Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مساعدة من خبراء الحركة

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• مساعدة من خبراء الحركة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني الكرام بدي أعمل حركة لقرص أو عملة مثلا تمشي مسافة معينة ثم تنقلب عن وضعها أثناء الحركة
    على الأرض بحركة ديناميكية يعني بطريقة أوضح كيف لو جعلت عملة تمشي أكيد بالأخير راح تنقلب وتستقر على الأرض بصورة ديناميكية.
    أتمنى تكون الفكرة وصلت أنا حاولت أحرك القرص ولكن ما عرفت كيف أجعله يميل وينقلب على الأرض
    وشكرا لكم

إجابة سؤالك تكمن في نظام الــ Dynamics ...

تم عمل ملف على السريع .. أنت توسع في الموضوع براحتك ... حيث هناك الكثير من الخصائص

مثل الجاذبية وسرعة الإصطدام و قوة الإرتداد ... إلخ .. ( فيزياء خخخخخخخخخخخخخخخخ )

تفضل :

http://libya82.googlepages.com/Coin.rar

بارك الله فيك أخوي ليبيا على سرعة الرد
      أنا كنت عم بحاول بالديناميك وتقريبا قربت من طريقتك بس عندي لك سؤال لو بنتظر من الوضع front
      بتشوف بأن القرص بينزل أول مرة وبيصطدم بالأرض بعدين بيصير متل يقفز وهو على مسافة من الأرض على ارتفاع
      ومو ملامس للأرضية .عم بحاول أعمل عملية النزول من السطح المائل للأرض سلس ومرن بس ما عم يمشي الحال
      كنت حابب أجعله ينزل للأرض ويكمل مسره مسافة معينة بعدين يميل على الأرض والحركة تكون سلسة ما بعرف ليش هيك
      الحركة مقطعة جابت لي العصب *_^
      شكرا لك يا خيو مرة ثانية تعبتك معي

هذه تعتمد على الإعدادات ...

لإنه تقدر تعمل حركة فيزيائية لكرة نطاطة التي هي ليست كقطعة حجر ...

حسنا ... سأرى ما يمكنني عمله ...

لكن يعني إني يمكن أتأخر كام دقيقة علشان النت ضعيف عندي .. فتحملني ..

تفضل جرب هذا ..

http://libya82.googlepages.com/Coin1.rar

ودقق النظر في الــ tag الذي على الإسطوانة ... هناك بند إسمه Elastcity

أي مقدار الفوضى في الإرتداد ... انا جعلته مقدار أقدر من 60% ..

وهذا الذي كان يجعله يتنطط .. ( الأن بطل تنطيط خخخخخخخخخخخخخخخخخ )

جرب وقولي ..

السلام عليكم

اخي العزيز ..
            قمت بعمل تجربة سريعة تحاكي ماطلبته بواسطة مقبس ( SilverBullet4D) اذا عجبتك فضلا اخبرني وسوف اعلمك بالطريقة مفصلة ان شاء الله وهي سهلة للغاية ..

http://www.4shared.com/file/64123486...n_test_wm.html

تحياتي لك
            Graphic Designer | Motion Graphic Designer
            http://www.zeeny.net

استعمل المقبس الذي استعمله محمد الزيني فهو أفضل
              silverbullet

بما أن الموضوع مفتوح لاستفسار عن الحركة فخبيت أضع هذا السؤال هنا بدلا من فتح موضوع جديد

ممكن تدلوني أين أجد الكيرف إديتور و أكون شاكرا لكم

تحياتي للجميع

المشاركة الأصلية بواسطة محمد الزيني مشاهدة المشاركة
                  السلام عليكم

اخي العزيز ..
                  قمت بعمل تجربة سريعة تحاكي ماطلبته بواسطة مقبس ( silverbullet4d) اذا عجبتك فضلا اخبرني وسوف اعلمك بالطريقة مفصلة ان شاء الله وهي سهلة للغاية ..

تحياتي لك
                  أخي محمد ماشاء الله الحركة جميلة
                  +
                  لو ممكن الطريقة و أكون شاكرا لك يا غالي

المشاركة الأصلية بواسطة libya82 مشاهدة المشاركة
                    تفضل جرب هذا ..

ودقق النظر في الــ tag الذي على الإسطوانة ... هناك بند إسمه elastcity

أي مقدار الفوضى في الإرتداد ... انا جعلته مقدار أقدر من 60% ..

وهذا الذي كان يجعله يتنطط .. ( الأن بطل تنطيط خخخخخخخخخخخخخخخخخ )

جرب وقولي ..
                    بارك الله فيك يا رب والله أحرجتني فعلا بكرمك
                    شكرا جزيلا على الملف هلأ صار أفضل وبالفعل هيك ما عاد ينط أنا عم بجرب أصل للنتيجة
                    المطلوبة يلي عملها الأخ محمد الزيني شايفها ظابطة 100%
                    بس يا ريت يرفع لنا المقبس ويشرح لنا طريقة العمل
                    وبلكي بنعملها فيه أو نحاول بالسينما نصل لنفس النتيجة , هي أكيد يمكن عملها بدون مقبس بس بدها
                    شوية ممارسة للدينامك والتحريك وهالشي يلي أنا شوي مهمله !!!
                    بارك الله فيكم أخواني على التجاوب وبانتظار أخوي الزيني
                    ألف شكر يا ليبيا

بسم الله الرحمن الرحيم
                      تحية طيبة وبعد
                      اشكركم على اهتمامكم
                      من اراد نقل هذا الدرس في موضوع جديد او في قسم الدروس فلا مانع لدي .
                      اخي العزيز .
                      الطريقة يمكن عملها بالسينما فور دي بلا شك لكنني استخدمت المقبس لتسهيل الأمر عليك , واخيرا لقوة المقبس ولسهولة التحكم في اعداداته .
                      المقبس يمكنك تحميله من الرابط التالي
                      http://www.4shared.com/file/64190447...let4D_053.html
                      وستجد به نماذج رائعة واستخدامات لا حصر لها .

تركيب المقبس .
                      لتركيب المقبس قم بنقل مجلد المقبس داخل مجلد plugins الموجود في المجلد الرئيسي للسينما فور دي
                      ثم قبل بتشغيل البرنامج , ( المقبس يعمل بشكل شبه كامل لكن ستظهر لك رسالة عند حفظ
                      العمل تؤكد لك انك تستخدم المقبس تجاهلها بالضغط على Cancel وسوف يقوم بالحفظ
                      بشكل طبيعي )

اعداد العمل
                      أولا قم بانشاء Tube أو بأي شكل ترغب على شكل العملة التى تريد تحريكها .

ثانيا قم بانشاء Plane على شكل منحدر ان اردت حتى تتدحرج من فوقها العملة .

ثالثا قم بعمل الأرضية التى ستستقر عليها العملة في النهاية بالشكل التالي :

الآن قم بوضع العملة بشكل مستقيم عند اول الـ Plane كما في الصورة التالية :

وهكذا نكون قد هيئنا المشهد بالشكل الصحيح لعملية الديناميك .

الآن علينا فهم طريقة عمل المقبس ... فهو وبكل بساطة ينقسم الى ثلاثة اقسام :

1- MakeDynamic
                      2- MakeStatic
                      3- MakeKinematic

الاختيار الاول وهو جعل العنصر ديناميكي كاملا اي انه يسقط ويرتطم فيما حوله ويتاثر بعوامل الجاذبية ويرتد اذا سقط من الاعلى وغيرها بشكل تلقائي وهو الذي سنستخدمه في العملة تحديدا .

الاختيار الثاني وهو لجعل العنصر ثابت وصلب لا يتحرك كالجدران تماماً , وهو يستخدم في الارضيات مثلا او الجدران او الانابيب وغيرها من الامور التى تتطلب جسم ثابتا ترتطم به العناصر الاخرى ولا يتحرك . وهذا الاختيار سنستخدمه في المنحدر والارضية ان شاء الله حتى تسير عليها العملة وتستقر على الارض .

الاختيار الثالث وهو كالأول ولكنه يختلف عنه انه يمكنك تحريك العنصر يدويا في المكان الذي تريده عبر الـ Keyframes وفي نفس الوقت يتأثر بما حوله وهذا يعطيك تحكم اكبر اذا كنت عمل حركة مخصصة وفي نفس الوقت تتاثر فيما حولها من عناصر ديناميكية .

ملاحظة : اذا قمت بجعل العنصر "MakeDynamic" لا يمكنك بعد ذلك اضافة حركة أو تحريكه يدويا عبر Keyframes لانه سيكون مقيدا باعدادات الجاذبية وحركته الطبيعية والفيزيائية في البرنامج , لكنك يمكنك تحويل الحركة النهائية الى Keyframes بعد الانتهاء , ولهذا الاختيار الثالث سيفيدك كثيرا ان كنت تريد تحريك العنصر يدويا حسب المطلوب.

التحريك
                      والآن بعد ان اخذنا تصور سريع عن وظائف المقبس يمكننا فهم ماسنفعله الآن , كل ماعلينا فعله هو ان نقوم بتحديد الأرضية والمنحرد معاً .. ثم نتجه الى المقبس ونقوم باختيار MakeStatic حتى يتم جعل هذين العنصرين ثابتين .

بعد ذلك نقوم بتحديد العملة ثم نتجه الى المقبس مرة اخرى ونختار هذه المرة MakeDynamic وستلاحظ ان جميع العناصر اصبحت في مجموعة واحدة تسمى SilverBullet4D . وكل مابداخل هذه المجموعة سيكون ديناميك او ستاتيك وتسرى عليه اعدادات المقبس هكذا :.

هكذا نكون قد انتهينا من العمل بحمدالله بكل بساطة اتجه الى التايم لاين وقم بتشغيله ستجد العملة تتدحرج بشكل طبيعي حتى تسقط من فوق المنحدر الى ان تستقر على الارض

يمكن التحكم في اعدادات الحركة بشكل مفصل اذا اردت وذلك بالضغط على المجموعة التى تحتتوي على العناصر وستجد خيارات المقبس ظهرت اسفل يمين الشاشة .

اخيرا لمشاهدة العمل بشكل اوضح هذا ملف العمل مفتوح يمكنك تحميله ومشاهدته ان اردت :
                      http://www.4shared.com/file/64190573/75151ba3/coin.html

وهنا نتيجة العمل في شكل فيديو :

اتمنى ان اكون قد استطعت ان اوصل المعلومة بشكل صحيح وتمنياتي للجميع بالتوفيق .
                      اي استفسارات انا مستعد ان شاء الله

اخوكم ..
                      Graphic Designer | Motion Graphic Designer
                      http://www.zeeny.net

ألف شكر أخوي الزيني شرحك واضح وجميل جدا تم تحميل المقبس وراح أعمل يلي كنت أريده
                        يا ريت تنقل الموضوع وأو عمل موضوع جديدفي لقسم دروس السينما فدرسك مهم .

هل يعمل هذا المقبس في بيئة الماكس ؟؟
                          ------------------------

يعمل...
                          X