السلام عليكم أخوتي الكرام أرتأيت أن أعمل درس حول طريقو الربط مع عملاق النحت الزبرش و ذلك لغرض تسهيل المودلينج و عمل التفاصيل ثم نقل التصميم للسينما و عمل الرندر المهم هذه أهم الخطوات التي أن جربتها و الحمد الله نجحت معي أرجو بعد فتح الملف السينما المرفوع على موقع الزشير أو فتح ملف عمل خاض بك المهم نعمل التالي
1 نحاول قدر المستطاع أن نحدد خطوط منتصف الشخصية و ذلك بالأمر path selection فهو سهل لمثل هذه الأمور وهذه صورة توضيحية
2 بعدها ندخل bp uv edit نعمل الأمر setup wizard
وهذا ما سينتج معنا بعد إخثيار الأوجه المهم بعدها نذهب لل uv mapping و في ال prejection نعمل frontal كالتالي
و بعد ذلك نعمل export -wavefront
ثم بعد ذلك نفتح الزبرش و في ال tool نعمل Import سيظهر المجسم في ال tool و بعدها نقوم بسحب الماوس ليتشكل في الواجهة
.....
بعد ذلك نذهب لل tool gemoetry and divide و هذا لتنعيم المجسم قليلا سيظهر هكذا بعد عمل ال divide مرتين
بعد ذلك تأتي مرحلة النحت و كل زاحد جر في النحت و بعد ذلك نذهب لل tool و نعمل ال export إلى ال objثم بعدها نفتح السينما و نفتح الملف الذي عملنا له ال export من الزبرش و انا هذا اللي طلع معي بس علمت شخبطات و لم أعمل النحت
و الأن يأتي عمل الخامات و الرندر و كل واحد يعمل اللي عليه
وهذا رابط الملف للتطبيق عليه
ملاحظة : يجب أن نحول ال hypernurbs للمجسم ألى أيديت بولي بعد أن نقلل من ال iteration لل hypernurbs أنا جعلتها 1 و بعد ذلك سيظهر المجسم واحد و يختفي ال سيمتري
http://www.zshare.net/download/16767314fb505434/
1 نحاول قدر المستطاع أن نحدد خطوط منتصف الشخصية و ذلك بالأمر path selection فهو سهل لمثل هذه الأمور وهذه صورة توضيحية
2 بعدها ندخل bp uv edit نعمل الأمر setup wizard
وهذا ما سينتج معنا بعد إخثيار الأوجه المهم بعدها نذهب لل uv mapping و في ال prejection نعمل frontal كالتالي
و بعد ذلك نعمل export -wavefront
ثم بعد ذلك نفتح الزبرش و في ال tool نعمل Import سيظهر المجسم في ال tool و بعدها نقوم بسحب الماوس ليتشكل في الواجهة
.....
بعد ذلك نذهب لل tool gemoetry and divide و هذا لتنعيم المجسم قليلا سيظهر هكذا بعد عمل ال divide مرتين
بعد ذلك تأتي مرحلة النحت و كل زاحد جر في النحت و بعد ذلك نذهب لل tool و نعمل ال export إلى ال objثم بعدها نفتح السينما و نفتح الملف الذي عملنا له ال export من الزبرش و انا هذا اللي طلع معي بس علمت شخبطات و لم أعمل النحت
و الأن يأتي عمل الخامات و الرندر و كل واحد يعمل اللي عليه
وهذا رابط الملف للتطبيق عليه
ملاحظة : يجب أن نحول ال hypernurbs للمجسم ألى أيديت بولي بعد أن نقلل من ال iteration لل hypernurbs أنا جعلتها 1 و بعد ذلك سيظهر المجسم واحد و يختفي ال سيمتري
http://www.zshare.net/download/16767314fb505434/
تعليق