موضوع: بعض الأسئلة يا خبراء الألعاب!

ردود: 5 | زيارات: 669
  1. #1
    عضو نشيط
    صور رمزية SORROW
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المنطقة
    K.S.A
    ردود
    347

    بعض الأسئلة يا خبراء الألعاب!

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

    نرى في الآونة الأخيرة إنتشار الألعاب الثلاثية الأبعاد و كأن الثنائي الأبعاد قد إنقرض أو بات مهدداً بالإنقراض فبعد أن كان الثنائي مهيمناً هيمنةً تامة طوال الثمانينيات و حتى أواسط التسعينيات حتى أطاح به الثلاثي إطاحة تامة حتى الألعاب الكلاسيكية التي في الأساس كانت ثنائية الأبعاد قد طالها التصميم الثلاثي و قد كانت هناك بعض الألعاب التي لا تزال تناضل و لكن لا أظن أنها ستنجو من هذا المد الثلاثي الأبعاد الذي لا يرحم بكسلة واحده-أنا لا أقول هذا الكلام كرهاً في الأسلوب الثلاثي الأبعاد بل أحبه و لكن شدني إختفاء الثنائي الأبعاد-.
    و مع ظهور الجيل الجديد من أجهزة الألعاب كالويي و البلايستيشن 3 و الإكس بوكس 360 أصبح الثلاثي الأبعاد كالواقع فشد الناس و أظنهم نسوا الثنائي الأبعاد مع أنه لو تم صنع لعبة ثنائية الأبعاد على جهاز كالبلايستيشن3 ستكون ثورة...
    ما سبب إتجاه الشركات للثلاثي الأبعاد؟ ألأنه أسهل في البرمجة و لا يحتاج صوراً و رسومات كثيرة؟ولأن الحركة يمكن لأشخاص عاديين القيام بها كتقنية الموشن كابتشر؟
    ....
    هل لأن الشركات قد إستطاعة الدمج بين الإثنين بعد تقنيةالـ"سيل شيد" اللتي تجعل الثلاثي الأبعاد و كأنه رسم يد كما في لعبة كابكوم"أووكامي"
    .....
    على سبيل المثال لعبة كابكوم "ميغا مان" بعد أن تحولت إلى الثلاثي الأبعاد أغلب الناس من محيطي و من الإنترنت لم تعجبها كثيراً
    في المقابل هناك ألعاب مثل"باك مان" و "ماريو64" أحدثت ثورة و أُعجب الناس بها بعد توديعها عالم الـ"2D"
    هل يجب على المصمم التفكير جيداً قبل الإنتقال بين العالمين؟
    ......
    خلاصة الكلام: هل برمجة الثلاثي غير برمجة الثنائي؟
    ماهي البرامج المخصصة لتصميم الألعاب الثنائية الأبعاد؟
    ما هو إمتداد الملفات الرسومية في الألعاب الثنائية الأبعاد؟
    أرجوا ألا يقول أحد"الفلاش"! مناسب للألعاب ال"2D"
    آسف على الإطالة ولكنني مهتم بمجال الألعاب و أود إكتساب بعض الخبرات منكم

    شكراً لكم و أتمنى لكم دوام التوفيق و العافية
    MISUNDERSTANDING IS THE MOTHER OF ALL PROBLEMS


  2. #2
    عضو جديد
    صور رمزية DirectX
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المنطقة
    العراق الجريح
    العمر
    31
    ردود
    14
    السلام عليكم ورحمة الله

    الالعاب الثنائية الابعاد مازالت موجود ولها روادها.... لكن الالعاب الثلاثية الابعاد اصبحت لاكبر شريحه

    وبالنسبه للبرمجه ايضا تختلف من حيث الصعوبه لان الثنائيه اسهل بكثير من حيث التصادم و البرمجه العامه

    وبالنسبه لاي لعبه فان نجاحها يعتمد على درجة الاهتمام بالتصميم والكرافكس و الاصوات اكثر من كونها تودي او ثريدي!!

    هذا رأيبي الخاص وتقبل مروري

  3. #3
    عضو جديد
    صور رمزية DirectX
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المنطقة
    العراق الجريح
    العمر
    31
    ردود
    14
    السلام عليكم ورحمة الله

    الالعاب الثنائية الابعاد مازالت موجود ولها روادها.... لكن الالعاب الثلاثية الابعاد اصبحت لاكبر شريحه

    وبالنسبه للبرمجه ايضا تختلف من حيث الصعوبه لان الثنائيه اسهل بكثير من حيث التصادم و البرمجه العامه

    وبالنسبه لاي لعبه فان نجاحها يعتمد على درجة الاهتمام بالتصميم والكرافكس و الاصوات اكثر من كونها تودي او ثريدي!!

    هذا رأيبي الخاص وتقبل مروري

  4. #4
    مشرف منبر Games Design
    صور رمزية general1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    ردود
    1,066
    هل برمجة الثلاثي غير برمجة الثنائي؟
    فيه بعض التغيير و لكن الثنائى يتم برمجتوا اسهل بكثير من برمجة الالعاب الثلاثية و لكن هناك بعض انواع الالعاب لا يمكن ان تكون ثنائية الابعاد مثلا كالالعاب الFPS <<الاكثر انتشارا
    ماهي البرامج المخصصة لتصميم الألعاب الثنائية الأبعاد؟
    الجيم ميكر من افضل البرامج لتصميم العاب ثنائية
    ما هو إمتداد الملفات الرسومية في الألعاب الثنائية الأبعاد؟
    صور عادية كjpg اوbmp او png الخ....

    و لكن في بعض الاحيان يتم تشفير هذه الملفات و عمل امتداد اخر لا يمكن فتحوا الا بعد التشفير


    و ارجو ان اكون رديت صح
    Egypt


    I Love Direct-X

    سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
    اللهم صلي وسلم و بارك علي سيدنا محمد

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية MEGA.K
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المنطقة
    Ukraine-Gaza
    العمر
    25
    ردود
    1,280
    مرحبا يا أعضاء المنتدى

    الرد: من الجيد جدا انك تود دخول مجال الالعاب
    لماذا الاهتمام بالثر دي اكثر من التو دي
    خذ مثال:
    مثلا قديما كانت الملابس مختلفة عن اليوم
    و مع التطور تغيرت الموضة فاصبح معظم الناس يلبسون الملابس الجديدة على الموضة
    و لكن عدد قليل يفضل النظام القديم للملابس

    نفس الشيئ للالعاب
    طبيعة الانسان انه يحب التطور و الشيئ الحديث

    بالنسبة لبرامج تصميم العاب التو دي
    فافضل برنامج هو Game Maker
    فيمكن من خلاله عمل اعظم لعبة تو دي

    ونعم برمج التو دي اسهل من برمجة الثري دي و لكن ليس بكل الاوقات


    وشكرا
    ^ ^
    Limkokwing University of Creative Technology
    Bachelor in Creative Multimedia


Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل