موضوع: الحركة العكسية سؤال

ردود: 19 | زيارات: 1078
  1. #1

    الحركة العكسية سؤال

    السلام عليكم
    كيف يمكن عمل الحركة عكسية بالتايم لاين بعد الأنيميشن
    لدي مجسم عملت له حركة ثم عملت له Duplicate و الآن اريد ان تكون للنسخة الثانية نفس الحركة و لكن بالعكس لنفس الحركة و بعد الريندر نلاحظ المجسمين متخالفين و لكن بنفس الحركة؟؟


  2. #2
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية أنس أبو بكر
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المنطقة
    المملكة العربية السعودية
    العمر
    30
    ردود
    4,869
    ما عندي علم أخوي.

    لكن رديت حتى الشباب ممكن يفيدوك.
    مدونتي

    لاحول ولا قوة إلا بالله

  3. #3
    عضو نشيط
    صور رمزية black-wolf
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المنطقة
    مصر ___الامارات
    العمر
    24
    ردود
    840
    و الله اخوي انا مش متذكر
    بس اظن بتدخل على الgrap editor
    تضغط cycle وفي واحد من الخيارات هما كلهم بيعملوا العكس بس في اختلافات
    بس مش متذكر اي واحدة بالظبط
    حاشوف واقولك

  4. #4
    عضو نشيط
    صور رمزية noxco
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    الكون الاحدب
    ردود
    496
    يوجد عدة طرق ... و خصوصا اذا كان يوجد time node input , و لكن في حالة تحريك لمجسم مثلا ( transform, scale, rotate) فيمكنك ان تعكس القيم في ال graph editor , او تضمين expression للقناة التي تعمل بها .
    ok , انا لا اجيد الشرح .....
    افرض ان pSphere1 ينتقل على محور Z ( من a الى b ) .
    pSphere1 يتمدد scale على محور X خلال التحرك .
    لو كان pSphere2 هو duplicate للمجسم الأول , مع ملاحظة ان يكون ال duplication/DEFAULT SETTINGS , فلا ياخذ من حركة المجسم الأول .
    المطلوب : ان (يتحرك pSphere2 تماما عكس pSphere1 ) :
    الإجراء :
    بعد اختيار pSphere2 : و من ال expression editor :
    ;(pShere2.translateZ=-(pSphere1.translateZ
    و بمجرد الإتمام , فإن المجسم الجديد يعاكس المجسم الأول في الموقع و الحركة على هذا المحور .
    الأن :
    بخصوص الscale : في هذه الحالة مثلا لا نريد ان يكون التمدد عكسي :

    ;(pShere2.scaleX=(pSphere1.scaleX
    ارجو ان اكون واضحا ......و اكيد سوف تجد رد اكثر فائدة

  5. #5
    عزيزي ..

    الفيديو لشرح الطريقة قيد الانجاز ..

  6. #6
    تفضل اخي ..

    ان شاء الله يكون هذا المقصود ...

    رابط الفيديو هنا

  7. #7
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة paciman معاينة الرد
    تفضل اخي ..

    ان شاء الله يكون هذا المقصود ...

    رابط الفيديو هنا
    شكرا لك اخي العزيز على الدرس الجميل
    اعتقد ان احسن طريقة لعمل مثل هذا الشئ هو من خلال التحريك بدايتا بستخدام العضام وبعد النسخ نقوم بعكس الأوريونتايشن اكسس ثم نقوم بنسخ الكيس ولصقها للمجسم الجديد فقط

  8. #8
    بالنسبة للاخ paciman
    لماذا لا ترفع دروسك بمواقع تحميل لنستطيع تحميلها و حفظها لنتمكن من الرجوع اليها متى نحتاجها
    طريقة عرضك لدروسك بهذه الوسيلة مع كل احترامي لك لا يمكنني الاستفادة منها و لا اظن يستفيد منها الكثير

    بالنسبة لباقي الاخوة جزاكم الله خيرا على مجهودكم معي و على حسن ردودكم و الشرح الكامل للسؤال
    noxco
    (ضام)
    black-wolf
    paciman
    مجنون rigging

    شكرا لكم

  9. #9
    شكرا لك مصطفى

    ان شاء الله .. سيكون في تحميل لكل درس .. مع العرض

    مثل ما شفت للحين المنتدى في بدايته ..

