موضوع: الريل تايم ريندر عند بيكسار

ردود: 12 | زيارات: 1222
  1. #1

    الريل تايم ريندر عند بيكسار

    شاهدو الريل تايم ريندر عند بيكسار انا اعتقد انه سياتي اليوم الذي يصبح الحديث فيه عن الرندر من الماضي ونضحك كيف كنا ننتضر كل ذالك الوقت لأجل فريم واحد
    RenderMan: 2000 seconds



    Lpics: 0.1 second



    في الحقيقة الذي شدني للفيديو ليس الريندر بل رؤية البرنامج الذي تستعمله بيكسار ماريونات
    http://graphics.cs.ucdavis.edu/~lefo...s_siggraph.mp4


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    لا يا ريس
    كل الي بيحصل انه عامل كاش لعناصر الرندر بالفعل
    فبيكون التغير علي بارمتر واحد وهو الي بتعمله وقتها
    لسه بدري علي موضوع ريل تايم علي طريقة فوتوشوب
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  3. #3
    ضياء
    صور رمزية dyf
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المنطقة
    الحجاز
    ردود
    2,573
    موضوع آخر من مواضيعك المميزة شكرا لك..
    هذه التقنية أظن نفس تقنية GLSL التي تم تطبيقها في بلندر مؤخرا وهذا فيديو يوضح النتيجة..




    أظن كل البرامج حتتبناها عشانها جدا مفيدة وتعطي نتيجة realtime وأسهل في الاستخدام.. لكن لا أظن أنها ستستبدل الرندر النهائي لأنك لازلت تحتاج حسابات دقيقة مثل الـ oversampling..

    لكنها تطور كبير من ناحية تسهيل إعدادات الخامات والإضاءة
    Culture is your operating system


  4. #4
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    تعجبون من الموضوع !!

    طيب واحد يشوف CrySis ويقول لي شو هو الريندر اللي مستخدمينه في هذه اللعبة ؟!

    هذي خوارزميات كلها تستخدم لإنتاج 32 فريم لكل ثانية يعني كل فريم تأخذ : 0.03125 من الثانية .

    هذا هو علم ال Real Time Rendering .

  5. #5
    موضوع جميل متابع .....

  6. #6
    هذا pass رندر و موجود ببلندر يمكنك بعد الرندر تعديل الكثير من الأشياء و مباشرتا إبتدائا من الموشن بلر إلى الـ Dof و حتا الإكساء .
    realtime رندر أعتقد إقتربت أيامها ولكن ماذالت بحاجه لوقت
    ببلندر أصبحت نافذه الـ 3d view تقوم بعرض نتيجه مطابقه للرندر هذا يعني ان لا داعي لعمل رندر مع كل تعديل طبعا ماذالت أنظمه الـ ray لا تعمل في الوقت الحقيقي "" ولا أعتقد انها ستعمل ""يجب إيجاد حل بديل
    هناك الكثير من تقنيات الجرافي مثل الـ GI و الـ AO أصبحت ريل تيم و لكن لم يتبناها أحد البرامج حتا الأن , ربما بلندر سيستبنا الـ AO في الوقت الحقيقي فقد تم إضافه Approximate AO لبلندر وهو ب الأصل تطوير من شركه nvidia الهدف منه إنتاج realtime AO .
    بمناسبه بكسر و بلندر "" الكثير من التطورات في بلندر مأخوزه من دراسات و أبحاث بيكسار في الجرافيك """


  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية mood82
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المنطقة
    ألجيريا
    ردود
    1,163
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة oms معاينة الرد
    تعجبون من الموضوع !!

    طيب واحد يشوف CrySis ويقول لي شو هو الريندر اللي مستخدمينه في هذه اللعبة ؟!

    هذي خوارزميات كلها تستخدم لإنتاج 32 فريم لكل ثانية يعني كل فريم تأخذ : 0.03125 من الثانية .

    هذا هو علم ال Real Time Rendering .
    أكيد يا معلم.. كلوا من تحت راس الـ DX10 و الـShader 4 ... و على ذلك مستبعد أنك تشوف الريال تايم رندر بمعناه اللي نعرفوه (رندر كامل لحركة أقله 30 فرايم/ ثانية ) في ماكس و لا بلندر و لا غيره و سوف يقتصر على الجيل القادم من الألعاب ( FarCry 2 و Crysis 7 و Assassin's creed 5 ... )
    .

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    مش بالظبط يا سمران
    كلمة ريل تايم بمعناها الحقيقي هو الوقت الي بعد ضغطتك لزر رندر
    مايحدث الان هو اقرب للكمبوزتنج
    يعني البرنامج بيستخدم شيء موجود بالفعل
    لكن في العموم الاجهزه والسوفت وير عموما في تحسن بسرعه غريبه
    الاجهزه الكواد سرعتها رهيبه مقارنة بعصر البانتيم
    ومحركات الرندر نفسها اصبحت اسرع لكن هذا لم يظهر لان معدلات الجوده المطلوبه ايضا تغيرت
    لا تستطيع اخراج صوره بنفس القيم التي كانت مقبوله من سنتين مثلا
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  9. #9
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    بس كمان لازم نعطي بالنا لنقطة كثير مهمة هنا ..

    بالريندر العادي بيحتاج ال CPU و ال RAM بشكل أساسي ..

    بس بالريل تايم ريندر بيحتاج GPU بشكل أساسي .. اللي هو كرت الشاشة ...

    لاحظ الفرق بين أجهزة الGamers وبين أجهزة ال Video Designer ... حتلاقي التركيز الفظيع على هالنقاط ..

    لذلك حيكون في عقبة صغيرة على اللي بدهم يدمجوا بين الإثنين .

  10. #10
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة y@sser معاينة الرد
    مش بالظبط يا سمران
    كلمة ريل تايم بمعناها الحقيقي هو الوقت الي بعد ضغطتك لزر رندر
    مايحدث الان هو اقرب للكمبوزتنج
    يعني البرنامج بيستخدم شيء موجود بالفعل
    لكن في العموم الاجهزه والسوفت وير عموما في تحسن بسرعه غريبه
    الاجهزه الكواد سرعتها رهيبه مقارنة بعصر البانتيم
    ومحركات الرندر نفسها اصبحت اسرع لكن هذا لم يظهر لان معدلات الجوده المطلوبه ايضا تغيرت
    لا تستطيع اخراج صوره بنفس القيم التي كانت مقبوله من سنتين مثلا
    نعم هو فعلا الباس ليس ريل تيم هو مجردد كومبوزت صحيح ^_^
    أيضا كلامك صحيح ب النسبه للجوده المطلوبه فقد إختلفت كثيرا أأيدك


  11. #11
    بعدين التطورات في بلندر و خصوصي تطوير glsl هو في الحقيقه للألعاب و لكننا إستفدنا منه لتسهيل العمل على التصميم


  12. #12
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    كلامك صحيح سمران .. مما دفعني في بعض الأحيان لإلتقاط فيديو ( بعد ال Post Processing على الصورة ) من ألعاب أو من محركات لإختصار الوقت

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل