Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اخراج المشاريع الكبيرة في الماكس...دعوة للنقاش

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• اخراج المشاريع الكبيرة في الماكس...دعوة للنقاش

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..........
    ه>ا الموضوع اعتبره عن نفسي هو موضوع هام جدا لكل منا ويحتاج الي مناقشة جادة.....وقد بحثت طويلا في تلك المشكلة ووجدت لها بعض حلول اود ان اطرحها عليكم ونناقشها جميعا لاني للأسف لم اجد موضوع كامل يتحدث عن تلك القضية......
    عندما يتعدي المشهد 4000000 الي 5000000 بلوجون اعتبر نفسك في تلك المشكلة ولكن ما هي الحلول
    1- استخدام خاصية النت ريندر ....تلك الخاصية مفيدة جدا ولكنها تحتاج الي مجموعة اجهزة بينهم شبكة.....وقد ادرج مركز الرباط درس جميل جدا عن تلك الخاصية http://al-rebat.cgway.net/ramadan-qu...rebat-Qn09.rar.
    2-الأشتراك في احدي المواقع الخاصة بال.renderfarm وبعد فترة تعطيك عدة امتيازات ممكن ترندر من خلالها مشاريعك كبيرة....
    3-استخدام المنتال راي بروكسي والفيراي بروكسي لمعالجة تلك المشكلة ولكن السؤال ما>ا لو انا خلصت المشروع ولم اعمل بنظام البروكسيات ووجدت انه هناك عدد كبير من العناصر المتشابهة والتي اريد ان استبدلها بالفيراي بروكسي او المنتال راي بروكسي ....اما اقولك اعمل select all واعمل open اكثر من مرة وبعد كده اختار العنصر ال>ي تريد استبداله واضغط ctrl +q وبعد كليك يمين و اختار hide unselected واعمل البروكسي وبقي كيف استطيع استبدال العناصر المتشابهة دي بالبروكسي ...هناك اسكريبت جميل لتلك المشكلة http://www.scriptspot.com/3ds-max/instance-replace يقوم باستبدال العناصر بعنصر اخر وقد جربته كثيرا وهو مفيد للغاية .وبعد عملية الأستبدال اعمل unhide all وبعد كده select all واعمل close
    4-تقسيم المشهد ولكنه فعال الي مدي معين ويفضل انك تختار جزء وتعمل اخفاء لبعض الأجزاء وتقوم بعمل مثلا render crop و>لك لتخفيف عدد البلوجيون في المشهد بتاعك وتقوم بتجميعهم بطريقة يدوية علي الفوتوشوب ...ولكني قرات مشاركة في طريق الجرافيك lonelymidoعن script يقوم بعمل تقسيم للمشهد وتجميعه اوتوماتيكيا http://www.mediafire.com/?wuddtysddmn وقد جربته وهو ممتاز جدا.
    5-render passes>>>render element وتجميعها في برنامج الفوتوشوب ولكنه ليس بالكفاءة اللأزمة وسوف تجد درس يتكلم عن ه>ه الخاصية
    http://www.aecbytes.com/tipsandtricks/2 ... ing3D.html
    ..كل ماسبق يتكلم عن انك لا تستطيع استبدال اي عنصر بعنصر خفيف ومحاولتك الجاهدة لتخفيف المشهد والأ هناك تكنيكات خاصة بتلك المشكلة...يعني باختصار عملت كل حاجة تقدر عليها................والسلام
    ..................بانتظار مشاركاتكم

الحمد لله يبدو ان كل الأعضاء معندهمش مشاكل مع الماكس ولا الملفات الكبيرة....ارجو من الأدارة الغاء المشاركة لعدم الأهمية............والسلام

بارك الله فيكم أخي العزيز
      الدنيا عيد عليك بالصبر فموضوعك هام جداَ جداَ
      ونحتاج الى الاستفاضة فيه
      اتمنى لو تشرحلي اكثر عن renderfarm
      واتمنى منك تحاول تضعلنا حلول الصعوبات من الأول
      موديلينج المشاريع الكبيرة ( من ناحية الموديلينح بتوصل لمرحلة عدم المقدرة على عمل نافيجيتنج داخل الفيوبورت ( ماهي الحلول )
      )
      ريندر المشاريع الكبيرة
      التكستشر ( هل يوجد وسيلة لوضع حجم غير منته من المابز ... ) يوجد بلاجين في اللايتويف يمكنك من ذلك

ونصائح عادة توضع بالحسبان :
      - استخدام البروكسي بالفيراي مثلاَ والنسخ كإنستانس للاوبجكتز
      - تقليل الأنوارب في دبليو ماب قدر الإمكان
      - التقليل من حجم المابز والرزليوشن بتاعها قدر الامكان
      - الرندر أيضاً في الفيراي إذا الرامات لم تستوعب الرندر يمكننا بسهولة عمل ريندرعن طريق تخزين الملف المرندر بصيغة vrimg وبعدها التحويل إلى exr وبهذه الحالة نكون حلينا مشكلة الرندر
      - محاولة اخراج الملف النهائي عن طريق برامج الايتدينج والكومبوزيتينج وتجنب عمل كل شي ببرامج الثريدي
      .
      وبسأل هل من الممكن وضع الخامات بملف خارجي بشكل عام ؟؟؟؟