    و قاعد اعمل لكي يستطيع الكل المشاهده و التحميل ..

    كلامك 100 % صح ..


    شكرا لك اخي

  10. #10
    اخي paciman اولا اقولك مبروك عليك و علينا الاشراف انت تستاهل كل خير و ان شاء الله
    ربنا يوفقك لاداء هذه الرسالة و و تواصل المشوار الى النهاية
    اخي paciman بالنسبة للطريقة المذكورة بالاعلى تعطيني طريقة لعكس الحركة و لكن ليس
    في نفس Position في كل شيء و لم اصل الى الاجابة التي ابحث عنها

    و لهذا رفعت لكم صورة من النت للتوضيح و اشرت عليها على المطلوب



    كيف اجعل الشخصية ترجع الى الوراء بدون ان تلتفت بنفس الحركة التي تحركت بها الى الامام و بنفس
    الفريم اي من 1 الى 100 و ليس من التايم لاين من 100 الى 1 و ذلك حتى استطيع ان اخرجها بعد الريندر من 1 الى 100

    ارجو ان لا تبخلو علي بما عندك من علم جزاكم الله خيرا

  11. #11
    شكرا لك مصطفى ..

    بصراحه ما فهمة المقصود ..

    و لكن انظر لهذا الفيديو ..

    يعكس اتجاه المشية ..

    رابط الفيديو

  12. #12
    شكرا لك أخي paciman سؤالي كان هكذا
    كيف اجعل الشخصية ترجع الى الوراء بدون ان تلتفت بنفس الحركة التي تحركت بها الى الامام و بنفس
    الفريم اي من 1 الى 100 و ليس من التايم لاين من 100 الى 1 و ذلك حتى استطيع ان اخرجها بعد الريندر من 1 الى 100
    هو نفس شرحك و لكن بدون إلتفات أو تدوير للشخصية و كأننا نضغط على playback و لكن من من 1 إلى 100 مثال آخر كالسيارة تتوقف و تسير للوراء هي ممكن تكون عملية عكس للفريمات فقط و لكن كيف هذا ما ابحث عنه و جزاك الله خيرا

  13. #13
    نعم فهمت قصدك ..

    انظر لهذا الفيديو ..

    رابط الفيديو

  14. #14
    جزاك الله خيرا اخي paciman فهمت الآن الحركة من الدرس و هو واضح و مفهوم بقي شيء واحد فقط
    هل يمكن تطبيق الفكرة على الشخصية بدلا من الأشكال الجامدة؟

    و اعذرنا على تعبك معي اخي paciman

  15. #15
    حاضر يا مصطفى ..

    انت تامر و احنا انطامر ..


    هذا فيديو عكس حركة الكاركتر

  16. #16
    انا كنت اتعلم ماكس و مايا معا يعني مبتدأ فيهما و لكن وجدت هنا اعضاء و اناس طيبون يساعدون الآخرين
    درس رائع حقا و فهمت منه كل شيء الحمد لله جزاك الله خيرا مشرفنا هل توجد طريقة للتحميل

  17. #17
    إستعمل القارئ RealPlayer النسخة 11 منه يمكنك من خلاله تحميل مقاطع
    الأخ paciman و كذلك من الـ youtube و من الكثير من المواقع الأخرى
    ما عليك إلا النقر على الفيديو باليمنى ثم اختر Download This Video To RealPlayer
    أما بالنسبة لمقاطع فيديو الـ youtube أتركه حتى ينتهي التحميل ثم تظهر لك أيقونة الـ RealPlayer
    بالأعلى بعده ستجد كل ما حملته بالمجلد الهدف الإفتراضي أو الذي أخترته ليكون الهدف هكذا و ينتهي الامر_
    بالتوفيق لكم_

  18. #18
    شكرا لك اخي فارس ..

    وفرت علي وقت كثير ..

    و هذا رابط الريل بلير 11

  19. #19
    جزاكما الله الخير الكثير paciman و فارس على مساعدتي في هذا الامر و سابدا بتثبيت برنامج الريل و التحميل

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل