صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 25

موضوع: عمر البشير لن يصل الى المحكمة الجنائية الدولية

ردود: 25 | زيارات: 1860
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية نوري
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    المنطقة
    الامارات العربية المتحدة
    ردود
    5,414

    عمر البشير لن يصل الى المحكمة الجنائية الدولية

    منقول عن الحياة
    عبدالله الأشعل الحياة - 14/07/08//


    أصدرت المحكمة الجنائية الدولية في 10/7/2008 بياناً أوضحت فيه أن في ضوء تقرير البعثة الدولية في دارفور وتحقيقات المحكمة والأدلة التي توصلت إليها، فقد أحالت إلى مجلس الأمن كل هذه الوقائع وشرع المجلس منذ 10/7 في نظر الملف كاملاً. وأشارت المحكمة إلى أنها تبحث في إصدار أمر بضبط الرئيس السوداني عمر البشير ونائبه وإحضارهما لمحاكمتهما، والاستعانة على ذلك بمجلس الأمن.
    لقي البيان ترحيباً حاراً من منظمات حقوق الإنسان ومن المواقع الإلكترونية الموالية لإسرائيل وللأوساط الصهيونية والجماعات التي أنشأتها لمساندة ضحايا دارفور وترويج معلومات بأن الضحايا يزيد عددهم على ثلث المليون، بينما اللاجئون والمشردون يتجاوزون المليونين ونصف المليون.
    هذا التطور الخطير أعقب إعلان المحكمة الجنائية الدولية في منتصف حزيران (يونيو) أنها تراجعت عن خطة لخطف طائرة أحمد هارون وزير الداخلية السوداني السابق الذي اتهم مع خمسين مسؤولاً سودانياً بموجب قرار مجلس الأمن رقم 1593 مع إحالتهم على المحكمة للتحقيق، وأصدرت قرارها بالاتهام.
    توازى ذلك مع تصاعد الضغوط الأميركية على الحكومة السودانية، فواشنطن وإسرائيل تساندان انفصال الجنوب والاستعداد لذلك في استفتاء عام 2011 بدعم أميركي - إسرائيلي، لإعادة رسم خريطة السودان والسيطرة على مقدراته النفطية وضرب المصالح المصرية فيه.
    وثبتت باعتراف قيادات التمرد في دارفور علاقة إسرائيل بهم وتسليحهم وفتح مكاتب لهم فيها، ثم كان تجرؤ المعارضة على محاولة قلب نظام الحكم في الخرطوم بعد أيام من الإعلان عن محاولة قلب نظام الحكم في تشاد والتوتر الجديد في علاقات تشاد والسودان.
    هذا التطور الجديد هو قمة الحرب النفسية الأميركية ضد الرئيس السوداني، وهو عمل يمثل قمة التصعيد منذ إثارة الأزمة في دارفور بعد ترتيبات السلام بين الشمال والجنوب، وانخراط الحركة الشعبية في الجنوب في دعم التمرد في دارفور والشرق ضد الخرطوم. المعلوم أن هذا التطور لا يمكن قراءته منعزلاً عن المخطط الأميركي الذي عمد إلى توظيف مجلس الأمن، والآن يوظف المحكمة الجنائية الدولية، ولذلك لا مفر من تحليل أبرز الجوانب القانونية والسياسية وآثارها على مجمل الملف في دارفور.
    أولاً: لا نزاع في أن الجانب الإنساني للمشكلة يستحق الاهتمام إذ لا يمكن السكوت على جرائم ترتكب ضد السكان، ولكن تصعيد الجانب الإنساني والتركيز على جرائم الحكومة من دون المتمردين وعدم الضغط عليهم لتوقيع اتفاق أبوجا الذي وقعته الحكومة أثار التساؤل.
    ثانياً: من الناحية القانونية تتمتع القيادة السودانية بحصانة الدولة وهو مبدأ مستقر في القانون الدولي وأكدته محكمة العدل الدولية عام 2003 عندما أصدر القضاء البلجيكي مذكرة توقيف ضد وزير خارجية الكونغو بتهمة ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية، فرفعت الكونغو القضية التي صدر في شأنها ذلك الحكم الشهير، على رغم أننا انتقدناه بسبب جسامة الجرائم التي يمكن الإفلات منها بسببه. وسبق أن أثير الموضوع عندما اعتزم أرييل شارون زيارة بلجيكا فانتظره أمر القاضي بالقبض عليه في قضية رفعها أهالي ضحايا صبرا وشاتيلا، وتم تعديل المادة 12 من قانون الإجراءات الجنائية البلجيكي لينسجم مع حكم المحكمة السابق.
    ويرد البعض على ذلك بأنه تم القبض على ميلوسوفيتش وهو رئيس يوغوسلافيا وعلى تايلور رئيس ليبيريا، وردّي أن القبض على ميلوسوفيتش كان بترتيب حلف الأطلسي استكمالاً لحملته غير المفهومة والقصف الجوي لأكثر من شهر للمدن اليوغوسلافية وهو ما أدانته محكمة العدل الدولية، كما أن اعتقاله لا يعد سابقة طيبة، ثم أنه حدث قبل تأكيد المحكمة لهذا المبدأ. أما تايلور فاحتالت واشنطن مع نيجيريا لإخراجه من ليبيريا ثم نقضا الاتفاق معه وقدماه للمحاكمة، بصرف النظر عما يستحق.
    ثالثاً: صحيح أن المحكمة الجنائية الدولية تستطيع أن تستعين بمجلس الأمن، لكن الفيتو الروسي والصيني هما في انتظار أي اقتراح أميركي بالقبض على البشير، والسند القانوني هو مبدأ حصانة الدولة من ناحية، ومبدأ قيام كل المنظمات الدولية على مبدأ سيادة الدولة.
    رابعاًً: سلوك المحكمة الجنائية الدولية السياسي يقطع بأن واشنطن التي تحتقر القضاء الدولي عموماً والجنائي خصوصاً وتحارب هذه المحكمة بطرق لا يتسع المقام لتفصيلها، تسيطر تماماً على عملها، بل إن المحكمة نفسها فقدت الصدقية بعد أن اعترفت بأنها خططت لخطف طائرة أحمد هارون خلال رحلة للحج، فكيف تسوغ المحكمة إحضار متهم بطريقة غير مشروعة».
    هذا الموقف يدفع الدول العربية إلى عدم الانضمام إلى المحكمة ويهزم كل دعاوى من يكافح لجذب العالم العربي إليها بوهم أنها يمكن أن تحاكم المجرمين الإسرائيليين، وهو طعم لا يجوز للعالم العربي أن يبتلعه.
    خامساً: صحيح أن جرائم وقعت في دارفور في سياق الحمى التي أوجدها الغرب ومساندته المتمردين على الحكومة، لكن المتمردين الذين وظفتهم أميركا وإسرائيل في حرب سياسية مؤلمة يتاجرون بالقضية ويرتكبون أبشع الجرائم. والحل يجب أن يبدأ بدفع التمرد إلى الانضمام إلى اتفاق أبوجا، ووضع القضية في إطارها السوداني والأفريقي والعربي، حتى لا يؤدي تهور المحكمة الجنائية إلى انهيار كل رغبة سودانية في التعاون في العملية السلمية.

    * كاتب مصري
    ابو محمد
    قال غاندي:
    سيستهزؤون بك ثم يحاربونك ثم يقاومونك ثم يؤمنوا بك ثم يتبعوك ، النجاح ببساطة قضية إيمان ينبت ، يكبر في الاعماق و لا يكثرت بالمتهكمين و الناقمين و المستهزئين، النجاح انتظار للحظة التتويج، النجاح استصغار للحظات الاستعداد و المواجهة ، النجاح يقين بان ما تفعله يناسبك.

    اخرالاعمال :
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=212605



  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية steel
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    ردود
    2,818
    اضحكني احد الاصدقاء السودانين

    عندما قال : والله لو تشتعل الحرب ويقتلونا شخص تلو الشخص ولم يبقى سوى رجل واحد لن نسلم البشير

    بصراحة عندها اعجبت في كلامه وقلت كفووووووو يازول
    تبكي الحنيفيةَ البيضاءُ من أسفٍ = = = كما بكى لفـراق الإلـفِ هيمـانُ
    على ديار مـن الإسـلام خاليـة = = = قد أقفرت ولهـا بالكفـر عُمـرانُ

  3. #3
    شاب غير عادي
    صور رمزية Libya82
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    ليبيا - درنه
    العمر
    35
    ردود
    5,463
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة steel معاينة الرد
    اضحكني احد الاصدقاء السودانين

    عندما قال : والله لو تشتعل الحرب ويقتلونا شخص تلو الشخص ولم يبقى سوى رجل واحد لن نسلم البشير

    بصراحة عندها اعجبت في كلامه وقلت كفووووووو يازول
    أضحكني إستغرابك بوجود الوطنية لدى أهل السودان الكرام ...

  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية AHMAD-MAX
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    الاردن
    ردود
    2,478
    موضوع جميل
    انا لست متابع جيد للوضع السياسي في السودان ... هل الشعب السوداني راضي عن سياسه البشير ؟؟
    انا اعلم انه رجل طيب ومتدين
    كما اعلم ان دستور الدوله الاسلام هل هذا صحيح ؟؟
    ... ...
    الحرية هي التوحيد ..
    عكس الحرية الشرك بالله تعالى ..
    تحرر من عبادة الاشياء حتى عبادة النفس والهوى وصرفها لله وحده ..
    وتمرد على كل قانون غير قانون الله ..
    ان لم تعبد الله وحده ... سوف تكون عبدا لملايين الاشياء ..

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية نوري
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    المنطقة
    الامارات العربية المتحدة
    ردود
    5,414
    يكفي البشير انه حافظ لكتاب الله .
    ابو محمد
    قال غاندي:
    سيستهزؤون بك ثم يحاربونك ثم يقاومونك ثم يؤمنوا بك ثم يتبعوك ، النجاح ببساطة قضية إيمان ينبت ، يكبر في الاعماق و لا يكثرت بالمتهكمين و الناقمين و المستهزئين، النجاح انتظار للحظة التتويج، النجاح استصغار للحظات الاستعداد و المواجهة ، النجاح يقين بان ما تفعله يناسبك.

    اخرالاعمال :
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=212605


  6. #6
    مشرف منبر Video Editing
    صور رمزية sofiane_av
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المنطقة
    Algeria
    ردود
    2,253
    السودانيون أهل كرم وعلم وتواضع ... فخر العرب .

    إن السياسة الخارجية تحاول تعكير الأجواء في البلد الطيب .

    اللهم أعز الإسلام والمسلمين في كل مكان.
    ... التعثر والسقوط في الطريق الصحيح، خير من السير بسلام في الطريق الخطأ.



  7. #7
    أطيب الشعوب .. اللهم جنبهم الفتن ما ظهر منها وما بطن ..

    أخ نوري .. معلومة جديدة عن البشر أنه حافظ لكتاب الله .. جزاك الله خير

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية Algeriano
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    الجزائر
    ردود
    2,211
    أعرف أخ عمر البشير شخصيا .. صديق قديم

    ويمكنني أن أعرف جودة معدن هذا الرجل - عمر البشير - من صفات وأخلاق أخيه

    عمر البشير لن يصل الى المحكمة الجنائية الدولية
    قل إن شاء الله


    سلام،

    لوكان الجهل رجلا لقاتلته

    ~{ أحمد الجزائري }~

  9. #9
    عضو متميز
    صور رمزية steel
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    ردود
    2,818
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة libya82 معاينة الرد
    أضحكني إستغرابك بوجود الوطنية لدى أهل السودان الكرام ...
    واين الاستغراب في ردي
    تبكي الحنيفيةَ البيضاءُ من أسفٍ = = = كما بكى لفـراق الإلـفِ هيمـانُ
    على ديار مـن الإسـلام خاليـة = = = قد أقفرت ولهـا بالكفـر عُمـرانُ

  10. #10
    السودان فخر العرب .
    لعن الله السياسة و الإعلام الأمريكي الذي يحاول تشويه سمعة هذا البلد الطيب . .

    السودان , أكسل شعب , و أطيب شعب . .
    AL-KETBI™ | all copyrights© reserved 2007-2014 - maxforums.net

  11. #11
    مشرف منبر Video Editing
    صور رمزية sofiane_av
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المنطقة
    Algeria
    ردود
    2,253
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة al-ketbi معاينة الرد
    السودان , أكسل شعب , و أطيب شعب . .
    أكسل شعب ؟؟؟ هل تعلم أخي الكتبي أن الإعلام شوه صورة السودان خارجيا .. من بين ما شوه الإعلام معلومة الكسل هذه لا أدري من أين استقيت....!!
    فقد أضفت مع لعنك السابق الإعلام .... إكتملت الصورة .
    ... التعثر والسقوط في الطريق الصحيح، خير من السير بسلام في الطريق الخطأ.



  12. #12
    sofiane_av

    أخي أنا لا أستقي من الإعلام , أني أصحابي السودانين كثيرون جدا , و أخبار السودان كلها لدي , يسافرون إلى بلادهم و يرجعون لنا بالأخبار كلها .
    سامح الله هذا الشعب , لو فقط يتيقنون من قيمة أراضيهم الخصبة الصالحة للزراعة , لو فقط شدوا حيلهم قليلا و قاموا بزراعة أراضيهم لرأيت الخير يعم على البلاد العربية من عندهم , فقط قليل من الجلد و الصبر . .
    AL-KETBI™ | all copyrights© reserved 2007-2014 - maxforums.net

  13. #13
    مشرف منبر Video Editing
    صور رمزية sofiane_av
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المنطقة
    Algeria
    ردود
    2,253
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة AL-KETBI معاينة الرد
    sofiane_av

    أخي أنا لا أستقي من الإعلام , أني أصحابي السودانين كثيرون جدا , و أخبار السودان كلها لدي , يسافرون إلى بلادهم و يرجعون لنا بالأخبار كلها .
    سامح الله هذا الشعب , لو فقط يتيقنون من قيمة أراضيهم الخصبة الصالحة للزراعة , لو فقط شدوا حيلهم قليلا و قاموا بزراعة أراضيهم لرأيت الخير يعم على البلاد العربية من عندهم , فقط قليل من الجلد و الصبر . .
    آه أخي الكتبي معلومة جديدة ... لأني أعلم أن السودانيين يتميزون بالاجتهاد في طلب العلم من المهد إلى اللحد ويقدرون العلم .
    أما عن الزراعة فلا أعلم عنها شيئا ..!
    بارك الله فيك .
    ... التعثر والسقوط في الطريق الصحيح، خير من السير بسلام في الطريق الخطأ.



  14. #14
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة al-ketbi معاينة الرد
    sofiane_av

    أخي أنا لا أستقي من الإعلام , أني أصحابي السودانين كثيرون جدا , و أخبار السودان كلها لدي , يسافرون إلى بلادهم و يرجعون لنا بالأخبار كلها .
    سامح الله هذا الشعب , لو فقط يتيقنون من قيمة أراضيهم الخصبة الصالحة للزراعة , لو فقط شدوا حيلهم قليلا و قاموا بزراعة أراضيهم لرأيت الخير يعم على البلاد العربية من عندهم , فقط قليل من الجلد و الصبر . .
    حقيقي أخي الكتبي كنت احترمك قبل كلمتك عن السودانيين و الكسل و هذه الفرية التي وجدت سوقا رائجاً في الخليج لعدة أسباب لا مجال لذكرها
    بالنسبة لموضوع الزراعة كما يقول المثل (اللي إيدوا في المية مش زي اللي إيده في النار)
    لو تعرف العقبات التي تقف امام المزارعين و التكاليف الباهظة لمدخلات الزراعة و الضرائب و الزكوات و الجمارك التي يدفعونها -برغم ان فيهم مستحقين للزكاة- و قلة العائد الذي يجدونه لما قلت هذا الكلام.تخيل ان تقوم بزراعة 10 فدان كاملة بالقمح و يكون نصيبك منها كيسين قمح فقط و كل البقية راحت في تكاليف الزراعة !!!!!!!!!!!!!!!!! يعني مكسبك من عشرة فدادين هو كيسين قمح فقط .ماذا ستفعل بها هل ستبيعها لتصرف على بيتك ام تبقيها لتطعم أولادك منها و تظل تعيش في هذه الدوامة سنة بعد سنة إلى ان يفرجها الله.أنظر غختلاف المقاييس فمن يملك في السزدان عشرة فدان يعتبر فقير و من يملك ربع هذه المساحة في مصر يعتبر غني مما يدلك على ان الزراعة في السودان ليس فيها دخل مجزي للناس.
    أما مسألة الكسل فهذه كلمة سيحاسب عليها من اطلقها و من يروج لها و من يسخر من السودانيين بسببها و لا أدري كيف سيتحملون ذنب السخرية من 35 مليون سوداني يوم القيامة.

    تخيل انني كنت في السودان اعمل من الساعة السابعة صباحا إلى الساعة الحادية عشرة ليلاً او العاشرة دون توقف، و أحيانا يمر علي أكثر من 24 ساعة جالس على إنهاء عمل دون توقف.و كثيرا لا أجد طعماً للجمعات سوى صلاة الجمعة.
    أخي يعمل في اكثر من وظيفة وفي أكثر من مدينة و من الصعب جداً ان اجده غير مشغول.
    أخي الآخر يخرج كل يوم الساعة الثالثة صباحاً قبل آذان الفجر ليعود إلى البيت الساعة الخامسة مساءاً و احياناً الساعة السابعة ليلاً.
    صديقي كان معي في السكن يعمل كل يوم بمعدل 16 ساعة لدرجة انه حينما يحضر إلى المنزل ينام بملابسه كاملة دون ان يتناول شيئاً من شدة إرهاقه.

    صديق آخر جعل له فراشاً في المكتب نسبة لانه يسهر في العمل و لا يستطيع العودة لبيته و إذا عاد سيضيع الأربع ساعات المخصصة للنوم في الطريق لبيته ذهاباً و إياباً.
    أبي الآن عمره فوق السبعين سنة و رغم هذا لا زال يعمل -ما شاء الله تبارك الله- و لا زال يسافر بالشهور كي يتابع العمل في أماكن طبيعتها قاسية جدا لا يستطيع الكثير من الشباب العيش فيها .أسأل الله ان يبارك له في صحته و يمد له في عمره.
    و غير هذا كثير جداً و لكنني أظن ان هذه الامثلة تكفي.
    عودة إلى الموضوع (مع الإعتذار للاخ نوري عن خروجي عن الموضوع و لكن هكذا اطراف الحديث) :
    البشير إن شاء الله لن يسلم فالشعب معه قلباً و قالباً و كل ما حيك له من إتهامات هي مؤامرات لها أهدافها الخبيثة.و لن يصفو الجو لمن يريدون إسقاط البلاد في هوة الإحتلال مرة أخرى.
    يعطيك العافية
    مدونتي
    http://www.alkhalil.net

    اتقوا النار و لو بشق تمرة

    _______________________

    Taking you to the MAX

    _______________________





  15. #15
    نجيب الفاتح

    فهتمني خطأ يا أخي العزيز , أنا لم أقصد كسل المزارعين أو كسل السودانين بشكل عام , حاشا و كلا , القاعدة تقول من عمم فقط أخطأ .
    أخي أنا الذي كنت أقصده فقط أن في السودان 200 مليون فدان من الأراضي الخصبة الصالحة للزراعة يستغل منها 15% فقط أي 30 مليون فدان . بالله عليك أليس حرام . لماذا لا تستغل هذه المساحات الشاسعة التي تعد ثروة طبيعية لا حصر لها , 30 مليون فدان مستخدم , و 170 مليون فدان مهمل . .

    هذا الذي قصدته في ردي لا أكثر ولا أقل , أما الشعب السوداني فهو شعب مكافح ولا أحد بنكر ذلك و الذي ينكر ذلك يضع جزمة في حلقه . أنا الذي قصدته ياخي أن هناك من الأراضي المهملة ما ليس بالقليل , و أن الشعب لم يستغلها بصورة جيدة , هذا الكسل الذي قصدته و ليس كسل الشعب السوادني ككل .

    عموما أعتذر إن كنت سببت أي تجريح شخصي , لم أقصد ذلك وعذرا , ومعزتكم غالية يا شعبنا الطيب .
    والله من وراء القصد ( أول مرة أستخدم هذه الجملة في المنابر ) .
    AL-KETBI™ | all copyrights© reserved 2007-2014 - maxforums.net

  16. #16
    ردي لم يكن عليك بقدر ما هو رد على من يطلقون هذه الفرية عن السودانيين.و معذرة إذا كان كلامي حاداص بعض الشيء،خذ هذه
    أما مسألة الزراعة فقد وضحت لك مشكلتها و ما يواجه المزارعين من مشاكل فيها و هذا شيء يعلمه جيداً أهلنا في الجزيرة الخضراء.ناهيك عن الامراض التي تحصد فيهم بسبب ما تجلبه الزراعة من آفات.
    يعطيك العافية
    مدونتي
    http://www.alkhalil.net

    اتقوا النار و لو بشق تمرة

    _______________________

    Taking you to the MAX

    _______________________





  17. #17
    يالك من طيب .
    شكرا لك .
    ..
    AL-KETBI™ | all copyrights© reserved 2007-2014 - maxforums.net

  18. #18
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    رأيت كلته بالأمس على قناة الجزيرة ..
    أشعر و أن أمريكا لن تتركه و لن تترك السودان أهل العز و الغنى
    ستنشب حرب و الله أعلم ..

    لكن ما قصة الجنوب .. لا أفهمها جيدا ؟؟
    ممكن حد يوضحها ؟

  19. #19
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    لكن ما قصة الجنوب .. لا أفهمها جيدا ؟؟
    تسليح الجنوب محاولة صهيونيه لتقسيم السودان استغلال لمشاكل بين النصاري والمسلمين
    وتلعب امريكا بكل الاوراق النجسه لتحقيق هذا الهدف
    علي سبيل المثال ميلوسفتش قام بافظع الاعمال الوحشيه ضد المسلمين في البوسنه
    ورغم انهم تركوه 3 سنوات كامله يقتص من الناس لجريمة حمل العقيده الاسلاميه
    وان هذه الجرائم كلها من 92:95 ثم يظهر فجائه ويعتقل ويحاكم لمحاولة صنع قضيه للبشير مشابهه
    تقدم الام المتحده مثلا
    يعني زي ما عملنا اعملو
    وكأن مايحدث للنصاري في الشرق مشابه لما حدث للمسلمين في الغرب
    عموما الاعلام لعبه قذره توجهها السلطه الاكثر نفوذ لتحقيق اهدافهم النجسه
    يبقي اعلامنا وعليه الدور ان كان فيه حد فايق يقول للناس ان درافور ليست البوسنه
    وان المسلمين عاملو النصاري افضل من افضل دوله في الغرب
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  20. #20
    عضو متميز
    صور رمزية mmnoor
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    ساكن فين ؟؟ انت مخبر ولا ايه ؟؟؟
    العمر
    31
    ردود
    6,588
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة إبن يس معاينة الرد
    رأيت كلته بالأمس على قناة الجزيرة ..
    أشعر و أن أمريكا لن تتركه و لن تترك السودان أهل العز و الغنى
    ستنشب حرب و الله أعلم ..

    لكن ما قصة الجنوب .. لا أفهمها جيدا ؟؟
    ممكن حد يوضحها ؟
    قصة الجنوب خازوق جديد طالعلنا فيه أمريكا عشان تعمل مشكلة مع السودان ما هو نووي ما حدش هيعرف يثبتها، القاعدة العالم كله بيقول انهم في أفغانستان - طبعاً دا اللي بيقوله الإعلام لكن الله أعلم بالحقيقة -، لقوا انهم يولعوها بين النصارى والمسلمين - من باب التغيير يعني ويغيروا الموضة شوية - بس غلطة كبيرة الإستنجاد بالحكام العرب أصلاً لإنهم مش فاضيين
    (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

    الرد على من قال بحل المعازف

    http://www.abumishari.com/

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل