرير الأسرى و العرس الكبير الذي أقيم ومازال يقام في لبنان

    اننا رأينا جميع المختلفون في لبنان جنباً إلى جنب ... لا خلافات بعد اليوم

    والمضحك ان من يغيضهم الإنتصار ... مازالوا يحاولون إستعادة ماء وجوههم

    حزب الله هم الغالبون .. سواء سنة أو شيعة ... مسلمين أو مسيحيين ... هم الغالبون


    هنيئاً لنا عزتنا وكرامتنا التي إستعيدت مع المحررين والشهداء العائدين
    اي مقاومة اسلامية عفى الله عنا ياعزيزي

    المقاومة الاسلامية هي التي تذود عن جناب الدين وليس لأمور سياسية وامور اخرى لا اود ذكرها
    تبكي الحنيفيةَ البيضاءُ من أسفٍ = = = كما بكى لفـراق الإلـفِ هيمـانُ
    على ديار مـن الإسـلام خاليـة = = = قد أقفرت ولهـا بالكفـر عُمـرانُ

  4. #4
    شاب غير عادي
    صور رمزية Libya82
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    ليبيا - درنه
    العمر
    35
    ردود
    5,463

    Talking

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة steel معاينة الرد
    اي مقاومة اسلامية عفى الله عنا ياعزيزي

    المقاومة الاسلامية هي التي تذود عن جناب الدين وليس لأمور سياسية وامور اخرى لا اود ذكرها
    على الأقل أفرح انهم هزموا إسرائيل ....

    لو انت موش من هذا الكوكب و لم تصدق أن إسرائيل هزمت

    فأقترح عليك قراءة صحفهم ... و رؤية قنواتهم التلفزيونية

    و أقترح عليك متابعة القنوات اللبنانية لرؤية العرس الذي يقيمونه

    لبنان بكامل طوائفه توحد ... و إسرائيل بكامل إعلامها تقر بالهزيمة

    و أنت مازالت تشكك في قدرة إخواننا اللبنانيين على النصر ؟؟

    قبل أن أنسى ...

    مقاتلي حزب الله هم لبنانيين .. وهم عرب مثلي ومثلك ومثل أي شخص يقرأ هذا الموضوع
    وليسوا مخلوقات من المريخ ..

    فشاركهم الفرحة ... أو أحزن في صمت

  5. #5
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    ردود
    1,317
    حسن نصر الله ارجل شخص في العالم العربي
    السلام عليكم أهل الديار الموحشة .. والمحال المقفرة .. أنتم لنا سلف ونحن لكم تبع .. وإنا إن شاء الله عما قريب بكم لا حقون .. يا أهل القبور .. أما الأزواج فقد نكحت .. وأما الديار فقد سكنت .. وأما الأموال فقد وزعت .. هذا خبر ما عندنا فما خبر ما عندكم ؟ مالي أراكم لا تجيبون ؟ أما لو أنهم تكلموا لقالوا وجدنا أن خير الزاد التقوى
    علي ابن ابي طالب


  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية AHMAD-MAX
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    الاردن
    ردود
    2,478
    مع انني من اخوف الناس من عقيدة الشيعه واشعر بخطورة ما يكونوه لنا الا اني سعيد لهزيمة الصهاينه ومعجب بشجاعه حسن نصر الله لاكن اخاف من عقيدتهم
    في احد دروس الشيعه بقول احد مراجعهم ان اهل السنه محتلون لمكه والمدينه المكرمه
    الذي دفع اليهود الى احتلال فلسطين عقيدتهم التي تملي عليهم انهم اهل هذه المنطقه قبل ملاين السنين
    ولشيعه يرون ان المقدسات المسلمون هم اوللى الناس بها
    يعني لو قدرو علينا وقوية شوكتهم لن يتركوك وضهر هذا جليا بعد احتلال العراق وطماعهم بدأت تضهر
    ... ...
    الحرية هي التوحيد ..
    عكس الحرية الشرك بالله تعالى ..
    تحرر من عبادة الاشياء حتى عبادة النفس والهوى وصرفها لله وحده ..
    وتمرد على كل قانون غير قانون الله ..
    ان لم تعبد الله وحده ... سوف تكون عبدا لملايين الاشياء ..

  7. #7
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Libya82 معاينة الرد



    وهم عرب مثلي ومثلك ومثل أي شخص يقرأ هذا الموضوع
    ولكن ولائهم ليس لعروبتهم


  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية AHMAD-MAX
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    الاردن
    ردود
    2,478
    اريد اضافة امر لاحظته ولم استغرب منه في الاحتفالات
    كان علم الاتحاد السوفيتي مرفوعا ويرفرف بين الناس
    هي فقط اضافه ولمتمرس في السياسه سوف يفهم قصدي
    ... ...
    الحرية هي التوحيد ..
    عكس الحرية الشرك بالله تعالى ..
    تحرر من عبادة الاشياء حتى عبادة النفس والهوى وصرفها لله وحده ..
    وتمرد على كل قانون غير قانون الله ..
    ان لم تعبد الله وحده ... سوف تكون عبدا لملايين الاشياء ..

  9. #9
    عضو متميز
    صور رمزية steel
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    ردود
    2,818
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة ahmad-max معاينة الرد
    مع انني من اخوف الناس من عقيدة الشيعه واشعر بخطورة ما يكونوه لنا الا اني سعيد لهزيمة الصهاينه ومعجب بشجاعه حسن نصر الله لاكن اخاف من عقيدتهم
    في احد دروس الشيعه بقول احد مراجعهم ان اهل السنه محتلون لمكه والمدينه المكرمه
    الذي دفع اليهود الى احتلال فلسطين عقيدتهم التي تملي عليهم انهم اهل هذه المنطقه قبل ملاين السنين
    ولشيعه يرون ان المقدسات المسلمون هم اوللى الناس بها
    يعني لو قدرو علينا وقوية شوكتهم لن يتركوك وضهر هذا جليا بعد احتلال العراق وطماعهم بدأت تضهر
    عزيزي احمد كلنا نفرح لهزيمة اليهود ولايحزن لهزيمتهم الا منافق

    لكن والله الخوف الكبير من الرافضة لانه لو عدت لتاريخ لوجدت ان اكثر الخيانات منهم

    ولو اردت معرفة المزيد عنهم ابحث عن العلقمي وستعرف سبب خوف المسلمين من هؤلاء
    تبكي الحنيفيةَ البيضاءُ من أسفٍ = = = كما بكى لفـراق الإلـفِ هيمـانُ
    على ديار مـن الإسـلام خاليـة = = = قد أقفرت ولهـا بالكفـر عُمـرانُ

  10. #10
    شاب غير عادي
    صور رمزية Libya82
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    ليبيا - درنه
    العمر
    35
    ردود
    5,463
    الصحافة الإسرائيلية : تبادل الأسرى إنتصار لحزب الله





    اقام حزب احتفالات كبيرة بمناسبة تبادل الاسرى

    وجهت الصحافة الاسرائيلية انتقادات حادة للحكومة الاسرائيلية بسبب موافقتها على شروط صفقة تبادل الاسرى بين حزب الله اللبناني واسرائيل.
    ولا شك ان هذه الانتقادات ستزداد حدة بعد ان تم التأكد من مقتل الجنديين الاسرائيليين الذين كانا محتجزين لدى حزب الله.
    فقد قالت صحيفة "معاريف" الصادرة الاربعاء ان حزب الله خرج من هذه الصفقة منتصرا وستترسخ صورته في الشارع العربي باعتباره الحزب العربي الوحيد الذي الحق الهزيمة بدولة اسرائيل في اشارة الى حرب عام 2006 التي استمرت 34 يوما دون ان تحقق اسرائيل اي من اهدافها.
    وقالت "لا الحكومة اللبنانية ولا الامم المتحدة ولا الصليب الاحمر الدولي ولا الجامعة العربية، وحده حسن نصر الله استطاع ان يعيد الى لبنان مواطنا لبنانيا امضى 29 عاما في السجون الاسرائيلية" في اشارة الى السجين اللبناني واقدم السجناء العرب في اسرائيل سمير القنطار.
    تكتم حزب الله على مصير الجنديين حتى آخر لحظة

    واضافت انه لم يسبق ان نجحت اي دولة عربية في ابقاء دولة اسرائيل في حالة ترقب حتى اللحظة الاخيرة وخاضت مفاوضات صعبة معها دون تقديم معلومات لها عن وضع الجنديين الاسرائيلين لديها سوى حزب الله.
    "تغير قواعد اللعبة" اما صحيفة "جروزاليم بوست" الواسعة الانتشار فقد كتبت تحت عنوان "انتصار حزب الله" قالت فيه كل علميات تبادل الاسرى مع الدول العربية كانت تتم وفق اتفاقيات جنيف التي تنظم وضع الاسرى عقب توقف العمليات العسكرية تم بموجبها تبادل 882 اسيرا اسرائيليا مقابل 6344 اسيرا عربيا.
    لكن قواعد اللعبة تغيرت بعد ان بدأ اعداء اسرائيل يلجأون الى استخدام تنظيمات شبه عسكرية لا تنطبق عليها القواعد المطبقة على الجيوش النظامية وبالتالي لا تلتزم هذه التنظيمات بالقوانين التي تنظم وضع الاسرى.
    والامر الاخر ان عناصر هذه التنظيمات هم مقاتلون غير شرعيون لا تنطبق عليهم القوانين الدولية وبالتالي لا يحق لهم التمتع بحقوق الاسرى، بل يجب معاقبتهم كمجرمي حرب وعندما تقوم اسرائيل بعملية تبادل اسرى مع مثل هذه المنظمات بإنها تمنحها وضعا لا تستحقها وتمنح عناصرها وضع الاسرى بينما يجب معاقبتهم كمجرمي حرب.
    واضافت اسرائيل لا تطالب هذه المنظمات منح جنودها المحتجزين لديها نفس الحقوق التي يتمتع بها مقاتلوها لدى اسرائيل.
    "انتصار حزب الله" اما صحيفة "هاآريتس" فوصفت عملية تبادل الاسرى بأنه انتصار لحزب الله وقالت ان هذه الصفقة تبدو للرأي العام كدليل على انتصار حزب الله في حرب 2006 كما انها تؤكد على انتصار حزب الله في صراعه مع خصومه داخل لبنان.
    وقالت الصحيفة ان عملية تبادل الاسرى لها اهمية كبيرة على الصعيد الداخلي اللبناني حيث دأب الحزب منذ انتهاء الحرب على محاولة البرهنة على انه رغم خطأه في تقدير ردة الفعل الاسرائيل على عملية اسر الجنديين لكن في النهاية اعطت الحرب نتائج ايجابية.





  11. #11
    ضياء
    صور رمزية dyf
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المنطقة
    الحجاز
    ردود
    2,573
    شكرا جزيلا على الموضوع أخي Libya82،،

    وانشاء الله حزب الله وحركة حماس من انتصار إلى انتصار
    Culture is your operating system


  12. #12
    شاب غير عادي
    صور رمزية Libya82
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    ليبيا - درنه
    العمر
    35
    ردود
    5,463
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة dyf معاينة الرد
    شكرا جزيلا على الموضوع أخي Libya82،،

    وانشاء الله حزب الله وحركة حماس من انتصار إلى انتصار
    آميييييييييييييييييييييييييييين يا رب ...

  13. #13
    أخ زيزو..
    هذا يشبه الفيديو اللي عمله صاحب فلم "فتنة" يعني السيد حسن قال في مرات كثيرة جدا بولاءه للبنان والقضية العربية خصوصا في أواخر خطاباته..
    وهذا أخذ مقولة وحدة وخلاها كفر.. يعني يتصيد في الماء العكر..
    على العموم.. أظن تنوع جنسيات الأسرى اللي تبادلهم حزب الله يدل على ذلك أيضا لذلك لاتسمعوا للحاقدين لأن الحقد لادواء له
    تواضع للحق تكن أعقل الناس.... لقمان الحكيم

  14. #14
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    .............

  15. #15
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    ^_^
    ............................

  16. #16
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة darkmatter معاينة الرد
    أخ زيزو..
    هذا يشبه الفيديو اللي عمله صاحب فلم "فتنة" يعني السيد حسن قال في مرات كثيرة جدا بولاءه للبنان والقضية العربية خصوصا في أواخر خطاباته..
    وهذا أخذ مقولة وحدة وخلاها كفر.. يعني يتصيد في الماء العكر..
    على العموم.. أظن تنوع جنسيات الأسرى اللي تبادلهم حزب الله يدل على ذلك أيضا لذلك لاتسمعوا للحاقدين لأن الحقد لادواء له
    بغض النضر عن الفيديو
    اي انسان يعتبر الخميني إماما و يتماشى مع تعاليمية لا اقيم له وزناً لو يصل ما يصل

  17. #17
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    النصر لن يأتى على يد حسن نصر الله .. فهو لم يأتى من الفاطميين فى مصر ..
    بل جاء من عند الله سبحانه و تعالى على يد البطل السنى صلاح الدين الأيوبى ..
    أنا لا أكفر الشيعة لكن فيهم مذاهب كافرة ..
    حسن نصر الله من الذين يكفرون بعض الصحابة .. كتكفيره لأبو سفيان ...
    و لا تنسى يا هشام أن التقية ركن رئيس في مذهب الشيعة وتعني عندهم (كتمان الحق وستر الاعتقاد به ومكاتمة المخالفين)
    وجعلوا التقية " تسعة أعشار الدين " ، " وأن من لا تقية له لا إيمان له " و إبن تيمية يقول أنهم أكذب أهل الأرض ..
    يقول عمر بن خطاب - رضى الله عنه - " "لست بالخَبِّ ولا يخدعني الخب" أي: لست بالمخادع ولا يخدعني المخادع،

    هذا صنف من الناس ..

    يعطيك من طرف اللسان حلاوة …. ويروغ منك كما يروغ الثعلب

    يلقاك يحلف أنه بك واثق …. وإذا توارى عنك فهو العقرب


    قال الرسول صلى الله عليه وسلم: «سيأتي على الناس سنوات خداعات يُصدَّق فيها الكاذب ويكذب فيها الصادق ويؤتمن فيها الخائن ويُخوَّن فيها الأمين وينطق فيها الرويبضة قيل: وما الرويبضة؟ قال: الرجل التافه يتكلم في أمر العامة»

    أولا يجب أنت تعرف من هو حسن نصر الله
    http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AD%...84%D9%84%D9%87

    و لكن الأكثر ثقة من الويكى بيديا .. حوار معه

    ولد حسن نصر الله في 21/ أغسطس /1960 في لبنان.

    وسافر إلى النجف في العراق عام 1976 لتحصيل العلم الديني الجعفري، وعين مسؤولاً سياسياً في حركة أمل عند إقليم البقاع، وعضواً في المكتب السياسي عام 1982 ثم ما لبث أن انفصل عن الحركة وانضم إلى حزب الله وعين مسؤولاً عن بيروت عام 1985 ثم عضواً في القيادة المركزية وفي الهيئة التنفيذية للحرب عام 1987 ثم اختير أميناً عاماً على إثر اغتيال الأمين العام السابق عباس الموسوي عام 1992 مكملاً ولاية سلفه، ثم أعيد انتخابه مرتين عام 1993 و 1995 م.

    [وردت هذه الترجمة في مقدمة حواره مع مجلة الشاهد السياسي العدد 147 في 3/1/1999 م]

    يعنى هو تعلم على يد المذهب الشيعى و أى مذهب من مذاهب الشيعى ؟؟ إنه الإثني عشري الجعفري ..
    هذا المذهب من أفسد المذاهب الشيعية ..
    الأصول التى يؤمنون بها هى ..

    أصول الدين لا يجوز فيها التقليد، بل على كل مكلّف أن يعرفها بأدلّتها وهي اعتقاد وإيمان:

    * التوحيد :وهو أن يعرف الإنسان إلها خلقه، وأوجده من العدم وبيده كل شيء، فالخلق، والرزق والعطاء والمنع، والإماتة، والإحياء، والصحة، والمرض، كلها تحت إرادته (إنما أمره إذا أراد شيءا أن يقول له كن فيكون) وهو الله جل جلاله. فهم يؤمنون أن الله واحد أحد وأنه لا تدركه الأبصار وهو يدرك الأبصار وأن ليس بجسم ولا مادة ولا يصح وصفه بالأوصاف البشرية وأنه ليس له مكان أو زمان.
    * العدل : إن الله جل جلاله عادل لا يظلم أحدا ولا يفعل ما ينافي الحكمة، فكل خلق أو رزق أو عطاء أو منع، صدر عنه هو لمصالح، وإن لم نعلم بها، كما أن الطبيب إذا داوى أحدا بدواء علمنا أن فيه الصلاح، وإن لم نكن نعرف وجه الصلاح في ذلك الدواء.
    * النبوة :وهو الايمان بنبوة نبي اخر الزمان الرسول الكريم محمد بن عبد الله واتباعه واجب كما قال الله بسم الله الرحمن الرحيم (ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين) صدق الله العلي العظيم.
    * الإمامة : تؤمن فرق الشيعة كافة بوجود إمام يرث العلم عن النبي محمدا و هو المسؤول عن قيادة الأمة الإسلامية بتكليف من الله عز و جل، ففي الاعتقاد الشيعي أن الله لن يترك الأمة الإسلامية بدون قائد مكلف.وأن هذا الإمام يكون معصوما عن الخطأ ويختار من قبل الله عز وجل لا بواسطة الناس، ويوصي كل إمام بالإمام الذي يليه
    * المعاد : إن الله يحيي الإنسان بعد ما مات ليجزي المحسن بما أحسن و يجزي المسيء بما أساء فمن آمن وعمل الصالحات، يجزيه الله بالجنة، ومن كفر وعمل السيئات، يجزيه بجهنم.

    http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AC%...B1%D9%8A%D8%A9




    و أيضا من مفاسدهم ..
    اعتقادهم بتحريف القرآن ونقصانه وأن القرآن الصحيح غائب مع مهديهم المنتظر، وسيخرج مع خروجه ..
    سب الصحابة رضي الله عنهم وتكفيرهم
    و أشيااء سوداء آخرى ..
    هل تعلم أن المهدى عندهم ولد و لازال حيا

    لد عام 255 هـ سامراء │ غاب غيبة صغرى عام 260هـ لمدة 75 سنة [68] وكان يتصل بشيعته من خلال أربعة سفراء │ ثم غاب غيبة كبرى عام 329هـ │ ثم سيرجع وسيحكم ليملأ الأرض عدلا كما ملئت جورا


    خخخخخخخخخ

    حتى الآن عمره 1174 سنة
    حتى الآن مدة إمامته 1169 سنة
    و تسلم الإمامة وعمره 5 سنوات [71



    و أنقل لك هذا الكلام الجميل يا أخ هشام

    إن أي ضرر يلحق باليهود في رجاله وعتاده يفرحنا بلا شك، لكنه لا يغرنا وينسينا ثوابتنا، وننساق مع عواطفنا لنقول: إن من يضرب اليهود فهو أخونا وولينا!.. بل نفرق بين من يجاهد في سبيل الله تعالى ويريد نشر التوحيد والسنة كإخواننا المجاهدين في فلسطين فهذا نتولاه ونفرح بنصره، وأما من كان على غير التوحيد وعنده أهداف مبيتة، فلا نتولاه ولا ننصره، وإن كنا نفرح بضربه للعدو حتى يضعف، كما نفرح بضرب العدو له حتى لا يتمكن وينشر الشرك والرفض في الأرض، ولسان حالنا يقول: اللهم أهلك الظالمين بالظالمين وأخرج الموحدين من بينهم سالمين، وإذا قلنا: إننا نفرح بضرب العدو للرافضة؛ فإننا نقصد رموزهم ومواقعهم ولا نقصد العامة من المسلمين من الأطفال والنساء والأبرياء، فإن هذا يحزننا ولا يفرحنا.
    هلا لا زلت تحبه ..؟؟؟

    نفرح لضرر اليهود .. لكن لا نؤيده و نناصره و نعزه ...
    من عقيدة الجعفرية

    أبو بكر وعمر وعثمان وأمهات المؤمنين عائشة وحفصة : فقد ذكر المجلسي مبينا عقيدة الإثنا عشرية حسب رأيه : "وعقيدتنا (الشيعة) في التبرؤ: أننا نتبرأ من الأصنام الأربعة: أبي بكر وعمر وعثمان ومعاوية، والنساء الأربع: عائشة وحفصة وهند وأم الحكم، ومن جميع أتباعهم وأشياعهم، وأنهم شر خلق الله على وجه الأرض، وأنه لا يتم الإيمان بالله ورسوله والأئمة إلا بعد التبرؤ من أعدائهم". حق اليقين، لمحمد الباقر المجلسي، ص519 ، وقال العلامة المجلسي : « الأخبار الدالة على كفر أبي بكر وعمر وأضرابهما وثواب لعنهم والبراءة منهم أكثر من أن يذكر في هذا المجلد أو في مجلدات شتى وفيما أوردناه كفاية لمن أراد الله هدايته إلى الصراط المستقيم» (بحار الأنوار30/399).


    لا حول ولا قوة إلا بالله

    إنه من أسوأ فرق الشيعة و أكثرها فسادا و أنحرافا ..


    عمار وسلمان وأوذر : فقد ذكر طبقتهم الكشي صاحب كتاب معرفة أخبار الرجال حيث قال: "قال أبوجعفر الباقر عليه السلام: ارتد الناس إلا ثلاثة نفر، سلمان وأبوذر والمقداد، قال: قلت: فعمار؟ قال: قد كان حاص حيصة ثم رجع، ثم قال أبو جعفر الباقر عليه السلام: إن أردت الذي لم يشك ولم يدخله شيء فالمقداد، وأما سلمان فإنه عرض في قلبه عارض.. وأما أبوذر فأمره أمير المؤمنين بالسكوت ولم يكن تأخذه في الله لومة لائم فأبى أن يتكلم". معرفة أخبار الرجال (رجال كشي) ص8 لمحمد بن عمر الكشي.

    هذا الكلام من كتبهم .. ليس من كتب غيرهم

  18. #18
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة إبن يس معاينة الرد
    النصر لن يأتى على يد حسن نصر الله .. فهو لم يأتى من الفاطميين فى مصر ..
    بل جاء من عند الله سبحانه و تعالى على يد البطل السنى صلاح الدين الأيوبى ..
    أنا لا أكفر الشيعة لكن فيهم مذاهب كافرة ..
    حسن نصر الله من الذين يكفرون بعض الصحابة .. كتكفيره لأبو سفيان ...
    و لا تنسى يا هشام أن التقية ركن رئيس في مذهب الشيعة وتعني عندهم (كتمان الحق وستر الاعتقاد به ومكاتمة المخالفين)
    وجعلوا التقية " تسعة أعشار الدين " ، " وأن من لا تقية له لا إيمان له " و إبن تيمية يقول أنهم أكذب أهل الأرض ..
    يقول عمر بن خطاب - رضى الله عنه - " "لست بالخَبِّ ولا يخدعني الخب" أي: لست بالمخادع ولا يخدعني المخادع،
    يا أخي ابن يس الله يرضى عليك.. لاداعي للدخول في خلافات السنة والشيعة..
    أولا الفاطميين في مصر وصلاح الدين الأيوبي لا دخل لهما بما جرى في الموضوع.. الموضوع عن صفقة تبادل الأسرى.. وصلاح الدين مات من زمان ربنا يرحمه ولا كان له يد في تبادل الأسرى.. طرحك لهذا يدل على انك جاي تجادل مو تناقش..

    وأنا لم أرد الدخول في هذا الموضوع ولكن أرى أن من واجبي أن أوضح بعض الأشياء بما أنك ذكرتها..
    بالنسبة لتكفير الصحابة فعند الشيعة كما عند السنة مبدأ اسمه الولاء والبراء.. وفي روايات الشيعة أن هناك من الصحابة من لم يمت على الإيمان وليس كما عند السنة أنهم كلهم ماتوا على الإيمان..
    فلذلك ترى بعض الشيعة يسبونهم أو يكفرونهم وأنا ضد هذا بشدة.. يعني أنا وكثير من الشيوخ يرى أن من كفر كفر ومن أسلم أسلم وليس من شيمنا السب والشتيمة خصوصا لأناس عاشوا مع الرسول وصاحبوهم. يعني مو إحنا نجي ونقرر عن رب العالمين.. وإذا السيد حسن كفر أبو سفيان فلعلك تعلم ماذا فعل أبو سفيان (في روايات الشيعة على الأقل)، لكني أرجع وأقول لست مع السيد حسن فيما فعل لكن هذا لايعني أن نضع شمع أحمر على السيد حسن.. فالكثير يحترم المجتمع الغربي مع أن فيه من الإنحلال الأخلاقي ما يدمي القلب..

