المواضيع الاخيرة

صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 38

موضوع: كيف هي تكلفة المعيشة بالامارات العربية المتحدة ؟

ردود: 38 | زيارات: 18971
    مشرف منبر Adobe Photoshop
    صور رمزية big-ah
    المنطقة
    أرض الله الواسعة
    ردود
    3,064

كيف هي تكلفة المعيشة بالامارات العربية المتحدة ؟

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و ايامكم مباركة ان شاء الله تعالى,

أريد ان أسأل الاخوة من الامارات العربية الشقيقة عن حال المعيشة هناك, و كأجر شهري, كم من المال يكفي لعيش حياة كريمة و هادئة هناك ؟ و كيف هي أسعار الشقق المؤجرة و المواصلات و المواد الغذائية؟
    حصلت على عقد عمل بدبي و لكن لم أوافق بعد على الأجر المقترح, الا بعد ان احصل على معلومات منكم ان شاء الله.

شكرا و بالتوفيق

أخى أنا لا أسكن فى الإمارات لكن خالى واصدقائى هناك .. الوضع فى الإمارات حالياً غير مشجع بالمرة
    تكلفة المعيشة باهظة جداً جداً جداً قياساً بمصر والمغرب
    مدونتي

أحبها يـهتز قـلبـي عندما يُـقال مـصـر

السكن لو على حساب الشركة ويكون غرفة ماستر عالأقل فتوكل على الله...لم أذكر الراتب لأنه قد يكون مرتفعاً لكن مع ارتفاع السكن الخيالي لا قيمة للراتب لذا ضع السكن كأول نقطة مهمة.
    إنا لله وإنا إليه راجعون

م.احمد منسي
    صور رمزية mansy1985
    المنطقة
    مصر-بورسعيد-الامارات العربيه المتحده-ابو ظبي
    ردود
    2,288
    بص يا سيدي التكلفه بتختلف علي حسب لو انت عازب او متجوز

عامه يا سيدي لو انت عازب

1-ايجار الغرفه الشهري 2500 درهم و انت طالع يعني ممكن الغرفه تبقي ب3000-4000-5000 علي حسب الموقع و المساحه و ان كان ايجار جديد و لا قديم

ممكن تاخدها لوحدك او تاخدها شركه مع ناس

2-الاكل لو حتاكل في الشارع ممكن مصاريفك اليوميه تبقي من 30-60 درهم و لو بتطبخ في البيت حيبقي 15-30 درهم في اليوم

3-المواصلات فيه عندنا-عندنا دي يعني ابو ظبي-نوعين من التكاسي التاكسي القديم فتح العداد ب2.5 درهم و الكيلومتر ب0.5 درهم او 0.75 درهم -حاجه زي كده- التاكسي الجديد فتح العداد ب 4 درهم و الكيلومتر بدرهم تقريبا

لو بصيت لدبي حتلاقي السكن ارخص نوعا ما من ابو ظبي بس المواصلات غاليه جدا جدا جدا

الشارقه حتلاقي الايجارات رخيصه اوي اوي اوي بس المرتبات مش اد كده خالص
    Junior Architect-Ahmed Abdel Aziz
    Mansy

إن من يختلف معك فكريًا في العالم العربي هو على الأرجح ملحد أو عميل أو شاذ جنسيًا،

صور رمزية big-ah
    المنطقة
    أرض الله الواسعة
    ردود
    3,064
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة احمد مصرى معاينة الرد
    أخى أنا لا أسكن فى الإمارات لكن خالى واصدقائى هناك .. الوضع فى الإمارات حالياً غير مشجع بالمرة
    تكلفة المعيشة باهظة جداً جداً جداً قياساً بمصر والمغرب
    انا سمعت عن ارتفاع الأسعار فعلا و لكن انا سمعت ان ضحية غلاء المعيشة هم الأجانب فقط القادمين من أجل التوفير أولا, شكرا يا أحمد يا مصري... شجعتني

اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة particle معاينة الرد
    السكن لو على حساب الشركة ويكون غرفة ماستر عالأقل فتوكل على الله...لم أذكر الراتب لأنه قد يكون مرتفعاً لكن مع ارتفاع السكن الخيالي لا قيمة للراتب لذا ضع السكن كأول نقطة مهمة.
    ماستر يعني ايه؟ و ثمنها قد ايه؟ طبعا السكن هو اول العقبات الواجب تخطيها في الغربة. الأجر المقترح لا اعرف بالضبط مدى قدرته على تغطية مصاريف الأكل و السكن و النقل و غيره.

اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة mansy1985 معاينة الرد
    بص يا سيدي التكلفه بتختلف علي حسب لو انت عازب او متجوز

عامه يا سيدي لو انت عازب

1-ايجار الغرفه الشهري 2500 درهم و انت طالع يعني ممكن الغرفه تبقي ب3000-4000-5000 علي حسب الموقع و المساحه و ان كان ايجار جديد و لا قديم

ممكن تاخدها لوحدك او تاخدها شركه مع ناس

2-الاكل لو حتاكل في الشارع ممكن مصاريفك اليوميه تبقي من 30-60 درهم و لو بتطبخ في البيت حيبقي 15-30 درهم في اليوم

3-المواصلات فيه عندنا-عندنا دي يعني ابو ظبي-نوعين من التكاسي التاكسي القديم فتح العداد ب2.5 درهم و الكيلومتر ب0.5 درهم او 0.75 درهم -حاجه زي كده- التاكسي الجديد فتح العداد ب 4 درهم و الكيلومتر بدرهم تقريبا

لو بصيت لدبي حتلاقي السكن ارخص نوعا ما من ابو ظبي بس المواصلات غاليه جدا جدا جدا

الشارقه حتلاقي الايجارات رخيصه اوي اوي اوي بس المرتبات مش اد كده خالص
    الحمد لله العمل في دبي, طيب مين يزود ؟؟ هل الشقق مفروشة ام غير فرش؟ و ماذا يحصل بالنسبة لشخص متزوج ؟

عموما, هل أجر بحدود 8000 درهم أجر جيد و كافي ؟ أنا اريد ان اوفر و ربما أحصل على سيارة

ماذا عن أسعار الوقود؟

تقبل الله منا و منكم صالح الأعمال

تعال العين و سترتاح . .

السكن من أرخص مايكون , تستطيع إيجاد سكن مكون 3 غرف و صالة و حمام و مطبخ في حدود 1500 أو 2000 درهم , ربما إذا كثرت 2500 درهم .

طبعا إذا كنت عزوبي , فهناك الكثير من الأخوة من يتشاركون في السكن , أي أنك تدفع 500 درهم أو أقل , حسب السكن .
    طبعا الوقود لدينا غالي نوعا ما . لكن 50 درهم لسيارة كورولا تكفيك ثلاث أيام من الإستعمال الخفيف .

بالنسبة للراتب 8000 درهم , أستطيع أن أقول لو أنك تسكن في العين بإمكانك توفيه مالا يقل عن 2000 أو 2500 درهم شهريا , طبعا هذا الكلام إذا كنت عزوبي .
    AL-KETBI™ | all copyrights© reserved 2007-2012 - maxforums.net

مشرف سابق
    المنطقة
    الإمارات
    ردود
    1,692
    صور في المعرض
    5
    الأخ العزيز big-ah

أسعار السكن في دبي متفاوتة جدا", تعتمد في المقام الأول على المنطقة, فقد تجد شقة غرفة +صالة بـ60 ألف درهم (سنويا") و شقة أخرى بنفس المواصفات بـ100ألف درهم

أنصحك أخي العزيز أن تفكر في السكن في الشارقة (منطقة النهدة مثلا" و هي قريبا" جدا من دبي و أسعارها مقبولة نوعا" ما تتراوح من 35 إلى 50 ألف سنويا")

لو كنت تبحث عن الأرخص فعليك بعجمان (30 ألف سنويا") و لكنها بعيدة عن دبي (2.5 ساعة إلى 3 ساعات مع الزحمة)

المواصلات في دبي غالية جدا" كما تفضل الأخوة

سعر غالون الديزل (اليوم) هو 18.25 درهما" بفرق 50 فلسا" عن البارحة (18.75 درهما")

توكل على الله أخي الكريم و أي مساعدة نحن في الخدمة

م.احمد منسي
    صور رمزية mansy1985
    المنطقة
    مصر-بورسعيد-الامارات العربيه المتحده-ابو ظبي
    ردود
    2,288
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة al-ketbi معاينة الرد
    تعال العين و سترتاح . .

السكن من أرخص مايكون , تستطيع إيجاد سكن مكون 3 غرف و صالة و حمام و مطبخ في حدود 1500 أو 2000 درهم , ربما إذا كثرت 2500 درهم .

طبعا إذا كنت عزوبي , فهناك الكثير من الأخوة من يتشاركون في السكن , أي أنك تدفع 500 درهم أو أقل , حسب السكن .
    طبعا الوقود لدينا غالي نوعا ما . لكن 50 درهم لسيارة كورولا تكفيك ثلاث أيام من الإستعمال الخفيف .

بالنسبة للراتب 8000 درهم , أستطيع أن أقول لو أنك تسكن في العين بإمكانك توفيه مالا يقل عن 2000 أو 2500 درهم شهريا , طبعا هذا الكلام إذا كنت عزوبي .
    يا لهوي هوه العين رخيصه كده؟؟؟؟!!!!

انا فاكر ابو ظبي هيه المعيار في البلد دي

طب المسافه ما بين العين و ابو ظبي اد ايه بالسياره؟
    Junior Architect-Ahmed Abdel Aziz
    Mansy

إن من يختلف معك فكريًا في العالم العربي هو على الأرجح ملحد أو عميل أو شاذ جنسيًا،

العين بالفعل الأفضل من حيث رخص الأسعار والزحمة وحتى الجو الحار لبعدها عن البحر...أظن تبعد عن أبو ظبي بحوالي 160 كم (ساعتين عالهادي ومع الإلتزام وساعة أو أقل بالتكسي مع هندي أو باكستاني ^^)...لكن فرص العمل أقل بالنسبة لدبي وأبو ظبي.
    إنا لله وإنا إليه راجعون

Mechanical Engineer
    صور رمزية Shrek
    المنطقة
    العراق
    ردود
    2,476
    صور في المعرض
    2
    شباب هو السفر للامارت سهل لهذه الدرجة؟؟؟؟
    Silent Man

يمكنك أن تسكن بالعين وتعمل في دبي .. أقل من ساعتين هي مدة السفر من العين إلى دبي

كثير من يفعل ذلك

ولا تنسى الإستخارة

سؤال خاص ! : في أي شركة تم قبولك ..؟

وفقك الله أخي أمين

اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة shrek معاينة الرد
    السفر سهل .. ولكن البقاء هناك صعب !

سلام،

لوكان الجهل رجلا لقتلته

~{ أحمد الجزائري }~

mansy1985
    نعم يا أخي رخيصة , حسنا سأظرب لك مثال من الواقع , نحن قمنا بتأجير منزل مكون من غرفتين و حمام و مطبخ و باحة صغيرة بـ 750 درهم شهريا , و الماء و الكهرباء كانت علينا و ليست على المستأجر . .
    المسافة بالظبط 138 كيلومتر , أنا أخذها في أقل من ساعة على سرعة 140 - 160 كيلومتر في الساعة .

Partical
    نعم صدقت , بالنسبة للعين ففرص العمل أقل منها في أبوظبي و دبي .

Shrek
    ليست بتلك السهولة و ليست بتلك الصعوبة , يعني تعتمد .

صور رمزية big-ah
    المنطقة
    أرض الله الواسعة
    ردود
    3,064
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة cooool معاينة الرد
    الأخ العزيز big-ah

أسعار السكن في دبي متفاوتة جدا", تعتمد في المقام الأول على المنطقة, فقد تجد شقة غرفة +صالة بـ60 ألف درهم (سنويا&quot... و شقة أخرى بنفس المواصفات بـ100ألف درهم

أنصحك أخي العزيز أن تفكر في السكن في الشارقة (منطقة النهدة مثلا" و هي قريبا" جدا من دبي و أسعارها مقبولة نوعا" ما تتراوح من 35 إلى 50 ألف سنويا&quot...

لو كنت تبحث عن الأرخص فعليك بعجمان (30 ألف سنويا&quot... و لكنها بعيدة عن دبي (2.5 ساعة إلى 3 ساعات مع الزحمة)

المواصلات في دبي غالية جدا" كما تفضل الأخوة

سعر غالون الديزل (اليوم) هو 18.25 درهما" بفرق 50 فلسا" عن البارحة (18.75 درهما&quot...

توكل على الله أخي الكريم و أي مساعدة نحن في الخدمة
    شكرا لك أخي coool سأتوكل على الله, و ربي يعيني على تذكرة الطائرة بارك الله فيك
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Shrek معاينة الرد

حسب خبرتك و مدى حاجة سوق العمل لأمثالك هناك

اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Algeriano معاينة الرد
    يمكنك أن تسكن بالعين وتعمل في دبي .. أقل من ساعتين هي مدة السفر من العين إلى دبي

كثير من يفعل ذلك

ولا تنسى الإستخارة

سؤال خاص ! : في أي شركة تم قبولك ..؟

وفقك الله أخي أمين

السفر سهل .. ولكن البقاء هناك صعب !

سلام،
    و عليكم السلام.

تقني نظام "..........." باحدى ابراج دبي, يمكنك ان تقول: "........" املء الفراغ بما يناسب
    أخر تعديل بواسطة big-ah في 27 / 09 / 2008 الساعة 01:49 PM

عضو متميز
    صور رمزية omar77
    المنطقة
    تحت الاقامة الجبرية المؤقتة على كوكب الرذيلة ... الارض
    ردود
    4,247
    معلومات مفيدة صراحة , شكرا شباب
    انا ابن عمي بيشتغل في أبو ظبي بـ 5000 درهم , مش فاهم كيف بيزبط اموره بهكذا أسعار
    your tsunami
    إن الحياة الدولية مثل الحياة الفردية من يحترم نفسه فيها يُحترم ، ومن يهن يسهل الهوان عليه قد ينال جزءاً من شفقة أو بعضاً من التعاطف أو جانباً من ابتسامة وربما قدراً من الفائدة ، ولكنه ينال أيضا الكثير من السخرية والاستهزاء.

صور رمزية big-ah
    المنطقة
    أرض الله الواسعة
    ردود
    3,064
    بصراحة هذه هي أول مرة أحاول فيها البحث عن عمل خارج الوطن و أول طلب أرسله خارج الحدود تم الرد عليه بعد أسبوع "فقط". كما قلت, ذلك يعتمد على خبرتك و مدى حاجة سوق العمل لأمثالك هناك, و مجال عملي جد مطلوب هناك في منطقة تكثر بها ناطحات السحاب.

اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة al-ketbi معاينة الرد
    mansy1985
    نعم يا أخي رخيصة , حسنا سأظرب لك مثال من الواقع , نحن قمنا بتأجير منزل مكون من غرفتين و حمام و مطبخ و باحة صغيرة بـ 750 درهم شهريا , و الماء و الكهرباء كانت علينا و ليست على المستأجر . .
    المسافة بالظبط 138 كيلومتر , أنا أخذها في أقل من ساعة على سرعة 140 - 160 كيلومتر في الساعة .

Partical
    نعم صدقت , بالنسبة للعين ففرص العمل أقل منها في أبوظبي و دبي .

Shrek
    ليست بتلك السهولة و ليست بتلك الصعوبة , يعني تعتمد .
    لكن اليس من المتعب التنقل الدائم و اليومي كل هذه المسافة ؟ قمت بتجربتها سابقا ما بين الرباط و الدار البيضاء و فرق المسافة حوالي 45 دقيقة بالقطار و ساعة بالسيارة و ثلاث ساعات في اوقات الذروة.

صور رمزية big-ah
    المنطقة
    أرض الله الواسعة
    ردود
    3,064
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة omar77 معاينة الرد
    معلومات مفيدة صراحة , شكرا شباب
    انا ابن عمي بيشتغل في أبو ظبي بـ 5000 درهم , مش فاهم كيف بيزبط اموره بهكذا أسعار
    لدي صديق عاد الى المغرب بعد تجربة مريرة, لكن أعتقد انه لم يسأل اعضاء المنابر كما أفعل حاليا

صور رمزية big-ah
    المنطقة
    أرض الله الواسعة
    ردود
    3,064
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة particle معاينة الرد
    العين بالفعل الأفضل من حيث رخص الأسعار والزحمة وحتى الجو الحار لبعدها عن البحر...أظن تبعد عن أبو ظبي بحوالي 160 كم (ساعتين عالهادي ومع الإلتزام وساعة أو أقل بالتكسي مع هندي أو باكستاني ^^)...لكن فرص العمل أقل بالنسبة لدبي وأبو ظبي.

كنت أبحث بواسطة الجوجل ارث عن الفرق بين المدن بالامارات. ياااااه المدن متقاربة جدا مقارنة بالمدن المغربية... اظافة الى توفر الطرق السريعة

جميل جدا. بدأت أتشجع لقبول العرض

مع هذه الأسعار....الله يكون في عونك اخي.

اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة big-ah معاينة الرد
    تقني نظام "..........." باحدى ابراج دبي, يمكنك ان تقول: "........" املء الفراغ بما يناسب

لا أعلم بالضبط اسم و هوية الشركة لانه تم توظيفي عن طريق مكتب توظيف وسيط, لكن الطلب أرسلته الى مجموعة ADGECO مباشرة و تم الرد عن طريق هذا الوسيط الذي يجري تحرياته حول المرشحين.
    أها .. صحيح صحيح .. تذكرت مجال عملك البعيد كليا عن التصميم

كنت أضن الشركة شركة رسوميات أو ماشابه ..

اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة big-ah معاينة الرد
    جميل جدا. بدأت أتشجع لقبول العرض
    أتوقع أنه عرض لابأس به .. ولكن يمكنك أن تفاوض في زيادة الراتب .. بحكم زيادة الرواتب العامة في الإمارات مؤخرا

وقك الله ..

سلام،

لوكان الجهل رجلا لقتلته

~{ أحمد الجزائري }~

big-ah

نعم متعبة , بل متعبة جدا .
    أنا لم أنتبه أن عقد العمل في دبي , لذلك إعذرني . .
    حسنا بالنسبة لدبي , أغلى شيء بها هو المواصلات , أما بشأن السكن , فبالإمكان تدبيره .
    وفقك الله .

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل