موضوع: سؤال بسيط فى مايا يوتيلتيز ؟

ردود: 8 | زيارات: 945
  1. #1

    Question سؤال بسيط فى مايا يوتيلتيز ؟

    السلام عليكم
    صباح الخير...عيد مبارك على الجميع ان شاء الله
    كنت اتمنى ان اعرف ما فائدة و كيفيه استخدام هذه اليوتيلتى ان شاء الله...شكرا
    للاستماع و تحميل القرآن الكريم برابط واحد للشيخ اللذى تحب و بصوت عالى الجوده :
    http://www.tvquran.com/

    Join me on Facebook
    https://www.facebook.com/rabieart.fanpage
    https://www.facebook.com/MCC4P


  2. #2
    the plus minus average node can be used as texturing tool in maya to blend diferent texture and colors to gether

  3. #3
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Jordan
    ردود
    3,451
    إنا لله وإنا إليه راجعون

  4. #4
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    ردود
    1,664
    موجود شرح لها معايا بس مش هاقدر افك الأيزو اللى فيه الشرح لأن ماعنديش مساحة بس بأذن الله هاحاول

  5. #5
    عضو قدير
    صور رمزية nazzal
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المنطقة
    المملكه الاسلاميه المتحده
    ردود
    2,939
    ازيك يا رمضان...............عيد سعيد عليك وعلي الامه جمعاء ان شاء الله
    كما تكرم الاخ هيرو فيمكنك استخدام هذا النود في التكتشر وايضا الانيميشن
    ففي الوقت الذي تحرك فيه شخصيتك من القدم مثلا لاعطاء خطوه مشي..........ثم تبدا في نقل ال spine joint يدويا
    يقوم هذا النود في عمليه التحريك بدلا منك.........اي انه يعتبر سكريبت صغير لتسهيل الانيميشن
    وايضا يعتبر امر شرطي لاي انيميشن تريده بعيدا عن شغل الشخصيات
    اذا استطعت رفع صور توضح المساله فسارفعها لك لايضاح الصوره اكثر

    قل إن شاء الله وليس إنشاء

    محمد راغب ( نزال)
    .................................................
    اللهم ارحم احمد واجمعنا معه في جنه الخلد بلا سابقه عذاب

  6. #6
    هذا الـ node يقوم بوظائف لها علاقة بالـ texturing بالحساب تلقائيا لعمليات قد تأخذ منا وقت لو عملناها يدويا،، خذ
    مثلا texture لحائط بالفوتوشوف و اعمل عليه تلطيخ باللون الأسود بواسطة أحد الفرش المتوفرة بالفوتوشوب و خذ texture آخر لحائط آخر بدون تلطيخ _
    طبق أي مادة على plane عادي مثلا تكون blinn،، إفتح الـ hypershade و قم بتوصيل الـ average utility هذه
    بالـ blinn على المسار color،، ثم وصّل الـ texture الأول الذي تم عليه التلطيخ بالـ average utility على المسار
    [input3D[n و اختر [0] ثم نفس الشيء بالنسبة للـ texture الثاني بتوصيله بالـ average utility على نفس المسار و لكن هذه المرة باختيار [1] و لاحظ ماذا يحدث بمنفذ الـ perspective _
    بالـ attributes الخاصة بالنود average utility و بالضبط من قائمة الـ operation توجد خيارات و لاحظ أنك
    عند الخيار average أن أجزاء من الحائط الثاني قد شغلت مناطق السواد التي قمت بعملها على الفوتوشوب _
    أخي محمد حاولت توضيح لك ما أعرف في هذا الـ utility و باختصار هي نود للمزج و قد تكون لها وظائف أخرى
    و الله أعلم،، بالتوفيق _

  7. #7
    كما ذكر الاخو .وهذه دروس باحجام صغيره عنه .

    صوره من الدرس .تكتشر .


    http://www.zshare.net/download/19795253ebb3af39/

    صوره من الدرس .انميشن


    2.jpg - 0.02MB

    http://www.zshare.net/download/19795763d461d459/

    http://www.zshare.net/download/19796410c59c16a5/

  8. #8
    اشكركم يا شباب و ما فصرتم
    انا فعلا محتاجها فى موضوع التكشر
    بارك الله فيكم جميعا و شكرا للتوضيح ولوقتكم الغالى
    للاستماع و تحميل القرآن الكريم برابط واحد للشيخ اللذى تحب و بصوت عالى الجوده :
    http://www.tvquran.com/

    Join me on Facebook
    https://www.facebook.com/rabieart.fanpage
    https://www.facebook.com/MCC4P

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل