موضوع: البارتكلز بالمنتال راي؟

ردود: 7 | زيارات: 572
  1. #1

    البارتكلز بالمنتال راي؟

    كيف تظهر الصورة النهائية بالالوان على ريندر المنتال راي للبارتكلز حاولت كثيرا و لم استطع
    و لكن بالهاردوير ريندر بوفر كل شيء تمام و انا اريد الريندر بالمنتل راي للبارتكلز
    اي انني اظفت الوان للبارتكلز
    لتمنى ان يكون السؤال مفهوم و شكرا

    سؤال ثاني
    كيف احول البارتكلز الى مجسمات انا اختارها و شكرا


  2. #2
    عزيزي مصطفى ..

    بامكانك استخدام خاصية الليرات ..

    و جعل البارتكل داحل لير .. و تستعمل رندر مايا سوفت وير او هاردوير

    و جعل المجسمات الاخرى داخل لير آخر .. و تستعمل المنتل راي

    و بعد الرندر .. تدمجهم ببرنامج تحرير الفيديو مثل الافتر افكت ..

  3. #3
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Jordan
    ردود
    3,451
    قمت بعمل ملخص PDF عن الparticle system ولكني فقدته أرجوا من الأخ حاكم رفعه إذا كان لديه!
    إنا لله وإنا إليه راجعون

  4. #4
    شكرا اخي paciman على الشرح
    اخي Particle من فضلك الحقنا بذلك الملف او من لديه ذلك الملف

    اعتقد ان مشكلة الريندر بالمنتال راي للبارتكلز قد تم حلها حسب ما قرات و لكن كيف و ما هو الحل احتاج الى الاجابة من فضلكم و شكرا

  5. #5
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Jordan
    ردود
    3,451
    انسى الكتاب الآن...تستطيع رندرة البارتكلز بالمنتال راي على شكل clouds, blobby surf, or tubes
    تذهب الى particle shape ثم render attributes وتختار الشكل من particle render type خليها blobbyإذا أردت شكل مستدير...تستطيع التحكم بالقطر radius على الخيار الذي تحتها وهوadd attributes for current render type ...ليظهر لك الradius وال threshold مثلاً.
    تستطيع بعد هذا وضع ماتيريل للبارتكلز أو تغيير لونها...إذا أردت أن تظهر البارتكلز في الreflections and refractions ...من particle shape ثم render stats إعمل check على visible in reflections or refractions...
    إنا لله وإنا إليه راجعون

  6. #6
    شكرا لك اخ Particle يعني ليس لكل البارتكلز حسب مافهمت فقط لل clouds, blobby surf, or tubes
    جزاك الله خيرا

  7. #7
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Jordan
    ردود
    3,451
    نعم clouds و Blobby surface و tubes (المكتوب بجانبهم اختصار s/w) فقط تستطيع رندرتهم عالمايا سوفت وير أو مينتال راي أما بقية الأشكال إما على maya hardware أو الhardware render buffer والأخير ينظم لك الرندر بشكل أكبر ويعملك test قبل الرندر النهائي.
    إنا لله وإنا إليه راجعون

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل