صفحة 1 من 3 123 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 43

موضوع: امر هام في صالح كل اعضاء المنتدى...... rigging and animation

ردود: 43 | زيارات: 2610
  1. #1
    عضو نشيط
    صور رمزية derctor
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المنطقة
    maroc
    ردود
    463

    امر هام في صالح كل اعضاء المنتدى...... rigging and animation

    السلام عليكم اجمعين اخواني انا ما اقترحه اليوم هو ان يتقدم من يتقن الريجينج والانيمشن بانشاء درس بسيط يبقى مرجع لنا جميعا فكلنا محتاجين دروس عربية .
    اولها هو كيفت عمل الريجنج وعمل حركة المشي والجري لشخصية و انا واتق انا كل عضو في هدا المنتدى يوافقني الرأي

    و لاكن يبقى عائق واحد هو من منا مستعد لعمل هدا الجميل.
    والسلام مع تمنيات للجميع بنفع



  2. #2
    عزيزي دايركتر ,..

    لا تستطيع ان تعتمد ريجننج معين ..

    لان كل انميتر له طريقه خاصه فيه .. و خاصه للكركتر .. و هو ياخذ بالاعتبار ماذا ستفعل و كيف حركتها ..

    قصدي كل كاركتر لهل خصوصيتها ..

    و لكن ان اردت بشكل عام ..

    فطريقتي .. هي باستخدام عظم الـ Visor ..

    و لانني استخدم السنسر ( لاقط الحركات ) .. فعملت سكربت يحول دوران العظم من حالت الـ Visor

    إلى السنسر و الموشن بلدر ...

    انصح باستخدام العظم الموجود بالـ Visor

  3. #3
    عضو نشيط
    صور رمزية derctor
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المنطقة
    maroc
    ردود
    463
    شكرا يا معلمناpaciman انت بحكم خبرتك تعرف ما هو افضل فالمنتدى بحاجة ماسة الى متل هده الدروس
    كيفت انشاء العضام يعني الطريقة التي تراها مناسبة و كدالك كيفت عمل حركة المشي والجري لشخصية....ليكن مرجع لي اعضاء المنتدى اجمعين


  4. #4
    Banned
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المنطقة
    العراق
    ردود
    1,767

    rigging and animation

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين وصلى الله على سيد الاولين والاخرين محمد واهل بيته الطاهرين
    السلام عليكم
    طبعا تصميم الحركة في المايا من الاشياء الممتعة والصعبة ولاجل فهم
    rigging بالخصوص نحتاج الى عدة دروس شيء اشبه بالدورة التعليمية
    لاننا يجب ان نتعرف على مبادئ عامة عن
    Skeleton وهو ما يعرف بالعظام
    skin وهو طبعا الجلد والحقيقة هو الحالة المرنة للمودلنك
    Constrain وهو عبارة عن مقيدات للحركة بنوعيات مختلفة

    ثم بعد ذلك ياتي دور Character ومن مجموع هذه الادوات ممكن صناعة
    هيكل عظمي جاهز للحركة ولتصميم مقاطع للحركة يمكن حفظها والمزج في ما بينها
    للخروج بحركة جديدة وذلك عن طريق Trax Editor
    طبعا مع ملاحظة اننا يجب ان نتقن العمل على Gragh Editor عند تصنيع الحركة
    مثل ما تلاحظون ان موضوع تحريك الشخصيات ليس بالامر الهين لذلك يلجأ البعض الى
    البرامج المساعدة لتسهيل العمل . لكن في اعتقادي ان من يريد ان يتخصص في الحركة
    يجب ان يتقن قائمة الانميشن كاملة
    الموضوع يحتاج الى وقت وتفرغ ومتابعة فهل انتم مستعدون لاحتراف الحركة وللبدأ بالتعلم ؟

    وبالتوفيق

  5. #5
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المنطقة
    السعودية
    ردود
    73
    نعم اخ حسين نحن مستعدون ... الله يجزاك كل خير

  6. #6
    اخ حسين منتدانا بحاجة الى مثل هذه الدروس وممكن نتعاون لحل كل المشكلات التى تواجهنا وجازاك الله خيراً .

  7. #7
    I agree with you
    we must spent more time to do something like this

  8. #8
    يوجد لتحريك الشخصيات عدة اساليب ..

    لكل واحد اسلوبه الخاص ..

    و يجب على كل واحد تعلم اساسيات الريجيننج ..

    و سيكون له اسلوبه الخاص ..

  9. #9
    Banned
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المنطقة
    العراق
    ردود
    1,767

    Fbik

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الاخ باسيمان
    انت تستعمل العظام الجاهزة في visor وهي هيكل انسان و جمل فقط
    طيب لو طلب منك عمل هيكل لشخصية فضائية لها اذرع كثيرة مثلا
    او طير يطير بجناحان او سمكة لها زعانف كثيرة ماذا تفعل
    انا متاكد انك سوف تعود الى الطريقة التقليدية وهي ما نتكلم نحن عنها
    وهي تعلم انشاء الكاركترز
    بالمناسبة العمل مع الموشن بلدر رائع وقوي والبرنامج مصمم لاكمال
    مشهد حركي كامل حتى تفاصيل حركة الوجه مع امكانية تنسيق الصوت
    مع حركة الوجه مع مكتبة من الداينمك لا تقل عن مكتبة المايا لكن يبقى
    الاساس هو Skeleton داخل المايا
    وبالتوفيق.
    أخر تعديل بواسطة حسين مراد في 08 / 08 / 2008 الساعة 01:30 PM

  10. #10
    نعم اخي حسين ..

    يجب على الكل تعلم الاساسيات .. مثل عمل الـ fk / ik

    انا اتفق معك ..

    لان مثل الحالات التي قلتها .. يستلزم على المصمم معرفت وضع العظم ..

    يعني لتصميم عظم لمخلوق خيالي .. فنحن بحاجه الى معرفة العظم التقليدي لاكمال العمل باحسن صوره ..

    شكرا لك

  11. #11
    عضو نشيط
    صور رمزية derctor
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المنطقة
    maroc
    ردود
    463
    السلام عليكم انا اشكر كل من تجاوب مع هدا الموضوع لانه يهم الجميع ولا انسى الشكر الخاص لا خي باسيمان و حسين مراد


  12. #12
    ما هي احسن الكتب لتعلم المايا

  13. #13
    اخي العزيز ..

    هذا كتاب من تأليف اخونا احمد يونس ..

    كتاب مبسط و الشرح فيه بالعربيه ..

    http://www.maxforums.net/showthread....ht=ahmedyounis

  14. #14
    عضو متميز
    صور رمزية أبو عبد الكريم
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    مسحتها تأكيدا للهويه الأسلاميه
    ردود
    3,701
    بسم الله

    استاذ حسن مراد

    اسلوبك في الشرح جميل جدا

    سهل .. بسيط .. و مفيد

    و بتتكلم عن طريقة معظم المحترفين و الناصحين

    احنا كمبتدئين نحتاج جدا الكلام ده

    يا ريت تكمل

    الحمد لله
    .
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    أحب الصالحين ولست منهم لعلي أنـال بهـم شفاعـة

    وأكره من تجارته المعاصى و لو كلنا سواء في البضاعة



    .

  15. #15
    استاذ حسين ..

    شنو ممكن يستفيد المبتدء .. و من اين ممكن يبدأ ...

    هل من الريجننج ؟

    و الـ fk ؟

    لنتعاون لعمل ورشه يستفيد منها الجميع ...

    و شكرا لك

  16. #16
    Banned
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المنطقة
    العراق
    ردود
    1,767
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الاخ باسيمان
    بداية يجب التعرف على الادوات الموجودة والتي سوف نعمل
    عليها ومنها نشكل الاجسام المطلوبة
    بعدها نتعرف على الطرق المعتادة لعمل الكاركترز وتصميم الحركات
    ثم ومثل ما قلت انت سابقا يمكن لاي شخص ان يحدد اسلوب خاص به
    لعمل الكاركترز البعض ومنهم انا افضل الاستعانة بقوة الموشن بلدر لان الحركات
    الموجودة بداخله حقيقة مسجلة ببدلة الكابجر. واكيد سوف نتعرف عليه لاحقا
    الموضوع قيد التنفيذ ايام وابدا برفع الدروس ان شاء الله .
    وبالتوفيق .

  17. #17
    شكرا لك اخي حسين ..

    نعم عزيزي .. انا ايضا اعتمد و بشكل رئيسي على الموشن بلدر بالتحريك ..

    بالاضافه الى السنسر طبعا ..

    و لكن قبل توفر هذين النوعين .. تعلمت اساسيات الريجننج ..

    مما ساعدني كثير بفهم الاليه للتحريك ..

    إلا اني لم استعملها ابــــــدا ..

    لنركز على تحريك شخصيه .. ليستفيد من التكنيك الكل ..

    و شكرا لك

  18. #18
    عضو متميز
    صور رمزية أبو عبد الكريم
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    مسحتها تأكيدا للهويه الأسلاميه
    ردود
    3,701
    بسم الله


    العمل على شخصيه افضل طريق

    و احسن طريق

    و يمكن جميع المبتدئين من المتابعه بفهم اكبر لكيفية العمل

    لو قمت بتحريك شخصيه بصوره كامله مع شرح مبسط سوف تصل

    و احتسب اجرك عند الله

    من السهل الكلام و لكن من الصعب جدا الفعل

    و هناك مجموعه و انا لا استثنى نفسى منهم صناعتها الكلام ... بدون عمل

    و هناك من يعمل لوجه الله

    فجعل نفسك منهم


    الحمد لله
    .
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    أحب الصالحين ولست منهم لعلي أنـال بهـم شفاعـة

    وأكره من تجارته المعاصى و لو كلنا سواء في البضاعة



    .

  19. #19
    هل تريد درس فيديو .. ؟ !

    يشرح عملية تركيب العظم على الشخصية و تحريكها .. ؟ !

  20. #20
    عضو نشيط
    صور رمزية derctor
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المنطقة
    maroc
    ردود
    463
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة paciman معاينة الرد
    هل تريد درس فيديو .. ؟ !

    يشرح عملية تركيب العظم على الشخصية و تحريكها .. ؟ !
    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
    انا اشكر كل من تجاوب مع هدا الموضوع و انا متاكد لو تم عمل هده الورش الكل راح يستفيد
    اخي باسيمان لو كان بامكانك شرح بسيط لكيفت تصميم الريججن بالطريقة التقليدية لان فيه ناس مبتدئة هي بحاجة اليها .
    وبعدها كيفت تركيب الرجنج على الشخصية و عمل ست تو دريفن كي و روول تم عمل كنترول لشخصية لكي تصبح جاهزة لعمل حركة المشي والجري هدا الدرس سوف يفتح الطريق امامنا جميعا لاننا سوف نستفيد من من بعضنا البعض .
    و قل رب زدني علما
    اللدي لا يوافقني الراي يقول اني اخطات في كتابة هدا الموضوع
    انا اتمنا للجميع بالاستفادة والتعلم
    والسلام عليكم ورحمة الله و بركاته


Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل