Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل ممكن التحويل من PAL TO HD 50i

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• هل ممكن التحويل من PAL TO HD 50i

السلام عليكم

هل ممكن التحويل من PAL TO HD 50i .......انا قرات ان في جهاز يعمل هالتحويل

لو في حد من الاخوه جرب ...هل النتيجه حلوه او لا

لكن هل ممكن ينعمل ببرنامج مونتاج مثل avid media composer مثلا؟؟؟؟

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،،، تحية طيبة و بعد ،،،

عندي بعض التجارب بهذا الخصوص

مجرد فتح بروجيكت جديد السيتينج hd 50i في الإيديوس مثلا ، عند وضع أي ملف sd بال ستظهر الصورة بحجمها الطبيعي و يلاحظ وجود سواد على اليمين و اليسار و ذلك لأن الصورة الموضوعة مربعة أي 4:3 - 720*576 و الكواليتي الخاص بالصورة ضعيف يحتوي على بيكسل و نويز . نفس الشيء لو كانت الصورة 16:9 لكن الفرق لن يظهر السواد يمين و يسار الصورة لكن الكواليتي تعبان و السبب أن السيتينج المفتوح مثلا 1920*1080 و الصورة الموجودة في التايم لاين 720*576 و الحاصل أن البرنامج يقوم بتكبير الصورة الصغيرة حتى تصل لحجم السيتينج المفتوح . لذلك يتم فقد الكثير من الكواليتي .

وجدت فلتر يسمى Magic Bullet Instant HD Advanced ، يعمل مع بريمير و أفتر افكت و فاينال كت برو وظيفته تحويل الصورة ستاندرد ديفينيشن sd إلى hd مع تقليل الفقد في الكواليتي بشكل كبير .

في موقع الشركة فيديو ديمو لوظيفة هذا الفلتر .

شخصيا لم أجرب هذا الفلتر ، لكن حسب الفيديو الموجود في الموقع فهو رائع جدا .

ربما هناك فلاتر مشابهة من شركات أخرى فلا أعلم .

مع خالص التقدير .

لا يمكن التحويل مع المحافظة على الجوده

نعم يمكن التحويل كما قال المشرف باش فيديو

والطريقة الثانية استخدام جهاز hd converter

فيه منه انواع كثيرة

ويمكن تشوفه في محلات سوني

مثلا يشغلون DVD عادي ويكون موصول بالجهاز وبعدين الجهاز يوزع الصورة الى 15 شاشة مثلا HDTV وتطلع الصورة واضحة

لكن هذا الجهاز قيمته 15.000 الف ريال

وفيه انواع رخيصة بها مخرج واحد فقط

طيب انا حصلت انواع بس ما اعرف هل تصلح للتحويل او بس للمشاهده ومبالغ نوعا ما مقبوله

ياريت تلقوا نظره وايش رايكم فيها هل تصلح او لا...الرابط

http://www.converters.tv/signals/pal_to_hdtv.html

انا فقط عندى كم مشهد قديم بصيغه PAL اريد ادمجهم مع HD Footage

لو في برنامج معروف ياريت تفيدوني
          التعديل الأخير تم بواسطة مروة; 25 / 08 / 2008, 03:03 AM. سبب آخر: اظافه

الأخت مروه ،،، الأخ مكسر ،،، تحية طيبة ،،،

عند استخدام لقطة sd في بروجيكت hd ،،، الأفضل أن تكون اللقطة بحجمها الطبيعي صحيح أن ما حولها سيظهر بالأسود إلا أن ذلك يحافظ على جودة الصورة نظرا لأنها تعرض بحجمها الطبيعي ،،، أو آن تصور اللقطة بكاميرا hd.

حتى الفلتر الذي آشرت إليه أعلاه لا يمنع فقد الجودة نهائيا لكن وظيفته تحسين الجودة بعد التكبير لأقصى حد ،،، كما أنني لم أجرب الفلتر .

مع خالص التقدير .

المشاركة الأصلية بواسطة bashvideo مشاهدة المشاركة
              الأخت مروه ،،، الأخ مكسر ،،، تحية طيبة ،،،

عند استخدام لقطة sd في بروجيكت hd ،،، الأفضل أن تكون اللقطة بحجمها الطبيعي صحيح أن ما حولها سيظهر بالأسود إلا أن ذلك يحافظ على جودة الصورة نظرا لأنها تعرض بحجمها الطبيعي ،،، أو آن تصور اللقطة بكاميرا hd.

حتى الفلتر الذي آشرت إليه أعلاه لا يمنع فقد الجودة نهائيا لكن وظيفته تحسين الجودة بعد التكبير لأقصى حد ،،، كما أنني لم أجرب الفلتر .

مع خالص التقدير .
              مشكور....سؤال

انا عندى فوتاج HDV رفض جهازي Sony HVR-M10U ان يسوي له كابتشر بنفس صيغته من الشريط
              فسويت تجربه اني سويت له كابتشر بصيغه SD كآنه مشروع SD طبعا الصوره طلعت مش طبيعيه كانها مشدوده بعدين من نافذه المشروع غيرت المشروع الى hdv فالصوره طلعت بحجمها hd وممتازه.

الحين انا مستغربه ...هل هذا طبيعي ..... اما سويت هالطريقه ما يكون ضاع شي من جوده الصوره لاني سويت كابتشر بغير صيغتها بعدين غيرت فورمات المشروع بنفس صيغه التصوير.؟؟؟؟

ايش ممكن تكون الاسباب اما الجهاز ما يرضى يسوي كابتشر HDV?? مع ان كل الاعدادات صحيحه والا ما يرضى يسوي كابتشر SD

أخت الفاضلة ،،، المشكلة من الويندوز

أحتاج معرفة بعض الأشياء :
                الفيديو عرفته أول موديل في الـــ hdv من سوني .
                ما هو البرنامج المستخدم في الكابتشر ؟
                التوصيلة من الفيديو للكمبيوتر أكيد فاير واير ، لكن هل هي موصولة بالكمبيوتر مباشرة أم عن طريق كرت مونتاج ، إذا كان كرت مونتاج فما هو ؟؟؟

بالنسبة للإجراء الذي قمت بعمله ، فقد حولت الصورة من hdv إلى sd ولكن على هيئة 16:9 ،،، الصورة تكون مستطيلة ، لكن عند وضع الصورة في بروجيكت hdv سيتم فقد الكواليتي بسبب أن البرنامج يقوم بتحويلها من 720 * 576 إلى قياس 1440 * 1080 و هو قياس الـــ hdv . إذا كان العمل النهائي سيسلم على دي في دي فلا داعي وضع البروجيكت على hdv ،،، في هذه الحالة يكفي فقط فتح البروجيكت على 16 : 9 حتى لا يفقد الجودة . عدا ذلك يجب أن يتم الكابتشر بصورة صحيحة في الإيديوس مثلا الكابتشر يتم بطريقتين إما native و فورمات الملف يكون m2t و المونتاج بهذه الطريقة يحتاج إلى جهاز قوي لأن الملفات ثقيلة . أو يكون الكابتشر على هيئة avi و الكوديك هو hq . و هو ما تنصح به كانوبس ،،، في البريمير مثلا الكابتشر يكون على هيئة mpeg2 .

مع خالص التقدير .

اختي العزيزة انتي لماتتكلمي على hd تعنين انك تطلبي دقة عالية وهالشي يجب أن يكون من أساسه
                  بس لو غرضك هو التوافق بين المواد إلي معك أولا تشوفي لمن هذا العمل لوكان شخصي فلامانع من إنك تكبري الصورة لكي تعبي الجزء المفقود وإذا العمل بيعرض على شاشة hd يجب متابعة الامر من اول خطواتة وهي التصوير لحد العرض
                  واشكر كل من افادنا من الشباب ومشرف المنتدى في هذا الموضوع بصراحة كانت معلومات قيمة جدا ................ جزاكم الله عنا خير الجزاء

المشاركة الأصلية بواسطة bashvideo مشاهدة المشاركة
                    أخت الفاضلة ،،، المشكلة من الويندوز

أحتاج معرفة بعض الأشياء :
                    الفيديو عرفته أول موديل في الـــ hdv من سوني .
                    ما هو البرنامج المستخدم في الكابتشر ؟
                    التوصيلة من الفيديو للكمبيوتر أكيد فاير واير ، لكن هل هي موصولة بالكمبيوتر مباشرة أم عن طريق كرت مونتاج ، إذا كان كرت مونتاج فما هو ؟؟؟

بالنسبة للإجراء الذي قمت بعمله ، فقد حولت الصورة من hdv إلى sd ولكن على هيئة 16:9 ،،، الصورة تكون مستطيلة ، لكن عند وضع الصورة في بروجيكت hdv سيتم فقد الكواليتي بسبب أن البرنامج يقوم بتحويلها من 720 * 576 إلى قياس 1440 * 1080 و هو قياس الـــ hdv . إذا كان العمل النهائي سيسلم على دي في دي فلا داعي وضع البروجيكت على hdv ،،، في هذه الحالة يكفي فقط فتح البروجيكت على 16 : 9 حتى لا يفقد الجودة . عدا ذلك يجب أن يتم الكابتشر بصورة صحيحة في الإيديوس مثلا الكابتشر يتم بطريقتين إما native و فورمات الملف يكون m2t و المونتاج بهذه الطريقة يحتاج إلى جهاز قوي لأن الملفات ثقيلة . أو يكون الكابتشر على هيئة avi و الكوديك هو hq . و هو ما تنصح به كانوبس ،،، في البريمير مثلا الكابتشر يكون على هيئة mpeg2 .

مع خالص التقدير .
                    هلا ...

الجهاز اللي استخدمته في الكابتشر هو sony HVR-M10U
                    البرنامج Avid media composer عن طريق فاير واير مشبوك بالكمبيوتر مباشره

الفيلم عباره عن فيلم وثاىقي ومهم يطلع باحسن جوده راح اسجله على اكثر نوع شريط وراح ينعرض في مهرجان في سيدني وهو مشروع ماستر ، ...متاح اسوي مونتاج بالاستوديو بس انا اريد انا استخدم المواد اللي موجوده عندي

اللي انا سويته للتوضيح

فتحت مشروع PAL 25i وسويت كابتشر للفوتاج اللي هو 1080i 50 بنفس الصيغه داخل هالمشروع اللي هو PAL بعدين من نافذه المشروع غيرته المشروع من PAL الى HDV

ياريت تساعدني في حل هالمشكله

انا اريد اصلا اسوي لهم كابتشر HDV لكن اما اسوي كابتشر يسجل عادي بس ما احصل الفوتاج في البرنامج غلبت وانا ادور حل فعشان كذا جربت التجربه اللي فوق

خلاص انحلت المشكله وكله تمام وسويت كابتشر HDV

كان المشكله في الجهاز انه كان النطام تبعه Downcovert DV TO HDV فقط تعطيل هالخيار

مشكوررررررين

الحمد لله على السلامة .

بالتوفيق

يعمل...
                        X