Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عمل السريع ابغا رايكم فيه

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• عمل السريع ابغا رايكم فيه

هذي اخر اعمالي سويته في ساعتين ونص تقريبا

التعديل الأخير تم بواسطة المُـكعب; 07 / 04 / 2002, 10:25 PM.
    إذا لم تُزِد في الحياة شيئا كنت أنت زائدا على الحياة

حلو بس ما تلاحظ ان القطعه الي فوق الباب عادةً تكون خارج المنزل؟
    اما الباقي مافيه كلام

ماشاء الله عليك أخي المكعب..
      في البداية انت من الناس اللي أسعد بأعمالهم..ففيها فن حقيقي..

العمل رائع جداً..و لكن فيه بعض الملاحظات..
      ضوء الشمس جاي على الجدار بس ماني شايفه على الأرض..
      الباب معالمه ماهي واضحة!
      نتوأت الجدار كانت كبيرة (شـــــوي!)
      الريديوسيتي كأنه زايد (شـــــوي!)
      ما بقى شئ

لكن مادام هذا عمل ساعين و نص فيمكن التغاضي عن الملاحظات السابقة..

على فكرة ما هو المصيّر الذي استخدمته..و هل مدة التصيير محسوبة من وقت العمل؟!!

تمنياتي لك بالتوفيق..هذي النسخة بيتا و ان شاء الله نشوف النسخة (عجزت ألقى لها اسم! ) صادرة قريباً

تحياتي..
      هل أنت مبتدئ؟..قبل أن تسأل إقرأ هذا الموضوع المهم للأخ العزيز MAX BOSS
      مرجع لأهم المواضيع في المنابر للأخ العزيز محمود حجازي

gulf999........................!

النسخة النهائية..
        النسخة النهائية..

كنت اكتب اونلاين و مستعجل فما كنت مركز

أقصد النسخة النهائية

جميل اخي

اخي جميل التصميم و لكن مثلما قال الاخ ابو فهد و ثانيا اعتقد انه القرميد لاازم شوي يتعدل من الطرف الي على اليمين و ان شاء الله بكون العمل ارووع ن الان بس انت تقووول بسااعتيين و نصف على هذا الشكل اقوولك رهييب ما عليه كلاام
          مواقع أفتخر ببرمجتها
          :: | ليس كل ما يتمناه المرء يدركه | ::

رائع جدا اخي المكعب
            الصراحه التصميم جميل جدا وخاصه الاضاءه
            بس خل بالك من هذة الملاحظات
            اعتقد انه في اختلاف في نسب حجم الكائنات((يعني شوف حجم الباب وشو حجم الدرج و النبته))
            والشي الثاني اعتقد انك حاط اضاءه ثانيه غير الاضاءه المركزيه في جانب الباب خل بالك منها

وبالتوفيق وباانتظار التعديل على العمل
            اخوك جليفة
            Much of Art + Little of 3D = 3D Artist

اشكر الاخوان على الردود...

الاخ ماجد/
              شكرا لك العمل في الحقيقة فعلا خارج المنزل وهذا تمثيل لاحد المنازل الريفية الايطالية -للعلم فقط -
              -----------------
              الاخ ابو فهد/
              شكرا جزيلا لك اسعدتني .
              ساقوم ان شاء الله بتعديل العمل حسب ملاحظاتك . وان شاء الله بتشوف النسخة النهائية اما بالنسبة للـ(الريديوسيتي) فلم افهم ما المقصود به تماما فارجو التوضيح اكثر شوي .
              اما بالنسبة للمصير فهو فاينل رندر ووقت التصير غير محسوب وهو على كل حال مو مهم لانه دقيقتين وربع تقريبا وهذي مواصفات جهازي ان كنت تريد معرفتها :

1 جيجا هيرتز
              384 ميجا بايت (رام)
              كرت الشاشة (geforce4 MX440 ) ـ 64 ميجا بايت ddr
              ---------------
              الاخ MAX BOSS /
              شكرا لردك ساقوم بالتعديلات الازمة ان شاء الله .
              ---------------
              الاخ Solid/
              شكرا لردك ساقوم بتعديل النسب بشكل ادق باستخدام مجسم بايبد التابع للكاركتر استديو اما بالنسبة للاضائة فهي اضائة واحدة مركزية (شمس) .
              ------------------------------------------------------------------------------------
              اشكر الاخوان على الردود الجميلة وان شاء الله اكون عند حسن ظنكم .

تصميم رائع
                و رائي مع الاخ سوليد

ها هو العمل بعد التعديل :

يبدو افضل بكثير بعد التعديل

ما شاء الله عليك..تعديلات ممتازة..و لكن!..
                      الحوض كأنه صغير (شـــوي!)

كنت أقصد من الريديوسيتي (Radosity) هي الإضاءة الغير مباشرة المنعكسة من الأجسام..فالحوض في السابق كان يعكس اللون البني بشكل قوي
                      لاحظ في كلا الصورتين..فيه تركيز للضوء عند بعض النقاط بسبب هذه الميزة!

و بعدين يا أخي تعال..تقول دقيقتين!!!!
                      و الله البرازيل رفع ضغطي..كنت أحاول محاكاة مشهد (الشوكة و البيضة ) تذكره؟..أشكال بسيطة ، طاولة و شوكة و ملعقة و نافذة مصدر واحد..و بمعدل sample 1 و 2 و كان يأخذ أكثر من ثلث ساعة..هذا و انا ما أضفت خامة ري تريس!!!
                      و كنت قد عملت نص عادي 3d و فوليم لايت و مصدر خلفي و كان يأخذ أكثر من 45 دقيقة..و الحقيقة حسيت بالفعل بالوقت الضائع..
                      أعمل على جهاز مواصفاته نصف مواصفات جهازك..و لكن الفرق كبير جداً!!!!

الفاينل ريندر ركبته و لكن ما ألقاه في الماكس!!!!!

الآن العين على الانتروبي أحسه أسرع من برازيل و لكن مع زيادة السامبلنق و محاولة تحين الجودة تحس بالبطء!!

و الله يعيننا

الاخ ابو فهد /
                        اولا شكرا للتوضيح .ثانيا :بالنسبة للبرازيل و الفاينل رندر والفرق بينهم انا حسب معلو ماتي والله اعلم ان البرازيل يقوم بعمل حسابات على كل جزى من الصورة اما فاينل ريندر فهو على ما اعتقد انه يصنع الكثر من الاضواء ولكنه يبقيها مخفية وكاما يقوم بعمل الحسابات للانعكاسات و الانكسارات مرة واحدة فقط . على كل حال وببساطة فان برازيل هو مقبس للرندر اما الفاينل رندر فهو مقبس لتصحيح عمليات الري تريس . (هذا كله على ما اعتقد انا والله اعلم ).

اما بالنسبة لعدم عمل الفاينل رندر عندك فهذا في الغلب بسبب احتمالين :
                        الاول : ان تعمل في بيئة تشغيل لا تعتمد على تقنية NT مثل وندوز 95.98,98se,meاما ان كنت تعمل على نظام يعمل على تقنية NT مثل جميع اصدارات Win NT او 2000 او XP ففي الغلب انه السبب الثاني .

الثاني: انك لم تقم بركيب المكتبة الخاصة بشركة cebas وهي الموجودة في هذا الملف clamp-system.exe عليك اولا ان تقوم بتركيب هذه المكتبة حتى تعمل جميع المقابس الخاصة بهاته الشركة .
                        (ان لم تكن تمتلك هذا الملف ارسل رسالة فارغة الي على هذا البريد
                        themaxbox@hotmail.com

واجعل عنوان الرسالة (ابو فهد)- حتى استطيع التعرف اليك-لارسل اليك الملف )
                        واي واحد من الخوان هنا في المنابر بس يحط رد وانا سارسله له ان شاء الله.
                        ----------------------
                        وهذا اخر تعديل للعمل :

اعتذر للاخوان على الاطالة وزيادة حجم الصفحة .

أخي العزيز المُـكعب..
                          ما تقصر بارك الله فيك..نفس طريقة التركيب اتبعتها و جربت أكثر من مرة!!!..
                          مع العلم بأني استخدم ويندوز 2000
                          و لكن مو مشكلة الآن أحاول أطقطق على انتروبي..و أراه جيد الى الآن..

بالنسبة للفاينل ريندر فأعتقد انه مقبس متكامل يدعم الاضاءة العامة(Global-Illumination) كما في الصورة التالية..

و كما هو واضح أيضاً خاصية ال(Caustics)

يمكن مراجعة موضوع الأخ نجيب الفاتح.. مفاهيم الإضاءة و تقنياتها

وأيضاً درس من ضمن دروس الماكس و هو درس رائع يشرح هذه المفاهيم و كيفية محاكاتها في بأدوات الماكس

بالنسبة لتعديل العمل..فلا ألاحظ فيه اختلاف

و آسف للتأخر في الرد
                          التعديل الأخير تم بواسطة أبو فهد; 09 / 04 / 2002, 03:56 AM.

اسف للتأخير

اسف اخي للتأخر بالرد و لكن العمل بعد التعديل جمييل و انا انصح ايضا باستخدام المصير الذي قال عنه الاخ ابو فهد ما شاء الله عليه دائما سباااق بالمعلومات و راجع الدرس لانه رووعه من اخونا و حبيبنا نجيب الفاتح و ان شاء الله يصير ارروووع من الرووعه الي فيه هو الان
                            مواقع أفتخر ببرمجتها
                            :: | ليس كل ما يتمناه المرء يدركه | ::

اولا اسف على التاخر في الرد...
                              الاخ أبو فهد شكرا للرد مرة اخرى . انا كنت اقصد على كل حال تقنية عمل المقبس الداخلية .شكرا لك على الشرح وشكرا على الرابط لاني كنت ادور عليه .
                              -------
                              الاخ MAX BOSS شكرا على الرد مرة اخرى وان شاء الله بحط تعديلات اخيرة في الاضائة .
                              ولكني لم افهم... ما هو المصير الذي ذكرة الاخ ابو فهد؟!

يعمل...
                              X