في المشاريع الكبيرة
        عادة استخدم البروكسي
        احاول قدر الامكان ان ابتعد عن dicplacement و اضع مكانها normal map

موضوع جيد وكان المفروض نطرحه من زمان عندى عدة افكار سوف اجمعها واطرحها عليكم ان شاء الله

موضوع ممتاز و أفكار و عمليات تختصر الوقت بجد...
            و لكن أعتقد أن كثير من الأعضاء لا يتعاملون مع هكذا عدد من المضلعات أو مثل هذه المشاهد الكبيرة...
            و من الممكن أن تكون حالات خاصة...

إذا لم أعد أدخل على المنتدى فهذا يعني أن النت انقطع عن منطقتي...

render farm هي مواقع تقوم بعمل ريندر للمشاريع الكبيرة في وقت قياسي مقابل المال....ولكن بعض تلك المواقع بعد تسجيلك تعطيك امتيازات لعمل الريندر من خلالها.......انت بس اكتب render farmفي خانة البحث وستجد ماتريد ولكن يجب ان لانعلق امالنا علي موقع ممن يعطيك امتيازات وممكن لا ...ونحن ساعات بعد الرندرة نكتشف وجود اخطاء فساعتها لن يفيدك الموقع بشئ....

بخصوص ثقل المشهد في الفيوبورت انت تقوم بعمل select علي الأجسام المتكررة بشكل كبير وتعملهم فريز مثلا او display as box وتلك الطريقة سوف تحل معك المشكلة بسهولة....وستجد المشهد خفيف

أحيانا عند عمل crop المشهد لا يفيدك بشيئ الا ا>ا عملت hide لبعض الأجسام البعيدة عن اطار الريند يعني تقسم مشهد بعمل hide لبعض الأجسام ولكن رغم انها مفيدة لكن لها حدود لانه في الأول وفي الآخر المشهد بتاعك يحتوي علي عدد كبير من العناصر ....نعم هي افضل من ان الجسم تعمل crop وهو ظاهر كليا ....ولكن هناك طريقة افضل ان تقسم المشهد بطريقة حرفية عني الجزء اللي هتعمله crop قوم بعمل select عليه وبعد كده اعمل save selected في ملف اخر ساعتها كانك قسمت الملف فعليا طبعا مع مراعاة حساب الظلال ومراعاة ان تاخ> شيئ مشترك بين عدد الملفات المقسمة حتي يسهل الربط بينهم بدون اي تشويه....وه>ه هي جربتاه كثيرا في ملفات تعد حاجز الأربعين ميجا وقمت بتقسيمها علي 3 ملفات حتي استطيع الحصول علي اعلي resoultion

اني لا اري اي مشكلة في موضوع المابز اوعدد الماتريال ويسهل استرجاع اي ماتريال براحتك كما تعلمون جميعا وا>ا او ممكن توضح لي الموضوع اكثر حتي نصل لأفضل نتيجة او تقولي علي الخامة اللي انتا عايز تستخدم فيها عدد كبير من المابز ونحلها سويا

بخصوص الماتريال في ملف خارجي ا>ا كنت تقصد كانها ليرات فتلك المشكلة لها مع اخر دروس مدرسة الرباط بتاع الأسئلة وقد تكلموا عن تلك المشكلة..............والسلام

بارك الله فيكم
                أذكر منذ شهرين كان عندي مدينة كاملة وبحجم كبير واللقطة كانت من الجو مع بعض الديتيلز
                كنت في مرات لما أبدأ بالريندر يعطيني آوت اوف ميموري ولما يكمل الريندر أشوف أحد اليوفيز قد اختفى
                السبب :الحجم الكبير للتكستشر
                مالحل برأيك
                يعني هل من الممكن جمع التكتشر في ملفات خارجية لما يتم الريندر يستدعيها البرنامج دون أن تشكل حمل .
                سؤال أيضاَ:
                هل هناك حد معين (وفق امكانيات اي جهاز ) من ناحية عدد البوليجونز
                يعني أنا كنت أضيف عالسين مور أوبجكتز وكنت أعمللها هايد مؤقت أو عرضها كبوكس وأكمل بس كنت أخاف ان اضافة المزيد ممكن تضرب الجهاز
                يعني سؤال آخر هل أشتغل على الجهاز وأنا خايف إذا ثقلت عليه ( لاني الجهاز مشتريه بالدين وأخاف عليه )
                شكراَ لك مرة أخرى

اخي العزيز في الحقيقة انا لا اعتقد ان الخامات تخرج لك ه>ه الرسالة out of memoryولكنه عدد الأوبجكت عندما يتعدي 4000000 بولويجون فانت بدات مع المشاكل ولكن الماتريال لها علاقة بسرعة الريندر ان مثلا هياخد وقت اكبر ولكن اكتب لي امكانيات جهازك وايضا قلي انت تستخدم المنتال ولا الفيراي بالنسبة للمنتال لدي لا مشكلة مع الخامات ولكن الفيراي الماتريال به ممكن تخليك تستني بالساعات عشان تشوفها علي عكس المنتال اسرع كثيرا وعملي مع المشاريع المستعجلة هو صحيح ماتريالاته بحر غريق ولكنه نتائج رائعة ا>ا اهتممت بالخامات.........والسلام

بالنسبة للمشروع المذكور ريندر السكانلاين على اعتبار أنه شبه مخطط من الجو
                    مواصفات الجهاز ( كنت من فترة سحبتها للأستشارة )
                    بس فعلاً كانت الرسالة تطلع ولما أضغط اوكي بيرندر مع اختفاء بعض الخامات

أيضاً ماهي امكانيات تطوير الجهاز علماً أنه لا يوجد تعاريف إلا للفيزتا
                      شكراَ مرة أخرى

موضوع مهم جداً جزاك الله خير ..

في بغضأعمالي الآن وصل العدد 5,500,000

والبرنامج في بعض الأحيان يرفض عمل رندر لثقل المشهد ..

هذا وأنا لم أنتهب من المشروع بعد فكيف إذا أنتهيت ؟؟

بالمناسبة : قمت بوضع التكيتشرز على المجسمات من مجلدات كثير في جهاز الكمبيوتر .. كيف يمكن جمع هذه التكيتشرز في مجلد واحد ؟

اخي العزيز ا>ا كانت الرسالة out of memory فان البرنامج سيغلق تلقائيا وستحتاج لفتح الماكس من جديد.....ولكن اتوقع ان تكون الرسالة ناتجة عن عدم تعرف الماكس علي مسار الماب للخامة المرفقة وعندما تضغط ok من غير ما تعرف الماكس علي مسار الماب فان الخامة ستظهر من غير صورة.....وبخصوص امكانيات الجهاز فاني اري انها ممتازة غير ان كارت الشاشة من الفئة المتوسطة علي حد علمي..وممكن يتحمل معك الي 4500000ولكن ليس المشكلة في قدرة التحمل فان الجهاز يتحمل ضعف ال>ي كتبته لك ولكن المشكلة في انه لو زاد عن الرقم المرفق فانك لن تسطيع اخراج الصورة برزليوشن كبير.....وساعتها ممكن ان تقسم الملف كما شرحت انفا.....والسلام

المشاركة الأصلية بواسطة الحسني مشاهدة المشاركة
                            موضوع مهم جداً جزاك الله خير ..

في بغضأعمالي الآن وصل العدد 5,500,000

والبرنامج في بعض الأحيان يرفض عمل رندر لثقل المشهد ..

هذا وأنا لم أنتهب من المشروع بعد فكيف إذا أنتهيت ؟؟

بالمناسبة : قمت بوضع التكيتشرز على المجسمات من مجلدات كثير في جهاز الكمبيوتر .. كيف يمكن جمع هذه التكيتشرز في مجلد واحد ؟

اخي العزيز يمكنك تقسيم المشهد كما قلت انفا....بخصوص الماتريال ا>ا كان قصدك الماتريال فاختار من المتيرال اديتور get material>>>select scene واعملها من تحت save as وقم بحفظه في مجلد....اما ا>ا كان قصدك انك عايز تفتح ه>ا الملف علي جهاز تاني ومش هتقدر تجيب التكتشر من جميع الملفات فاختار من قائمة file >>>archive>>>>وقم بحفظ الملف ساعتها سيقوم الماكس بحفظ جميع الصور من الفولدرات المختلفة وجميع المسار حتي الاربيسهات والأشجار وغيرها ويقوم بضغطها.......اما ا>ا كان قصدك ان تعبت في تعريف المسارات والمسارات كتيير وانت عاوز لما تنزل ويندوز جديد لا يسالك الماكس عن المسارات لانها متعبة فهناك حل انك تعرف المسارات مرة واحدة فقط والأمور مستقرة وتمام افتح قائمة customize>>configure user paths>>وبعد كده اختار external files واعملها save as وعند تنزل الويندوز من جديد والماكس قم بعمل load.بس علي شرط عدم تغيير اسامي الفولدرات.والا ستضطر الي تعرف المسارات من جديد..وه>ا ما اعلم والله اعلي واعلم.........وكل عام وانتم بخير....والسلام

موضوع رائع تسلم عليك وكل عام وانتم بخير

اخى الحسنى توجد فى قائمة فايل خاصية archives
                              هذه الخاصية تقوم بعمل تجميع ملف الماكس وجميع الصور الخارجية المستخدمة كتكتشر فى فايل مضغوط
                              ارجو ان يكون هذا هو ما تريده

السلام عليكم

_ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _
                              اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا

My 3D Visualization Work

فيس بوك
                              Freelancer

يعمل...
                              X