    والتقية ليست شيئا خاصا بالشيعة فهناك آية كريمة في سورة النحل أدعوك للتفكر فيها:
    ( مَنْ كَفَرَ بِاللَّهِ مِنْ بَعْدِ إِيمَانِهِ إِلَّا مَنْ أُكْرِهَ وَقَلْبُهُ مُطْمَئِنٌّ بِالْإِيمَانِ وَلَكِنْ مَنْ شَرَحَ بِالْكُفْرِ صَدْرًا فَعَلَيْهِمْ غَضَبٌ مِنَ اللَّهِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ )
    فلم تستثني الآية إلى المكره

    إيضا في سورة آل عمران.. الآية ٢٨:
    { لاَّ يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاء مِن دُوْنِ الْمُؤْمِنِينَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللّهِ فِي شَيْءٍ إِلاَّ أَن تَتَّقُواْ مِنْهُمْ تُقَاةً وَيُحَذِّرُكُمُ اللّهُ نَفْسَهُ وَإِلَى اللّهِ الْمَصِيرُ }

    لذلك أخي الكريم التقية حكم قرآني عام وإنما انفرد به الشيعة لأنهم كما تعلم من أكثر الناس حاجة لها على مر السنوات فقط ليس إلا..

    وأنا عندما أطرح لك هذه الأدلة لا أريدك أن تقتنع بالتقية، فأنت أخي الكريم حر فيما تقتنع به لكني أريدك فقط أن تفهم لماذا هي مشروعة عند الشيعة..

    وهذا الهدف من ردي، ليس لأقنعك بأصحية هذا المذهب، لكن فقط لتفهم لماذا تكونت لديهم بعض هذه المفاهيم..

    وفقك الله أخي العزيز
    تواضع للحق تكن أعقل الناس.... لقمان الحكيم

  19. #19
    شاب غير عادي
    صور رمزية Libya82
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    ليبيا - درنه
    العمر
    35
    ردود
    5,463
    مهما كان شيعيا .... وأعرف بقصة التقية ..

    لكني أحب الرمز حسن نصر الله ... أحب كل من يهزم و يزعج إسرائيل

    بالنسبة لي هو مسلم ... بغض النظر عن عقيدته ... فهنا يمكن أن أتفق معك

    لكن نحن كعرب يجب أن نفرح لإن عربي مثلنا مثله إنتصر أحسن إنتصار


  20. #20
    عضو متميز
    صور رمزية steel
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    ردود
    2,818
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة libya82 معاينة الرد
    مهما كان شيعيا .... وأعرف بقصة التقية ..

    لكني أحب الرمز حسن نصر الله ... أحب كل من يهزم و يزعج إسرائيل

    بالنسبة لي هو مسلم ... بغض النظر عن عقيدته ... فهنا يمكن أن أتفق معك

    لكن نحن كعرب يجب أن نفرح لإن عربي مثلنا مثله إنتصر أحسن إنتصار

    ياعزيزي هل تحبه من يسب اصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم

    وقال صلى الله عليه وسلم: « لا تسبوا أصحابي، لا تسبوا أصحابي، فوالذي نفسي بيده لو أن أحداً أنفق مثل أُحد ذهباً ما أدرك مدّ أحدهم ولا نصيفه » [رواه البخاري].

    وقال الإمام مالك رحمه الله تعالى: من شتم أحداً من أصحاب محمّد صلى الله عليه وسلم أبا بكر أو عمر أو عثمان أو معاوية أو عمرو بن العاص، فإن قال كانوا على ضلال وكفر قُتل.

    أما من قذف أم المؤمنين عائشة رضي الله تعالى عنها فإنَّه كذّب بالقرآن الذي يشهد ببراءتها، فتكذيبه كفر، والوقيعة فيها تكذيب له، ثم إنها رضي الله تعالى عنها فراش النبي صلى الله عليه وسلم والوقيعة فيها تنقيص له، وتنقيصه كفر.

    قال ابن كثير عند تفسيره قوله تعالى: { إنَّ الذين يرمون المحصنات الغافلات المؤمنات لُعنوا في الدُّنيا والآخرة ولهم عذابٌ عظيمٌ } وقد أجمع العلماء رحمهم الله تعالى قاطبة على أن من سبها بعد هذا ورماها بما رماها به بعد هذا الذي ذكر في الآية فإنه كافر، لأنه معاند للقرآن




    هل اقتنعت ياليبيا ام لا
    تبكي الحنيفيةَ البيضاءُ من أسفٍ = = = كما بكى لفـراق الإلـفِ هيمـانُ
    على ديار مـن الإسـلام خاليـة = = = قد أقفرت ولهـا بالكفـر عُمـرانُ

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل