, 25/09/2008 14h23

غوغل تكافئ فكرتك لمساعدة العالم بـ10 ملايين دولار

إذا كانت لديك فكرة يمكنها أن تساعد في تغيير العالم، أو على الأقل يمكنها مساعدة الكثير من الناس، فإن "غوغل"، كبرى شركات البحث على الإنترنت، مستعدة لسماعها وتقديم 10 ملايين دولار لتحويلها إلى حقيقة.

وللمساعدة في الاحتفال بالذكرى العاشرة لتأسيسها، تطلق غوغل مبادرة للأفكار الجديدة التي تعتقد أنها يمكن أن يكون لها تأثير مهم على حياة الناس.
وأطلقت غوغل على مبادرتها اسم "10 مرفوعة للقوة (أُس) 100"، وتسعى من ورائها إلى الحصول على أفكار خلاقة من عامة الناس، فيما ستقوم لجنة حكام باختيار الأفكار الخمسة الفائزة، على أن يعلن عنها في فبراير المقبل.وأعلنت غوغل عن مبادرتها الجديدة الأربعاء على شبكة" سي-ان-ان" .
وقالت في بيان صحفي: "يمكن أن تكون هذه الأفكار كبيرة أو صغيرة، ويمكن أن تكون تكنولوجية أو ببساطة مجرد أفكار ذكية، ولكن الأهم أن يكون لها تأثير.. نحن نعلم أن هناك عدد غير محدود للأفكار الخلاقة والذكية التي تحتاج إلى دعم مادي وتمويل لكي تتحول إلى مشروع مثمر."
ومن الأمثلة التي طرحتها غوغل باعتبار أنها أفكار تستحق المكافأة، "براميل الماء المتدحرجة"، وهي عبارة عن براميل ماء تتم دحرجتها بواسطة الأطفال بعد تعبئتها بالماء بدلاً من حملها بسبب ثقلها، ويتم تطويرها في أفريقيا حيث بدأت تستخدم على نطاق واسع.
ولبراميل الماء هذه، التي يتسع الواحد منها إلى 24 غالوناً، مقابض طويلة لجرها دون بذل جهد يذكر، ما يسهل على القرويين نقل الماء أو جلبه من أماكن بعيدة.
ويمكن لأصحاب الأفكار الإبداعية أن يقدموا أفكارهم بأكثر من 25 لغة حتى العشرين من أكتوبر المقبل.وينبغي على أصحاب تلك الأفكار أن يقدموا نبذة عن أفكارهم، والإجابة على ستة أسئلة، بما فيها السؤال التالي: "إذا تحولت فكرتك لحقيقة، من سيكون الأكثر استفادة منها.. وكيف؟"
وسيقوم موظفو غوغل، وبمساعدة من مجلس استشاري باختيار 100 فكرة من بين الأفكار التي يتلقونها بحلول السابع والعشرين من يناير القادم.وبين 27 يناير و2 فبراير سيصوت المتصفحون وعامة الناس للأفكار التي يجدون أنها أفضل من غيرها، ثم ستقوم لجنة حكام بمراجعة الأفكار العشرين الأولى، ثم تعلن الأفكار الخمسة الفائزة.
وسيتم الإعلان عن تمويل الأفكار الفائزة بعشرة ملايين دولار في مايو المقبل، أي أن كل فكرة ستحظى بمليوني دولار، أما إذا تم اختيار فكرتين فقط فإن كل واحدة منها ستحصل على خمسة ملايين دولار، وهكذا.
إذا أتت إلى بالك فكرة فلا تبخل على غوغل و إن ربحت لا تبخل علي بدعائك
المهم أنا وجدت الخبر لتوي أما هو فهو قد أطلق منذ أيام