Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف أعمل رندر كرتوني احترافي ؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• كيف أعمل رندر كرتوني احترافي ؟

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...
    انا و الحمد لله نوعا ما اتقن الفاينل و الفيراي ... و لكن أريد مثلا عمل رندر للعمل بخاماته بالفاينل او بالفيراي و في نفس الوقت اريد اعطائه صبغة كرتونية على حدود حوافه ...
    في الماكس هناك اداة final toonفي الفاينل و v_ray toon في الفيراي تقوم بهذا .. اما في السينما فيلم استطع عمل ذلك بالرغم من وجود ال scketch and toon المعروف ...
    فأرجو من اخواني من يعرف طريقة لدمج تاثير التون مع الحفاظ على خامات الفيراي او الفاينل ان يدلني على ذلك و بارك الله فيكم .
    أشهد أن لا اله الله و أشهد أن محمدا رسول الله
    أدعولي بالنجاح...

اخوتي الا من مجيب على هذا المشكل ؟ الا يمكن الجمع بين اضاءة و خاامات الفيراي و في نفس الوقت نتحكم في تاثير التون على المجسم فقد رأيت اعمالا لايفرموشن بهذا الخصوص
    أدعولي بالنجاح...

هناك خدعة لجعل الخامة كرتونية و هي زيادة حجم specular أو استعمل مثلا gradient لكن في اعدادات التدرج اللوني اجعلها none ...لا أدري إن كانت الكلمة...المهم انزع cubic و غيرها من الإعدادات...
      بعض الدروس
      http://abdelouahab.4shared.com

.... à la mémoire de Kazouz

Cel تغنيك من استعمل طريقة الاخ عبد الوهاب .. فقط اجعل وجهتها نحو الاضاءة
        اذا حبيت ان تجعل لها لمعة او ظل فالاخيارات موجودة امامك ..

لا تنسى تعطيل جميع القنوات عدا luminance ليتفاعل معك الشيدر بشكل افضل ..

شكرا .. وكل عام وانت بخير
        شكرا للجميع, كانت ايام جميلة قضيتها هنا.

كل عام و انتم بخير ...
          شكرا لك اخي عبد الوهاب و قد جربت طريقتك و نجحت معي
          شكرا لك الاخ حربي لم افهم فقط ما تقصده ب cel المهم
          ما قصدته انا اخوتي هو انه عندما كنت على الماكس كنت اقوم بعمل اعدادات الرندر و الخامات و الاضاءة وووووو و في خانة ال effect هناك مع تاثيرات الماكس الافتراضية تضاف خاصية vray-toon عندما تنصب الفيراي عند عدم تفعيل هذه الخاصية تقوم برندر واقعي عادي . و عند تفعيلها و اللعب باعداداتها تقوم برندر بخامات الفيراي هي هي و اضاءاته و اعداداته و يزيدك تاثير ال تون على اطراف المجسمات حسب اعداداتك لها .
          فتصور ان مشروع معماري كبير فيه الكثير من الخامات ... في الماكس تعمل شيء واحد و تخرج العمل كما تريد بتفعيل التاثير او عد م تفعيله .... و هذا ما ابحث عنه في السينما و لا اعرف لماذا عند اضافة مصير ال scketch and toon مع الفيراي لا يعمل معه ....
          فهل هناك طريقة لدمجهما معا ؟ و بارك الله بكم
          أدعولي بالنجاح...

شكرا لك اخي حربي لقد وجدت درس للاخ الفينيقي يعالج هذه الخاصية و من رايي انه مهم جدا
            اليكم الدرس اخوتي لكي تستفيدوا منه
            http://www.absba.org/vb/showthread.php?t=651036
            أدعولي بالنجاح...

فهل هناك طريقة لدمجهما معا ؟
              حاليا لا
              لا أدري فيما يخص الإصدارات القادمة لكن حاليا كلا المصيرين Vray, fRender لا يدعما volumetric render
              أي sketch and toon, pyrocluster, hair
              أنصحك باستعمال multi pass إذا أردت أن تحصل على إضاءة جميلة مع toon effect
              بعض الدروس
              http://abdelouahab.4shared.com

.... à la mémoire de Kazouz

بارك الله فيك اخي عبد الوهاب هذه ايضا فاتتني ساجربها ان شاء الله
                أدعولي بالنجاح...

لا ليس هذا ماقصدته هناك Shader في الخامات باسم Cel ..

عموما انا فهمت ماتريده لكن المشكلة انك تباه يتفاعل مع المصيرات الاخرى .. صراحة لم اجرب هذه النقطة ربما فكرة عبد الوهاب تنفع !!

لكن اسالك مافائدة استعمال vray والمصيرات الاخرى اذا انت تريد ان تستخرج العمل كرتوني ؟؟

اعتقد scketch and toon وحدها تكفي لانجاز عمل كرتوني كامل ..

بارك الله فيك اخي الكريم .... الفائدة من دمجهما معا مثلما هو الحال في الماكس ب فيراي تون او فاينال تون هو انك تستفيد من الاضاءة الجميلة للمصير و من ضلاله و ايضا من خاماته بكل خصائصها من ريفلكشن و غيرها مع اضفاء لمسة خفيفة للتون في الحواف هذا الامر جميل جدا في المشاهد المعمارية و كنت اقوم به على الماكس و لكن ما جعلني اهرب من الماكس كما تعرف ثقله الكبير مقارنة بما تصيره عليه ..
                    أدعولي بالنجاح...

طيب بامكانك الاستعانة بالـ Global Illumination تبع السينما مو مشكلة لان في كلتا الحالتين لن تفرف مع النتيجة سواء بالفيراي او الفاينال النتيجة ستكون واحدة كارتوني !!

لاحظ ..

..

معك حق اخي الحربي الحمد لله انني عرفت منكم اكثر من طريقة لانو تركيزي كان على الواقعية فأهملت الرندر الفني المهم بارك الله فيكم و جعله الله في ميزان حسناتكم
                        أدعولي بالنجاح...

السكتش أند توون شيء آخر مختلف ... خامات مختلفة تماما و رندر مختلف و إعدادات مختلفة .. كأنك تعمل ببرنامج آخر غير السينما 4دي ... ما الفرق الذي سيحدثه الفاينل أو الفيراي أو أي رندر آخر على عمل تريده أنت كرتوني ؟؟
                          .

يعمل...
                          X