Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سؤال مبتدئ 5 : حول التحريك

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• سؤال مبتدئ 5 : حول التحريك

السلام عليكم ...
    يعني ما أعرف حاسس أني قام أثقل عليكم بالأسئلة السخيفة .. بس شو بدي أعمل .. هذا البلندر ما في مصادر كثيرة يقدر الواحد يتعلم منها ..

المهم .:
    سؤالي اليوم

أنا اريد أعمل غرفة مثلا .. وبعد أن أنتهي من النمذجة والخامات و .. أريد أعمل ملف تنفيذي لما المستخدم يشغله تطلع له الغرفة و هو يقدر يتجول فيها وين ما يريد .. يعني يحرك الكاميرا يمين يسار , برم ...الخ
    يعني اللي يعرف غوغل ايرث .. أنا بدي نفس المبدأ ..

سؤال ثاني ..
    لنفرض أنه أنا أريد أعمل مشهد للغرفة فيديو .. بدون تدخل المستخدم ..يعني الكاميرا هي اللي تتحرك تروح فوق تحت يمين .. مثل ما أنا أكون محضرها للمشهد .. مثال مبنى و أريد أعرض للمستخدم التجهيزات والطوابق .. يعني أفوت بداخل المبنى و للغرف
    هل من الممكن أنه أحرك الكامير بإضافة مفاتيح مثل أي كائن آخر ؟؟ و اذا ما يمشي الحال ... شو هي الطريقة حتى أقدر اعمل اللي ببالي ؟؟؟

أرجو من الاخوة اللي رح يردون : شرح وافي بدون ما تقللولي في مواقع أجنبية ولازم تكون لغتك قوية ومن هالكلام ...

وبارك الله بيكم ...

نعم يمكنك عمل هذا بل و يمكنك تبديل الأثاث و حمله و رميه ^_^ و لكن الأمر يعتمد على محرك الألعاب من جه و تنفيذ وتصميم العمل من جهه أخر
    مبدإيا يمكنك البحث في المنتدا فقد سبق و طرح هذا الموضوع سابقا

بالنسبة للسؤال الأول ستحتاج إلى محرك ألعاب بسبب أن هناك تفاعل بين النماذج وبين المستخدم..

أما سؤالك الثاني.. فتستطيع عمل key framing أو تجعل الكاميرا child للكيرف بالطريقة التالية:

ضع كيرف جديد من Add

غير فيه بالشكل المطلوب

اختر الكاميرا ثم الكيرف واضغط ctrl+P.. واختار من القائمة Follow Path

حرك الكاميرا إلى بداية الكيرف وغير في دورانها إلى ان تقابل الجهة المراد النظر إليها

هذا حل سريع طبعا وباقي أن تجرب وتبحث إذا أردت المعلومة المعمقة...

وخير نصيحة أن تحاول أن تتعلم حتى من مصادر أجنبية.. إلا إذا أصريت على رأيك فبإمكانك تجربة 3dsmax لوفرة دروسه العربية..
      Culture is your operating system

1- نعم يمكنك ذلك بمحرك الألعاب و هذه احد تجاربي http://www.maxforums.net/showthread.php?t=124088

2- نعم يمكنك عمل حركة مسبقة و هي سهلة بمرحرك الألعاب بحيث انك تتجول في الغرفة بالطريقة التي تريد .. مثلا.. ثم تضغط على Game ثم Record game physics to IPO فتسجل تلك الحركة كمنحنى لـ Animation .. راجع المرفقات

بالتوفيق
        Open Source ... Open Mind
        my gallery in Deviantart

مشكورين كلكم .....
          أخ dyf ::
          بعد ما خليتو الكمرة تتبع الكيرف ... كيف أحصل على الحركة على شكل فيلم ؟؟؟

أخ Monaime ::

لما أسجل ؟؟ ييعيني قصدك بنفس طريقة الاخ dyf؟ ؟
          طيب كيف أصدر الحركة ؟ ؟ ؟

وما علاقة محرك الألعاب ؟ ؟ ؟ وشو هو أصلاً ؟ ؟ ؟

طريقتي و طريقة الأخ dyf و عدة طرق أخرى .. في الأخير الهدف هو منحنى على الـ IPO Curve Editor يمثل الحركة التي تريد .. الصورة في المرفقات .. الجزء الأيمن من الصورة

محرك الألعاب هو محرك لصنع الألعاب تم فيه اختصار السكربتات الأكثر استعمالا الى اوامر حتى يمكن للذين لا يفهمون في اللغات البرمجية صنع الألعاب

نصيحتي لك يا أخي ان تأحذ فكرة عامة اولا عن التحريك .. لا أعلم اذا كانت هنا دروس ام لا

ثم تعلم محرك الألعاب اذا كان يهمك الأمر .. هناك عدة دروس في الجزء المثبت للأخ محمد طايع و الأخ ضياء الدين

بالتوفيق
            Open Source ... Open Mind
            my gallery in Deviantart

يعمل...
            X