موضوع: ما الفرق بين صيغ pal

ردود: 6 | زيارات: 936
  1. #1
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    لبنان
    ردود
    180

    ما الفرق بين صيغ pal

    السلام عليكم

    ممكن افاده ايش الفرق بين

    24 PAL
    25 PAL
    25i PAL

    اي صيغه فيهم تناسب العرض على التلفزيون او الفيديو وايش الفرق بينهم .....انا اعرف ان وحده فيهم للانيميش....ياريت لو في دليل او شرح عنهم لان دايما اتلخبط فيهم

    كمان في HD لو بغيت مشروعي كامل يطلع بيه ايش الصيغه المناسبه ....الافيد فيه كثير اختيارات..... الصوره مرفقه

    ياسلام لو حد يشرح لي على السريع

    سلام...


  2. #2
    عضو نشيط
    صور رمزية ولد طيبة
    تاريخ التسجيل
    Dec 2003
    المنطقة
    السعودية
    ردود
    314
    --------------------------------------------------------------------
    وفقنا الله وإياكم لعمل إسلامي مجيد

  3. #3
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    لبنان
    ردود
    180
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة ولد طيبة معاينة الرد
    مشكووور ما قصرت

  4. #4
    نظام البال للبث التلفزيوني الأصل فيه أنه 25 فريم في الثانية من النوع التشابكي ( interlaced ) ويرمز لها بالاختصار i

    هذي الصيغة الأصلية للبال .. وهي كما قلنا ( صورة تلفزيونية )

    بينما في السينما يكون عدد الإطارات القياسي 24 فريم تصاعدي ( progressive ) ويرمز له اختصارا بالحرف p

    عندما يتم التصوير بكاميرات الفيديو التلفزيونية يحبذ البعض أن يتم تحويل نسق الفيديو إلى نسق مشابه في خصائصه لنسق السينما ولهذا يتم تعديل عدد الإطارات بحيث تصبح 24 بدلا من 25 ويتم تحويل نوعية المسح من interlaced إلى progressive

    جوابا لسؤالك .. الخيار المناسب للبث التلفزيوني هو الخيار الثالث 25i PAL

    بالنسبة للـ HD اعرفي أولا الكاميرا التي تم التصوير بها ونوعية الفورمات ثم اختاري ( لاحظي هناك فرق بين HDV وبين HD ) بس في النهاية الـ HD حكايته طويلة ممكن نفصل فيها في مناسبة أخرى

    أرجو أن يكون فيما كتبت شيئا مفيدا ..

  5. #5
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    لبنان
    ردود
    180
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة عدنان عبدالرحمن معاينة الرد
    نظام البال للبث التلفزيوني الأصل فيه أنه 25 فريم في الثانية من النوع التشابكي ( interlaced ) ويرمز لها بالاختصار i

    هذي الصيغة الأصلية للبال .. وهي كما قلنا ( صورة تلفزيونية )

    بينما في السينما يكون عدد الإطارات القياسي 24 فريم تصاعدي ( progressive ) ويرمز له اختصارا بالحرف p

    عندما يتم التصوير بكاميرات الفيديو التلفزيونية يحبذ البعض أن يتم تحويل نسق الفيديو إلى نسق مشابه في خصائصه لنسق السينما ولهذا يتم تعديل عدد الإطارات بحيث تصبح 24 بدلا من 25 ويتم تحويل نوعية المسح من interlaced إلى progressive

    جوابا لسؤالك .. الخيار المناسب للبث التلفزيوني هو الخيار الثالث 25i PAL

    بالنسبة للـ HD اعرفي أولا الكاميرا التي تم التصوير بها ونوعية الفورمات ثم اختاري ( لاحظي هناك فرق بين HDV وبين HD ) بس في النهاية الـ HD حكايته طويلة ممكن نفصل فيها في مناسبة أخرى

    أرجو أن يكون فيما كتبت شيئا مفيدا ..
    شكرا عبدالرحمن....طيب نفس الشي 25i ينفع لو اريد انسخ نسخ تنعرض على dvd و Dv tape ?

  6. #6
    يعتمد على وسيلة العرض التي ستعرض فيها المادة فاذا كنت تخططين للعرض على شاشات الكمبيوتر أو تريدين تحويلها فيما بعد للعرض على شاشات السينما استخدمي 25p اذا كنت تخططين لعرضها على شاشات تيليفزيونية استخدمي 25i

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل