Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف تستطيع وضع خامتين على مجسم واحد ابستخدام الـ map

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• كيف تستطيع وضع خامتين على مجسم واحد ابستخدام الـ map

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....

لنفرض ان لدي مجسم صندوق أو box وعلى سطح المجسم اريد ان اضع رسمة دائره مثلا ً .... ستقول أنها سهله عن طريق الـ map تحت قائمة الـ diffuse اختار ملف رسمة الدائره وأضعها .
    طيب اذا اردت أن اجعل هذه الدائرة بارزة من على سطح المجسم .... سهله اضع رسمة الدائرة ايضا ً في قائمة الـ map تحت قائمة الـ Bump أو تحت قائمة الـ Displace . وينتهي الموضوع !

طيب السؤال هو :

إذا أردت أن يكون المجسم خامته ذهبيه مثلا وعلى سطحه يكون صورة الدائرة بارزه ولكن خامتها فضيه وهذا كله باستخدام قائمة الـ map يعني من دون انشاء شكل دائرة على السطح عن طريق التصميم مع إعتبار ان الخامه المستخدمه هي عن طريق الـ فيراي .
    فهل يمكن ذلك ؟؟؟؟ لأن بصراحه لم أستطع أن اجد حل وذلك ليس نقصا ً بالبرنامج بل هو عدم خبرة ً مني .

أشكر لكم تعاونكم الطيب .

التعديل الأخير تم بواسطة Black Eye; 23 / 09 / 2008, 09:56 PM. سبب آخر: تصحيح إملائي

توجد طرق كثيرة و لكن هذه أنسبها لحالتك التي شرحتها،و تحتاج فيها لصورة أبيض و أسود لترشد البرنامج أين يضع الخامتين بحسب اللونين الأبيض و الأسود تمسى القناع Mask.
    اجعل الخامة نوعها Blend و ضع خامة الذهب في الخانة الأولى و خانة الفضة في الخانة الثانية و ضع صورة أبيض و أسود في خانة القناع Mask ليتم وضع الخامة الأولى مكان اللون الأسود و الخامة الثانية مكان اللون الأبيض.
    في هذه الصورة أنا وضعت خامتين حمراء و زرقاء ووضعت القناع مربعات بيضاء و سوداء ليتم وضع الخامتين مكان الأبيضو الأسود:
    صفحتي على انستاجرام
    https://www.instagram.com/9picks

اتقوا النار و لو بشق تمرة

Taking you to the MAX

جزاك الله كل الخير أخي .... أفدتني كثيرا ً ..... ولكن كيف لي أن أضع خامة الـ فيراي Vray مع هذه الخامات لأنه لا يقبل بمجرد أن أضع في الخامه الأولى خامة فيراي يتحول الطلب من Blend إلى خامة الفيراي وبهذا أخسر طريقة وضع خامتين ... فهل هناك طريقه أضع فيها خامة الـ فيراي بنفس الفكرة التي قلت ؟

شاكر لك ومقدر ردك على الموضوع واهتمامك .

بعد اذن اخي نجيب{سمعت انك تكره لفظ أستاذ }

هذه الصورة نضغط على الخانة الأولى

اضغط على ستاندرد ثم اختر خامة الفيراي كما في الصورة

درس راوتر{نمذجة+خامات+إضاءة} هنـــــــا

درس سيف{نمذجة} هنـــــا

تولة طيب{ نمذجة+خامات+إضاءة} هنــــا

اصنع مكتبة خاماتك بنفسك
        هنــــا
        غائب للابد

أخي العقرب ...... شكرا ً لك على التوضيح .... ولكن كما قلت سابقا ً عند اختيار الـ vray كما اخترته انت في الصوره الموضحه يتحول اختيار الـ blend مباشرة إلى الـ vray يعني ... انه يلغي اختيار الـ blend بمجرد اختيار الـ vray
          وهذا يعني احتمال أن الـ blend لا يقبل خاصية الـ vray لذلك يجب علي اختيار خامات عاديه لا أستطيع أن اختار خامات الـ vray وهذه تعتبر مشكله بحد ذاتها لأني أحتاج لخامات الـ vray وأكثر استخدامي يكون على المصير vray فهل هناك طريقه أستطيع أن ادمج بها خامتين من الـ vray على نفس المجسم كما شرحت سابقا ً.؟؟

أعلم أنني أشغلتكم بهذا السؤال ..... ولكن المعذره ... فهو يعني لي الكثير في التصميم .

لم تستوعب شرحي جيداً.....لحظات اعمله فيديوا إذاً

درس سيف{نمذجة} هنـــــا

اصنع مكتبة خاماتك بنفسك
            هنــــا
            غائب للابد

المعذرة على التأخر النت عندي ينقطع دائماً

http://www.4shared.com/file/64233934...lm_online.html

درس سيف{نمذجة} هنـــــا

اصنع مكتبة خاماتك بنفسك
              هنــــا
              غائب للابد

أنا شاكر لك جزيل الشكر ..... كما ظننت ..... استخدمت هذه الطريقه ولم تنفع معي بالسابق ...... ولكن استخدمتها الآن وقمت بالمطلوب على أكمل وجه ..... وجاءت النتيجه ممتازه جدا ً ..... الظاهر أني كنت قد أخطأت في السابق في الإختيارات .... هذه مشكلة السهر .... يبدأ الشخص بالتخيل بأن الأمور تمشي بالعكس والجدران تبدأتتكلم ؟!!!!

عموما ً جزاك الله كل الخير أخي العقرب فقد أتميت المسأله بجداره .... لك مني جزيل الشكر .... ولا ننسى أخونا نجيب .

فلكم أفضل التحيه .... وفائق الإحترام .... دمتم للمنتدى .

يعمل...
                X