موضوع: رجاء دخول أهل الخبرة و المعرفة

ردود: 5 | زيارات: 677
  1. #1
    أعْشَـقُ بَعْثَــرَةَ .. الألْـوَانِ
    صور رمزية dr.adobe
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    السعودية
    العمر
    21
    ردود
    2,584

    Unhappy رجاء دخول أهل الخبرة و المعرفة

    يا أهل الخبرة و المعرفة أنا عنزلت ملفات سيارات وأثاث منزلي وأشياء أخرى من هذا الموقع

    http://archive3d.net/

    وتفاجئت أن الملفات كتلة وحدة وصعب علي الإكساء مرة.

    زي الصورة هذه



    (قريبا درس Wall Of Light بالسينما و الأفتر)
    "ترى يشبه حق اخونا أندرو كرامر"

    -----

    http://www.videocopilot.net
    http://www.digitaltutors.com/11/index.php
    http://www.cineversity.com
    http://greyscalegorilla.com/
    -----



  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية kazouz
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المنطقة
    وجــــMoroccoــــدة
    ردود
    1,570
    هناك طريقتين.. حاله الاكساء هذه:
    اما ان تبدأ بعمل تحديد لكل جزء مثلا الباب تعمل له set selection وتضع عليها خامتها المناسبه...
    واما ستفكك هذا المجسم الى عده اجزاء بواسطه اداة split لكي يسهل وضع الخامات على كل جزء.. الابواب... الزجاج.. المصابيح....الخ
    الحمد لله .. سبحان الله ..لا اله الا الله .. الله أكبر
    ------------
    CineMaya4D

  3. #3
    شاب غير عادي
    صور رمزية Libya82
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    ليبيا - درنه
    العمر
    35
    ردود
    5,463
    عادي جداً ...

    عندك طريقتين لتكسي السيارة بالخامات ..

    - BodyPaint ..

    - أو إستعمل خاصية Fill Selection ومن ثم تجزأها بإستخدام Set Selection
    وترفق لكل Selection خامة خاصة بها ..

    الطريقة الثانية أسهل لك بما أنك مبتدئ ..

  4. #4

  5. #5
    عضو فعال
    صور رمزية Cineman
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المنطقة
    Algeria
    ردود
    201
    أنا لست من أهل الخبرة البتة ،
    لكن طريقة الأخ كزوز الثانية تبدو الأفضل ...... و أزيد :

    1/ قم بنسخ السكريبت أدناه
    2/ Window > script manager
    3/قم بلصق السكريبت

    يقووم هذا السكربت بفصل البوليغونات على حدا ، مثل split السنما و لكن يقوم بحذف الأصل تماما.

    // Split Polyobject, delete selected Polys and perform an optimize to delete points

    fullsplit(doc,op) { // this is the function performing the actual fullsplit
    try {

    var bc=new(BaseContainer);
    SendModelingCommand(MCOMMAND_SPLIT,doc,op,bc,MODIFY_POLYGONSELECTION);
    SendModelingCommand(MCOMMAND_DELETE,doc,op,bc,MODIFY_POLYGONSELECTION);
    bc->SetData(MDATA_OPTIMIZE_TOLERANCE,0.1);
    bc->SetData(MDATA_OPTIMIZE_POINTS,FALSE);
    bc->SetData(MDATA_OPTIMIZE_POLYGONS,FALSE);
    bc->SetData(MDATA_OPTIMIZE_UNUSEDPOINTS,TRUE);

    SendModelingCommand(MCOMMAND_OPTIMIZE,doc,op,bc,MODIFY_POLYGONSELECTION);
    }
    catch(ExLastException) {
    TextDialog("Ha! That won't work. Please select one single editable polygon object.",DLG_OK);
    }
    }

    main(doc, op) {
    doc->StartUndo();
    doc->AddUndo(UNDO_OBJECT,op);
    try {
    StatusSetText("Expanding selection...");

    fullsplit(doc,op);
    StatusClear();
    }
    catch(ExLastException){
    TextDialog("No can do. Please select one single editable polygon object.",DLG_OK);
    }
    doc->EndUndo();



    }
    السكريبت من Per Anders و هو مجاني

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل